2009-09-11 15:25:29 | ||
كيف نحمي أبناءنا من مغتصبي الأطفال؟ |
||
رغم غياب الإحصاءات الرسمية، إلا أن العديد من المؤشرات تؤكد ارتفاع نسب اغتصاب الأطفال في سورية، وتفاقم بشاعتها، وهو ما يؤيده ارتفاع أرقام هذه الجرائم في دول عربية أخرى. ويشير مختصون نفسيون بأن مغتصب الأطفال شخص شاذ جنسياً مصاب بمرض "حب الغلمان"، ويميل للتمتع بمن هم دون سن البلوغ، وعادة ما يكون أيضاً ممن يميلون للاغتصاب والتمتع بإيلام المغتصَب وهو ما يرافقه تناول مواد تضعف العقل وتنشط الشهوة.
ويعتقد المختصون أن توافر الأدوات المحرّضة على الشذوذ الجنسي (الأفلام الإباحية ومصادرها العديدة) مترافقة مع كبت، وتداخل للمجتمعات والطبقات وكثرة الغرباء وقلة المعارف في الحي الواحد، كل هذه العوامل تتداخل معاً لترفع من نسب المتجرئين على اغتصاب الأطفال.
وبغض النظر عن الحلول التي عادة ما تتم مناقشتها حينما تقع حوادث مؤسفة من هذا النوع، يبقى التساؤل المباشر الذي يداخل عقول الكثير من الأهالي الذين لديهم أبناء صغار السن، مع تكرار هذه الحوادث المؤلمة وتصاعدها...
كيف نحمي أبنائنا من مغتصبي الأطفال؟
هل نرافقهم أينما ذهبوا؟....هل نقلل من خروجهم بمفردهم؟...ألن يؤثر ذلك على بنيان شخصياتهم حينما نحرمهم من فرص تعلم الاعتماد على النفس؟....ما الطرق المثلى التي نستطيع فيها تعليم طفل في الرابعة من عمره كيف يحمي نفسه؟.. |
||
صارت معي2 2010-02-07 04:02:22
الله حماني
والمشكلة انو ما كان عندي جنس الثقافة الجنسية ابدا مع انو امي مثقفةاختارت انو ما تحاول توعيني ابداما كنت اعرف شوعم يصير معي و كنت امارس العادة السرية بس ما كنت اعرف انها حرام او اسمها هيك و الحمد لله بس عرفت الله نجاني منها بس بصعوبة و انا شاكرة لربي لانو ما عندي مضاعفات من هي القصة انا متزوجة و حياتي منيحة لانو اكثر الحالات يللي متلي عندهن مشاكل بعد الزواج انا شاركت بقصتي لقول انو حتى الاقارب ما لازم نامن لهم ولازم نحمي ولادنا بسنانا و نوعيهنو نطبق حدود الاسلام -بريطانيا
صارت معي1 2010-02-07 03:48:38
الله حماني
انا من لما كان عمري حوالي 6 سنين جدي ابو امي كان يتحرش فيني و يقلي ما قول لحدا وضلت القصة سنين و انا كنت حبو ما كنت خاف منو لاني ماكنت اعرف شو معناة يلي عم يعملو كنت فكر عم يعمل هيك لانو بحبني اكتر من اخواتي و ولاد خالاتي بس بعدين فهمت وصرت صدوو امنعووطبعا ماقلت لحدامن خوفي وكنت حس حالي مجرمة وكان مريض وكانت دائما اتمنالو الموت لحتى مات وبعدسنين خبرت امي لاني كنت رح طق وفكرت اني مابصير اتزوج لانو يمكن يكون ازيني امي طق عقلها و كانت حتموت عليي وطبعا اخدتني ع الدكتورة لطمني اني لسا بنت -بريطانيا
محمد الطيب 2009-09-30 06:19:39
التربية والمراقبة
ربوا اولادكم وراقبوهم واحرصو عليهم وتصور نفسك انك والد الطفل او الطفلة المغتصبة رح تفرف كيف تحرص على اطفالك اشد الحرص قبل ما يقع الفاس بالراس وتقول ياريت سوريا
ابو معتز 2009-09-26 10:16:22
اردني
اخواني الأعزاء دعونا ندرس سوياً كيف نتخلص من هذا الوباء المنتشر في بلادنا العربيةيجب علينا ان نحارب هذا الأرهاب في الدين والأرادة و السياسة يجب علينا بأن لا نخجل من الواقع ونقف امام هذا الفساد و يجب على كل حكومة في الدول العربية بأن تعرض هاءولاء المغتصبي الأطفال على شاشات التلفاز ليكونو عبرة لغيرهم و يكونو فائدة بنفس الوقت للتعلم و يكون العقاب عبر التلفاز او بأحدا جوامع المنطقة او الدولة ويشاهد عامة الناس على تأديب هذا النوع من الشباب الذي يعاني من فراغ ولا يوجد لديه شيئ يخسره.
الإمارات
أبا الكاظم الحريري 2009-09-26 07:51:35
تطبيق الشريعة الإسلامية
لاحل إلا بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية ، وترك الدعاة إلى الإسلام وتثقيف الناس وشغل أوقاتهم وتوعية أبنائهم بالأشياء التي تفيد دنيتهم وآخرتهم ، لان السبب الرئيسي للفساد والانحلال الاخلاقي هو البعد كل البعد عن شريعة الله وتعاليمه وأحكامه ، أما لو طبقت الحدود لرأيك أكثر ضعاف النفوس يرتدعون عما يقوموا به لعدم وجود رادع أو وازع ديني أو أخلاقي، حتى إذا القي القبض عليه فالرشوة تتغلغل في جسد بلدنا الحبيب كالسرطان المستشري الذي لا علاج له، حتى بتر العضو المصاب ربما لن يجدي نفعا، فلنعد إلى ديننا وتعاليمه
سوريا
الرجاء السرعة 2009-09-26 02:04:49
الرجاء السرعة
أدعو نوابنا في مجلسنا مجلس الشعب إلى جعل عقوبة الاغتصاب بكل أشكاله الإعدام ، حتى لو كان المجرم قاصر -سوريا
siham-21 2009-09-25 21:19:43
تربية وعقوبة
1-منع الاطفال من تاخروج الى الشارع وحدهم خاصة من هم دون السابعة 2-مراقبة الام دائما" لاطفالها ودراسة اي تغير يطرأ عليهم لاكتشاف اذا ما كان ابنها يتعرض للتحرش من قبل أحد الاقارب وقد يكون الاب او العم او الخال .. 3-الثقافة الجنسية للام والاب بحيث يستطيعون اكتشاف التحرش باولادهم فورا" 4- افهام الطفل أن هناك مناطق في جسده ممنوع لاحد لمسها أو رؤيتها الا من قبل والدته..5-تلبية حاجة الطفل للحنان ولمصارحة والديه واتباع أسلوب الحوار دوما"وتشجيع الطفل على الكلام الصريح واعطائه الامان سوريا
وحدة 2009-09-25 20:56:42
الى الاخ تركت البلد
يمكن قرات عن قصتي بس المشكلة انو هي الحالة مو بس صارت معي مرة وانا صغيرةبلشت إتذكر انا صارت معي اكتر من مرة وخاف وإهرب بس لهلق كتير بتعرض لهيك عالم انا هلق عمري 19 بس بحس انو هالشي قوالي شخصيتي وانا مو بحاجة علاج نفسي وانا ماقلت لحدا أول مرة بحاول إتذكر قصتي كانت وقت كتبتها هون (بركز على ضرورة توعية الطفل والطفل المغتصب ما نحسسوا بالكثير من الألم)-سوريا
مضطلع بهل امور 2009-09-25 15:20:01
بلا تخلف 2
بدي قول كمان شغلة مو كل يلي "بحبوا الاولاد" بيقوموا بالاغتصاب متل مو كل يلي بحبوا النسوان بيقوموا بالاغتصاب...وهاد مو مرض يلي عم تحكوا عليه "حب الغلمان" ويلي بيقوم باغتصاب الاطفال ما بيكون بحبون لانوا يلي بحب ما بيغتصب. ومهم جدا نفرق بين الاغتصاب وممارسة الجنس برضا الطرفين. بعرف الغالبية لح يستهجن كلامي بس مو مشكلة هي وجهة نظري. المغتصب هو يلي بيجبر شخص بالقوةعلى القيام بفعل انتهاك جسد شخص اخر والعقوبة يجب ان تكون واحدة لكل المغتصبين وهي عقوبة شديدة مثل سجن مؤبد. -سوريا
مضطلع بهل موضوع 2009-09-25 15:06:03
بلا تخلف
الاغتصاب هو فعل شنيع ويجب ان يعاقب عليه القانون باشد العقوبات. بس في شغلة مهمة انوا مو دائما بيكون الجنس بين الكبير والصغير اغتصاب في حالات كتيرة بيكون عن رغبة متبادلة. شلون منحد من الاغتصاب للاطفال. برأي نعطيون ثقة اكبر ونفهمون عن الجنس لانوا كتير من الولاد لما يغتصبوh ما بيفهموا شو صار فعليا لبعد سنين. يعني ما تخوفوا ولادكون يكونوا اجتماعيين بحجة حمايتهون خليهون يكونوا قد حالون واذا صار معون شي اكدولون انوا فيون يحكولكن بكل ثقة وانوا هن مالون ذنب. -سوريا
أبو شيخ 2009-09-25 04:24:28
بقطع الرؤوس
يجب أن نستبدل القوانين المهترئة والمشجعة بأخرى رادعة وزاجرة 0000بأن تُقطع رؤوس هؤلاء المجرمين بالسيف موزعين على كل أحياء المدينة ليتمكن الجميع من رؤيتهم فكل واحد يُعدم بحي 000عندها سوف تنتهي الجريمة والمجرمين -سوريا
تركت البلد 2009-09-25 01:23:53
اغتصبوني منذ الصغر نساء ورجال
لماذا تظنون أن المغتصب دائما هو رجل.اناشاب اغتصبتني فتاه بصغري لعده مرات.وصديق والدي قبلني في مراهقتي وحاول مداعبتي مرارا.خفت ان اقول شيئاوكرهت النساء ولكن حتى الان اكره التفكير بالنوم مع امرأه أو الانفراد برجل في مكان مغلق.أحس بالضياع وكل هذا لان أهلي لم يتكلموا معي ولو مره واحده في حياتي عن الجنس الاخر مع العلم أن أهلي متعلمين جامعيين ولكنهم اختاروا تجاهل التكلم عن موضوع الجنس وتوعيتي منذ الصغر
أكره الحياه وأتمنى الموت في بعض الاحيان
أكره العوده الى بلدي لكي لا أتذكر الماضي
HELP PLEASE
سوريا
بسام 2009-09-24 09:48:30
عقوبة صارمة
يجب تشديد العقوبةعلى المجرم :
.1 قطع ال** في الميادين العامة
2. التجريد من الحقوق المدنية
3. عقوبة لأب الفاعل لعدم تربية ابنه
4. التشهير بالفاعل وعائلته في وسائل الاعلام
هذا اقل شيء ممكن .. -سوريا
عبووووووووووووود 2009-09-23 17:58:40
مشكلة كبيرة
أولا أهم الشي التربية المنزلية , وعلى فكرة الأب ما بينلام لأنو صاحب رزق والمسؤولية بتنصب على الأم لأنو كل الوقت مع أبنائهابس إذا الأم ما عندا مسؤولية بتربية اطفالها أكيد ما رح تحصد شي من تربيتها هي من ناحية
ومن ناحية تانية قرأت أنو لازم ما يطلعو من البيت هاد شيئ خطأ,الطفل بيحتاج أنو يطلع عالمجتمع لأنو بدون الحياة الاجتماعية بيبقى الأنسان معقد هي من وجهة نظري على كل حال ياعالم نحنا مو بمجتمع بل بغابة والشاطر يحمي حالو كونو واثقين من حاكن وواجهوا أي أمر غريب بكل شراسة لتحموا حالكون-سوريا
ميساء 2009-09-23 15:39:39
لا تحاسبوني
انا تعرضت للاغتصاب لما كان عمري 9 سنين من قبل رفيق خالي وخوفي منو منعني إني احكي لحدا، بس بعد سنتين حكيت لعائلتي ولحسن حظي أهلي ناس متعلمين ومتحضرين وأخدوني عند دكتور نفسي مشان يعالجني بس ما استجبت للعلاج وصرت حب ائعد مع بنات وبلشت حس حالي رح صير شاذة جنسيا بس رفضت إني انساق مع هاد الميول بس بنفس الوئت اتعقدت من الرجال ومستحيل خلي رجال يلمسني. لسا عم اتعالج بس أهم شي برأيي رد فعل الأهل والتوعية الجنسية من الصغر لأنو معظم الأطفال اللي بيصير معهون هيك شي ما بيكونو فهمانين شو اللي صاير.
-أستراليا
jhhgs 2009-09-23 15:00:07
مافي حل
مافي حل غير انو نعلم الولاد اساليب الدفاع عن انفسهم ونجعلهم قادرين على ذلك نفهمهم معنى هذه العملية وخطورتها واذا في بالشارع مغتصبي اطفال شاذين ففي البيت كمان مغتصبين ولا هدول معلش منغض نظر لأنون من العيلة ويلي بالشارع منعاقبون ...لأ لازم الجميع يتعاقبوا ولازم نعلم الولد او البنت كيف يقدروا يحموا حالهم لأنو الام مارح تقدر تراقب الولد دايما اذا راقبتو بالشارع رح تغفل عنو بالبيت باعتبار انو البيت امان وصدقوني ما في امان من هاي الشغلة لا بالبيت ولا بره ولما بدها تصير رح تصير -سوريا
ويليم 2009-09-23 01:17:00
أنت الحكم
الحل بيبتدي من عند المتحرش أولا بمعالجه أسباب الانحراف من نوادي ليليه وأفلام مشبوهاواغراءات سافره بالشوارع ومن ثم الضرب بيد من حديد للمتحرشين بغض النظرعن العمروالتشهير فيهم بشتى الوسائل ليكونوا نقطه سوداء ظاهره ومعروفه بالمجتمع يلي حيكون كفيل بردعهم بعد هيك سوريا
صالح السليمان .موسكو 2009-09-22 20:01:09
الأطفال زينة حياة الدنيا والأخرة...(2)
للعبهم هو الشارع. وفي الشارع يتواجد الأطفال و عمامهم الشاذين واساليبهم الشيطانية في إرغاب الأطفال البريئين. أهم شيء في تربية الأطفال زرع عندهم فطرة اللعب والأختلاط فقط مع جيلهم والأبتعاد وعدم اللعب والتقرب من الغرباء والبالغين وحتى من الأقارب الذكور. في العربية السعودية التحرش الجنسي بالأطفال من قبل أبائهم يشغل 71% والباقي من قبل أقاربهم من أعمام وخوال وأبنائهم. لذلك الحذر يجب ان يكون من الأقارب والمقربين قبل الغرباء والبعيدين. لأن الكبت في بلادنا ليس له حدود. أعقلها وتوكل!!! روسيا الاتحادية
صالح السليمان .موسكو 2009-09-22 19:45:05
الأطفال زينة حياة الدنيا والأخرة...
أعتبر كلمة المعلق ...صوفي المحترم مقدمة لتعليقي وله الشكر الجزيل على كلامة المنطقي. في البلدان الحضارية يوجد حدائق خاصة للأطفال بين المباني السكنية من أجل التجول مع ذويهم. وهذه الحدائق ليست بالحدائق العامة. يوجد فيها مرجوحات وأدوات رياضية ثابة للأطفال فقط ولابصلح للبالغين.ومايميز العائلات الحضارية عن أسرنا الفلتانة هو وجود طفل أو ثلاثة مما يزيد أهتمام الوالدين بالأعتناء والمراقبة وأعطائهم الهتمام والعلم والحماية من المدرسة الى الجامعة ومن قبل الحضانة. أطفالنا لهم محل واحد يبقى ..يتبع روسيا الاتحادية
صوفي.... 2009-09-22 16:14:41
الحماية
فعلا مشكلة مرعبة ..ومن المؤسف تفاقمها في مجتمعنا ..أنا برأيي حماية الولد من التحرش الجنسي من الاولويات التي تقع على عاتق الأبوين .. لان الحماية ضرورة ملحة مثلها مثل اي حاجة نسعى لتلبيتها لاطفالنا من طعام او لباس أو تعليم .. فنجد في الغرب الذي عانى منذ زمن من هذه المشكلة او من خطف الاطفال ... الطفل دائما بمراقبة الاهل من يدأحدالابوين ليد من يستلمه في المدرسة .... ومن المستحيل ان نجد طفل يمشي بمفرده في الشارع أو ... ويبقى الوعي الاجتماعي للاهل .. وقلة عدد الاولاد كفيلة بتقديم مستوى الرعاية -سوريا
د.مشقي 2009-09-22 15:44:59
التربية الحكيمة
الحل السليم هو التربية السليمة والأيضاح للطفل على عدم سماع كلمة الكبار إلا الأب والأم ومراقبته ومراقبة اصدقاؤه وإكساؤه باللباس الساتر أثناء الرياضة بالمدرسة والمسبح خاصة أو مرافقته نتمنى القضاء على هذه الظاهرةسوريا
DaMaSCuS 2009-09-22 05:53:17
السلام عليكم
اللباس المحتشم و المؤاخة بي الأب و الأم والأطفال والمراقبة الشديدةسوريا
رأفت جبَان 2009-09-22 05:07:10
عم بحي عن جد
أنا برأيي الشخصي أنو نطبق عقوبة المغتصبين واللواطة نفس عقوبة زاني النساء في الهند وهي قطع القضيب - وإن أساس ميول الأطفال للمغتصبين إما ضعف في الشخصية أو أساس تربية خاطئ ليس فقط على منهج الأسلم إنما على أساس العادات والأخلاق والتربية المنزلية لنشأة الطفل
سوريا
عابر سبيل 2009-09-21 21:26:25
رأي !!!
أنا برأيي انو نطبق الشرع الاسلامي على المجرمين او في حال وقوع جرائم من هذا النوع نسلم المجرم لاهل المغتصب وهم يتصرفون معه. -سوريا
مستحية 2009-09-21 19:45:14
مابعرف
مع انو عائلتي كتير كانت تهتم فينا وتحذرنا لكن انا ما سلمت من تحرش جنسي من بياع بقالة وما كنت افهم شي ووقت صرت افهم خفت احكي مشان ما سبب مشكلة طبعا اخدت حلول من عندي
بطلت فوت لعندو بعد ما بهدلتو اي بس مو ماكتير فرق معو واكيد بكون تحرش بغيري كتير!!!!
-سوريا
م.كنده 2009-09-20 23:52:31
لبسنا عباءة اكبر من مقاسنا
كاهل لابدلنا من بناء علاقة قوية مع الطفل قائمة على الصراحة والحوارحتى في اتفه التفاصيل اليومية واعطاء الامان مهما كان الذنب كبيرا وخصوصا من قبل الام اذ( ان الطفل المغتصب يشعر بالذنب وكانه هو الفاعل وليس المفعول به )...
عدم ترك الاطفال دون الخامسة مع الجوار او حتى الاقرباء فالاقرباء اخطر من الغرباء احيانا...توعية الطفل الى المخاطر باسلوب مبسط بشكل يجعله يحسن التصرف في مثل هذه المواقف اما بالنسبةللمنحرفين والمغتصبين فالمشكلة اننا استوردنامنتجات ثقافة اكبر من مقاسنا تحت عنوان الحضارة والتطور
-سوريا
روان 2009-09-20 23:11:05
نحميه بالتالي
يجب ان توجد عقوبة مخيفة ورادعة بحق مغتصبين الاطفال ولا مجال للتهاون في هذا الامر , اما فيما يتعلق بالطفل فعلينا توعيته منذ الصغر بكل الوسائل لان هذا الامر مسؤلية الاهل والام بالتحديد وشكرا-أوغندا
طلال 2009-09-20 20:10:25
نظرة أكثر شمولية
إن الأسباب الداعية لهذا العمل الإجرامي بمضمونه متعددة.. لهذا فإن الحلول يجب أن تكون أيضا متعددة ويجب النظر للموضوع بشمولية أكثر فمن ناحية العقوبات نعم يجب ان تكون العقوبات رادعة وصارمة مترافقة برفع سقف الحرية الفردية ومحاربة الكبت المجتعي في بعض الحالات مغتصب الطفل هو شخص لم يصل بمرحلة معينة لإمكانية ممارسة الجنس بشكل طبيعي نتيجة الكبت الأجتماعي.. مسؤولية الأهل طبعا لايجب إغفالها بمتابعة الأطفال ومراقبتهم
إن هذه الممارسات كانت ومازالت وستكون وكننا الان بتنا نسمع بها عبر الاعلامسوريا
مضر 2009-09-20 15:53:07
نوعي الشباب
نوعي شبابنا
وندعي كل شب قام بهل العملية
يحسبها على أخو أو اختو .........
صدقوا ما في حد بيعملها بعدينسوريا
أم فرح 2009-09-20 03:21:50
أقرب الحلول
الشذوذ الجنسي والاغتصاب والتحرش حالات مرضيةأو سلوكية موجودة في كل مكان في العالم ولاعلاقة لها بالفقر وبالحالة الاقتصادية الحل ليس معالجة أولئك المتحرشين نفسيا وجسديا
إنما الحل ان ينتبه الاهل لاطفالهم ولايغفلوا عنهم من الصغر وينبهوهم لعدم التعامل مع الغرباء ويربوهم على مبدأ الصراحة وعدم اخفاء أي أمر عنهم .
قليل من الاهمتمام بهم ومراقبة احوالهم ومع من يتعاملون ويصادقون سوريا
علي 2009-09-19 22:58:39
بيدا بيد
لابد من الاعتراف بان سوريا قد اضحت في الاونه الاخيرة تعاني العيد من الامراض الاجتماعيه والتي للاسف الشديد نستمر بالتكتم عليهاوهذا سبب رئيسي لتفشي عدوى الامراض والعاهات الاجتماعيه والتي هي اكثر خطوره من انفلنزا الخنازير والايدز فعندما نكون قادرين على العتراف بمشاكلنا ربما نكون قد خطونا نصف الطريق الى حلها وعندما يلجئ المشرع الى تشديد العقوبات الرادعه وعندما نلتزم باخلاقياتنا وعندما تنحرر من عقدنا وما اكثرها وعندما نولي بيوتنا اهتماما اكبر ممكن ان نحمي اولادنا وان نعالج هذا المرض كما نعالج
سوريا
انا سوري آه يانيالي 2009-09-19 22:38:44
تجربه ايران
الأعدام ويتعلأ علي كرين -سوريا
Ali Youssef 2009-09-19 17:29:21
الموضوع أكبر من جريمة ضد الطفولة
أنا أعتقد أن المشكلة الحقيقية تكمن في القانون الذي يحمي بعض أشكال الإجرام بعاتبار أنها لحظة غضب أو جريمة شرف .... وفي المجتمع اذي يعاني من الكبت الأجتماعي على أكثر من صعيد خاصة الكبت الجنسي علينا أن نبدأ مشوار طويل يبدأ بتشكيل وتجمعات أهلية للنشاط الاجتماعي وتحرير الإعلام من قيوده والبدء بمناقشة القانون ودرجة مراعاته للسائدالاجتماعي وصولا إلى مرحلة نستطيع معها أن نقول أن العربة على الطريق الصحيح الذي سيقودنا بعد زمن ليس قصير إلى وضع اجماعي تقل فيها هذه الجرئم بأشكالهاسوريا
firas 2009-09-19 13:05:56
ليش الخوف
هلاء متل موشايف بالتعليقات كل الناس خايفين ومرعوبين من هالكم ازعر هن لحظنا الي عملو هيك عمايل غالبيتون مراهقين فلتانين بالشوارع انابرايي لازم الكل يعمل توعية لاطفالو انو مايردوعلى اي غريب ولا حتى القريب اذ طلب منون شي طلب مو طبيعي
هي بالنهاية التربية اساس كل شي وبتمنى من الدولة والقضاء انو يضربو بيد من حديد بحق هالمغتصبين للطفولة
يخلوه عبرة للي بفكر مجرد تفكير انو يغتصب طفلة
سوريا
يمكن مواطن سوري 2009-09-19 10:02:30
هيك نحنا بدنا
انا استغرب من كل هذه التعليقات ماذا تنتظرون عندما تصبح المدارس مكان للعب والبيوت مكان للنوم والقاضي يحكم على هواه والشرطة اداة للاذلال اما الدولة ليس لها علاقة ان الموضوع لايهمها المهم ان نشجع السياحة بغض النظر عن الطريقة بزيادة بيوت الدعارة او بتأهيل الراقصات (كل راع مسؤل عن رعيته) **-سوريا
خلدون 2009-09-18 22:24:30
اللباس هو الاساس
الحقيقة اصحاب النفوس الدنيئة يعتدون الاطفال البنات منهم بسبب لابسهم الذي يرونه مثيراً مع انهم اطفال وهذا بسبب الكبت الجنسي والمرض النفسي لهؤلاء المختلين لذلك انصح الاهل بشراء ملابس مناسبة لعمر هؤلاء الاطفال-سوريا
ابو عدنان 2009-09-18 13:39:19
معظم مغتصبي الاطفال هم من مدمني مشاهدة الافلام الج
يمكن أن نحمي آبنائنا بعدم السماح للشباب والمراهقين بقرأة المقال الذي نشرته سيريانيوز (لأقراص الليزرية الممنوعة ثقافة جنسية أم وسيلة لإشباع الرغبات؟) لأنه يظهر أن مشاهدة افلام الاباحية هو شي ثقافي و عادي ,هذا الشاب الذي لتوه شاهد فيلم اوصل عنده حرارة الاثارة والشهوة الى اعلى مستوياتها, عندما يخرج من منزله ويشاهدة طفلة بريئة تلهو واهلها غافلين عنها سيلجأ الى تفريغ شهوته وانحطاطه فيها , وقد اظهرت الدراسات في امريكا ان معظم مغتصبي الاطفال هم من مدمني مشاهدة الافلام الجنسية , مع تحياتنا للموقع
سوريا
بيبرس 2009-09-18 10:10:44
كيف نحمي
الأسرة والبيئة الاجتماعية والمدرسة وشرطة عصرية وقضاء نظيف.
هنا لا يرسل الطفل لوحده لا الى المدرسة ولا الى الدكان ولا يباع لمن هو دون 16 دخان ولا يترك الأطفال لوحدهم في البيت ولا يترك طفل لوحده أمام البيت.
هنا كل مواطن يرى مخالفة للقانون أو شيئا مريبا يتصل بالشرطة.
لا أرى أي تشابه بين الشرطة والقضاء الهولندي والسوري
-هولندا
بنت الشام 2009-09-18 09:41:30
-
مع كلام الأخ بشير 100% ,,,الدين هوة أساس التربية-سوريا
مازن 2009-09-18 03:01:17
وجهة نظري كطبيب2
أخيرا يجب أن نلغي من دواخلنا هذا العنف المتأصل فينا فالمشكلة هنا ألا يغرر بأولادنا وليس طريقة الانتقام
المشكلة الأساسية عند المغتصب هي العنف الأسري وأنتم هنا لا تساعدون إلا على زيادة العنف عنفا
لو أننا نحب بعضنا جميعا ضمن أسرتنا الكبيرة لما اضطررنا أن نناقش ما ناقشناه
المحبة ثم المحبة
والمهم هو استئصال سبب المشكلة وليس إعدامها...
ليس الانتقام إلا حلقة مفرغة نستطيع أن ندور فيها حتى نفنى.... فهو ليس الحل... والسلام لأطفالنا-سوريا
مازن 2009-09-18 02:32:35
وجهة نظري كطبيب
الكثير من الإعدام والقليل من الحلول
إن الترهيب بأشكاله لن يوقف هذا فالممنوع مرغوب وكل من يدخن مثلا يعلي رغباته على حياته
ليس الحل بالإخصاء لأنه يخلق من العنف ما يولد القتلة
إن المجرم هنا شخص تعرض للكبت والحرمان العاطفي في طفولته حتى ضاعت منه معالم الإنسان
الحل –العلاج النفسي المتخصص طويل الأمد للمغتصب ضمن سجون تخصصية
-إعطاء الجسد نظرة وظيفية بعيدا عن الكبت المولد للرغبات
-منع عرض الأطفال العراة في الكليبات والإعلانات
-التوعية الصريحة للأطفال دون تفاصيل
-المتابعة النفسية للطفل المغتصب-سوريا
مهندس 2009-09-17 21:10:40
التوعية هي المفتاح
أعتقد إن أهم آلية لمعالجة و تجنب مثل هذه الأفعال و التقليل من حدوثها هي التوعية الفعالة لكل من الأهل و الأطفال معاً. الأهل يجب أن يعرفو كيف يحددو الأعراض و كيف يتعاملو مع الأطفال، و كيف يكتشفون أعراض هذه المشكلة و ما هي الطرق المثلى لمحاربتها من كل الجوانب، النفسية منها و القانونية. سوريا
شام 2009-09-17 17:08:12
إلى الأخ مالك
موقصة حس إجرامي بس كتير قليل عالمغتصب ينحرم من قدرته الجنسية ، مجرد تطبيقها مرة وحدة ليتربى فيه الكل وتنضف الشوارع من أمثالو،وخلي مستقبلو يحترق متل ما حرق مستقبل البنت الله لا يوفقو
-سوريا
طبيب جراح 2009-09-17 16:57:44
لازم تتأرشف أمكان المجرمين
يا جماعة من اسبوع كنت بأمريكا و مع كل انحلالهم الاخلاقي إلا أنك تجدهم متشددين جدا بحق هؤلاء المجرمين, فلو نظرت لكل هؤلاء المغتصبين لوجدتهم أصحاب سوابق - ففي أمريكا كل واحد صاحب سابقة ترى العيون 10/10 عليه و يعرفون أماكن تنقله و حتى رأيت برنامج ينزل على هاتف الأيفون (في أبل ستور) تنزله و عن طريق الـ GPS أو عن طريق تحديد مكان سكنك تعرف مكان سكن هؤلاء الأشخاص و هل يوجد أحد منهم ساكن من مكان قريب من سكنك, أنا أوافق كل من قال بوجوب رفع و تعديل العقوبات و أخذ العقوبة من المفتي العام لا من قوانيننا-سوريا
عبد الرزاق 2009-09-17 13:21:28
الإعدام العلني و العناصر الخفية هما الحل
الحل برأي الإعدام العلني أمام جمهور كبير وبوسائل الإعلان
كي يوجد رادع للشخص الذي يريد فعل تلك الجريمة القذرة
أيضا وضع عناصر أمن خفية متخصصة بهذا الأمر
كي نعالج الأمر من بدايته ليس بعد حصول الجريمة
سوريا
lawyer 2009-09-17 13:20:45
from UK experience
please parents take care of your children this is ur most important responsibility and keep an eye on them. here in UK, children are never sent for shopping at supermarkets by their own and so on. another point is that good education and moral learning for children. also, effective criminal sactions are so important. may Allah preserve all our children.
سوريا
محمد 2009-09-17 11:43:00
عوجة
نحن لدينا جهل في الأمور القانونية واعتقد يجب أدراج فقرة توعية ضمن المنهاج أو برامج التلفزيون تعلم أن اي شخص ( مراهق أو شاب ) يقدم على الاغتصاب أو التحرش أو السرقة ( كسرقة علبة مسكة أو لعبة من محل أو مول) لن يمر دون عقوبة بهذا أعتقد سيصبح لدينا مجتمع واعي
-الإمارات
حمادة 2009-09-17 03:12:52
تعليق حول الإعتداء الجنسي
بسم الله الرحمن الرحيم
ولكم في القصاص حياة يا ألي الألباب صدق الله العظيم
أنا بشخص حالة الإعتداء على الأطفال يعود لأسباب اهمها مع كل الإحترام والتقدير لمشاركات الأخوة بهذا الصدد.
1- غياب الوازع الديني والتربوي : فلو تنمى هذا الوازع من خلال التربية المنزلية والمدرسية من خلال حرام وحلال مع إعادة العصى للمربي أو المعلم وإستخدامهافي حال الضرورة.
2-تسهيل الزواج وتقليل المهور
3- الوازع السلطوي:مراقبةوضبط الشارع من الفتوات والزعران. وبائعي الأشرطة.تأمين فرص عمل للشباب. العقوبات الرادعة سوريا
اسمي... 2009-09-17 00:18:55
من الماضي
شاب 28 سنة, كان عمري 7سنين في صيف 1988 لماأحد مراهقي العائلة استغل طفولتي و استمر في ذالك حتى زواجه عام 1993, توفي يعد سنتين من زواجه, ما كنا نفعله و يخيفني اكتشفت أنه يسمى الشذوذ الجنسي فقط عندما بدأت دراستي الثانوية (مع دروس المنطق و علم النفس) من خلال بعض اللحظات التي تمر في الذاكرة.
اليوم أنا مثلي و لكني أبدا لم أختر أن أكون كذلك,,,
سوريا
momo 2009-09-16 17:58:53
nos enfants
انا اؤيد كلام الدكتور y
1. اولادنا مسؤيتنا قبل ان تكون مسوليه احد اخر وفي النهايه نحن فقط المعنيين بالكارثه , لذلك لا تغفلو عنهم ابدا .
2.التربيه الجيده هي اساس كل شئ فلو نربي ابنائنا جيدا لن نجد في المستقبل هؤلاء الاشخاص السيءين .
3.العقاب والعقاب والعقاب -سوريا
Dr. y 2009-09-16 15:57:56
اغمضوا عيونكم وعدّوا للعشرين
..يتبع... ولكن ماذا يفيدني ذلك بعد حلول المصيبة ؟؟ اذن انا مع الحل الاول الذي ادعوكم فيه ان تغمضوا اعينكم وتعدّوا للعشرين بسرعة تكات الساعة لتروا ان عشرين ثانية كافية تماما اذا غفلت عيونكم عن طفلتكم في حفل ما او حديقة عامة او اينما كان ان يضع احد هؤلاء المجرمين المرضى يده على فمها لتجنب صراخها ويسحبها الى وكره, لذلك فنصيحتي لكل الاهل ان لا تغيب عيونهم عن اطفالهم وان لا يكترثوا لكلام الناس الذين ينتقدون خوفهم عليهم فدرهم وقاية خير من قنطار علاج..
-سوريا
Dr. y 2009-09-16 15:40:21
اغمضوا عيونكم وعدّوا للعشرين
عندما اقرأ مثل اخبار الاغتصاب هذه فاني امر بسلسلة من ردود الافعال اولها الذهول ثم نقمة شديدة على الفاعل ثم حنان كبير على الطفلة الملاك يليه ذعر لمجرد التفكير بان ذلك يمكن ان يحدث لاي كان ثم افكر بأهل الطفلة فينتابني شعور بالشفقة والتضامن ممزوجين باللوم والعتاب, فاذا سألتموني ما الحل؟ اقول ان هناك حلين اولهما سريع وفعال والثاني هو حل على المدى البعيد وغير مضمون وهو ما يدعوا اليه معظم المعلقين من اعدام وتعذيب وتشهير وما شابه, نعم انا اؤيد العقاب الشديد لهؤلاء المجرمين,,يتبع..
-سوريا
أبو هاشم 2009-09-16 14:47:03
الإفساد في الأرض
العقوبة تردع إذا كانت مدروسة (ليست بسيطة ولا زائدة) ولا ينفي أن ابتعادنا عن الإسلام هو الذي أوصلنا لهذه الانحرافات،
وعقوبة هذا العمل لا تندرج تحت قائمة الزنا ، الزاني غير المتزوج عقوبته الجلد ، أما المتزوج فإن عقوبته الرجم (لكفايته بالزواج) ،
أما الاغتصاب فأضم صوتي للأخ عبد الله في أنه يدخل في حكم الإفساد في الأرض (.. يقتلوا أو يصلّبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ..) والقطع من خلاف يعني قطع اليد اليمنى والرجل اليسرى فيصعب معه التوازن ويعيش عبرة لغيره-سوريا
critical 2009-09-16 14:46:33
استطراد
الى السيد مالك المرهف الحس بصراحة ما بيهمني تقول عني أنو من القرون الوسطى أو ما قبل التاريخ كل اللي بيهمني انو هاد الذئب اللي بيقدم على هالفعل الشنيع يتحاسب باطريقة اللي يستحقها و ما بظن أنو هالعقاب كتير عليه -سوريا
عبد الله العبد 2009-09-16 14:25:29
علاج الجاني قبل حنايته هو الحل
صحيح تساؤل الأخ المعلق ما الذي دفع الجاني لفعل جنايته ؟
هل المطلوب هو التوعية الجنسية؟التوعية لمن؟؟ للجاني أم للضحية ؟؟
المطلوب هو اتخاذ إجراءات وقائية وليست علاجية , وكيف ذلك ؟ إن للدين أثره في حياة الناس ماليس لشيء آخر على الإطلاق , وحتى في المجتمعات الغربية , ولذلك لا يكون هذا إلا بنشر الدين الصحيح بما يحمله من أخلاق وفضيلة ,كيف لا وواضعه هو خالق النفوس وهو العليم بخباياها وهو الذي يعلم أثر تشريعاته وأوامره وحدوده في تقويم حياة الأفراد والمجتمعات
*ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير*
سوريا
critical 2009-09-16 14:29:42
نشر التوعية
برأيي أن حالات الاغتصاب تكون على شكلين : إما ناجمة عن جهل و براءة المجني عليهم مما يجعلهم فريسة سهلة للذئاب أو بسبب شراسة الفاعلين و استخدامهم القوة لإجبار المجني عليهم لفعل تلك الأمور.العلاج يتم على شقين في الحالة الأولى يجب توعية الأطفال من قبل أهاليهم وتبصيرهم بالأمر بطرق مباشرة او غير مباشرةتبعا لدرجة وعي الطفل و مراقبتهم(الأصدقاء,الملابس, الأقارب...النوع الثاني فيجب على الدولة معاقبة عينات شديدة السوء أمام العلن ليكونو لغيرهم عبرةفإن الله يزع بالسلطان مالايزع بالايمان-سوريا
رائد 2009-09-16 14:19:18
رأيي
الموضوع مو سهل ولازم يكون في تكاتف بين المدرسه والبيت المتمثل بالام
يعني لازم يكون في توعيه للاطفال من قبل الام بشكل متكرر وابتداء من السن اللي بيقدر في الطفل يميز
بس الفكره انو في اهل ما بيعرفو انو في شي من هالنوع ساري بين الناس
على كل حال انا برأي لازم الطفله ما تطلع برا البيت الا برفقه حدا من اهلها اما بالنسبه للطفل فلازم تكون التوعيه بسن مبكره
من البيت والمدرسه-سوريا
سليم 2009-09-16 13:43:15
الذنب
لا أحد يحمل الاهل المسؤلية عن اغتصاب اطفالهم والمسؤلية تقع على الجميع على رجال الدين والمدرسة والقضاء والاعلاموالاصدقاء والحل الجزئي بفصل المجتمعات السكنية عن الصناعية وماشبة سوريا
عبد الكريم الكوسش 2009-09-16 12:54:27
الحرق قليل عليه
الله يحرقو دنيا واخرة امين يارب -سوريا
حمووووودي 2009-09-16 12:41:47
الى شااااااااااااااااااااااااااااام
المشكلة ما تطبقة على مغتصب الطفلة خولة عشان البقية يا خافون ، انا اقترح كل من يغتصب بنت دون 15 عام اعدااااااااااااام
البحرين
17 سنة حموووودي 2009-09-16 12:30:28
الى بنـــت الــــشـــام
والله انا اتمنة يتطبق القانووون .... عشلن تصير سوريا بخير كل ما ادش على جريدة سيريانيوز احصل جريمة طيب ليش ويعني اذا واحد يبي يقتصب يقتصب بنت كبيرة من صغيرة والله حرااااام لن هاي البنت توها داخلة على الدنيا ...
والله قصص تقشع البدن 00 البحرين
شاهدة مصعوقة 2009-09-16 12:36:07
يا ناس احموهم من المقربين
صعقت لما شاهدت سلفي يتحرش بابنة الجيران التي كانت تلعب في منزلي مع ابنتي وكان عمرهماانذاك 4 سنوات.كل ما استطعت عمله هو اني طردته للخارج فخاف وخرج.أحمدالله أنني كنت أراقب البنتين عن قرب ولم يتعدالموضوع محاولة دس اليد لأني انشغلت عنهما ثواني.المفروض مراقبة الأولاد صبيان وبنات وخاصةمن هم دون العاشرة,على عدد الدقائق,حتى من أقرب الناس.1-نرافقهم دائما2-ان خرجوا للدكان القريب نراقبهم حتى يعودوا3-نعلمهم ان هناك أقسام في الجسم ممنوع لمسهاالا للاستحمام مع الماما,والا اصرخوا بأعلى صوت. والله يحمي الكل
-سوريا
عبد الله 2009-09-16 09:01:12
العقوبة العادلة
بسم الله الرحمن الرحيم
"إنما جزاء الذين يجاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلّبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم"
برأيي المتواضع هذه الأفعال الدنيئة تندرج تحت الإفساد في الأرض والعقوبة العادلة والرادعة تبدأ من الإبعاد(النفي) وتنتهي بالقتل. (حسب الحالة والظروف ... إلخ).
سبحان الله، لا تساهل مع المعتدين على حقوق العباد والمفسدين.
-سوريا
مضر 2009-09-15 22:19:13
العقاب الموجود لا يكفي
اول شي بدي ردعلى السيد مالك الي كتير مزعوج وزعلان من زحشيه الاراء يا عزيزي عن جد الخازوئ قليل على هيك كلاب هدول لازم ينصلبوا هي اقل شي ممكن يساويه الواحد -سوريا
مالك 2009-09-15 14:30:58
خارج الموضوع نهائيا
يعني عن جد مو غريب يلي عم يصير لأنو نحنا شعب محب للقتل والعنف يعني كل واحد من الشباب بطلعو جائزة على طرق التعذيب يلي عم يخترعها بلشت حس حالي عايش مع مجموعة من جلادين القرون الوسطة مو دفاع عن حدا بس جد شوفو الحس الاجرامي بالتعليقات شي بخوف -سوريا
مازن 2009-09-15 14:14:58
الى السيد مالك المحترم
حتى لو كانت عندنا النسبة مرتفعة فهذا لا يبرر دفاعك عن الدول الراقية و الغنية علما" أن الموضوع يتعلق باسباب هذه الظاهرة و كيف نحمي أطفالنا منها . لذلك الفكرة هي أن حقيقة انتشارها في الدول الراقية و لو بنسبة 10% و نوعية الناس التي تمارس دعارة الأطفال هناك تؤكد أن الفقر ليس هو السبب الأساسي لهذه الظاهرة. سوريا
said 2009-09-15 13:46:03
القصاص
القصاص العادل وإشهاره برأي هو حل الى درجة كبيرة والحل الجذري هو استئصال الجرثومة من أساسها فينبغي أن لايكون مكان للشاذين في مجتمعنا وستظهر النتائج فورا سوريا
وسام 2009-09-15 12:29:37
حرام
أكيد في طريقة معينة لنفهم الأطفال بالرابعة كيف بيحموا أنفسن وإلا لكانت هي الظاهرة انتشرت بشكل أكبر والعدد أكبر وتانيا هدول المجرمين برأي القصاص الموجودغير كافي إطلاقا
-سوريا
قبرصي 2009-09-15 12:04:23
مؤبد و لا للاعدام
شيء مضحك و مؤسف من هؤلاء العقول الضعيفة الذين ينادون و يطالبون بالاعدام. و هل من مجتمع لا يفهم الا في لغة القتل و الاعدام و سفك الدماء قادر على حل هذه المشاكل؟ -قبرص
شام 2009-09-15 11:32:40
عبرة لمن اعتبر
عقوبة اغتصاب أطفال دون العاشرة وهي أكثر من جريمة لا يرتكبها إنسان، من رأيي ان يكون قصاصها حرمان الجاني من قدرته الجنسية مع افتضاح أمره في شوارع مدينته ليكون عبرة ، وصدقوني بس تطبق على شي مغتصب مرة وحدة ليبطل حدا يفكر مجرد التفكير بالإغتصاب ويقولوا بعدا إن الله حق ..
سوريا
عمر...... 2009-09-15 11:15:54
الأم
الأم خلقها الله عزوجل لشيئين لتكمل الرجل و لتنجب الأطفال لذا على الأم ان تأخذ بالها من اولادها و لا تسهو عنهم بأي شيء بالعالم و لو كان زوجهاو من ثم على القضاة أولاد الحلال أن يضعوا اولادهم او احفادهم مكان الطفلتين اللتان سبق الكلام عنهماو يقتصوا من الفاعلين بالخازوق العثماني المعروف أمام العامة.
-سوريا
مالك 2009-09-15 09:53:33
عفوا
بس للي عم يقول انو الامراض الجنسية بنتشر بدول الراقية أول شي مالها بنسبة 10٪ من يلي ععنا بس الفرق انو هنيك بعملوها قضية وما "بخبو فضيحتون" ومعظم الحوادث بكون الها اما بحالة كبت أو مشكلة كبيرة صارت معو بس كان صغير بقى انا برائى "نخبي فضيحتنا" وما نقارن
-سوريا
مازن 2009-09-15 03:51:09
الى " وحدة "
كلامك رائع و خطير و يؤكد للناس أنه من الخطأ الكبير و الشائع الصاق هذا الشذوذ بالناس الفقراء أو الكبت. الاعتداء الجنسي ينتشر بكثرة في الدول المتحررة جنسيا و الغنية بمعدلات هي الأعلى في العالم و هناك مافيات تستثمر في هذا المجال و تجني أرباحا" طائلة . كذلك من المعروف أن مئات الالوف من الخواجات الأوربيين و الأمريكان يتوجهون لممارسة دعارة الأطفال في شرق أسيا و أمريكا اللاتينية حيث يتيسر لهم ذلك بسهولة أكبر من بلدانهم. سوريا
فراس باشا 2009-09-15 03:09:28
فترى المراهقة (2)
فلا احد منا يتخيل فارسا" يتقوى على ضعيف ولا راميا يزر بوازرة اخرى ولا سباحا ليس لديه ثقة بنفسه .صدقوني هذا هو الحل وليس بالأعدام او بحبس اطفالنا او العيش بقلق لا ينتهي الحل ليس فردي وانما عمومي او الهروب الى المجهول يجب علينا اعادة بناء انفسنا لأن المجتمع مع الاسف يتجه نحو الجريمة بكافة اشكالها وليس فقط الاغتصاب . الإمارات
فراس باشا 2009-09-15 03:08:56
فترة المراهقة (1)
يجب التركيز على هذه الفترى جيدا وملئها كاملة دون جعلها مرحلة خطر منتظر.فمثلا الغرب يحاولون دائما تعبئة اوقات فراغ اولادهم المراهقين بتعلم الموسيقة والذهاب الى الجم واحترام شعور و وجود ابنائهم ..وقال رسول الله عليه الصلاة والسلام علموا اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل .قد يستغرب البعض من تعليقي ولكن فعلا هذا هو الحل .وان الشباب الذين ذكرت قصصهم قصر ولكن هناك كارثة من هؤلاء ليس الحل فقط بالردع والعقوبات المشددة ولكنه بالتوعية واحترام الذات .يجب التمعن جيدا بما قاله رسول الله..
الإمارات
عمر حميشة 2009-09-15 01:14:54
التربية هي الاساس
التربية الصحيحة المتوازنةهي الضامن الاول لمنع هي الجرائم وتوعية الاطفال حتى ينتبهوا ويديروا بالهم من الناس الغرباء و بعدين بيجي دور القانون -سوريا
فؤاد 2009-09-15 00:12:09
التوعية الجنسية
الحل برأيي هو في التوعية الجنسية من خلال تدريس مادة الثقافة الجنسية في المدارس إضافة إلى دور الأهل التربوي في المنزل و الحملات الإعلامية لتوعية المواطنين من خلال الصحافة والتلفزيون و تعميم المدارس المختلطة منذ المراحل الدراسية الأولى بالإضافة إلى تشديد العقوبة على الفاعل و التشهير به.سوريا
وحدة 2009-09-14 21:15:21
اسال مجرب 2
انسانة جداً طبيعيية وماعندي مشاكل بس بخاف من الزواج هاد النوع من المواضيع بيستفز مشاعري عنجد بطلب من الكل يدير بالوا عولادوا ولا تبعدن عن عيونك ولا تقول مو معقول توقع كل شي من اي حدا(انا ما بحط السبب على الاهل دائما بس هن المسؤلين بالنهاية )والله يوفقكن ويحمي ولادناوبلدنا(قصتي حكيتا للناس تستفيد منا مو اكتر) مو لحدا يشفق علي-سوريا
وحدة 2009-09-14 21:06:02
اسال مجرب
اول شي السلام عليكم بدي قلكن انو انا كان عمري 9 سنين لما واحد من قرايبنا اجا و-----(بس مو تماما)بس ما استرجيت قول لحدا من اهلي بس المشكلة انو انا من عيلة غنية وهو اغنى واهلي ناس جدا متعلمين(دكاترة جامعات) وهو كمان متعلم وكان وقتا هو لسى متزوج جديدوعيلتنا كوول وفري بالنسبة انو الشباب ترافق بنات وهيك يعني الفقر والكبت وعدم الزواج مو تماما هو السبب هي عادة وسخة وكان ممكن انو انا صير متل هيك بعد ماعملا معي كم مرة لاني كنت صغيرة وخاف انو اهلي يعرفوا فما استرجي صرخ بس الحمد لله هلق انا------سوريا
دارم 2009-09-14 18:28:05
الحكومة
يا شباب وياصبايا
من المفروض أنو حكومتنا هي اللي تحمينا من هالمجرمين مو نحن نحمي أطفالنا
يعني مثلا لو انا بدي أمنع طفلي من الخروج برات البيت لحالو حتكون هي مشكلة لأن حيطلع الولد متعقد وليس له شخصية
فمن المفروض للسيد كاتب الموضوع أن يسال كيف تحمي حكومتنا أبنائنا من المغتصبين
لأن أنت كشخص ام أو أب أو أخ أنو أنت تربي ولادك صح وعلى الدين الأسلامي بس مانك ضمنان الناس اللي برا
فأنا براي شخصيا أنو الحكومة هي المفروض اللي تحمينا وتحمي أبنائنا
وبالنهاية الله يجيرنا ويحمي اطفالنا الإمارات
سوسنة ... مقهى سلمية 2009-09-14 17:47:53
التربية الجنسية
علينا أن نوقف الأسباب التي تؤدي إلى النتيجة ...
التربية الجنسية منذ الصغير تقلل من احتمالات الشذوذ ... وأيضا تزيد من وعي الطفل وبالتالي يمكنه الاعتماد على نفسه في تجنب ما قد يحصل ولو بشكل جزئي ..
-سوريا
توفيق 2009-09-14 15:53:34
الفلين
انا برأيي نستعين بالفلين طريقة جيدة ومفيدة
-سوريا
بنت الشام 2009-09-14 15:48:13
-
برأيي بتطبيق الحكم الشرعي وهو الرجم حتى الموت
هاد أحسن حل ....اذا ماحدا عم يطبق أي شي ضدهن ومافي شي عم يردن كيف بدهن يوقفوهن!!!
-سوريا
المقدم بو همام 2009-09-14 13:35:44
مهمة الأمن
السؤال هو : كيف يمكن للدولة بأن يحمي الضحايا من الاغتصاب , سواء كانو أطفال أم نساء , و الجواب هو , بإعدام كل مجرم يقوم بهذه الفعلة القذرة-سوريا
بنت البلد 2009-09-14 12:02:04
الاعدام
افضل وقاية هي اعدام كل مجرم من هؤلاء المجرمين ليتعظ غيره لو تم اعدام مغتصبي خولة فةرا وعلنا ما اغتصبت هبة وغيرها هذا النوع بدو سيف وبلا سيف ما في امان
-سوريا
مالك 2009-09-14 11:43:33
مرح يمشي الحال
يعني واحد صار عمرو فوق العشرين يعني بأوج النشاط الجنسي ولسا مو شايف بنت بحياتو .. اصلا بتوقع الكل سمعان بهل قصص بقى المشكلة بكل التربية وبكل المجتمع بقى مافي امل-سوريا
روبير 2009-09-14 11:17:22
شو العمل اذا المجرم كان امرأة
سؤال محير اي عضو لازم يتم قطعه على حسب ما يقترح الاخوة المعلقين في حالة ما اذا كان المعتدي على الطفل هو امرأة فمن المعروف ان السيدات يرتكبن جريمة الاعتداء الجنسي على الاطفال ايضا و هذه الجريمة مستقلةالمجرم فيها له خصائص معينة لا تتعلق بجنسه و الجريمة مختلفة عن جرم الاغتصاب الذي لا يقع الا من رجل على امراة و لازم الانتباه على الاطفال من الرجال و النساء سواء كانوا بالغين او احداث مراهقين الموضوع بحاجة الى اطلاع اكتر و التعليقات تبدي سطحية شديدة بالتفكير على كل حال الله يحمي الجميع -سوريا
الحلبية 2009-09-14 09:03:22
صباح الخير
سلام:المسؤلية في حماية الاطفال تقع على !-الاهل والحرص على الاطفال دون تقيدهم,2- مؤسسات الدولة 3-رجال الدين وأقصد خطباء المساجد ,أما بما يتعلق بمؤسسات الدولة (القانون الصارم وتعديل مواد القانون, وتطبيقه بدون أي تهاون والبت في قضايا أغتصاب الاطفال وحتى التحرش الجنسي بالسرعة القصوى.)(قيام مؤسسات الدولة بدراسة حول من هي الشريحةالتي تقوم بهذه الافعال المشينة بحق المجتمع بشكل عام والاطفال على وجه الخصوص ومن اي بيئة تخرج ,لكي يتم معالجة المشكلة, واخيرا التكاثر السكاني او الانفجار السكاني؟؟؟؟؟-سوريا
abu Lzouz 2009-09-14 07:04:42
الوقت كالسيف-2
يا جماعة قطع العضو غير كافي فهؤلاء القرود يستخدمون أعضاءهم الذكرية فضلا عن أصابعهم ,يعني أحسن عضو ممكن نقطعو هوي راسهم لا مهمتنا نشنع فيهم ولا نعذبهم المهم الاعدام قبل ما ينشف دم هالبنات عالارض , يعني واحدنا ما بيهون علي تنجرح أصبعة إيد أبنو/بنته طيب كيف هالعالم عم تسكت ويهون عليها هالدم....الشغلة بايدنا بس بدا قرار سوريا
abu Lzouz 2009-09-14 06:41:09
الوقت كالسيف-1
أتمنى أن يقرأ هذه التعليقات أصحاب القرار..الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك,الموضوع لا يتحمل تأجيل الجميل في الموضوع أن جهازنا الأمني قوي جدا ولا يلزمه أكثر من بضع ساعات للقبض على هؤلاء "القرود"(استعمل هذه الكلمة لان هذا الفعل هو فعل حيواني) في هذا الحال نرجو من جهاز القضاء أن يدرس موضوع الاعدام الفوري وفي مكان الحادث وأمام الملأ ليكون عبرة لمن يعتبر واللي بدو يفكر بالاغتصاب من بعدو يحسبا مليون مرة بالمقابل ممكن أن يكون هناك حملات ومراكز توعيةوإعادة تأهيل لكافة شرائح المجتمع ولو عن طريق الانترسوريا
ابو حلب 2009-09-14 02:48:29
سؤال مهم جدا
انا عندي سؤال مهم جدا: برأيكم ياجماعة الشخص يلي عابيغتصب طفلة عمرها 3 او 4 سنين رح يرعبو حكم اعدام ؟ هادا انسان نمط تاني ومابيحسب لبعدين لانو لو بيحسب ماكان بدي القصة من اولها و لذلك مارح يردعوا حكم الاعدام صدقوني ! انا مالي ضد الحكم ابدا بالعكس خلي يتعلقوا على المشانق بس مارح نحل المشكلة هيك المشكلة بتنحل عن طريق نصب الكمائن ! هدول الاشخاص عبارة عن فئة صغيرة جدا و يلي عايش بحلب بيعرف انو 99 بالمية من القصص يلي شفناها صارت بحارتين هنن الحيدرية و الانصاري! يعني كمائن ذكية و انتهى الموضوع -سوريا
أم البنات 2009-09-14 02:32:19
الله يحمي بناتنا يارب
انا بلاقي وصف هالاشكال بالحيوانات فيه ظلم للحيوان اللي مابيعمل هيك عملة ولو ماطلع مغتصب نايا بحمص تحت تاثير المخدر وغيرو مجنون اوقاصر ماكنا بكيناللي صار مع هبةالله يكون معها ومع اهلهاوينتقم من الجناة واللي بيسترو عليهم او بيدافعو عنن اعدموهم بساحة عامة واشفواالقلوب اللي حرقوهاالله يحرقهم بجهنم وينتقم منهم اشد انتقام لان اذا القضاء هون عملتهم ربكم مابينسى حدا وللظالم يوم -سوريا
ابو بشار 2009-09-14 00:50:14
الاعدام العلني
اذا لم يكن الاعدام علني وفي ومكان حدوث الجريمة وفي وضح النهار مع تغطيته بجميع وسائل الاعلام فلن يكون هنالك رادع ابدا ستبقى حالات الاغتصاب والقتل المتنوعة مستمرة-سوريا
باسل 2009-09-14 00:44:11
العقوبة الانفع
انا براي يفترض ادخالهم الى المستشفى للعلاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا ً ...لا طيب ما رأيكم بالسجن ؟ ... طبعاً لا سأقول لكم ما هو الحل الامثل
تطبيق شرع الله سبحانه تعالى الرجم حتى الموت .سوريا
حسني هريرة 2009-09-13 20:12:44
أرجوكم أعذروني...1
بعد قراءة المقال وتعليقات الزملاء المحترمين سابقا ولاحقا وجدت بأننا في واد والمغتصبون في واد أخر ولكن ما أود قوله هو بأن أكثر الجرائم تحصل للأسباب التالية وهي:
1-الفقر:متمثلاً بالمناطق العشوائية المزدحمة بالسكان .
2-الجهل :وأقصد هنا ليس فقط الذي لم يحصل على شهادة علمية ولكن أيضا محاط بمجتمع جاهل لا هم له سوى السعي وراء لقمة العيش.
3-الفقر والجهل إذا اجتمعا أبضا كارثة للمحيطين به.
باعتقادي يجب أن تترافق العقوبات القانونية مع التوعية الاجتماعية.
سوريا
حسني هريرة 2009-09-13 20:12:02
أرجوكم أعذروني...2
الشارع "وخاصة في المناطق العشوائية" ودراسة أحواله الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
الشارع السوري بطبيعته هو شارع مؤمن يجب علينا أن نعزز الإيمان لديه من خلال الجوامع والكنائس وبلغة لطيفة ورقيقة . وأقصد هنا أن يتم تحريك وتفعيل المجتمع المدني وليس الاعتماد فقط على المؤسسات الحكومية من خلال النزول إلى
كلي أمل أن نخفف من هذه الجريمة ونحد منها بمواجهة الواقع الذي نعيشه من خلال المصارحة بين الأهل والمناقشة الهادئة بين أفراد الأسرة الواحدة وأتمنى أن تبقى عين الأهل والجوار على الأطفال لأنهمسوريا
حلال المشاكل 2009-09-13 19:41:13
الحل الوحيد
يجب أن يكون عقوبة لهؤلاء الحيوانات بصور بشريه ( المعتدين ) عقوبة التعذيب مع أحداث عاهة مستديمة وقطع عضوه الذكري مع التشهير والإعلام عن هذا ( والله يشلهن ويمد بعمرهن ) قولو آمين سوريا
ابو سليم 2009-09-13 18:17:30
الاعدام
الحل هو ان تكون العقوبة رادعة نعم رادعة لان الاعدام في الساحةالعامة هو لقصاص العادل والرادع الوحيد -سوريا
FATEN 2009-09-13 17:47:59
الاعدام
الاعدااام افضل حل وبعد الاعدام بيصير في توعية بس هيك عالم سدقوني بتجي بالترهيب
-سوريا
fatima 2009-09-13 17:35:32
3 كيف نحمي أبناءنا
التشديد على مرحلة التعليم الأساسي للطلاب و عدم السماح بأي شكل من الأشكال بالتسرب الذي نراه حاصلا وهم بالآلاف و فرض عقوبة شديدة على الأهل الذين يرفضون ارسال أبناءهم للمدارس لتشغيلهم ومعاقبة كل من يشغلهم أيضا .. وطبعا كل هذا يحتاج أولا و أخيرا إلى قبضة حديدية تمسك زمام هذه الأمور وتكون حريصة على تطبيقها دون مواربة أو اهمال .. ومع جزيل الشكر لكل من يهتم . -سوريا
fatima 2009-09-13 17:33:26
2 كيف نحمي أبناءنا
كذلك أرى إجراء دراسة فعلية و حقيقية لأسرة كل مجرم تصل يد العدالة إليه من حيث وضعها المادي و التربوي ونوع التربية التي تلقاها هذا المجرم ليكون مجرما ليتم بناءً عليه وضع اسس تربوية ومنهجية و إخلاقية لتدرس في المدارس كحصة تقويم و سلوك ( علما أن مادة السلوك موجودة في الجلاء فقط ) و الكل يحصل على عشرة من عشرة .. -سوريا
fatima 2009-09-13 17:31:53
1 كيف نحمي أبناءنا
سبق وقلت في تعليق سابق لي أن تجريم المتهم وإدانته لم يعد كافيا و رادعا ، فالمجرم قد يعدم و ينته أمره و لكن هل نحن بذلك حققنا الهدف من العقوبة و هو زجر الآخرين و إعطائهم درسا كي لا يكرروا مثل هذه الجرائم ؟ أعتقد هذا لن يحصل إلا إذا تمّ التشهير بالمجرم و فضحه على الملأ و خير صورة لفعل هذا هو وضع المجرم الذي يستحق الإعدام قبل إعدامه في قفص حديدي على سيارة مع منشور يوضح جريمته و تسيير هذه السيارة في المناطق الشعبية أولا و ركنها كل يوم في منطقة مختلفة ليكون عبرة لمن يعتبر.. -سوريا
fatima 2009-09-13 17:27:58
1/ كيف نحمي أولادنا
سبق وقلت في تعليق سابق لي أن تجريم المتهم وإدانته لم يعد كافيا و رادعا ، فالمجرم قد يعدم و ينته أمره و لكن هل نحن بذلك حققنا الهدف من العقوبة و هو زجر الآخرين و إعطائهم درسا كي لا يكرروا مثل هذه الجرائم ؟ أعتقد هذا لن يحصل إلا إذا تمّ التشهير بالمجرم و فضحه على الملأ و خير صورة لفعل هذا هو وضع المجرم الذي يستحق الإعدام قبل إعدامه في قفص حديدي على سيارة مع منشور يوضح جريمته و تسيير هذه السيارة في المناطق الشعبية أولا و ركنها كل يوم في منطقة مختلفة ليكون عبرة لمن يعتبر ... -سوريا
حمصية الشام 2009-09-13 17:20:15
الاعدام
افضل طريقة هية اعدام مرتكبي هي الجرائم حتى لو كان صغير بالعمر لانو لو كان قاصر وطفل مابيفكر بهيك امور وبما انو فكر ونفذ هيك امور معناها هاد مو طفل ولازم يتحمل المسؤلية بعدين بينعدم كم واحد بالاول وبيتربو البقاية ازا وهوة طفل وقاصر عمل هيك شو رح يعمل بس يكبر طالبنا ورح نضل نطالب بإعدام هالوحوش مو الاطفال حتى مانغير معنى الطفولة -سوريا
سعيد 2009-09-13 17:09:46
الوقاية خير من العلاج
انا برايي انه لازم يقطعو العضو يللي عم يسبب لهدول الناس المشكلة و هيك بيرتاحو و بيريحوا -سوريا
ماما 2009-09-13 16:39:13
ابدأوا بالحل من المنزل ثم خارجاً
اناأم لولدين وطبيعة عملي تفرض علي أن أشاهد و أعيش هذه الحوادث بكثرةومن منطلق ذلك أتمنى من الأهل حماية أولادهم من الداخل أولاً فلا يذهب الطفل أو الطفلة وهما على حد سواء مع أي شخص غير الأم و الأب مهما كانت درجة القرابة و لأي مكان كان فنحن لا نعرف ما في النفوس إضافة إلى أن ليس من اللازم أن يتواجدالطفل لوحده بالشارع مهما كان السبب سواء اللعب أو الشراء خاصة الأعمار دون الخمس سنوات حيث من السهولة أن تجذبه بقطعة بسكويت أو شيبس و من الأمور المهمة حشمة اللباس
سوريا
Ammar 2009-09-13 16:36:42
---
السوءال هوي كيف منربي اولادنا وما يطلعوا مغتصبي اطفال -الولايات المتحدة
الدكتور إحسان 2009-09-13 15:44:46
العقوبة من جنس العمل
أقترح مشروع قانون بإحداث عقوبة الخصي على مرتكبي الإعتدائات الجنسية بحق الأطفال ,لانه في حال عدم وجود قتل لايمكن اعدامهم ومعظمهم يكرر أفعالهة بعد انقضاء محكومياتهم فالحل برأيي بعملية جراحية وبعدها لا رجولة ولاجرائم جنسية ، وهذة الطريقة متبعة في الولايات المتحدة .... -سوريا
ابو عبدو الخابوري ، 2009-09-13 15:25:44
اما افضل حل هو ان نخصي الشاد جنسيا ونضعه في مشفى
اولا، اسولوا هدا الشاد جنسينا لمادا تفعل دلك سيقول انهم فعلوها معي واغثصبوني عندما كنت صغير وبقت عقدة عندي او، عمي جوز امي يعمل كدا وكدا مع امي ويضرنا وووالخ ، وكتير من العقد وهو صغير ، الهم انه يجب ان نوعي وننتبه لاطفالنا في الوطن والمغترب لان هناك شدود في كل مكان وزمان اما افضل حل هو ان نخصي الشاد جنسيا ونضعه في مشفى خاص بهم لكي ينهشو لحم بعض ، وهدا لكي تبقى سوريا الحبيبا نضيفة من كل الشواز،،، وتحيا سوريا
-هولندا
احمد 2009-09-13 14:32:04
تشديد العقوبات هو الحل
لان متكب هذه الجرائم يعرف ان العقوبة ليست بهذه الشدة و حتى ممكن يدبر حالو مع القاضي و ينفد منها متل الشعرة من العجين ...لك حتى لو دخل للسجن في مين يامنلوا الغلمان كما يشاء و هذه حقيقة يعرفها الجميع ... في ظل هكذا فلتان كيف يمكن لنا محاربة هذه الافة
-سوريا
malak 2009-09-13 13:37:55
خايفة صير ام بهيك مجتمع
انوو يكون فيه تشهير بالمغتصبين بالتلفزيون وينشنقو بالساحات العامة لان طول ما في عقاب ما حدا لح يرتدع بعدين قاصر ولا مو قاصر شو بتستنى منو لما يكبر يار يت سيريا نيوز وكل مواقع الاخبار تنشر الاسم الكامل والصور والمكان العنوان خلي الناس تنتبه ع ولادها وتبعد عنن انا لو كون ام ولد تعرض لهيك حادث بقتل الفاعل وبنصفي متل الغاب -سوريا
عزت بحري 2009-09-13 13:39:06
نقاط
الأمر من وجهة نظري يتلخص في النقاط :
- عدم السماح للاطفال باللعب في الشارع ... الشارع للسيارات وللانتقال وليس للعب
- توعية الطفل بأن لا يستجيب لأي شخص غريب مهما كان السبب وتعليمهم مبدأ الصياح الذي يرعب أي مجرم
- والنقطة الأهم تعديل هذا القانون الاحمق الذي يحول الاحداث المرتكبي الاغتصاب الى الاصلاحية واستبداله بالاعدام وثقوا تماما أنها ستقل كثيرا-سوريا
ابوياسر 2009-09-13 13:37:22
دمشق
ياجماعة والله مشكلة كمان وصلت الندالة للاطفال يعني الواحد مابيأمن يبعت ابنه مشوارشوهالحكي.............الله يجيرنا
سوريا
ابراهيم 2009-09-13 13:22:25
يمكن
أعتقد أنه يجب عدم نشر الذعر بين الناس بموضوع مغتصبي الأطفال لأنه سيؤدي بالتدريج لوضع رقابة شديدة على الأطفال حتى بداية مراهقتهم ما سيؤدي لنتائج قد تكون سلبيتها لاتقل عن نتائج هذه الحوادث مثلاً زوجتي لدى قراءتها الخبر حذرتني من محاولة إرسال إبننا ذو السنوات الأربع لأي مكان يبعد عن بيتنا عشرة أمتار كما أنها تحاول ترتيب وقتهاكموظفة ووقتي لاصطحابه للروضة وإعادته منها على الرغم من وجود مع أوتو كار خاص بهذا الغرض
-سوريا
ثبت الجنان 2009-09-13 12:18:21
حلولي هي
لا يوجد شيء اسمه كبت عندنا لأن الكبت هو حرمان الشخص من حقه والانفلات الاخلاقي ليس حقاً لأحد والحرية المطلقة ليست حقاً لأحد الحرية يجب أن تكون مضبوطة بمعايير أخلاقية تضمن سلامة المجتمع ككل ، أخيراً للحد من جرائم الاغتصاب أرى تطبيق المعايير التالية : مكافحة الإباحية وجميع الوسائل التي تنشرها ، التربية والتنشئة الصحيحة للجيل مع ضرورة التثقيف الجنسي البناء والهادف والعلمي ، تطبيق عقوبات صارمة جداً بحق المجرمين المغتصبين مع ضرورة التشهير بهم ليحدث الردع المطلوب من العقوبة .-سوريا
ثبت الجنان 2009-09-13 12:17:53
حوداث لا تحدث عندنا فقط
نقلت وكالات الانباء حادثة اغتصاب أخ مراهق لأخته بالتعاون مع صديقه في فرنسا بعد أن كان ثلالثتهم مجتمعين على مشاهدة فلم اباحي فقام المراهقان باغتصاب الفتاة وهي أخت أحدهما بعدما أثارهما الفلم وحينها قامت وزارة التربية الفرنسية بدراسة الحالة وأسبابها وأرجعتها إلى انتشار أفلام الجنس بشكل كبير بمختلف الوسائل وخاصة على أجهزة الجوال بين طلاب المدارس ، أما الحديث عن الكبت فلا أدري مدى صحة هذا التعبير اخلاقيا وفلسفياً في مجتمعنا ، إن كانت المبادئ الأخلاقية كبتاً فلتخبرونا
-سوريا
ثبت الجنان 2009-09-13 12:14:47
السبب هو
أو مواقع الكترونية أو أقراص ضوئية أو مجلات وصحف ووو وكثير من تلك الوسائل تؤمن الإباحية والبورنو بشكل لا يمكن حده حتى أن الأطفال اليافعين باتوا ضحية لهذه الأمور ، السبب في حوادث الاغتصاب هي غارات الجنس والعري والاباحية التي تكتسح المجتمعات لتؤدي إلى ما سماه جورج بالوشي قنابل الجنس المنفجرة وهذا لا يقتصر على مجتمعنا فحسب فحوادث الاغتصاب تحدث في أكثر البلدان العالمية حرية فأرقام الاغتصاب في أمريكا مرعبة وأوروبا كذلك طبعاً الاباحية سبب رئيسي قبل أشهر فقط نقلت وكالات الانباء حادثة -سوريا
ثبت الجنان 2009-09-13 12:13:28
خلط اوراق
هناك نوع من خلط الأوراق هنا وعملية تضليل باستخدام مصطلحات غير منسجمة على الإطلاق فمن متحدث عن الانغلاق إلى متحدث عن الكبت إلى أخرى تزعم أن أفلام الجنس والبورنو ليس فيها أي ضرر بهذه الناحية ثم تقحم بغير منهجية حديثاً عن تاريخ لا تفقه منه شيء إلى آخر يزعم أن هذه الحوادث لا تحدث إلا عندنا، يا سادة فلنضع الامور في نصابها ولنتحدث عنها ، من يتحدث عن الانغلاق أسأله ما هو تعريفه للانغلاق ؟ يعني بصراحة لا أجد أننا عانينا في تاريخ أمتنا كله اكثر من هكذا انفتاح سواء على قنوات فضائية أو مواقع -سوريا
مواطن 2009-09-13 11:10:14
PEDOPHLIA
هذا المرض يا جماعة منتشر بالعالم كله ويللي بيقول أنه السبب الكبت و التاني بيقول السبب الفضائيات طبعا كله بيلعب دور بسيط بس في كم شغلة أساسية وهي اولا الأسرة المترابطة المتفهمة مما يسمح بكشف المريض أو كشف الاعتداء على الأطفال يلي بيخافوا يخبرو أهلن وفي شي تاني وهو الأعلام و المسلسلات والألعاب يلي بتحض على العنف المفرط وبيتفننو بنشر الجريمة و المخدرات والفساد على أنو الزلمة يلي عم يعمل هيك بطل فالأخلاق و الأسرة و الخوف من القانون و من رب العالمين كلها عوامل حساسة جداُوكمان الإعلام المسؤوول
-سوريا
باسل 2009-09-13 11:08:46
**********
شكرا لطرحك لهيك موضوع حساس و ضروري فعلا
اكيد مولازم انرافق اولادنا اينما ذهبوا لانهم بحاجة لنوعامن الحرية و الاعتماد على النفس و الثقة لكن علينا بالتدابير
الوقائية و الاصلاحية تجاه هؤلاء المجرمين
طفلة بعمر4او5 سنوات ماذا تفهم غير البراءة
و انت ايها الضعيف الجبان كيف تمد يدك على وردة بعمر الياسمين؟؟
خوفي ان تمتد ظاهرة الاغتصاب نحو الصبايا
و لكن اطلب من السلطات المختصة المعنية بالامر ان تحدد بالقانون عقوبة هؤلاء دائما تعذيبهم ومن ثم الاعدام علها تصبح رادع لهم ولامثالهم....
سوريا
أبو بدر 2009-09-13 10:54:52
اي حاج كبت ومافي احلى من الحرية
لو في حرية للبنات متل مافي حرية للشباب كانو الجنسين ماصار عندهم كبت كانو قدرو يحبو بعض يفهمو بعض.. وماكانت الغريزية اهم شي بحياتهم سواء شب ولا بنت
سوريا
fahed 2009-09-13 09:55:22
هل يوجد متابعة؟
المعروف ان المعتدي الجنسي لا يرتدع بالحبس فقط . ومن المعروف بانه يقوم بعدة محاولات(اعتداءات جديدة) بعد خروجه من السجن والسؤال هنا .؟هل للمعتدين في سوريا متابعة نفسيةومراقبة وتاهيل للمريض(المعتدي) اثناء وجوده في السجن وايضا بعد انتهاء فترة حبسه . هذا قد يكون جزء من حل المشكلة . -سوريا
ADIGA 2009-09-13 09:52:07
ممممممممم
على قولة هداك .............قربت! -سوريا
ابن الوطن 2009-09-13 09:45:51
مجموعة ضوابط
هذه مجموعة من المقترحات:
1-سجن والد القاصر مرتكب الجريمة بأعتباره مشارك في الجريمة.
2-اعدام القاصر بعد بلوغه السن القانونية لأنني لا اعتقد انه سينصلح ولو بعد قرن.
4-عدم حجب الاسم الكامل للجاني اذا ما ثبتت الجناية عليه.
3-تغريم أهل القاصر المجنى عليها بمبلغ مادي محرز نتيجة ترك ابنتهم و عدم رعايتها.
4-الحد من النمو السكاني الغير منضبط لأنه اصبح من الواضح ان الانسان في هذا العصر غير قادر على رعاية و ادارة الاولاد في حال كان عددهم كبير و هذا سبب تركهم للشارع -سوريا
fahed 2009-09-13 09:41:38
مجرد اقتراح
برايي الشخصي من الطبيعي ان يكون طفل تحت المراقبة وبشكل دائم اذا كان تحت عمر6 سنوات . بمرحلة الدراسة الابتدائية على المدرس والاهل توعية الطفل لهذا الامر من خلال التأكيد على الطفل بعدم التكلم مع ناس غرباء وعدم اخذ هدايا او العاب او حلويات منهم. هذا قد يخفف.واقترح وجود كميرات مراقبة امام المدارس وبالشوارع المحيطة بها للتأكد من عدم وجود معتدين بالجوارسوريا
WAFA 2009-09-13 09:32:14
إلى كل أم واب
هذاموضوع يشغل تفكيري بشكل مستمر فوضعت أولادي في مدرشة خاصة منذ دخولهم المدرسة فأمنت لهم اليبئة والرفقة فأحميهم من الرفاق السوء الذين أرى تصرفاتهم عند عودتهم من المدرسة وأسمع الكلام الذي يتفوهون به والتحرشات التي يتعرضون لها وأيضآ أتجنب كتيرآ إرسالهم لشراء الحاجيات لوحدهم فلا أتكاسل عن شراء ما أحتاجه لحاجة جسمنا للحركة وأخيرآ لا أغفل عن مراقبتهم ومتابعة ألعابهم وأفكارهم رغم أنني مهندسة وأعمل في إحدى وزارات الدولة.وادعوالله أن يصون أطفالنا من كل شر
سوريا
حلال المشاكل 2009-09-13 04:49:40
الحل الوحيد
الحل هو أنو نمشي ورا ولادنا وكل ما نشوف واحد نظراته مو نضيقة نطأو فشكة براسه وفرطت الحكاية
سوريا
واحد من الناس 2009-09-13 02:09:59
سوريا في القلب
الموضوع يا جماعة مو بس بالاعدام و بالشنق و بالارهاب بينحل
اكيد كلنا امام حالة خطيرة وما بتصور ردة فعل طبيعية اكتر من الموت لشخص بتسولو نفسو انو برتكب هيك جريمة بشعة ..
بس للحظة وحدة بين الفعل و رد الفعل خلونا نفكر كيف منئدر نمنع جريمة تانية ممكن تصير لاسمح الله لشخص ئريب مني و منكن
وبتمنى من الكل انو يفكر بهي اللحظة بالدافع يلي بيخلي شباب صغير يلجأ لهيك نوع من الجريمة
اكيد هو ضمن اطار مرضي
و المرض مو بالموت بيختفي
المرض بحاجة لعلاج لترياق بيحمي شبابنا و اطفالنا
واكيد رح نلائي الحل
-سوريا
ام اصطيف 2009-09-13 02:00:57
نطلب الامان لاطفالنا
اطفالنا اكبادنا تمشي على الارض انا اضم صوتي للاخ مازن واطلب من سيادة الرئيس حفظه الله ورعاه بتطبيق اقصى العقوبات على المجرمين ليكونو عبرة لغيرهم وبزيادة كل الاجراءات الامنية التي تؤمن الحماية لاطفالنا وجزاكم الله كل خير -سوريا
nm 2009-09-13 01:07:52
البيت اولا واخيرا
من قال ان الاعتمادعلى النفس يكون باهمال الاطفال؟المغتصب انسان حيوان جبان يختارالفريسة السهلةواغلب الاطفال المغتصبين هم نتيجة اهمال الام اولا فلايوجدبالعالم كله مغتصب اغتصب طفلاعنوة عن اهله عداعن ذلك كل اهمال بحق الطفل هواغتصاب لطفولته وحقه فاهمال تربيته واهمال تعليمه واهمال صحته كل ذلك اغتصاب لمستقبله والمغتصب نفسه هوطفل اغتصبت طفولته سواء بغياب تربية الاهل او نتيجة معاناة سببهاالفقروالجوع والتشردلان اهلهم لاهم لهم الاتبذيرعشرات الاطفال ورميهم بالشارع ليغتصبوا طفولةغيرهم وهلم جره................-سوريا
محمد جوزيف الدين 2009-09-12 23:18:16
صرخه في وادي
انا مع الاخ أكرم العفيف قلبا وقالبا ومع الدكتوره الحائره والاخت لمى وكل فكر متحرر يستطيع ان يواجه المشكله بصدق ويقول المثل (اللذي لا يرى من الغربال بيكون اعمى) في اثناء قرائاتي تزكرت ان في احد البلدان العربيه الزوجه اقامت دعوه على زوجها لان هو رفع النقاب عن وجهها اثناء نومها وفهمكم كفايه
سوريا
Overdrive 2009-09-12 22:12:43
التربية والعقوبة
الموضوع ليس سهلا أبدا إذ لا بد من تضافر جهود المدرسة والأهل لتربية وتنشئة الأطفال والتنبه لأي انحرافات لديهم لتتم معالجتها قبل ان تتطور وتزداد وتشكل خطرا على الآخرين كما لا بد من تشديد العقوبة على المنحرفين وعدم الرأفة بهم ليصبحو عبرة لغيرهم (السجن المؤبد - الاعمال الشاقة المؤبدة ويا حبذا لو تصل للاعدام طبعا في حال تكرار الجريمة)لأنهم كالسرطان بدأ ينتشر في المجتمع ولا بد من استئصاله -الإمارات
mohamed 2009-09-12 21:20:26
ثياب محتشمة
الاطفال فقط مع الاهل في الشوارع, مرتكب الجراءم لا يهمه اي عقاب فهو مختل او مهزوز الشخصية , لا تلبسوا اطفالكم ثياب مشلحة تثير غراءز الجوعانينالنمسا
أكرم العفيف 2009-09-12 20:40:41
معالجة العرض 4
ولكنها ضحية مجتمع ونمط اجتماعي أكل عليه الدهر وشرب بسبب اختراق المجتمعات المنغلقة بوسائل الاتصال والتثقيف المتطورة من خلال الموبايل والديجيتال والانترنيت وغيرها؟ رأي ان لم يعجبكم القوه خلف ظهوركم ولكني مقتنع به واعذروني على الاطاله فاني اجد ان المشكلة يجب ان تناقش بعمق
المواطن العربي السوري : أكرم العفيف
[email protected]
سوريا
mazen -USA 2009-09-12 20:27:38
رسالة الي سيادة الرئيس بشار الاسد
تحية عربية طيبة و رحم الله والدكم،
آنا اعيش في اميريكا و توجد قوانين صارمه جدا ضد المجرمين الذين يتعدون جنسيا علي الاطفال الابرياء، انت الاب الاكبر للوطن الحبيب سوريا و ارجو منكم سيادة الرئيس مراجعة النظر في عقوبات صارمة ضد المجرمين بحق الاطفال الابرياء و حماك الله و دمتم رمزا يفتخر به الي الابد. مازنسوريا
أكرم العفيف 2009-09-12 20:39:07
معالجة العرض 3
أيها السادة إني أرى أن المجتمع أشبه بجسم هلامي شديد التماسك أي جزء منه تسحبه إلى الأمام تتبعه باقي الأجزاء ففي الهند علموا المرأة فانخفضت الوفيات بين الأطفال ؟ اعتقد أن هذا سبب كاف لتغيير نمط تعاملنا مع مشاكل مجتمعنا من خلال إستراتيجية تحديد المشكلات وزج المجتمع المحلي في معالجتها على قاعدة المجتمع يقرر ويحدد المشكلات عن طريق ما يسمى قاعدة الهرم المقلوب ( المجتمع يقرر والآخرون ييسرون ويدعمون ويساعدون )؟ رغم مأساوية المشكلة التي جعلتني اذرف دمعا" على هذه الطفلة المسكينة وأنا أقرأ الخبر .
سوريا
أكرم العفيف 2009-09-12 20:34:57
معالجة العرض 2
المرأة تفضل أن تموت ألف مرة قبل أن ترسل وليدها للموت والانحراف ولا يمكن أن تتطور مجتمعاتنا الا بدور فاعل للشباب على الصعيد المجتمعي والأسري وتوجيه طاقاتهم وتحويلها إلى طاقات مبدعة خلاقه بدل من تسرطنها وتحولها الى طاقات مخربة ومدمرة ولا يمكن ان تتطور مجتمعاتنا الا عبر قادة مجتمعيين مكونين من اصحاب الرأي في هذه المجتمعات الذين يختلفون من مجتمع لآخر وإعطائهم دورا" بالتخطيط والتنفيذ وهنا أتذكر تساؤل للسيد الرئيس بشار الأسد : هلا يمكن أن نتطور معلوماتيا" دون ان نتطور اجتماعيا" ؟سوريا
أكرم العفيف 2009-09-12 20:32:21
معالجة العرض 1
تعودنا دائما" على معالجة العرض وننسى المرض أيها السادة المجتمعات المنغلقة هي خطر على البشرية انظروا: أكثر حالات تعدد الزوجات فيها وأكثر حالات وفيات الأطفال فيها وأكثر جرائم الشرف فيها وأكثر جرائم القتل فيها وكثرة الأطفال فيها وارتياد المقاصف الليلية فيها والتعصب فيها والتكفير فيها ؟ يا شباب متى سنفهم بأنه لا نستطيع أن نقدم شيئا" لمجتمعنا إلا بإعطاء دور اكبر للمرأة على الصعيدين الأسري والمجتمعي فلو كانت هذه المجتمعات تعطي دورا" أكبر للمرأة لكانت المرأة تفضل أن تموت ألف مرة قبل أن ترسل وليدها اسوريا
مغترب في السعودية 2009-09-12 20:18:32
قضاء + شرطة+مجتمع
الحل هو بقضاء صارم و تعديل القوانين لتكون اشد و بتحسين الية عمل الشرطة و كتابة الضبوط و القبض السرايع على المجرم و المحاكمة السريعة.. كما ان الحل يكون بالتوعية الاجتماعية و تحسين الوضع الاجتماعي ... مع الانتباه لانتشار بعض حالات التبلي !!في بعدض الدول فيها مدمنين جنس اكثر بكثير لكنهم يخافون كثيرا من الشرطة و القضاء و هذا منع انتشار الجريمة -سوريا
أبو فهدي 2009-09-12 20:07:05
الحل مو بأيدي الأهل
الحل يكمن في فرض هيبة القانون، ومعاقبة المخالفين والفاسدين ، على جميع الصعد، يعني مو بس الصغار، ليش التحرش ما عم يطال الكبار، بمدينة دمشق (العاصمة وباب الحارة وما بعرف) أتحدى أي بنت تسترجي تمرق الصبح بكير أو بعد التسعة بالبرامكة (مركز المدينة) أنا بعرف بنات كانوا الشرطة (مرور ونجدة وعساكر) يلطشون ويحاولوا يحكوا معون، فما في داعي نحاول نغطي الشمس بأصبعنا وخلونا نحكي عن السبب الرئيسي وهو فساد القضاء وأجهزة الأمن المختصة. -سوريا
دمشقي 2009-09-12 20:10:12
دمشق
بصدور قانون بعقوبة الاعدام على كل من يعتدي على قاصر وتثبت الادلة ذلك -سوريا
مريض 2009-09-12 19:38:44
بلا عنوان
مع انو كنت كتير مريض بموضوع الجنس المخفي يعني اي شي ممنوع برغبو ، أنا عم شارك تجربتي الشخصية مشان فيد يلي عندو نفس المرض مو مشان اسمع عنترة هلا يقول : اقطعو راسو و هذا يقول صلبو او جلدو ، مو هذا الحل الحل يكون في ثقافة عامة اكتر و وعي لأنو المرض موجود و رح يضل موجود بس فينا نخففو بالعلاج الصح و شكرا لطرح هيك موضوع كتير مهم ، على فكرة أنا يلي ساعدني اكتر انو اشفى هو أني طلعت على اوروبا و حبيت هنيك و فيك تقول أني عايش حياة زوجية كاملة بس بدون زواج على ورق فالكبت عامل كتيير اساسي
-سوريا
ابن البلد 2009-09-12 18:47:49
-تابع- هنا نعود الى نظرية
ان الإنسان هو عبارة عن حيوان ناطق، وطالما ان هناك غرائز جيدة عند الإنسان فلديه غرائز شريرة ألا وهي الإغتصاب والإعتداء والتعذيب وو المتدعي على طفل او طفلة ينقلب الى وحش يريد فقط إشباع شهوته فينقض على فريسة سهلة وضعيفة، انا ضد فكرة الإعدام او قطع الأيدي والأرجل الخ اكرر انا مع حملة توعية مكثفة تكشف بكل وضوح تصرفات الشواذ وإقامة مصحات لمعالجة المريض الجنسي وإستخدامه لتعقب المعتدين الجدد الذين قد يفرزهم المجتمع مع مرور الزمن،انا اعتقد ان تلك الظاهرة لن تتوقف انما يمكن الحد منها نسبيا
-سوريا
د.رشا 2009-09-12 18:27:39
للذين يقولون أن الأفلام والفضائيات هي السبب
لهم أقول: عدد القنوات الدينية يساوي ويفوق عدد القنوات المنفتحة وعدد الجوامع في سوريا يفوق عدد المدارس وأعداد دور المسارح والسينما بكثير! الناس أحرار فيما يشاهدونه! على كل: ليست القنوات الفضائية والاباحية هي السبب في الاغتصاب فالاغتصاب كان موجودا على مر التاريخ في وقت لم تكن فيه القنوات الفضائية موجودة ( هل تذكرون السبي في قصص حروب التاريخ: اغتصاب جماعي) : التفكير بالجنس مصدره الدماغ وليس البصر! -سوريا
ابن البلد 2009-09-12 18:31:06
الى قرفان ونقهور تحية
البحث عن السبب ومعالحة السبب امور بديهية، انما طرح موضوع الأمكانيات التي هي عند الدولة لمواجهة تلك الظاهرة، PEDOPHLIAظاهرة موجودة في العالم،العقوبات الصارمة كما يقترحها البعض (الإعدام) مثلا لن تردع الشاذ من إرتكاب عمله الشنيع: الحل هو الوعي والتوعية، في المدارس في وسائل الإعلام وفي المنتديات،99%من مشاهدي الأفلم الجنسية(بالسترة)ليسوا بمغتصبين للقاصرين؛ المولع بالغلمان والأطفال هو إنسان مريض نفسيا، وعادة ما يكون باطل عن العمل أومنبوذ عائلياوإجتماعيا وفي اكثر الحالات يكون جاهلا (تابع)
-سوريا
Khaldoun 2009-09-12 18:21:18
عدة حلول
1 مكافحة سبل افساد الشباب وذلك بالرقابة على الانترنت ومن يبيعون السيديات االاباحية ومن يبيعون الريسيفرات التي تفك التشفير ودور السينما التي تعرض مناظر خارجة عن الاداب العامة ومحلات بيع الخمور التي تفقد االناس عقولهم
2 تعميق الوعي الديني لدى الاطفال حتى يشكل لهم رادعا عندما يكبرون
3 يجب عدم ترك الأطفال وحدهم نهائيا حتى لا يتعرضون للاغتصاب
4 ان تشجع الدولة على الزواج المبكر وتساعد في تأمين المساكن الشعبية
5 ان يرخص الناس المهور (اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)
سوريا
انا السوري 2009-09-12 18:01:19
العقوبة من روح الجريمة
الحل يجب ان يكون على عدة محاور1 نشر الوعي بين الاهالي 2 مراقبة الاطفال بطريقة ذكية 3 تحذيرهم من الغرباء 4 نشر الثقافة الجنسية الواعية بطريقةمحترمةمن خلال الاعلام 5 الاعلان عن الجرائم و فضحها بكل ما اوتينا من وسائل التشددبالعقوبات بغض النظر عن سن مرتكبيهالانه من استطاع الترتيب و التخطيط لا يقل خبثا"عن الراشدين و ان تكون العقوبة من روح الجريمة و علانية بدون استحياء ( الخازوق على مرأى الجميع ) و الله لا يرده
سوريا
afgs2000 2009-09-12 16:56:02
شددو
شددوا العقوبة والأهم التطبيق السريع وشهرو بالفاعل وبعائلته-سوريا
مقهور على البلد 2009-09-12 16:17:23
الحل الجزري_تتمة
فاذا كنا نرعب بحماية اطفالنا وجب علينا اولا مراقبة اطفالنا وعدم مشاهدتهم الافلام والمسلسلات وذلك لشدة تاثر الطفل بما يشاهد ومراقبة جوال المراهق وحثه على الصلاة والعبادة ولاباس بقرائته بعض الكتب الدينية والتوعية ضرورية ايضا والله يسترنا ويعفو عنا ويستر بنات المسلمين ولاتنسو شغلة اخيرة لباس فتياتنا الفاضح في الشوارع له اشد التاثير على عقول مراهيقينا يا هل ترى بيجي يوم ومنشوف صبايا الجامة متحجبات؟؟؟ ما بعرف
-سوريا
مقهور على البلد 2009-09-12 16:11:22
الحل الجزري_تتمة
وبما ان الجوالات اصبحت بمتناول ايدي المراهقين فليس من الصعب الحصول على مقاطع فيديو خليعة وما ادراكم ما فيها وكلها تدريب للمراهق ما سيفعل مع فريسته وكيف واين ولاحظت انا من خلال مشاهدتي بعض هذه المقاطع انو التركيز على المارسة مع الفتيات الصغيرات ومن الناحية الشرجية اكثر من الناحية التناسلية وكل ذلك موجة الى شبابنالافساد اخلاقهم وابعادهم عن دينهم ولا تسالوني اين شاهدت تلك المقاطع ساجاوب انا قبل السوال وذلك لاني اعمل بمحل للخليوي وياتيني ما هب ودب وحتى مشاهد عربية ومتفننين بها ايضا
-سوريا
قرفان جداً جداً 2009-09-12 16:03:17
السؤال الأجدر
السؤال الأجدر بالطرح هو ماهو التشريع الذي يمنع القذرين من ارتكاب هذه الجريمة لأن المطلوب بالدرجة الأولى معالجة السبب الأساسي فكريااجتماعياًأمنياً عقابياً والتشدد بالعقوبة الرادعة يعطي ثمرة طيبة جداً وليس الاحتياط من نتيجة ذلك السبب لأنه في كل دول العالم يبحثون عن معالجة الأزمة من أسبابها وليس التعامل معها على أنها واقع مفترض وعلينا الاحتياط منه !!؟؟؟!!!!!-سوريا
مقهور على البلد 2009-09-12 16:04:08
الحل الجزري
قبل ما تسالو كيف بدنا نحمي اطفالنا اسالو عن السبب الي جعل القاصر يعتدي على طفلة واكيد السبب ما رح يكون بعيد فما يشاهدونه على التلفاز من مسلسلات وافلام وحتى المسلسلات السورية من تقبيل ومضاجعة وشرب الخمر الي اصبح علنا في المسلسلات السورية وعدم مشاهدة المراهق لبرامج دينية او تربية على التلفاز وذلك لعدم وجودهافبتالي سوف يبحث المراهق عن فريسة سهلة كي يفض شهوته فيها غير ابه بالنتائج ولا تنسو ايضا ما نشاهده على الجوالات من مقاطع وصور خبيثة وهي بمتناول ايدى المراهقين وليست بصعبة المنال
-سوريا
سهيل جاويش 2009-09-12 16:02:07
العقاب الرادع
العقاب الرادع هوه قطع الايدي والارجل وثم قطع الرأس هذا افضل رادع
سوريا
د.صالح 2009-09-12 15:36:00
الحذر مطلوب و ليس الهلع
المعتدين على الاطفال هم اما مرضى بخلل جيني او واقعين تحت تأثير الصدمة كونهم هم انفسهم كانوا ضحايا اعتداء او شهود على اعتداء وقع على الغير اثناء طفولتهم و هو ما يميز الجريمة عن باقي الجرائم الجنسية و يشتركون بالانتماء الى اوساط اجتماعية متدنية او عائلات مفككة و اجراءات الحماية تشمل الفحص النفسي لجميع البالغين المخالطين للاطفال في المدارس و النوادي و رصدالسلوك الغير طبيعي عند الاطفال اضافة الى التدرج في تمرين الطفل على المواقف الحياتية خارج المنزل وفق عمره
-سوريا
مدقق 2009-09-12 15:22:58
الى المغترب بشير
الا تعتقد زواج بنت بعمر 9 سنوات اغتصاب؟؟ -سوريا
كنان 2009-09-12 15:04:53
القانون يجب أن يكون أكثر صرامة
والله لما بكون القانون بعاقبة بقسوة شديدة لهيك نوع من الجرائم أنا متأكد انو لح تنعدم أما سجن وهيك قصص لا بتقدم ولا بتأخر
ونحنا لازم نضل مراعيين انو الطفل ضعيف العقل والبدن ومالازم نتركو لحالو مهما كلف الأمر، ومشان شخصيتو منخليه يحس انو لحالو ونحنا نكون من ورا أما مو عنجد نتركو لحالو إذا مو مشان انو حدا يعتدي عليه على الأقل مشان ما تطرقو سيارة ولا يوقع شي جورة-سوريا
مهند 2009-09-12 14:45:51
العقاب القاسي
لا السجن ولا الاحتجاز الاحترازي يحمي ابناءنا الاعدام للمغتصبيين او تسليمه لاهل الضحية لقتله بالاضافة الى التشهيير به على الاعلام لمدة طويلة -سوريا
حلال المشاكل 2009-09-12 14:56:28
الحل بسيط
لازم يفتحو مراكز للأخصاء كل واحد بيحس حالو ما عاد يقدر يعيش و لسى فيه شهوة و مالو قدران يتزوج بيروح على هالمركز بينخصى و بيرتاح و بهالطريقة مستحيل يفكر يزني او يغتصب -سوريا
جمال عبد الرحمن المحامي 2009-09-12 14:14:42
اغتصب طفلا ولديه 3أطفال
كان لدي قضية كنت ادافع بهاعن الطفل المغتصب عام2002وتم الحكم على المجرم ب12سنة بعدان تم التخفيف عنه6سنوات بسبب اعترافه بالجرم المنسوب اليه وكنت اطالب له ب المؤبدحيث ان الطفل ذو الست سنوات لم يمت ولله الحمدولكن قضائنا الموقر حنون اكثر من اللازم.
لذلك انامع الاخ المحترم محمد100%مع التشهير به وبعائلته وتدوير هذا المجرم بعد تطبيق حد الحرابةبكل شوارع حلب وكلماصارت جريمة اغتصاب وسترون كيف الاوساخ من المجتمع سيرجفون رجفاحتى و لوفقط بالنظر بوجه طفل او طفلة الإمارات
ام اصطيف 2009-09-12 14:13:55
الله يسترنا دنيا واخرة
لن اضيف اكثر مما قاله الاخوة بضرورة تشديد العقوبة على المجرمين ليصبحو عبرة ولكن هل نداءنا سيصل للمسؤولين لذلك اتمنى بل ارجو من فريق سيريانيوز بمساعدتنا بهذا الموضوع واثارة الموضوع بشكل اكبر ليصل الى مسامع المسؤولين ولكم كل الشكر -سوريا
مقهور من الشرطةوالقضاء 2009-09-12 14:01:28
الدولةاذافي دولة
على الدولةتسهيل الاستثمار وايجادعمل لهذه *** تشديدالقوانين الجنائية وحزم القضاءوتكثيف الدوريات الشرطيةحول المدارس عنددخول وانصراف التلاميذومنع الجريمةقبل وقوعهاوعدم التغاضي عن الفلتانين فكم من أزعرحشاش سكرجي مهرب مسلح فلتان على العبادهووعائلته وأهل الحي يستغيثون والدولةلاسممع ولابصربل وتعتبره مثل المواطنين الصالحين لكونه يدفع وعلى الاهل المهتمين بتربية اولادهم تربيةصالحةتوجيههم لمثل هذه الامور وامساكهم في البيوت لحمايتهم ولكي لايكونوا مصدرازعاج للجوار ودعونامن مواضيع التنظير.
سوريا
ام هادي(مها) 2009-09-12 13:35:24
حقيقة شيئ خيف
انا براي انو الموقع عم يحلل ويحلل بأسباب الشذوذ والمرض النفسي وبيعتبره هو المسؤول.هدا الشي مقبول لحد ما بس براي الحل هو القانون الرادع المخيف لذلك بتمنى من اعلى السلطات في بلدي الحبيب انزال عقوبةكبيرة جدا بحق هؤلاءوالاعدام لا يكفي مثلا التعذيب لهؤلاء بطريقة مرعبه حتى لا تسول نفس اي شخص على ايذاء الملائكة الأبرياء مثلا حرقهم باسيد الخازوق وكل واحد يحط ابنو اوبنتو محل اهل الضحايا وبيطلع معكون افضل شي والا الجيل رح يخرب وتتبهدل البلد واي قانون رادع رح يكون الشعب معو وانا متاكدة.
سوريا
talaal 2009-09-12 13:16:33
نحن كذلك مسؤولون
قبل حماية الضحايا الذين هم اولادنا يجب ان نحمي المجرمين من أن يصبحوا كذلك نتيجة مئات القنوات الاباحية الشاذة التي يمكن الوصول اليها بمنتهى السهولة ونحميهم من الاف السيديات والدفيديات الأباحية المسطرة على الارصفة ب 25 ليرة واكثر المجرمين حتى الان هم من الشباب الذين تأثروا بذلك وتحرقوا لتقليد ما شاهدوه
-سوريا
محمد 2009-09-12 12:53:08
كيف نحمي أبنائنا من مغتصبي الأطفال؟--2--
ثانيا
الدين الإسلامي يعتبر الطفل الذي بلغ الحلم هو مكلف شرعا وهذا يعني أنه تطبق عليه أحكام الدين الإسلامي بما فيها العقوبات
و الذي يفعل فعل الاغتصاب و الاعتداء على الأطفال يكون واعيا مدركا ليشبع غريزته
و بمعاقبته بحد الله (( الحرابة )) نكون قد حمينا أطفالنا من أي إنسان يريد بهم الضرر،
حيث منظر المعاقب هو قاس جدا و لكن زاجر لغيره ممن تسول لهم أنفسهم هكذا عمل . -سوريا
محمد 2009-09-12 12:50:13
كيف نحمي أبنائنا من مغتصبي الأطفال؟ ---1---
هل تعتقدون أن القانون أرحم من الله على البشر؟ لا والله ...جواب سؤالكم هو بسيط جدا، بتطبيق حدود الله على القائم بالفعل (( حد الحرابة )) فبعد أن تقطع أيديه و أرجله من خلاف ويصلب أمام الناس، يدب الرعب في قلوب الذين تسول لهم أنفسهم حتى التفكير بالاقتراب من الاطفال..هكذا نحمي أطفالنا،فوجود الطفل في المدرسة،والرحل، والأطفال الذين ليس لديهم أمهات أو آباء أو من يراقبهم 24 ساعة،هؤلاء لا يمكن ضبط حركتهم وخاصة من يلتجئون لرفاق السوء والأطفال على إشارات المرور من الجنسين..الرجاء النشر يا سيريانيوز..
-سوريا
مواطن مثالي 2009-09-12 12:47:35
سؤال صعب
الحل مو موجود, بالعكس الحل كتير صعب, بس في طريقة انو يتعاقب المجرم الوحش بالاعدام او بطريقة مخيفة حتى كل اللي بدون يفكرو يعملو نفس الشي يتربو!!-سوريا
رشا 2009-09-12 12:39:28
واجبنانحن
ارى اته من المفروض علينا مرافقة اطفالنا بشكل دائم في ظل هذه الحوادث ولتؤثر عليهم مرافقتنا افضل من ان تؤثر عليهم مثل هذه الحوادث الوحشيةونرجو الحكم بلاعدام على المعتدين ليرتدع امثالهم سوريا
ابوالخير 2009-09-12 12:28:27
بأختصار
نحن علينا واجب و الدولة عليها واجب و واجب ملزم تجاهنا, العقوبة الرادعة , شو هاد حبس احترازي للقاصر ؟ و محاكمات طويلة ؟ -سوريا
Bad to the Bone 2009-09-12 11:11:05
الحل موجود
مغتصب الأطفال حيوان و وحش و حاجة تحليل نفسي و أنا مع حقوق الأنسان يعني الضحية أما المجرم مافي اله حقوق شو حقوق حيوان يعني و لو شاف الوحش مغتصبي خولة عميتخوزقوا و ينسلخ جلدهم يمكن كان رحمها و الهدف حماية الطفولة قبل اصلاح هيك وسخة
-سوريا
ريفي مهنا 2009-09-12 10:38:00
كيف نحمي اطفالنا من مغتصبي الاطفال ؟
انا برأيي الحل هو اكبر من مجرد رأي فقط ... لذا انصح بقرائة كتاب " أطفالنا كيف نفهم " لجيروم كاغان ... عندها سنفهم اطفالنا جيدا وعندها ستعرف كيف تتفاهم معه وبتبعد عنه كل سوء على كل صعيد وبالتوفيق ... سوريا
أكرم العفيف 2009-09-12 09:58:39
القضية ليست قردية1
القضية ليست فردية القضية قضية مجتمع وفي مجتمعنا السوري يوجدمتحررون ويوجد مجتمعات منغلقة وبالملاحظةتبين ان أكثر المجتمعات التي فيها شذوذ هي المجتمعات المنغلقه وان اكثر مرتادي المقاصف الليلية من تلك المجتمعات وان اكثر حالات تعدد الزوجات وبرأيي الحل برأيي هو اعطاء دور اكبر للمرأة على صعيد الاسرةوالمجتمع وتفعيل دور الشباب والخروج من العزلة المجتمعية وبرأيي ان المجتمع اشبه بجسم هلامي شديدالتماسسك اي جزء منه تسحبة الى الامام تتبعه باقي الأجزاء ففي الهند علموا المرأة فانخفضن الوفيات بين الأطفال
سوريا
د. رشا 2009-09-12 09:48:50
اغتصاب المحارم
كتبت من قبل أن الجاني في معظم حالات الإغتصاب يكون قريبا من الضحية أو في محيطها..وفي الأغلب يكون التحرش والاغتصاب من قبل أحد أفراد العائلة فقد يكون الأخ أو الأب أو العم أو الخال وهنا تكون المصيبة الكبرى والألم النفسي العظيم للضحية لأنه من المفترض أن يكون الجاني حامي الضحية لا جلادها! لذلك أقترح على الأهالي عدم ترك أطفالهم مع المراهقين أو من هو مشكوك في سلوكهم ومراقبة علاقات أطفالهم مع الكبار فإذا كثر تواجد طفل مع بالغ بشكل ملفت للنظر يجب الشك بالموضوع! -سوريا
د. رشا 2009-09-12 09:38:21
الذي تعرض لفعل الإغتصاب قد يصبح فاعلا للاغتصاب
خطورة الإغتصاب تكمن أيضا في أن الشخص الذي اغتصب قد يصبح مثليا أو قد يصبح فاعلا للاغتصاب وهنا نقع في دائرة متوسعة من حيث زيادة عدد الأفراد الشاذين في المجتمع! فأغلب المثليين الجنسييين من الرجال وحتى من النساء هم ممن تعرضوا للتحرش الجنسي أو الإغتصاب في طفولتهم دون أن يحصلوا على الرعاية النفسية اللازمة ودون أن تتم حمايتهم! والضحية اليوم قد تصبح فاعلا غدا لذلك يجب عزل الجاني وإعادة تأهيل الضحية على أن يرافق ذلك حملات توعية تلفزيونية لحماية الطفولة من الإغتصاب والتحرش الجنسي-سوريا
محـــــامـ 2009-09-12 09:23:28
طـــــرق حمايــــــة الأطفــــــال
لا أنجب أكثر من اثنين و بينهما خمس سنوات على الأقل .. الطفل يحتاج للكثير من وقتك ... إذا ربيته بشكل ذكي ومدروس و تجاوزت به كل صفات الضعف الموجودة في شخصيته و كنت له معلماً و أباً وصديقاً و نميت عقله و وعيه و وازنت بين العطاء والمنع و عرفت متى تستخدم جميع الأساليب الذكية وغير المباشرة لتوجيهه بشكل خفي لما تريده أنت و أحسنت برمجته و توليفه على الذبذبة المثلى دون زجر أو قسوة و كنت المثل الأعلى له في الصدق والحذر ولم تسمح له بالخروج وحده خارج حدود البناءوخاصة ليلاً بإذن الله سيكون مصاناً من كل شر .-سوريا
د.رشا 2009-09-12 09:28:26
العزل والإخصاء هو الحل
الاغتصاب وباء يترك الكثير من الآثار النفسية وبالتالي الاجتماعية السيئة على الضحية! لحماية أطفالنا من الاغتصاب يجب اتباع مايلي: 1ـ مراقبة الأطفال وتحركاتهم وسلوكهم والتغيرات التي تحصل عليهم, وعدم تركهم لوحدهم أبدا سواء في البيت أو خارجه..فالمغتصب في 80% من حالات الاغتصاب يكون من محيط الضحية سواء الأسروي أوبحكم الجيرة! 2ـ يجب إخصاء الرجال الذين يقومون بفعل الإغتصاب وسجنهم ومن ثم تشغيلهم في ورشات في السجون لإنتاج أشياء مفيدة للمجتمع وخاصة للطفولة! 3ـ إعادة تأهيل الضحية نفسياواجتماعيا-سوريا
hitler 2009-09-12 08:51:19
كلمتين احسن من عشرة
من الاخر مش جاي عبالي احكي كتير برايي كلمتين بدي قولن , مش بس اللي بيعمل هيك شي لازم ينعدم برايي اي واحد ما بفيد المجتمع لازم يعاقب يعني اللي غير متعلم اللي عاطل عن العمل ومقضيها لوش الصبح بالشوارع ومش ملاقي مين يلمو اللي غير مثقف كمان الله لا يردو وبالسلامة والله يرد عنننا ولا يبلينا ويستر على امة محمد الإمارات
mona 2009-09-12 08:03:03
أنا عن نفسي
عندي طفله عمرها 4 سنوات، عندما قرأت قصة خولة قمت بتنبيه ابنتي أن لا تكلم أي شخص غربب أبدا مهما كانت الأسباب، وأن تصرخ في حال أتى أحد غريب وكلمها، ودائماً أذكرها بهذه القواعد، مع العلم أن الطفل لا يجب أن يبتعد عن أهله خارج المنزل أكثر من مسافة متر واحد فقط لا غير(هذه القاعدة مطبقة في أوروبا)، الا في حال وجودة بمكان امن لا يدخله غرباء مثل بيت الأقرباء مع الانتباه لعدم ترك الطفل حتى مع أقارب ذكور دون مراقبة لأن اكثر حالات الاغتصاب هي من الأقارب، هذا الزمن صعب جدا ولا يرحم. الله يعيننا.سوريا
غزل 2009-09-12 03:03:51
الاغتصاب
المفروض علينا اول شي نحمي اولادنا من هدول المرضا النفسيين ونطبق اقسى عقوبة فيهن وهي الاعدام ولازم الدولة تعمل حجر عن المواقع الاباحية الموجودة بالنت -سوريا
الدكتورة الحائرة 2009-09-12 02:21:58
والله كلام لمى وسوزان مزبوط مية بالمية
كلامكم كله صح اصلا الولد مافي داعي نطلب من اهله بهيك حالة يربوه للانه عم يطلع وسخ متلهم مو كل الاهل متل بعض المدرسة والدولة مهمين حتى التعصب الشديد والكبت يؤدي الى اكبر الاخطاء اتمنى من الناس ان يشاهدوا مسلسل شتاء ساخن فيه كثير من الحكم والعبر في كل شخصية غنية وفقيرة ومتعلمة وجاهلة ومتدينة او غيرها وبيبقى المتعلم والمثقف اخلاقه افضل ولو بقليل صحيح العلم لايضع عقل ولكنه يحسن بعض الشيء وقلة الاولاد تساعدنا على تربيتهم افضل ومراقبتهم ومعاملتهم كاصدقاء -سوريا
هادي 2009-09-12 02:14:23
كيف نحمي أبنائنا من مغتصبي الأطفال؟
الامر بسيط يمكننا حمايه ابنائنا اذا اعتنينا بهم و انتبهنا عليهم. و يجب محاكمه الوالدان على اهمالهم لاطفالهم قبل محاكمه الجاني -سوريا
alaa 2009-09-12 01:55:36
الحل هو عدم انجاب الأطفال
الحل هو عدم انجاب الأطفال!!
لأنه وللأسف لايوجد قانون رادع لهؤلاء المجرمين ليكونوا عبرة لغيرهم؟! -سوريا
الجلّاد 2009-09-12 00:40:07
الإعدام
طبقوا الإعدام في مجرم من هالنوع بتربّوا فيه البقية بس ماشاءالله بلادنا أصبحت حضارية ما بتطبق الإعدام...-سوريا
الدكتورة الحائرة 2009-09-12 00:34:15
تتمة
لم نخطىء بحق احد ولا بحق انفسنا ولم نسرق ولم نرتكب جرائم ونحن نقطة ببحر عظماء عاشوا الفقر وكانت نفوسهم عظيمة ولكن تربية الاهل الصالحين ووجود الضمير والتوعية في المنزل زالمدرسة اهم شيء طبعا انا برايي اغلب المجرمين هم مثل اهلهم يعني تربية ناس عاطلين والمهم العقوبة امام الجميع ليرتدع المجرمين
-سوريا
الأغر 2009-09-12 00:20:57
يوجد عدة حلول
اول شي بدي اطلب من كل السكان الذين يعرفون اي شخص شاذ باحيائهم ان يبلغو عنه اقرب فرع شرطة لانو كل واحد ادرى بجيرانو
تاني شي يجب الاهتمام بالاطفال من قبل اهلهم وعدم تركهم يلعبون لوحدهم وخصوصاالصغار
-الإمارات
الدكتورة الحائرة 2009-09-12 00:22:54
قبل ان نحمي اطفالنا على القضاء الحكم
بالاعدام شنقا امام كل الناس لكل مغتصب او مجرم هذا سيقلل كثيرا من الجرائم وتعديل القوانين يعني واذا واحد عمره 16 او غيره ليش عم يخطط ويقدر يرتكب وساخاته بس بيكون قاصر وقت الاعدام يعني وبالنسبة للاهل طبعا لازم يكونوا اوعى وحذرين اكتر بس الانسان مابيستغني وكلنا كنا صغار والحمدلله ماصار شي غلط النا الله حمانا كنا نروح عالمدرسة لحالنا بنات نمشي بالطريق لوحدنا ماكان معنا مرافقة بعدين اللي عم يقول الفقر سبب انا وبكل فخر اقولها كنت فقيرة انا واهلي واخوتي ولم نرتكب اي نوع من انواع الحرام و -سوريا
Ali 2009-09-12 00:04:28
القانون الجزائي الحازم = حماية سذاجة الأطفال
منحمي ولادنا من هاالحوش ,لما منبلش نطبق قانون جزائي حازم وصارم بالبلد, الأطفال عندون شئ من السذاجة حيال هالمواضيع , ومن الصعب حمايتن بكل الظروف ,,المسؤولية التامة تقع على جهاز الشرطة والجهاز القضائي. الإمارات
خبير قانوني 2009-09-11 23:31:28
صوتكم مع صوتي لنحمي اطفالنا
قد يكون هذا المنبر رسالة نتوجه بها إلى المشرعون في سورية و إلى مجلس الشعب ، الحل بالخصي ، أجل يجب ان تكون عقوبة كل مغتصب الخصي ، وهو حل طبق في التشيك ، على كل هكذا عقوبة ستجعل أي شخص يحسب ألف حساب لفعلة كما يجب هنا أن تطبق العقوبة دون النظر إلى عمر الجاني ، ارجو المتابعة و شكرا. -سوريا
KMW 2009-09-11 23:18:27
= = =
ليس الاغتصاب فقط وانماجميغ الجرائم يمكن الحد منها وبشكل كبير عند تبني علاقات انتاج ونمط اقتصادي يفرز علاقات اجتماعية مختلفة عما نحن نسير فيه الآن......دعوة البعض للجوء الى الدين أو الى العوامل الارادية الفردية المباشرة هو كالمستجير من الرمضاء بالنار -السعودية
ربى 2009-09-11 22:23:22
دور الشرطة
لما بتكتر الحوادث وبتصير ورا بعضا مو بس الأهل ولا المدرسة ولا التوعية لازم يكون إلا دور وين دوريات الشرطة وليش ما بتكون مكثفة بالأماكن المهجورة وتعمل كبسات معقولة طفلة تنحبس نهار كامل وما حدا يحس عليها لتاني يوم الصبح
سوريا
عبود الحمصي 2009-09-11 22:11:35
العقوبة الرادعة هي الحل
الحماية تكون من خلال الردع فبعض الناس ليس لديهم ذرة أخلاق أو أي قدرة على التفكير بعواقب أفعالهم... لذلك حماية الأطفال من أمثال هؤلاء تكون من خلال العقوبة الرادعة وتنفيذ هذه العقوبة بعدد من هؤلاء لكي يكونو عبرة لكل من يفكر بالإقدام على مثل هذه الأفعال البربرية.. والكرة الآن في ملعب المسؤولين والمشرعين الذين عليهم سن القانون الرادع والكفيل بحمايةي أطفالنا من أصحاب الغرائز الحيوانية.
-سوريا
Sosan 2009-09-11 21:31:38
التوعية
لماذالا تحصل مثل هذه الجرائم الا بالمجتمعات التي تعصبها وتزمتها لدرجة أن الأخ لا يؤتمن على أخته ولا تستطيع نزع حجابها أمامه وهكذا مجتمع ماذا سيولد منه غير المكبوتين نفسيا وعصبيا؟ علينا بتوعية أطفالنا وعدم تركهم يخرجوا خارج المنزل بدون مراقبة وعلينا توعيتهم من هؤلاء آكلي لحوم الأطفال وننصحهم أبتداءا من البيت والحضانة والمدرسة بعدم التكلم أو الذهاب مع الغرباء مثلا وأفهامهم معنى التحرش اللفظي واللمسي بوضوح وأن الصراخ وسيلة جيدة أثناء شعورهم بهكذا تحرشاتالسعودية
2009-09-11 21:39:14
إما العودة للجاهلية الأولى تدفن حية متجاهلين
الصيحات الإنسانية للمجتمعات الحرة المتحضرة وصرخات مؤسسات الأمومة والطفولة وإما تتسمر مذ نشأتها الأولى بركن المطبخ تقشر بصل وتسحق الثوم كالتعويذة محاطة بالروائح الزكية الفواحة وتعوم بانهمار كذب الدموع و تنجف أي تفرغ جوف الخضار وتكنس وتمسح وتغسل ويساور قدميها خلخال مقرقع مجلجل مسرجة قبقاب عالي مطقطق مدوي فالروائح العبقة كالدرع المنيع لها والدموع ما إن يقترب منها معتدي يغرق ويموت والخلخال والقبقاب ما إن غدا الصوت يبتعد ينتاب ذويها إحساس بالخطر المحدق فيهبون هبة إعصار عاصف مزمجر -سوريا
بشير المغترب 2009-09-11 21:06:47
الى الاخت لمى
الى الاخت لمى يلي عم تقول انو المجتمعات الدينية ما اثبتت انها افضل من غيرها, بحب قول انو هالحكي مو مزبوط لانو بالمجتمعات الدينية "طبعا لانها دينية او بالاحرى اسلامية لانو الدين الاسلامي هو الوحيد يلي لساتو عم يطبق بين كل الاديان" حالات الشذوذ والاغتصاب مازالت اقل بكثير جدا من الحالات يلي عم نشوفها باوربا وامريكا وان دل هالشي على شي انما يدل على ان الواعز الديني هو السبب, وصدقيني لو انو الوعي الديني موجود عن كل الناس لكانت الدنيا بخير وماكنا عم نشوف هيك شغلات, صدقوني الدين هو اساس التربية.بريطانيا
sam 2009-09-11 19:06:31
عقاب
ما في اي طريقة الا حرق الفاعل ليعتبر غيرو.لان في كتير مرضى نفسيين وفي كتير شاذيين.
-سوريا
ابو اسامة 2009-09-11 19:04:08
الحل الرادع
القيام باعدام كل من يقوم يتلك الجرائم ويلزم ذلك اصدار مرسوم من رئاسة الجمهورية باعدام كل من يقوم بجرائم الاغتصاب بغض النظر عن عمره دون محاكمة ليكون رادعا لغيره
-سوريا
مقيم 2009-09-11 18:45:25
اقتراح رقم 2- دور السلطات
يتوجب على السلطات انشاء قواعد بيانات للمجرمين والمشتبه بهم ومراقبة نشاطاتهم احترازياوعند القبض على احدهم يجب ان يتم تنفيذ العقوبات بالسرعة القصوى والتشهير بهم في كل مكان بدأ من المساجد الى الصحف والتلفزيون وارساء الامن يبدأ من خلال احكام السيطرة والتوعية والتواصل بين السلطة والمواطن فعندما يتم توفير رقم اتصال سريع بالسلطة المعنية واشهاره للجميع وسرعة الاستجابة سيعطي انطباع لدى المواطنين بان هنالك من يسهر على امنهم وللمجرمين بان سيف العدالة اقرب من ان يفكر بتجاوزه -حماك الله يا سورياسوريا
مقيم 2009-09-11 18:37:48
اقتراح رقم 1- الاهل راقبوهم حتى في المنزل امام اعي
الاطفال حتى عمر سبع سنوات لايمكنهم التمييز ومهما علمناهم فمن السهل استمالتهملذا الامر منوط بيد الاهل اولا يجب الحذر ومراقبة الطفل بجدية حتى هذا السن وبعدها يتم ازويده بالمعلومات الاحترازية وللمدرسة دور ايضاولخطباء المساجد وعموما حتى في ارقى الدول تتم مراقبة الاطفال في هذا السن بحذر والشذوذوالاجرام موجودين في كل مكان الا ان هذا النمط دخيل على مجتمعنا الا انه كثر بعد الهجرة الريفية الى المدن الكبيرة وحلب تمثل اسوا نموذج للتعايش بين اطياف ومكونات المجتمع نظرا للتفاوت الطبقي الكبير بينهم سوريا
مواطن غاضب جدا 2009-09-11 18:16:03
العلم بالتعلم
العلم بالتعلم والحلم بالتحلم اخذ البطولات الرياضية بالتدريب والتحصيل العلمي بالدراسة والاخلاق بزرع الفيم الدينية والاجتماعية والانسانية وهذا يكون بتفعيل دور المساجد والكنائس والنوادي الاجتماعية والرياضية والمنتديات الثقافية والعناية بالاعلام المرئي والمسموع والالكتروني وطبعا المدرسة ثم المدرسة ثم المدرسة شعور المواطن بان له قيمة ودور يدفعه للمشاركة الاجتماعية ونسيان نظرية طنش تعش تنتعش سفينة الوطن بخاجة لجهود الجميع نزاهة الفائمين على امن الناس وحقوقهم ونزاهة القضاء مهمة جدا والسلام -سوريا
لمى 2009-09-11 17:28:46
تتمة
بعدين اذا راقبت ابنك بتلغيله شخصيته مين قلك هالحكي هون بكندا غصب عنك بتراقب ابنك لانه اذا صار عليه شي بتنسجن وبتتبهدل بعدين في شغلة مهمة والي هي هجرة العقول من سوريا اوربا وامريكا وحتى الخليج استقطبت كل العقول الشابة الي عندنا " الا القلة التي ما زالت موجودة بالوطن " الامل بهدول الشباب الي ممكن يرتقوا بالوطن مو بمغتصب هبة الي بده يطلع من السجن بعد 6 او 7 سنين يتزوج ويجيب 20 ولد من شكله ..الحل بتحديد النسل ولو حتى بفرض عقوبات مو كل واحد بيجيب 20 ولد بيزتن يشحدوا بالشارع عاساس ما فيه يطعمي-سوريا
لمى 2009-09-11 17:06:14
محاربة التخلف رح تقلل كتير " الولد بده اهتمام من ا
بس ما رح تلغي الحالة نهائيا الحقيقة اطفالنا اصبحوا مصدر رعب بالنسبة النا مو بس بسوريا وحتى بكندا الولد ما فيك تغفل عنه لحظة والحقيقة المجتمعات المتدينة ما اثبتت انها افضل من غيرها وحلب اكبر مثال فما في حل غير انه الواحد يجيب ولد او ولدين ويقعد يراقبن ويربيهن 24 ساعة باليوم مو كل واحد بيجيب 10 اولاد وبيفلتن بالشارع .. انا لما كنت عايشة بسوريا بحياتي ما تركت ابني يطلع عالشارع الا وانا معه بالرغم من اني طبيبة وعندي شغلي بس لغيت الشغل المسائي والصبح الاولاد بالحضانة وبكندا ما غير شي -سوريا
Ammar 2009-09-11 17:11:19
هههههههههههه
أول شي يلمو الشواذ من الشعلان يلي صا عندون حرية أكتر من يلي مالو شاذ .. بعدين حاربو مغتصبي الأطفال ... الشذوذ عطا الحرية ل كل شي بشع يصير . سوريا
ابراهيم 2009-09-11 16:39:49
الحل
طبعا يجب منعهم من الخروج من المنزل للعب في الشارع وحدهم من دون مراقبة، ولكن للأسف اهمال الأهل وترك الأولاد في الشوارع يجعلهم عرضة لمثل هذه الحوادث. الرجاء نشر الوعي عند الأهل بضرورة مراقبة الأبناء، وأخذهم للعب في الحدائق بدلاً من اللعب في الشوارع. الإمارات
فراس the lord 2009-09-11 15:43:38
كثير صعبة
ما بدها سؤال بالتربية والدين طبعا التربية اللي بتبدأ بالبيت ومن الاهل حصرا
و ما بدها كثير اسئلة وحوارات -سوريا
|
||
copy rights ©
syria-news 2010 |