مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
شرعنة الدعارة... ما رأيك؟
مواضيع للحوار

يشكّل الكبت الجنسي أحد الموضوعات المثيرة للجدل في مجتمعاتنا، ويعتقد بعض المختصين في علوم النفس والتربية وبعض المراقبين أن الشباب في مجتمعاتنا، بما فيها المجتمع السوري، يعاني من درجات متفاوتة من الكبت الجنسي، لكن تلك الدرجات عموماً تصل إلى مستويات خطيرة وتولّد آثار سلبية على الكثير من الجوانب المتعلقة بحياة الشباب لدينا،


ويرتبط تفاقم مشكلات الكبت الجنسي، حسب المختصين، بمجمل المشكلات المادية والاجتماعية المتفاقمة في مجتمعنا السوري، وتحديداً منها تلك التي تشكّل عوائق أمام مساعي الشباب للزواج، الأمر الذي يؤدي إلى مزيد من التفاقم في مشكلات الكبت الجنسي وآثارها السلبية على شريحة الشباب.

وفي سياق البحث عن حلول لهذه المعضلة يقترح البعض فكرة شرعنة الدعارة وإخضاعها للرقابة الحكومية وللعلنية، معتبرين أن ذلك أجدى من إبقاءها في عالم البيوت السرية، فهي إن رغبنا، أم لم نرغب، ستبقى ظاهرة قائمة في مجتمعنا، ومما يغذيها أكثر تفاقم الكبت الجنسي لدى الشباب، الأمر الذي يجعل إخضاع الدعارة لرقابة الحكومة ولعنصر العلنية، مدخل مناسب لتفريغ الكبت الجنسي لشبابنا بطرق أكثر أمناً من تلك القائمة الآن نظراً للسرية التي تكتنف هذا المضمار في الوقت الراهن.

مؤيدو النظرية السابقة يطالبون بضرورة المصارحة والجرأة في معالجة مشكلاتنا، والتخلص من العقد الدينية والاجتماعية المتخلفة التي تسيطر على حياتنا وتسير بنا نحو التخلف، لكن في المقابل يهاجم الكثيرون وجهة النظر المذكورة، معتبرين أنها مدخل لمزيد من الانحلال الخلقي والاجتماعي، وبوابة لتكرار مآسي الغرب الاجتماعية الراهنة، مؤكدين وجود طرق أخرى لمعالجة الكبت الجنسي لدى شباب مجتمعنا غير طريق الدعارة الشرعية.

ما رأي الشباب في مجتمعنا بهذه القضية؟

أيهما الأجدى لمصلحة الشاب في رأيك، إبقاء الدعارة في خانة السرية والتضييق عليها أكثر، أم إخضاعها لعنصري العلنية والرقابة الحكومية؟

هل تعتقد أن شبابنا يعاني من كبت جنسي خطير الدرجة، وما هي الوسائل التي تقترحها لمعالجة هذا الخطر؟

هل تعتقد أن الدين يقدم حلولاً واقعية لمسائل الكبت الجنسي لدى الشباب؟

هل تؤيد دعارة مراقبة حكومياً كمدخل لإشباع الكبت الجنسي لدى الشباب إلى حين تيسر إمكانية الزواج؟


 
2007-02-07 12:04:21


شارك بالتعليق


2007-04-30 02:48:06
الزووم عند اللزوم
هادا اللي كان ناقص
لك شو هالعيب ولو بشرفي هادا اللي كان ناقص لسى ناقصنا تشريع الدعرة مابيكفي انو ماعم نقدر نوقفا؟يدنانشرعا؟اوووووه شي مقزز فعلا......
طرطوس
-

2007-03-15 23:26:33
ليث
هيك بكون الصح
انشاء نوادي خاصة لممارسة الدعارة تحت رقابة الدولة صحيا لا بل انشاء نوادي للمثلين ايضا مراقبة من الدولة صحيا فقط وذلك اسوة بالدول المتقدمة فتكون النتيجة ايرادات للخزينة وسعادة للشعب وامان من الامراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس بالسر وشكرا
syria

2007-03-13 03:09:50
ziad
لوين رح توصل درجة **********؟؟؟؟
ياجماعة معقول نوصل لمرحلة نطرح فيها هيك افكار؟معقول يكون الدين والاخلاق هني سبب لهيك مشكلة بس بتمنى من كل شخص مؤيد للفكرة يحسبها على اهلو واخواتو بعدين يحكي
سوريا
-

2007-03-12 20:24:39
ابو جهل
شرعنة الدعارة
ان اثارة مواضيع معالجة للمشكلة (ايجاد فرص عمل للشباب) لبناء المستقبل والزواج (تقديم الحكومة القروضات العقارية طويلة الاجل) (توعية الاهل لتخفيض المهر) . ام انه بايجاد الحل الاسهل (شرعنة الدعارة) يسهل على الشباب تورطهم بالرذيلة وصرف اموال اهاليهم على نزواتهم هو حل يرضي ضعاف النفوس ويساهم بالانحلال الاخلاقي لمجتمعنا. نتمنى لسيريا نيوز عدم تورطها ثانية
سورية
-

2007-03-12 19:47:38
ابو جهل
شرعنة الدعارة
ان اختيار سيريانيوز لموضوع كهذا ماهو الا استخفاف بالقراء وجذبهم للمشاركة بموضوع يتعلق بالجنس عوضا عن المبادرة في ايجاد الحلول الاخلاقية والشرعية والمدنية المتحضرة. هل يعقل ان (شابا مثقفا) يحرر مقالا عن الكبت الجنسي عند الشباب ويقترح تشريع الرذيلة ويختار اسهل الحلول بدلا من تطرقه موضوعيا لمعالجة المشكلة بالتوعية الاخلاقية واثارة مواضيع معالجة للمشكلة.
سوريا
-

2007-03-12 14:39:24
جمال
ما سمعتوا بالإيدز لسه
يخرب بيت سفهاء الأحلام وأصحاب العقول البالية. كأنهم لم يسمعوا بالإيدز أم أن اللهاث خلف الجنس أغلق العقول؟؟؟؟!!!!
سورية
-

2007-03-11 03:26:31
ماهر
كام كلمة خفاف
لمن بدنا نقول تطبيق اسلام لازم الكل يطبقو ويلتزمو قدر الأمكان وبهل الحال مارح يبقى أي مشكلة لأن ماحدى أفهم من ربنا ورسولنا الكريم ألي وضعولنا هل الدين وهل النظام الدقيق والسهل اللهم صلي على سيدنا محمد
-
-

2007-03-08 18:28:39
kaka
نقاش ضعيف
لماذا دائما نأخذ الشيء السيء من الغرب موضوع العلاقات في الغرب أفضل بكثير من عندنا فالفتاة الغربية يكون لديها صديقها والجميع بمن فيهم الأهل يعلمون فلا يضطر هو أو هي لممارسة الدعارة المسموح بها أيضا البعض يتحدث عن منع الإسلام الإسلام لا يريد لفتاتنا أن تكذب على أهلها و هذا الذي يحدث في العلاقات السرية هو النفاق تحت إسم الإسلام والتدين الصراحة أحلى
سوريا
-

2007-03-06 19:14:22
dido
منحل مشكلة
برأيي أنو هالمشروع بيحل مشكلة كبيرة و بيخفف كتير من معاناة البنات من تحرش الشباب و استخدامهم للكذب على البنات بازواج ليحصلوا على الجنس . و كل شي بهالدنيا في ايجابيات و سلبيات و حاجة نستخدم الدين للتغطية على أسوأ الأمور و من رأي اذا الرجل بينام مع مرتو رغما" عنها هذا هو الاغتصاب بعينه الأحسن يروح لعند بنات الدعارة و الله يعين هالبنات الي بشتغلوا هيك
syria
-

2007-03-06 01:48:09
ابو عرب المستكاوي
هدا عين العقل
انا اايد اباحت بيوت الدعارة وان تكون تحت اشراف وزارة اصحة هذا يعود لامن المواطن من الامراض الثارية
كندا
-

2007-03-03 23:36:52
ابو علاء الطرطوسي
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اولا لا بد من ان نشكر اسرة سيريا نيوز على جراتها في طرح مثل هذه المواضيع الهامة التي تهم الشباب والمجتمع بشكل عام ولكن ما الفائدة ومجتمعنا مقيد بحديد العادات ونار الدين ومن خلال قرائتي لبعض التعليقات التي تلوم الموقع وترفض مناقشة هكذا مواضيع انصح الشباب بالتحلي بالصبر لأنه في انتظارهم في الجنة حوريات وخرافات !!!!!!!!!
-
-

2007-03-03 22:06:47
أبو سفيان
عمرت خربة الرز
بدي اقول لا فض فوك يا أخا العرب على هذا الطرح السليم يعني أسئلتك محبوكة حبكة درامية يعجز الطفل الصغير عن صياغتها. بدكن تشوفو تشريع الدعارة تعالوا الى الغرب الذي لا نآخذ منه الا المظاهر التي لا تمت لمجتمعنا بصلة ونترك النظام والنظافة وخلافه . دخلك ماالفرق بين الفتاة التي تنام مع أكتر من شخص في الأسبوع مقابل فلوس. والفتاة التي تنام ببلاش. ديمئراطية ممكن
Deutschland
-

2007-02-27 16:45:22
nada
سيريانيوز..
شكرا عالمحاولة. بس يبدو انو عوجة!!! راي رح خليه لنفسي و فخار يكسر بعضه.
s
-

2007-02-26 00:31:29
مجد
مجنين وعرب
انا صحيح ما اريت المقال بس بعرف من كترة التعليق العربي انو تافه والله يشفيكون وروحو اتثقفوا وادرسو ****** كفانا كل ماواحد شاف كلمة جنس بدوب وبشط فكرو لبعيد .....
طرطوس
-

2007-02-21 16:43:19
ما بدي قول اسمي
ما بدي شارك
هل تعتقد أن الدين يقدم حلولاً واقعية لمسائل الكبت الجنسي لدى الشباب؟ هاد سؤال غبي جدا .. شو بدي علق؟؟!!
ما بدي قول وين أنا
-

2007-02-21 16:25:07
سنفور غضبان
أنا أكره الزواج
والله عين العقل.. يعني بدل ما نوجع راسنا بحل مشاكل العزوف عن الزواج .. منعملها قانونية.. حوار: -وين بتشتغل الأخت؟ - بمؤسسة الدعارة الوطنية .. دائرة الانتاج.. والأخ؟ - وأنا بمكتب التسهيل.. شلون الحوافز عندكن؟.. تخيل موظف بده يدبر شغل لأخته بالمؤسسة.. أو مدير يوزع المكافات للـ (مجدات) أوعم يفرض عقوبة علي موظفة لأنه.. هي هيه هيه فهموها لوحدكن هاها
قرية السنافر
-

2007-02-21 12:24:10
Haitham - Aleppo
والله يا شباب عمرت سورية
في الحقيقة لم أكن أتوقع أن يكون مستوى النقاش على سيريا نيوز وصل إلى هذه المرحلة من الإباحية ، نحن مجتمع إسلامي وفي العودة للإسلام الحل لكل مشكلاتنا ، وحتى لأبسط الكتب السماوية ... عمرت سورية بهاك نقاش بين شباب تائهين يرون في العودة للعصر الحجري بل لعصر الحيوانات ولربما الحيوانات لديها علاقات اجتماعية سوية أكثر من كثير من المجتماعات الإنسانية..
Aleppo - Syria

2007-02-20 12:59:13
star_nolimit
الدعاره افه
بعني بدل ما نروح ونحاول نشرع الدعاره ليش ما ندور على اسباب الكبت الجنسي مو هو العزوبيه والعزوبيه سببها الفقر وطلبات اهل العروس مع انو اهل العروس عندهم كمان شب ما عم يحستوا يجوزوه بس بنتهم لازم تنباع باغلى الثمان وعرسها ل بلشيراتون او بلميرديان بجد يعني شو رائيكم نشرع السرقه والرشوه كمان صارت وصارت لك المانيا بلد العولمه عم تتلقى انتقادات لانو شرعتها
المانيا
-

2007-02-20 11:24:38
me
شرعنة الدعارة.....ما رأيك؟
طبعا هذا الشيء غير مقبول ابدا لانه كما قالو الزملاء ان كل الاديان و القوانين الانسانية تمنعها لما يوجد فيها من اخطار تنعكس على المجتمع ..وانكم تتحدثون كما ان الفتاة هي فقط لديها الشرف و انها سوف تحاسب عند ربها؟؟او ليس للشب شرف ايضا و هو سوف يحاسب مثلها تماما.
سوريا
-

2007-02-20 08:30:18
whatever
whatever
المهم المصارحة بين الاهل والمصادقة بين الاباء والاولاء انا ووالدي اصدقاء منذ مرحلة الشباب وتجنبت كثير من المخاطر بفضلوا وكنت اصارحهه اكثر من ما اصارح اصدقائي المهم كسر حاجز الصمت بين الاباء والابناء وكل الامور تصبح جيدة
syrian
-

2007-02-19 23:56:07
محلل منطقي
غريب
غريب ما اسمعه بيوت الدعارة منتشرة في اماكن معروفة لدى الجهات المعنية اليس هذا تشريع قانوني من القضاء الفاشل في بلدنا لها والله غريب , يكفي زعبرة
حلب
-

2007-02-19 23:50:55
samo
الحل هو
يعني الحل أن الأهل يصارحوا أولادهن شو يعني الجنس وشو يعني أن الشاب/ة أصبحوا بالغين وماذا يعني الحلم والطهارة وأن يكون هناك في المدارس مناهج للتوعية الجنسية أما شرعنة الدعارة فبغض النظر عن تحريمها في جميع الأديان السماوية فهل تستطيع الدولة أن تسيطر على الأمراض الجنسية التي تنتشر جراءالدعارة وهذه الأمراض ليست الإيدز فقط بل هناك عدةأمراض أخرى
سورية
-

2007-02-19 23:16:40
علاء قلالا
رد على الشباب رقم 2
بعدين الأهل هذه الأيام حولوا الزواج الذي يجب أن يكون مبني على الحب والتعاون والإخلاص إلى عملية بيع جسد البنت مقابل من يدفع كمية أكبر من المال ففي هذه الأيام أول ما يسأل عنه الأهل عن الشاب هو ما يملكه الشاب من مال فأصبحت عملية الزواج قريبة جدا من الدعارة بفروق بسيطة جدا حسب رأيي
ALEPPO, SYRIA

2007-02-19 23:15:03
علاء قلالا
رد على الشباب رقم 1
يا شباب أنتم تطرحون حل أن تقوم الدولة بدعم مشاريع الزواج ولكن المشكلة في نفوس الناس هذه الأيام فهم أصبحوا لا يرضون بالقليل ويطلبون مبالغ باهظة مقابل تزويج بناتهم ففي هذه الحالة لن تستطيع مئة دولة أن توفر المطاليب المادية لأهل البنات في هذه الأيام وأن تشبع طمعهم
ALEPPO, SYRIA

2007-02-19 15:19:12
boss mk
حل خاطئ
يعني كلالحكي صحيح تمام أكيد في كبت جنسي لكن السبب هو وجود هذه الدعارة السرية لهيك من الأفضل محاربة الدعارة بكافة أنواعها يعني اساسا كلمة دعارة غير محبذة للأذن يعني ما بعتقد أي حدا رح يتقبل الموضوع وحلهالمشكلة الجنسية بكون بتسهيل أمور الشباب وتأمين الوظائف حتىيكونو قادرين يفتحو بيوت ويتزوجو لأن الزواج بأيامنا صار صعب كتير وهو سبب من أسباب الكبت الجنسي
سوريا
-

2007-02-18 17:29:53
عبد الله الشامي
موضوع مفيد للشباب العربي
1- من الأجدى مكافحة الدعارة التي أصبحت علينة لمصلحة الشباب والشابات كمان2-شبابنا يعاني من كبت جنسي لأنه لم تترك له الدولة ما يفكر به سوى عضوه التناسلي تثقيف الشباب وتسهيل القروض الميسرة للزواج وللسكن وتوعية المجتمع بأخطار الدعارة وتشجيع الزواج3- الدين وكل الاديان بالمناسبة تعطي الانسان مبادئ صالحة لكل زمان ومكان والذي يبحث يجد4-لا نؤيد الدعارة الجنسية
ولا الإعلامية ولا أي نوع آخر
-

2007-02-18 16:17:53
mike
did u read that
نتيجة للمشاكل الامحدودة التي جلبتها الحرية الجنسية على المجتمع الأمريكي نسمع و نقرا عن جمعيات كثيرة تدعو لعدم ممارسة الجنس قبل الزواج و حياة عفيفة اكثر
سوريا
-

2007-02-18 16:05:22
mike
اخ ابراهيم
بارك الله فيك و بحسك المنطقي السليم .لا ادري لماذا يسعون لاستيراد اسؤ عادات الغرب (التي يعانون من مشاكلها كالتفتت الأسري و حمل المراهقات و الامراض الجنسية ..)و لم اسمع اي مواطن يتكلم عن استيراد عاداتهم الجميلة كحماية الطبيعة و حماية الحيوان و احترام الأنسان و الحياةو الرقي العلمي و الأداري و تشجيع البحوث العلمية و احترام الطفل
سوريا
-

2007-02-18 09:40:34
إبراهيم
أختلف مع علاء قلالا
عزيزي، من المؤلم أن تضطر أحداهن إلى بيع جسدها من أجل المال، على المجتمع والحكومة مسئولية تأهيلهن للكسب الحلال، فإن كن يمارسن البغاء من أجل المتعة فذلك إفساد في المجتمع ويجب عندها الضرب بيد من حديد لمنعهن. أود أن أعتبر أنك لم تعني ما قلت عن أهل بيتك فشرفهن من شرفك، ولهن عليك من الحق أن تصونهن عن فعل الرذيلة وأن تصون أعراضهن وسمعتهن، هن منك وعليك.
الكويت
-

2007-02-18 04:11:14
علاء قلالا
إلى Free Citizen
لأ يفضل الدولة ما تدعم مشاريع الزواج أبدا لأنو الناس هون كتير شاطرين بإنجاب الأولاد وبالتالي سيصبح عدد سكان سوريا كبير بشكل هائل ورح يصيير مشاكل أكبر بكتير من الوضع الحالي
ALEPPO, SYRIA

2007-02-18 04:07:34
علاء قلالا
إلى إبراهيم من الكويت
بالنسبة لي نعم أوافق أن تحصل أي امرأة من عائلتي على ترخيص بمزاولة هذه المهنة القديمة قدم التاريخ، فهي حرة بممارسة أي مهنة ما دامت لن تؤذيني بممارسة هذه المهنة وأنا حتى لو كنت غير مقتنع بممارستها لمهنة معينة فالحل لا يكون أبدا بإجبارها على عدم ممارستها بل يكون فقط بإقناعها بعدم ممارستها وبعدها تكون حرة في رفضها أو قبولها لإقناعي لها
ALEPPO, SYRIA

2007-02-18 04:01:09
علاء قلالا
إلى شابة من الساحل السوري
إن حل إقامة علاقات بين الشباب والبنات على أساس الحب هو حل ناجح ولكن إن معظم البنات يرفضن إقامة علاقات جنسية مع الشباب الذين قد نشأت بينهن وبينهم علاقة حب نتيجة تعلقهم العادات الاجتماعية المركزة على ضرورة محافظة الفتاة على عذريتها وبالتالي يحصل كبت جنسي عند البنت والشاب بالرغم من ارتباطهم العاطفي فهذا الحل غير ممكن حاليا في بلدا
ALEPPO, SYRIA

2007-02-18 01:00:27
مايك
العاهرات
الجهل سبب تعاسة العالم وفق البوذية.. صحيح معلومة الأخ ان الدعارة ممنوعة في الولايات الأمريكية..ان العاهرة تعيش الم نفسي عظيم انها مستغلة مهانة و مجبرة بالقوة احيانا على ممارسة الدعارة كان ممكن لكثير من العاهرات ان تكن مهندسات او طبيبات لولا الرجال القذرين الذين يبيعون الأرواح بالمال. الدعارة تعني استعباد البرياء و استغلالهم و تشجيعالمزيد من الأستغلال
سوريا
-

2007-02-17 11:51:54
Free Citizen
Simple
خلي الدولة تدعم مشاريع زواج الشــباب ..!!!
Syria_UAE_Dubai

2007-02-17 09:38:31
إبراهيم
لأ طبعا !!!
بدل أن ندعوا إلى تقنين الحرام وهو الأمر السهل علينا أن نتخذ القرارات والخطوات الصعبة لتربية أنفسنا وأولادناالتربية القويمة، أسأل جميع من وافق على هذا الإقتراح: هل توافق على أن تحصل إحدى نساء عائلتك على ترخيص بمزاولة هذه المهنة القديمة قدم التاريخ؟
الكويت
-

2007-02-17 00:14:01
شابة
أعارض حسان سلوم
لنكون من الدولة المتحضرة علينا إلغاء ظاهرة الدعارة و ليس حصرها في مكان محدد بدعوى السيطرة على الوضع.اقرأ تعليقاتي الأربعة الماضية لعلك تجد حل أفضل من هذا الحل.شكر
الساحل السوري
-

2007-02-16 23:04:49
Bashar -Waddah
مهزلة
مع الاسف ان يتدنى مستوى تفكير الشاب السوري الى هذا المستوى المتدني المواضيع نحن مع الثقافة الجنسية وفق الصوابط الدينية
سوريا
-

2007-02-16 16:28:48
حسان سلوم
ياأهل الخير
العاهرات هنّّ حرّاس الفضيلة . الدعرة هي أول مهنة في التاريخ . شرعنة الدعارة تفيد أكثر مماتضر لأنها موجودة إن شئنا أوأبينا وعندما تكون محصورة بأماكن مخصصة لهاأفضل بكثير من انتشارها في الحارات والأزقة والمزارع.. ونرجو من أصحاب التعليقات الأنتباه لكتابة الإملاء.....
syria

2007-02-15 23:49:29
Q&A
Q&A
طيب يهل ترى يلي عم أيد الدعارة هل يوافق أن تكون هذه الصفة لأحبائك و لأخواتك إذا في حدا بوافق على أنو بيع شرفو فلا حول ولاقوة إلا بالله كأنو ما بقي شي ناقصنا غير الدعارة ولكن للأسف إن هذا السؤال المطروح يعبر عن تفكير أغلب الشباب
ســــــــــــوريا
-

2007-02-15 16:54:36
زهدي
انا مع
هاي بدون أي ضغينة وبكل ود وبكل منطق أنا بصراحة مع شرعنة الدعارة ، وفعلا بتمناها اليوم قبل بكرة ... بتمنى من أخي الآخر يتفهمني أو يتقبل رأيي...
دمشق
-

2007-02-15 14:27:58
علاء قلالا
إلى شابة من الساحل السوري
أنا أؤيد بشكل كبير جميع أفكار الشبابة من الساحل السوري
ALEPPO, SYRIA

2007-02-15 14:22:58
علاء قلالا
هكذا دوماً.....
هذه هي المشكلة دائماً في عالمنا العربي عندما يطرح أحد المواضيع الحساسة والهامة جداً للنقاش فإن كل فرد يستشرفون بالدين والعادات الاجتماعية البالية فهم يريدون أن يعيشوا كما عاش آباؤهم وأجدادهم وآباء أجدادهم ولا يريدون أن يغيروا شيء مما تعودوا عليه وها نحن نرى النتيجة السوداء. هذه ليست رذيلة وإنما مناقشة لموضوع هام وحساس جداً.
ALEPPO, SYRIA

2007-02-15 11:22:56
نسيان
افتهام
عفوا هناك سؤال للقائمين على موقع سيريا نيوز هل أصبح موقع سيريا نيوز منبرا للرذيلة أم بماذا نفسر هذه العناوين ???حفظكم الله لما فيه خير العباد
تركيا
-

2007-02-15 05:22:09
علاء قلالا
أؤيد شرعنة الجنس
نعم شبابنا يعاني من كبت جنسي وأنا أحد المعانين بشكل كبير من الموضوع وأنا أؤيد جداً فكرة شرعنة الدعارة في سوريا وتسهيلها وتنظيمها من قبل الدولة وأؤيد فكرة تخلي البنات عن هذه القناعات الاجتماعية والدينية المرتبطة بعذرية الفتاة وعدم ممارستها الجنس مع من تحب إلا من خلال الزواج لأن هذه القناعات تؤدي إلى زواج البنات من شبان لا يحبونهم
SYRIA

2007-02-14 22:37:03
مافي فايدة
كلون كلون؟؟؟؟
ياترى الشباب بس عندون كبت جنسي؟؟؟؟ والفتيات وين راحوا ياترى حدى بيرضى لأختو أو بنتو هيك شي؟؟؟؟
الوكر العربي
-

2007-02-14 19:54:59
محمد الهلال
الله يشفيك
يا مساكين مافي شي اسمو "العقد الدينية" مثل ما بتعتقدوا, العقد فينا نحنا ولو كان في رادع ديني ماكان خطر على بالكم نفكروا بنشر هيك مفال.الافضل لو كتبتم عن شيء يرفع من قيمة الموقع ويفيد الناس وليس العكس. اللهم اغفر لهم فهم لا يعلمون
Syria

2007-02-14 18:56:33
شابة
غريزة إنسانية 4
أطلب من قسم شرطة الآداب عدم التحري عن شباب يمارسون الجنس و هم بإرادتهم الكاملة و ليست دعارة و عدم معاقبتهم.أطلب من المجتمع عدم فضح هؤلاء و بقاء الأمر سري .لأنه بفضح هكذا علاقات ينتهي معنى الحب و التعاون و تنتهي النصيحة.أمرو بالمعروف و انهوا عن المنكر و اكتمو المعاصي تنالو الخير في الدنيا و الآخرة.شكرا
الساحل السوري
-

2007-02-14 18:40:29
شابة
غريزة إنسانية3
برأيي أن على الشباب أن يعلمو مع من تكون ممارسة الجنس .الجسد غالي جدا و على الشباب معرفة قيمته و على أساس ذلك التعامل معه.أنا لا أقول للشباب و الشابات تزوجو لكي تحترموا جسدكم.و إنما لا تبيعوا الجسد و تشتروه و كأنه شيئ رخيص بلا قيمة. فمن يريد أن يكون طبيعيا فليمارس الجنس مع الفتاة أو الشاب التي أو الذي يحبه أو تحبه.و أطلب من قسم شرطة الآداب
الساحل السوري
-

2007-02-14 18:32:33
شابة
غريزة إنسانية 2
بغض النظر عن كل ما حدث لازال هناك بصيص أمل لإصلاح الشباب .التفكير بممارسة الجنس ناتج عن غريزة طبيعية و من الطبيعي عندالمعاملة اليومية بين الشباب و الشابات و تطور مشاعر الصداقة و التعاون بينهم قد تؤدي شهوة طائشة إلى مصائب كبيرة و من يتبع شهوته و يرضي نفسه يؤثر على من حوله سلبا و ربما إيجابا لم يأخذ العبر من أخطاء الآخرين.
الساحل السوري
-

2007-02-14 18:23:48
شابة
غريزة إنسانية1
هناك أسباب كثيرة لوجود ظاهرة الدعارة و ممارسة الجنس بشكل غير شرعي حتى بدون مصاري و يقول المثل درهم وقاية خير من قنطار علاج .و هذا المثل يمكن تطبيقه على الجيل الجديد أما جيل الشباب الذين تسألهم عن رأيهم فقد غرقوا بأخطاء كثير مصادرها مختلفة من المجتمع و التربية و التعليم و الكبت و أمور أخرى
الساحل السوري
-

2007-02-14 12:22:22
عربي غيور
شو هالحكي الفاضي
إذا كانت الدولة عاجزة عن منع الدعارة فهل هي قادرة على شرعنتها شوفو الدول التي تشرع وتنظم الدعارة شو عم يصير فيها "فاعتبروا يا اولو الألباب" وحاج كل يوم يطلعلنا واحد بحكي فاضي. والتفتو للعلم والتطور والتكنولوجيا.
سوريا
-

2007-02-14 11:16:12
حموي مغترب
شو هالحكي؟؟
الله محرم الزنا وأشكاله..ونحن عم ناقش شرعنة الدعارة؟؟شووين الدين وخوف رب العالمين؟؟ ترى نحن مابينقصنا بالوقت الحالي غير الجنس؟؟ بكفينا ترهات وكلام فاضي غير جدير بالنقاش؟؟بدل شرعنة الدعارة؟؟ليش ما بتحكو بالزواج وشرعنة الحلال ؟؟ليش ما بنحاول نسعى لحفظ أنفسنا وأعراضنا من الحرام؟؟
UAE

2007-02-14 10:56:13
ttt
باختصار و ببساطة
قال الله تعالى (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة) سورة النور.
UAE
-

2007-02-13 21:07:46
مازن
دعارة؟!؟!
يذكر الجميع شرعنة الدعارة، ويذكر الجميع أن الزنا حرام في كافة الأديان، ولاأحد يذكر أن هناك الكثير من الحلول الدينية، زواج المتعة على سبيل المثال أحد الحلول التي أوجدها الدين للسيطرة على أمثال هذه المشكلة. وإذا كان هناك من حرمها لظرف رآه، أعتقد أن الظرف الآن قد اختلف تماما، وكما أعفى السارقين من قطع اليد، يمكن إحلال ما هو حلال في الأصل لحل مشكلة.
سوريا
-

2007-02-13 19:43:12
مصيف
خلي الشعب يعيش
خلي الشعب يعيش ويلي عجبو عجبو ويلي ماعجبو يضب ولادو
الإمارات
-

2007-02-13 15:32:21
حمد
شرعنة الدعارة
كيف لنا ان نشرع امرا قد حمرمه الخالق و على كل حال ان الدعارة موجودة ولن يغيرها ارائنا لانها وليدة الفكر المنحل السائد في مجتمعنا{{ ولا تقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا}} صدق الله العضيم
syria

2007-02-13 04:18:24
a girl
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
hey every body I think it's more important to read fadi's article نحن طلاب ثانوية التجارة الرابعة (بنين) It's way better than this one. I wish you guys can pay attention to other topics not just the sexual related ones.
thank you
-

2007-02-13 01:19:17
زياد
خير الكلام ما قلّ ودلّ
يعني إذا الدعارة غير مشرعنة وهيك ماشية كيف اذا بتتشرعن ؟؟؟!!!
-

2007-02-12 23:35:15
أبراهيم الطرابيشي المسلما
هل يستحي كاتب المقال من وضع أسمه؟؟
نعم لأن الموضوع بحد ذاته هو تشجيع للدعارة والأنحلال..كما أنني أؤيد مراقبة حكومية على الحفاظ على الأخلاق العامة ومحاربة الرزيلة وأعدام القوادين ومسهلي الدعارة في ساحة المرجة وأعضاء حكومتنا هم أشرف وأنبل من أن يكونومراقبين على عاهرات ومنحطات.ويجب من كاتب المقال تقديم الأعتذار للحكومة والشعب على هذه الأسائة والتطاول
فرنسا
-

2007-02-12 19:28:40
ابو فاتح الحموي
بس بدي أعرف كيف بدنا نحرر فلسطين
لسع عم تحكو أنو بدنا نحرر فلسطين روح حرر نفسكون بأول من هيك أمو أذا لانسان نفسو ما قدر يضبتها كيف بدو بصبر ويحارب اليهود وبدكو كمان تحررو الجولان وفلسطين من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بتحرر شي
سوريا
-

2007-02-12 16:17:00
Syrian girl
الكبت الجنسي والدعارة
لا يمكن إنكار أن الدعارة هي مهنة كسائر المهن ومن أقدمهافي التاريخ، ويتم تداولها في سوريا كما كل دول العالم شئنا أم أبينا، فلم لا تكون مراقبة من قبل الدولة لتفادي المزيد من المشكلات المترتبة على عشوائيتها؟ أما عن الكبت الجنسي المتفشي في مجتمعنا فهو يعود للمفهوم الخاطئ للجنس والجهل الجنسي لدى مجتمعاتنا والتي تربطه دائما بمفهوم متعة الرجل وواجب المرأة
Syria
-

2007-02-12 14:08:27
واقعي
يكفي استشراف
كل التعليقات هي ذكوريةالكل يقول هل ترضا لاختك الدعاره لم اجد احد يقول هل ترضا لاخوك وهذا دليل كم نحن منافقين الدعاره اقدم مهنه في التاريخ وتنظيمهاضروري لكي لاتبقى الفتات ضحيه بيد القواد
ٍسورية
-

2007-02-12 10:16:57
هدى
الزنا محرم بكافة الاديان السماوية
والحل هو ملئ اوقات الفراغ لشبابنا وبناتنا بممارسة الهويات من رسم ورياضة ومطالعة وفنون اخرى فالشاغل لايشغل والدراسة ودراسة الدين من حفظ القرآن في دور الاسد حفظ الاحاديث النبويةفكلها تقي باذن الله ومعاقبة مرتكبي الدعارة بفضحهم بشاشات التلفزة ووسائل الاعلام حتى يكونوا عبرة لغيرهم وانزال اشد العقوبات بحقهم وانا مع الاخ ماهرالشحادة
الصين
-

2007-02-11 21:09:09
ماجد
شرعنة حرية الفكر
عندما يتحرر الفكر, و تهدم مواطن التخلف و الجهل في عقول شبابنا..أو عفوا الملائكة الطاهرين لأنو الظاهر الكل هون مو شاطر إلا بالتنظير و الخطب. و عدم الحديث عن الشيء لا يعني أنه غير موجود تقديم الجنس مقابل المال, مهننة موجودة من قدم الأزل, لكننا العرب لدينا هواية ممتعة جدا و هي طمس الرأس بالرمال برافو عمنتقدم...
سوريا
-

2007-02-11 20:36:54
مرام
مابيصير
نحكي عن شي كبير وخطير بهاالبرودوببساطة والله حرام!كيف هالعمل مابيضرحدا؟تخيل مثلابنتك او اختك غارت من المستوى المعيشي للداعرات وقررت تشتغل باسم الحرية بشغلة الدعارة شو بتعمل؟خصوصا انها ستصبح مشرعة يعني موشي غلط؟بعرف بنات كتير اهاليهم اكابربس امتهنو هالشغلةتقليدا لصديقاتهم!لازم يكون في حل أقوى من التشريع لأنو بهالشي بنصيركلنا موافقين عالغلط..عيب
الشام
-

2007-02-11 16:49:08
ahmad
تعب عالفاضي
هيك مشكلة لا يمكن معالجتها بآراء أو تعليقات ! يعني لو كل الآراء وافقت لن يغير من الواقع شيء !فالأمور تأتي نتيجة تطور زمني معين !! بالإضافة إلى تغيرات اجتماعيه كالفقر والعنوسه والتفكك الأسري!! والحياة مستنقع كبير ، كيف يمكن أن تخرج منه نظيفاً !!! وأنا مع أن يفعل الإنسان ما يرضيه شرط أن لا يؤذي الآخرين !! والقصه ليست كلها قصة مبادىء بدليل وجود الدعاره بشكل مخفي في مجتمعنا !!!
france
-

2007-02-11 17:02:35
sima
عيب
متل ما بقولو وزاد في الطنبور نغما او كمل النقر بالزعرور بس اللي فرحني اني مالقيت اي بادرة استجابة لها**** الحمدلله لسا الدنيا بخير
سوريا
-

2007-02-11 16:51:41
يامن
بدي احكي
بداية بدي اسأل سؤال هل الزنا مقبول حتى يمارسوا الشباب هالشي منين اخترعتوا هالشي او يعني مو ملاقين موضوع غير الدعارة حتى تستشيروا الشباب فيه في مواضيع اكتير اهم من الدعارة وممارسة الجنس على اساس انو في كبت جنسي منين هالحكى والله الشباب مو مقصرين بممارسة الجنس وفي اكتير داعرات عم بشتغلوا كل يوم عم بتلحق 9 او 10 روس
سوريا
-

2007-02-11 14:26:49
أبو كريم
دعارة المواضيع
هذا الطرح بحد ذاته دعارة أخلاقية ومهنية لأننا شئتم أم أبيتم مجتمع محافظ مسلمين ومسيحيين وحتى لو كان هناك زمن فرنسا بيوت دعارة فهذا لا يعني أبدا أن ذاك كان أمرا صحيا أو صحيحا. كفا طروحات مخلة ومختله وكفى تدنيس لقيمنا وما تبقى من طهر فيه.
سوريا
-

2007-02-11 09:58:51
Sam
أن لم تستحي ففعل ماشئت وهكذا حالنا
المجتمع السوري يعيش فعلاً حالة دعارة سرية فكل الفنادق والحارات العتمة والطرق السريعة والبيوت الصيفية والمزارع أصبحت مكان للعلاقات الجنسية الغير شرعية وبذور الفساد ومايسميه البعض الحرية أصبح واقعا, ليس لدينا حالة كبت جنسي بل لدينا حالة أنعدام ثقافة جنسية وهذا دور المؤسسات التعليمية والدينية, الدين موضوعه معقد حاليا لأننافي حالةهيستريادنيوية
UAE
-

2007-02-11 03:56:26
مغترب أميريكي
الى كل السوريين
هل تعلمون بأن الدعارة (الجنس مقابل المال) هو عمل غير شرعي في الولايات المتحدة؟؟؟ و أن من يقترفه يوضع في السجن؟؟؟ المجتمع الأميركي محافظ في هذه الناحية و ان حصلت عمليات جنسية تكون بين صديق و صديقة دون أي مال و إلا تعتبر دعارة و الدعارة ممنوعة منعا باتا حسب القانون الأميركي. شاهدو برنامج الشرطة الأميركية كيف تنصب الأفخاخ للداعرات!!!
USA
-

2007-02-10 23:22:21
مغترب
في ملاحظة صغيرة
انا كل مابنزل ع سورية بتفاجئ بالتغيير الكبير والبلد عم تتراجع بالثواني كل ثانية اسوء من الي قبلهالذلك مافي داعي لشرعنة الدعارة لانو الدعارة بسورية على عينك يا تاجر يعني ماضل غير نعمل دعايات بالتلفزيون ونفتح قنالات من جهة تانيه حل مشكلة الكبت سهل وبيكون بالعودة للفطرة تخفيف المهور تحديد النسل قبول الشباب بوضعهم الماضي ومساعدةالشب والبنت من قبل اهلن
العاصمة
-

2007-02-10 19:25:37
ماهر شحادة
بسم الله الرحمن الرحيم
جاء شاب إلى الرسول الكريم محمد(ص)وقال له إئذن لي بالزنا يا رسول الله فقال له : هل ترضاها لأمك قال لا قال: هل ترضاها لأختك قال لا فقال له كيف ترضاها لغيرك أو كما قال (ص) فعرف الشاب ذلك ووعى القضية جيدا وعلاج الكبت الجنسي هو الصيام كما أخبرنامعلم الناس الخير لمن لا يستطيع الزواج فعليه بالصيام فله وجاء وصلى الله على طبيب القلوب سيدنا محمد وآله وصحبه اجمعي
سوريا /ريف الشام/
-

2007-02-09 17:24:43
أحمد
الحل هو رجوعنا للفطرة و الدين (2)
و من ناحية أخرى على المجتمع أيضاً أن يراعي هذه الفطرة و أن لا يسمح بما يزيدها أعوجاجا. أشمل في هذه الأمور : الفضائيات العربية ( و التي من المفترض أن تزيد الإنسان وعي ، و لكنها عكس ذلك تماما) و ما تحمله هذه القنوات من خلاعة تسمى فن و من هزل يسمى مسلسلات. أما من يروج لفكرة أن الشباب مكبوت فأظنه ينوي شراً لهذا المجتمع. فمن قال: بتشريع الدعارة يزيدالانتاج
سوريا
-

2007-02-09 17:18:08
أحمد
الحل هو رجوعنا للفطرة و الدين (1)
مرحباً، ترددت كثيراُ قبل التعليق. من يخترع مصطلح "كبت جنسي" و "دعارة مشروعة" و من يؤيده في الحقيقة يبحثان عن مبرر لانحرافهما. الانسان خلق على الفطرة مديناً للشذوذ و الدعارة نوع من الشذوذ قبل أن يدعى أنها باب رزق في الأحوال الصعبة. لأن الإنسان الطبيعي ينفي هذه الأمور كفاعل أو كمفعول به. سفينة نجاتنا التزامنا بالدين و ما يحض عليه من عفة و شرف ... يتبع
سوريا
-

2007-02-08 19:36:32
مشكلة
كل شي معلن ليش في شي مخبا
الدعارة هي السبيل الوحيد ليفك طاقات الانسان المكبوته ولكن من اين مصدر الدعارة التي اصبحت بشكل فاصح في مجتمعنا شو السبب سؤ تربية الاهل وتثقيف الجنسي لكل مرحلة من مراحل المراهقة لكلا الطرفين مما يجعل في حال عدم التثقيف يحصل مايلي يجعل الفتاة ترغب لمعرفة هذة الخفايا بشدة ويجعل الشاب مسخر لخدمة نزواته الجنسية وهذا هو الواقع الذي يبرره الزاني بوضع المادي
-
-

2007-02-08 19:31:11
عامر
حاجة يا سيريانيوز
سيريانيوز عمتضحك علينا وتجيب مواضيع جذابة صارت عايدتها مليون مرة حاجة ضحك علينا فهمنا موضوع الدعارة ومبين حاجة بقا.
سوريا
-

2007-02-08 03:13:07
سمر
وأي جيل سيكون بعد ذلك
عندما نتكلم عن شبابنا في وقتنا الحاضر فمن المستغرب أن نتحدث عن الكبت الجنسي لديهم وفي هذا الوقت بالتحديدوخاصةبعدانتشارالقنوات الفضائية والجوالات والانترنت ومن المؤسف انه بدلا من أن نجد حلولا لهذا الداء الفاسد الذي يتغلغل في نفوس ابنائنايحاول البعض تمكين استفحاله لا في لفكر فقط وإنما في الجسد أيضأفاي شرعنة تتحدثون عنها؟؟؟واي بديل تبحثون عنه...
سورية
-

2007-02-08 01:40:35
louts86
شبابنا الآن
صراحة لا اعتقد بان شبابنا في الوقت الحاضر يفكرون بالكبت الجنسي او ما الى ذلك لان فكر شبابنا الآن اصبح اكثر تفتحا وبما ان العلاقات في مجتمعنا اصبحت متسعة بشكل واضح بات التفكير المنطقي والعقلانية والحب بديل عن العواطف الجنسية ... اما قوننة الدعارة فهذا امر مرفوض نهائيا لانه مخالف لجميع الاديان والدين هو دستور الحياة .
سوريا

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات