2006-02-25 18:25:06 | ||
ايضا ينتقدون سيريانيوز .. |
||
" عودت عدد من المراسلين على الكسل " سيريانيوز في عامها الأول تستطلع آراء زملائنا الصحفيين وعدد من الشخصيات العامة حول أداء الموقع ، ما الذي أضافه الموقع للساحة الإعلامية في سورية و ما هي نقاط ضعفه خلال السنة الأولى من عمره. الدكتور فايز الصايغ مدير عام هيئة الإذاعة و التلفزيون هناك مساحات واسعة للرأي موجودة على صفحات سيريانيوز و إن كان لدي مأخذ على الموقع هو وجود أسماء وتعليقات مستعارة ، فالأسماء المغفلة تعني أنها تتنكر بزي غير زيها ،أتمنى أن تذكر الأسماء بشفافية ليتحمل أصحابها المسؤولية أمام القانون .
ياسين الحاج صالح – كاتب من خلال متابعتي لسيريانيوز لفت انتباهي انه يتم نقل أخبارها من قبل بعض الصحف اللبنانية ، ما قد يدل انه قريب من مصادر المعلومات الرسمية.
شعبان عبود مراسل صحيفة النهار اللبنانية أصبح موقع سيريانيوز أشبه بوكالة أنباء تنافس وكالة الأنباء الرسمية سانا ، لكن عدم تخصص الموقع بشأن واحد له تأثيره السلبي لأنه يجعل الأنظار تتجه إلى مواقع سياسية متخصصة ،رغم انه د يؤمن لها شعبية أكبر و عدد قراء أكثر ، إضافة إلى عدم وجود كتّاب خصوصيين للموقع ووجود الكثير من الأخطاء اللغوية فيه .
سعاد جروس كاتبة صحفية في مجلة الكفاح العربي اعتقد أن الانجاز الأهم في سنة سيريانيوز الأولى تتمثل عبر تكريسها لخط واضح يؤكد احترامها للأدبيات مهنة الصحافة من حيث الأمانة في نقل المعلومات، دون السقوط في غواية انفلات الحريات في الانترنيت، الذي يخلط الحابل بالنابل، دون أي مسؤولية تجاه القارئ والمهنة. كما تتميز سيريا نيوز بالمتابعات التلفزيونية، حيث توفر خدمة قد لا نجدها في موقع آخر، إضافة إلى تميزها الى حد ما بالخبر المحلي، لكن هذا التميز لم يأخذ مساراً تصاعدياً كما يجب ، وإنما كان في حال مد وجزر ، فهناك اخبار انفردت بها سيريا نيوز وحققت سبقاً هاماً من حيث التواجد في موقع الحدث ، مثلاً خبر حادث الدبابة في المزة، لكن عدا أخبار الحوادث لم يلحظ تفرد يذكر اللهم سوى تحقيقات ميدانية خاصة، وبقي الخبر السياسي تحت سقف المتاح في الصحف السورية ، كما غاب التحليل الخاص عن الموقع وتم الاعتماد على تحليلات الصحافة العربية ، وتجدر الإشارة إلى تراجع الاهتمام بالمقالات المترجمة الأمر الذي كانت تتميز فيه بالبداية.
إبراهيم حميدي مدير مكتب صحيفة الحياة اللندنية في دمشق برأي الكارثة في سيريانيوز أنها عودت عدد من المراسلين على الكسل ،وحولت عمل البعض الآخر الى عمل بيروقراطي، إذ باتت في الفترة الأخيرة قناة لتسريب المعلومات ومَخبرا لقياس ردود الأفعال المحتملة تجاه أي قرار سياسي، لكن منتهى الخطر المهني أن تفقدنا هذه الوسيلة إحساسنا بنبض الشارع . في الوقت الذي بدأت فيه سيريانيوز بهامش حرية أكبر و بأدوات مهنية متواضعة، أصبحت العملية عكسية خلال هذه السنة لأن مهنية الموقع أصبحت أكبر ، وباحتلال الموقع دور أوسع جعله حذرا أكثر و بالتالي ضاق هامش الحرية وأكبر مثال هو إلغاء باب البيانات والأحزاب .
المحامي انور البني الناشط في مجال حقوق الانسان تنظيم الموقع جيد مقارنة مع المواقع الكترونية الأخرى ، ويسجل له جرأته و استمراريته في فتح باب التفاعلية في التعليقات حيث أعطى مساحة أكبر لوجهات النظر المختلفة، إضافة إلى مقالات رئيس التحرير نضال معلوف التي تعطي حراك وهوية للموقع، أتمنى أن تكون هذه المساحة أكبر في السنوات القادمة.
زياد حيدر مراسل صحيفة السفير اللبنانية و قناة العربية الاخبارية موقع سيريانيوز هو خرق للصحافة الالكترونية خصوصا انه جمع السوريين المغتربين أثناء بحثهم عن أخبار سورية بموقع إخباري سوري ،مما يعطيه بعد نفسي ينعكس على الحس الوطني، ولو وجد أكثر من موقع بمستوى سيريانيوز فذلك سوف يخدم الحوار والمنافسة في الإعلام واكتشاف المجتمع السوري أكثر . اما عن نقاط ضعفه ، اعتقد انه يجب ان يكون هناك شفافية ووضوح اكبر بمصدر تمويل الموقع، ووجود نمطين من الصحفيين الذين يعملون في الموقع، صحفيين متعاقدين وآخرون مستكتبين ولكن لا تجمعهم وثيقة مهنية واحدة في الصياغة أدى إلى عدم امتلاكه هوية تحريرية محددة ، إضافة إلى طريقة إخراجه الكلاسيكية جدا ،والتي لا تتناسب مع مستوى فاعلية الموقع .
ديانا جبور مدير التلفزيون لدي عتب وحيد على موقع سيريانيوز ، عندما ذكرتم في تحقيق حادثة جرمانا ان التلفزيون السوري نقل الواقعة في وقت متأخر ، مع العلم اننا نقلناه منذ علمنا به.
جانبلات شكاي مراسل صحيفة الرأي العام الكويتية أنا متأكد كصحفي ان موقع سيريانيوز جعل المواطن السوري يفكر بصوت جهوري من خلال احترام عقله وأثبت الموقع انه كان قادرا على فتح باب التفاعلية ليدع المواطنين يعبرون عن آرائهم معرفة ردود أفعالهم خصوصا خلال السنة الماضية لما حوته من أحداث مفصلية. مشاكله تكمن في عدم انتشار الانترنيت بشكل واسع في سورية حتى الآن مما يحد من انتشار الموقع نفسه، مع العلم انه وبخدمة الرسائل القصيرة أصبحت أخبار سورية تصل لأكبر عدد من شرائح المجتمع المختلفة .
يعرب العيسى صحفي
علي سفر شاعر و مخرج بالتلفزيون السوري الموقع حقق تقدم ملحوظ منذ انطلاقته حتى الآن و يعجبني بعض الزوايا لرئيس التحرير، و اتمنى ان تكون جميع مواد سيريانيوز ان تكتب بنفس احساس المواد التي يكتبها نضال معلوف . برأيي يجب الاعتماد أكثر على الأخبار الخاصة بسيريانيوز ، و أدعو الموقع للإنفتاح أكثر على أخبار المعارضة مثل ما هو منفتح على أخبار الحكومة حتى يحقق الموقع مصداقية أكبر .
أيمن الدقر رئيس تحرير مجلة أبيض و أسود لا يوجد مشاكل في موقع سيريانيوز الا في طريقة اخراج المواد من الناحية التقنية ، مع وجود بعض اللوم على محرري سيريانيوز لعدم نقلهم أخبار من مجلة ابيض و أسود .
سمر شمة مديرة البرنامج العام في القناة الأولى بالتلفزيون السوري سيريانيوز تستقطب أسماء هامة من صحفيين ومحللين ،لكن هناك بعض التعليقات التي تبتعد عن التحليل والمنهجية وتقترب من المهاترات وتصفية الحسابات الشخصية السخيفة ، مع العلم ان موقع سيريانيوز هو الأكثر ضبطا للتعليقات بين جميع المواقع الالكترونية الأخرى.
سيريانيوز ، كل عام وأنت بخير لينا العبد- سيريانيوز
|
||
natally 2010-01-26 14:21:54
اروع موقع
يعني ما في اصدق من هالموقع سوريا
loli 2009-07-28 16:38:45
الموقع الممتاز
أنا كأية سورية أو سوري اللي معظمهم كذابين رح قول الموقع كتيير حلو ياي شو مميز أميز من هيك مافي بتمنى تكون كل المواقع بالعالم متلو واو شو رائع يعني لو فتحت التلفزيون أو جريدة أو الراديو ما رح تشوف غير نفس الأشخاص من خمسين سنة وهدا موعيب هدا تراث متل المسخرة باب الحارة موهيكي أبو عصام سوريا
- 2008-01-19 16:28:47
-
انتو ليش مصرين على كتابة الايميل ما بعرف يعني الواحد اذا كتب ايميلو كانو عميكتب اسمو بيجيبو وين ما كان
مو على اساس حرية و سيريانيوز فيك تكتب يلي بدك ياه بدون ذكر اسماء و بدون كلمات تخل بالادب
اي انا صاروا شي 4
تعليقات مو شايف منون شي كلون راحو اعدام
ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سوريا
لمى 2007-12-08 04:04:17
موناقصنا الا
نحط اسماءنا ع التعليقات والله مو مستغنية عن شبابي انا بنوب ولا بحب اكل حلاوة عند تانت (خالتي)يعني هادا همكون بس اسمائنا هيك يعني برايكون بتكونو حليتو المشكلة من شرشها؟شو بيضيفلكون يعني اسمي؟ما بدكون زمرة دمي؟اولالا!هي زمرة نادرة كتير مو ناقص الاتطلبو بصمات اصابيع ايدينا ورجلينا كمان لك تركونا وياريت حكينا عم يغير شي بس انا عنجد بشكر هالموقع-سوريا
mango 2007-11-03 21:01:06
خسارة الحلم
في البداية كتم بصيص امل لبث الهموم لكن يبدو انكم اصابتكم عدوى المحسوبيات فتفضلون البعض على الاخر
خسارة الحلم-syr
no1 2007-10-24 10:29:07
مع كل حبي
مع كل حبي ل سيريانيوز نافذة الوطن في الاغتراب حيث ان الفقر في الوطن ايضاغربة الا انه من الملاحظ ان بعض الاسماء تحظى بالولوية دائما بالتعليق و النشر بينما يهمل اخرين او يهمشو على مااعتقد لا مكان للشللية و العاقات الخاصة في الاعلام-dl
http://syria.lolbb.com 2007-10-06 16:16:58
http://syria.lolbb.com
باختصار الموقع تجاوز التقييم الجيد مقارنة مع المواقع الاخرى
غير انني ارجو ان يكون للادارة اشراف اوسع على الردود التي لا تتناسب والاخلاق العامة للقراء عموما والسوريين المثقفين خصوصا-kuwait
مو مهم 2007-06-19 12:13:30
رجاء حار لسيريا نيوز
انا مع رأي مغترب يجب أن توضع التحقيقات والتعليقات أمام المسؤلين ليصارأولا الى ضمان وصولها الى المسؤول المعني ثانيا لكي يتم الردعليها ويجب الا نتوقف عن هذا بل يجب متابعة الموضوع لكي لا يكون مجرد طرح مشكلة بدون حلها.من ناحية أخرى تتميز سيريانيوز باهتمامها بألاخبارالمحلية وهو مايهم السوريين أما أخبار المنطقة والعالم فهناك عشرات المواقع والمحطات الكفيلة بهذ-
smer 2007-06-04 01:41:05
i
اود انوه الى مشكلة بسيطة في سيريانيوز فقط و هو عدم التأكد من صحة الخبر صحيح انها تنشر الخبر في حال وقوعه و هذه ميزة جيدة جدا و لكن المشكلة هو صحة الخبر المنشور فقط مع العلم ان الموقع لو يسجل اسماء الاشخاص الذين يستخدمون هذا الموقع سوف تجدون انني من الاشخاص الذين يستخدمون هذا الموقع يوميا و شكراdahgfua
Brad 2007-03-29 23:57:27
شي بيضحك!
خيو انا بس حابب اعرف اي قانون هاد الي عم يحكي عنو هاد الصايغ؟؟ دخلو انا شو فهمان و شفااااااااف!!
هاد سبب فسادنا نحنا (تفضلو شوفو يا ناس)
ال ماخذ ال...شي بيهوي
و بعدين ما بيطلعلو ياخد شي علا سيريا نيوز لانو الشعب كلو صار يحكي الي بقلبو عن طريق سيريا نيزو من دون كم افواه!
للامام يا سيريانيوز ما في منك بالبلد بنووووووووب!! موااااااهUAE
حاتم حبيب 2007-02-07 18:34:59
رأي
أنا وكل من أعرف يحترمون سيريا نيوز وحرية التعبير فيها وإن كان البعض لايجرؤ حتى الآن على وضع اسمه فذلك بإعتقادي لن يطول كثيراً كوننا شعب يعشق الحرية وأظن أن سيريا نيوز ستتعرض للكثير من النقد قد يكون بعضه هادفاً ولكن أكثره بهدف النيل من نجاحها . فالشجر المثر هو الأكثر تعرضاً للحجارة وشكراً.سوريا
susu 2007-01-22 14:48:57
like Teshrin and Al Baath
I was thinking during the last week that something has been changed concerning syria-news!! Then I get it
I have the feeling that I read Teshrin or Albaath when I read the subjects on Syria-News. Have you changed your direction? -Germany
عباس 2007-01-13 22:29:57
رأي مو أكثر
وأنا برأي انه هالموقع كتير جيد لفتح الحوار بين المواطنين وكل السوريين وأتمنى أنه: يكون المسؤولين عنا بالبلد عم يتصفحوا هالموقع من أجل التقدم و التطور وأنا بوعدكم اذا صرت مسؤول بدي خلي سيريا نيوز الصفحة الرئيسية عندي من شان تابع مشاكل البلد وحدة بوحدة. :)Russia
عامر 2006-10-10 20:04:30
عنكبوت.. صرصور.. مواطن سوري/ المفتش كادجت
وما قصتكم مع الأسماء المستعارة, أحياناً بتضحكنا...الموقع رائع وأنا شخصياً من المتابعين اليوميين للموقع, وبحس حالي ضايع بلاها, من وجهة النظر الصحفية...لا يمكنني إعطاء رأيي لأنني لست خبيراً روسياً في هذا المجال ولكن سوري للعضم وللنخاع وللصاجة, بحبكم وبحلم بالحرية والليبرالية والدكترة الباسلية والليوننة الإفريقية....ودمتم لنا...حبيبتي سيريانيوز
الطائر الحر 2006-06-20 03:43:58
اقتراحات قابلة للنقاش
1- لماذا لا يتم ايجاد عضوية في الموقع ليتسنى للشخص حفظ لقبه من بعض المشاغبين الذين قد يسجلون بعض التعليقات المسيئة.
2- عدم اهتمام الموقع بالصور و ذلك نجد خبرأ بدون صور مرفقة او تكون صغيرة.
3- توسيع المحررين الصحفيين لتشمل المقالات تعابير افكار و طروحات جديدة0.
و لكن الشكر لاسرة سيريا نيوز على العمل الجبار .و يرجى عدم همل موضوع العضوية في الموقع......-سوريا الحبيبة
SYRIA 2006-06-18 22:17:37
syrie
هاي أناعندي اعتراض على موضموع القبض على عبدة الشيطان بعتقد انوببلدنا أكتر من التشابه بالأسماء ما في كيف بيسمح لنفسو أنو يحط أحرف ويعرض كتير من الأشخاص لهيك موقف حرج .
بعدين معقول بهالبساطة الجهات الأمنية تعطي أسماء هيك موضوع خطير.والأسلوب كان هدفو اثارة المجتمع مونقل الوضع وتفهيمو للناس. مع كل احترامي للسيد علي .نحنبحاجة لرد سريع مشان البلد مرسي.-سوريا بلدي وبلد ولادي وأحفادي من بعدي
احبكم واحترمك (سعد الدين 2006-04-28 06:20:54
الف باقة ورد لسيريا نيوز
موقع رائع جدا ومشوار الف ميل يبداء بخطوه واتمنا ان نرى لكم في مستقبل قناة فضائيه تكون بكامل الحريه والمهنيه الصحفيه وأن لاتنحرف ولاتشترى بلمال ولاتغرى بالاعلانات وفهمكم كفايه .... -والله مالي بسوريا
قارئ 2006-04-16 23:27:41
لماذا
هل غاية وهدف سيريا نيوز حقاً هو فشة خلق فقط كما في تعليق مغترب ؟؟؟ فإنني أتصفح الموقع يوميا ً وأحترم أسرة سيريا نيوزكل الاحترام لكن عتبي هو أنني أريد ويريد الكثيرين مثلي وضع المسؤولين أمام مسؤولياتهم بالتعاطي الفعلي معها ومعالجتها بشكل عميق فما الفائدة من تعرية الواقع والوقوف على الخلل إذا لم نستمرونساهم في إيجاد أساليب علاجه بإلزام كل مسؤول بمعالجة الخبروالرد عليه ... وإلا فلماذا نكتب نحن وتكتبون أنتم ؟؟؟؟-
confident 2006-02-26 14:26:07
موقع يتجه للمحلية
أرسلت منذحوالي شهررسالةلثلاث عناوين من مسؤولي الموقع منهم السيدمعلوف،أشكر جهودهم الضخمةوألفت نظرهم بأن الموقع أصبح فقط لأخبار سورياوالقليل جداًمن أخبار المنطقة الملتهبةوالعالم،ممايجعل القراءبغالبيتهم سوريين بينمانحن بأمس الحاجةللقراءالعرب بنقل أخبارتهمهم ممايجذبهم للموقع وينقلهم لقراءةأخبارصحيحةلايقرأوهاعلى البي بي سي أوالعربية،لكني لم أتلق أي جواب.سوري في دبي
أبو عمر الشامي 2006-02-26 12:04:36
الهدف المستحيل في الزمن الصعب
إنه إرضاء الجميع,غاية أعيت الأنبياء والجهابذة
كل الشكر والتقدير لسيريا نيوز لأنها استطاعت أن تجمع الكل على شاشة يعرفون منها ما يفيدهم فيفرحون ويقرؤون فيها ما يسوؤهم فينتقدون بعد دهر من صمت اعتادوا على بلعه وهضمه دون تنفس
استمراركم مع لهفة كل سوري كل صباح,عدد قرائكم من الداني والقاصي,المحب والكاره,كلها شهاداة ولادة وأوسمة تقدير يحق لكم أن تفتخروا بها. -كان اسمها الشام
الشاهين 2006-02-26 11:53:03
إلى السيد الصايغ
لماذا يغيب الوزراء عن الشاشة الصغيرة
يا سيد الصايغ لازم يكون فيه برامج تلفزيونية مع وزراء00لحتى نعرف شوي من خطط الوزارات000يعني اذا مفكر يا صايغ انو الشعب السوري لسا بعدوا متخلف متل ايام السبعينات فانت غلطان000
لماذا لايكون هناك بث مباشر لمجلس الشعب
ولا لسا بعدكم00 متبعين سياسة التعتيم الاعلامي00 ولك صرنا نعرف كل نواب ووزراء العالم وبعد نوابناما نعرفsyria
ابو غضب 2006-02-26 10:02:04
هيك احسن
الى د. الصايغ كثير من الاسئلة طرحت عليك من خلال قناة الجزيرة وكثيرا كنت ديمقراطي باجاباتك التى ما خلت اطلاقا من التهرب عن الحقيقة فاحيانا من كثرة الديمقراطية الزائدة الواحد ما بيعرف شو بدو يعمل فالله يخليك خلينا نحن هيك نكتب اسماء مستعارة ونفش خلقناونحن مبسوطين وما علينا من اللي بيزعل واللي ما بيزعل هيك احسن عاش الرئيس وعاشت سوريا -دولة المخلل والطرشي
ابن حزم 2006-02-26 10:00:36
شي يبشر بالخير
لن اتكلم عن سوأة الصايغ فقد كفتنا تعليقات الاخوة ذلك واقول لمن تحدث عن ان سيريا نيوز عودت المراسلين على الكسل (يخزي العين شو كانوا شاطرين ونشيطين) واعتقد انه يحق لي أن اسأل هل يوجد صحافة حقيقية في سوريا أم هي صحافة الباب العالي فقط : استقبل.. ودع .. ومسؤولين مبتسمين على رأي غوار.. (من برا هلا هلا ومن جوا يعلم الله)-سوريا ياورد وفل
أدهم 2006-02-26 09:17:58
حول التعليقات
شكرا لجهود سيريا نيوز المميزة وفعلا مميزون بقكرة التعليقات ولا أرى أي ضرورة لمعرفة اسم كاتب التعليق لأنه لن يأتي ناس من المريخ ويكتبون التعليقات لكن يجب أن يكون الضابط الوحيد للتعليقات هو منطقيتها واستنادها للحقائق وبعدها عن الكلام البذيئ والمسيءsyria
HAZ 2006-02-26 08:23:53
عندما يعود الاحترام مكان الترهيب
عندما يكون الدكتور صائغ والسيد سلمان في صف الحاكمين وليس المحكومين وفي صف المرعبين وليس المرعوبين نفهم طلبهم الشسفافية التي اودت بمن صدق مقولة الشفافية الى غيابت سجون الراي واحتقار الفكر , عندما يعادا احترام الانسان والعقل والكرامة في الوطن ستعرفون كلالاسماء والتي بينها بدون شك اناس اكبر منكم بكثير وطنية وشفافية -UAE
وسيم الزعبي ـ سوري وافتخر 2006-02-26 07:03:10
رد على الشاهين
والله كلامك مية مية ـ لا وشو يا خيو روح على أول حوار عاملينو مع الدكتور فايز الصايغ مدير عام هيئة الإذاعة و التلفزيون
ـ عم بدور على أصحاب التعليقات ـ لك العمى في شكلك بالفعل أنك ما بتستحي قال دكتور قال ـ سورية لديك من الأورام الخبيثة ما يكفي لمئة سورية أخرى ـ
دبــــــــــــي
مقترع مجبر 2006-02-26 06:49:51
نقد 2
اتمنى تدخل احد المشرفين ولو لمرة واحدة لاعطاء اجابات على بعض الاسئلة التي نبحث عن اجابات لها, والتي سابتعد عن طرحها الان خوفا من الغاء تعليقي كما جرى مرات عديدة, فاتمنى ان لاتجعلوا الاحباط شعورنا, بل الامل,,,,,,,,,, وشكر خاص للسيدة هناء. -الولايات المتحده
مقترع مجبر 2006-02-26 06:22:10
نقد 1
بعد سنة من متابعتي للموقع, اشعر احيانا بتميزه, واشك بمصداقيته احيانا اخرى. فقد راينا من خلاله وميض نور للحرية التي غيبنا عنها من اربعين عاما, ولكن طريقة اختيار بعض المواضيع والتعليقات, تضع العديد من الاسئلة حوله, وقد حاولت مرارا طرحها ولكن لاحياة لمن تنادي, لاحد السببين:1- عدم القدرة على تجاوز الخطوط المرسومة له-2- مزاجية مشرف الفترة وخاصة ... . -الولايات المتحده
الفاروق 2006-02-26 05:33:47
الى فايز الصايغ
لقد تجاوزت سيريا نيوز المصداقية حين اعتبرتك اعلاميا....انت من رموز الفساد المتأصل في الاعلام السوري ....ولو كان هناك قانون لكنت انت من اوائل المحكومين بالفساد والديكتاتورية...واسلوب التخويف لن يحميك من مواجهة حقيقتك والتاريخ شاهد عليك وعلى انجازاتك....
عجبت لدولة تحارب الفساد بالفاسدين ..وبس-Australia
مغترب 2006-02-26 05:02:43
موقع فشة خلق
مع غياب متابعة المسؤولين للكثير من الأخبار وتعليقات المشاركين يبقى هذا الموقع عبارة عن فشة خلق وحتى سم بدن كما يقولون. إذا كان لهذا الموقع مصداقية فيجب وضع المقالات وتعليقاتها أمام المسؤولين ومطالبتهم بالرد الفعلي (غير السفسطائي) عليها وفي هذه الحالة يصبح موقعكم أكثر نضجاً وتصبح أخباره بناءة، أليس كذلك؟-usa
AHmad 2006-02-26 03:37:09
Boston, MA,
شكرا لكم قد كان عاماحافلا اثبتم اننا كسوريون لازال لدينا كوادر
صحفية فكرية مخلصة للوطن وليس لنظام كما ارادت قوى
الظلام والتخلف فعلة بالصحافة خلال الاربع عقود منصرمة.
وفقكم الله. وقلبي معكم املي لكم الاستمرار رغم قناعتي ان هؤلاء المتسلطون سيضيقون ذرعا بصراحتكم ووقوفكم مع المواطن والوطن. -USA
سيريانيوز 2006-02-26 03:27:45
سيريانيوز
هناك تناقض البعض لا يفضل مشاركة العرب بالتحدث بالشأن السوري والبعض يرى أن حصر الموقع بالأخبار السورية قد يجعله قريبا من الموقع الرسمي وهذا ما لا نريده فلماذا لا يكون هناك باب للأخبار العالمية والأقليمية برأي سيريانيوز هدفها كان هو السماح بالسوريين بالتعبير بعدما كانوا مضطرين للتعليق بالمواقع اللبنانية والعبرية أما الأن فهناك واحة لكل الاخبار المحلية-سيريانيوز
Ismael 2006-02-26 03:29:44
happy birthday 2 u
هبي بيرس داي تو يو هبي بيرس داي تو يو هبي بيرس داي تو سيريانيوز هبي بيرس داي تو يو ... عقبال السنة يارب... طبعا قصدي سنة ضوئية...Syria - Aleppo
رافد سطلي 2006-02-26 03:10:50
كل عام والجميع بخير تهاني حارة مع الاحترام
اهنئكم على السنةالقاسية التي امضيتموها لانكم بذلتم جهودا جبارة وهذا واضح اتمنى ان تيكون تركيزكم من الان على تلافي الاخطاء اتمنى لكم السير الى الامام بالاتجاه الصحيح سلامي للجميع شكرا على جهودكم التي اضاءت بداية الطريق لصحافة تشاركية بين المواطن اينما كان وصناع القرارلأن هذا هو الحل الوحيد لايصال راي الجميع في عصر العلم-حمص -فرنسا
hi 2006-02-26 03:08:09
hi
صباح الخير...
مع اني زعلان منكم بس مابقدر إلا قول كل عام وأنتم بخير وتقدم وتألق انتبهوا من الغرور والبروظة ...Bonne anniversaire-hi
رافد سطلي شعبنا باغلبه 2006-02-26 02:57:54
لماذا لم تقابلوا اي مسؤول امني
كنت اتمنى سماع راي الجهات الامنية وان يعطوا الامان لكل من يشارك بالموقع و يشرحوا لنا بالتفصيل الخطوط الحمراء كيلا نقفز من فوقها دون ان ننتبه ..المهم ان يثبتوا لنا بان لن يطالنا اذى وسوريا الله حاميها والله ليس لنا حام سوى الله..وارجو ان يسامحونا على زلات لساننا والسسب ان المواطن ينفعل فيزل لسانه ولكن هو لايقصد انما لحظة غضب الله يلعن الشيطان-حمص -فرنسا
وفاء جبر 2006-02-26 02:28:50
صراحة
التعليقات هنا مهما بلغت من سوء فلن تقاس بالتعليقات على موقع العربية الذي كأنه أناس ينبحون والأسوا هي تمسيح الجوخ المستمر للنظام السعودي أما شام برس يتخذ بأغلب الأحيان نمط واحد في حين نرى هنا تنوع وفي بعض المواقع خاصة اللبنانية تصفو لغة الشتائم والسوقية لا أعرف لماذا تربيتهم هكذا أم أن هذه أجيال شوارع لذلك على الأقل الموقع محترم وهناك كتاب ومواهب ظهرتsyri_UAE
Ali 2006-02-26 02:09:03
poor representation
To: فايز الصايغ.
I have never heard of your name till now, you represent the wrong person in the wrong position, and that is why the quality of your TV is worse than the mud. I am sure that soon all the media will be free, and there will be nothing called state run TV, -US
Adel 2006-02-26 01:57:20
رد إلى سعيد
كلامك صحيح. فقط أحببت أن أنوه لان الكثيرين أولا يشتكون من المخابرات والمخابرات كأن هذا حصر بسورية فأقول أن هذا شيء عام بكل المواقع الإخبارية المشهورة منها وغيرها وكل الدول ولا ننسى أمريكا التي تتنصت على شعبها بدون علمهم وبنفس الوقت قد تكون هناك إجراءات بسيطة لتقييد التعليقات لنعود للحالة الجميلة التي كانت بها سيريانيوز بالأول سورية
الشاهين 2006-02-26 01:22:51
الموقع لايستحق التصفح
يعني لا اعرف لماذا لاتنشروا التعليقات التي لا تتطابق مع مزاجكم000شي بيضحك
والله00 قال مصداقية00 قال000
الكويت
ثعلب سوريا 2006-02-26 01:16:07
****************
9. أرجوا عودة المقالات المترجمة مرة أخرى للموقع وبكثافة. 10. الأخبار بالواجهة الأساسية لا يجب أن تكون كلها أخبار سياسية قد تكون إجتماعية وحتى فنية أو حتى مواضييع للحوار. 11. فترة التجديد بالموقع تكون بطيئة شيئا ما أفضل من المواقع الأخرى لكن إذا سرعت فهذا سيخلق دفع أكبر لمزيد من المشاركين. 12. وبس.......سورية أولا وأخيرا
ثعلب سوريا 2006-02-26 01:11:52
*************
7. نقل المزيد من الأخبار من الصحف والمجلات الخاصة إذا كانت هناك والإبتعاد عن الصحف الرسمية و"سانا" لان هذا قد نجده بأمكنة أخرى 8. إيراد مكان لعرض "صور" لأحداث اليوم سواء بسورية أو خارجها مع السماح للمشاركين بالتعليق تحته 9. الكثير من الأخبار تختف فور وضعها بالموقع لأن طريقة العرض بالمقدمة لا تسمح سوى بثلاث عنوانين أو أثنين فطريقة العرض القديمة أفضلسورية اولا واخيرا
كذاب و خايف 2006-02-26 01:10:11
الدكتور صايغ
كما تعودنا من التصريحات الطنانة ان المسؤول عندما يكون كذاب يذكر اسمه و عندما يكون صادق يقال صرح مصدر لا يريد الاعلان عن اسمه اليس كذلك؟
و اية قانون يسأل هل هو قانون المخابرات ام قانون العصابات؟
الخوف و الحرية
ثعلب سوريا 2006-02-26 01:07:00
*************
5. بما أن الموقع يختص بالأخبار السورية من الملاحظ إضافة لينك "كل ما ينشر عن سورية بوسائل الإعلام" يصبح أكثر فعالية عند إيراد "خبر عاجل" بشكل دوري لأن الملاحظ أن اللينك هو تجميع لمقالات بالصحف وهذا قد نقرأه داخل الموقع 6. عمل لقاءات صحفية مع سياسيين أو معارضين أو كتاب من فترة لأخرى لننغمس أكثر بالشأن السوري وتكون سيريانيوز هي مصدرة الخبر ليس ناقل لهسورية أولا وأخيرا
حربوق 2006-02-26 01:04:15
كارثة
يا جماعة تخيلوا الكارثة, مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون يتحدث بهذه الطريقة! يا أخي على الأقل تظاهر بأنك إعلامي حقيقي تؤمن بالرأي الحر! وأنا مستعد مو بس أكتب اسمي الحقيقي وكمان روح لعندكون, بس المشكلة أنو انا خايف من متلازمة فرط الحرية التي نعاني منها في هذا البلد. -سورية
ثعلب سوريا 2006-02-26 00:59:43
************
برأي الشخصي عن سيريانيوز 1. أن تغير طريقة الأخراج النهائية بالموقع لتكون أكثر شبابية وحداثة وإستخدام ألوان هادئة. 2. طريقة عرض الأقسام بالواجهة الأمامية كان أفضل قبل التغيير الأخير 3. تغيير الأخبار بشكل دوري وهذه امور متعلقة بالذوق وطريقة العرض النهائية 4. من الملاحظ أن القسم باللغة الأنجليزية غير مستخدم كثيرا وهذا برأي لأنه "مختبأ" فوق؟سورية اولا وأخيرا
ابو ريان - رواد غزالي 2006-02-26 00:52:53
حتى لا يظن احد اني خائف
اولا ليس دفاعا عن الدكتور الصايغ لانني لا اعرفه لا من قريب ولا من بعيد ولا اعرف تاريخ هذا الرجل لكن هذا الرجل تكلم بشكل صحيح وهو برايي لم يقصدبكلامه امام القانون حتى يحاسب المعلق على كلماته لكن هناك تحقيقات نشرت كثيرا وتتهم جهات فاذا كان صاحب التحقيق صادق فيجب ان يذكر اسمهويحاسب المفسدون اما اذا كان كاذب فيجب ان يحاسب امام القانون وهذا هوقانون العالمبدكن رقم التلفون
حسام 2006-02-26 00:47:39
تحية طيبة
أجمل التهاني لكم و لأسرة سيريانيوز. أرجو أن يكون هذا الموقع قدوة للمواقع السورية الأخرى. على فكرة، أتأسف جدا على تعليق السيد الصباغ و أنا أقول طالما لدينا مثل تلك العقول فالبلد ما زالت ليست بخير!-ألمانيا
عادل 2006-02-26 00:43:15
صوت الحرية
انت تخطئ يا استاذ فايز. في الماضي القريب تذكر بأن المديح لكم (مثلا) بدون موافقة امنية كان يعتبر جريمة والقائل فورا للتحقيق ويمكن لبيت خالتو. ما هي الضمانات الموجودة بأننا لن نُعتقل اذا حكينا ليس المديح وانما النقد. اما من نقد المظهر التقني ، له الحق-FREE VOICES
كاظم 2006-02-26 00:05:53
فهمنا الآن
إذا كان هذا هو موقف مدير التلفزيون السوري فلا عتب بعد اليوم على المستوى الهابط لمؤسسته، أفهم الآن لماذا التلفريون السوري بهذا المستوى من الرداءة وسوء الأداء,..... إذا كان صاحب البيت بالدف ضارباً فما شيمة أهل البيت إلا الرقص-مقابل ساحة الأمويين
سعيد 2006-02-25 23:50:45
إلى الأخ عادل
معك حق بس نشر الإسم حتى عالمياًهو حقيقة وهمية لأن العديد من حسابات الإيميالات مجانية كما تعلم وممكن الواحد يحط أي اسم والإختراق المخابراتي أمر طبيعي لأنو شغلتهون فطول بالك يأخي وخليك معنا-سوريا
Adel 2006-02-25 23:37:03
تعليق على تعليق
نعم، انا كنت أتحدث بمنطلق عام وقد تجاوزت خلفية السيد فايز فأنا لست من معجبيه ولا بتاريخه ولا بعمله الأن لقد تجاوزت هذا الموضوع لأتحدث عن الفكرة وهي رغبتي بإرتقاء هذا الموقع وعلى فكرة الكثير من مواقع الإلكترونية كالجزيرة والعربية تكون مخترقة من عدة مخابرات والكثيرين لا يذكرون أسمائهمسورية
حسين 2006-02-25 23:18:28
أسفا لمديرعام هيئة الإذاعة و التلفزيون
سيدفايز صايغ:
يبدو أنك تعمل مخابرات في الجنائية في حلب أو لربما عملت من قبل. تتمنى أن تذكر الأسماء بشفافية ليتحمل أصحابها المسؤولية أمام القانون. أي مسؤولية و أي قانون هذا وأي شفافية؟ يبدو أنك رجل غير عصري و غير مناسب لمكانك. أنت من النس الذين يعرفون الفساد و لا تسمح بنشره أو بنشر تريد اسم الناشر لكي لا ينشر أبدا و لا يتجرأ على الكتابة!!!!
-أمريكا
تعليق على الصايغ 2006-02-25 23:22:08
بدهم يسجنوني
الصايغ بده اكتب اسمي لما اعلق - بوضوح بده يرسل الشباب كلهم للسجن يلحقوا سجين الانترنت السوري الذي ذنبه انه قرأ احد المواقع عدب الرحمن الشاغوري فكيف اذا الواحد علق - الذي يقرأ مكانه السجن خمس سنين اما لذي يكتب ممكن اعدام بتهمة انتماء لحزب محظور - ولازم بعد هيك نتجرأ ونكتب اسمنا مع التعليق-المنفى
إلى السيد عادل ADEL 2006-02-25 23:17:47
نحن معك, ولكن...
إلى الأخ ADEL, نحن لسنا ضد فكرة ذكر الأسم, ولكننا ضد وقاحة وتهديد الإعلامي (صاحب العقلية المخابراتية) وإبتذاله,
ثانياً, من يجب عليه احترام القانون هو المذكور, فكما لاحظت أنه عين أخيه مراسل, وأكيد المخفي أعظم,
أتمنى أن تكون وصلتك الفكرة.-سوريا
حسن هنيدي 2006-02-25 23:05:23
سيريا نيوز تعمل كمخابرات و تحمي الفساد
مع الأسف السيد المحرر
يصلكم الكثير من الكتابات التي من شأنها القضاء على الفساد و لكن مع الأسف تعملو كمخابرات و تسألو عن دلائل عما يكون موجود في الخبر و لا تنشرو الخبر. و تحاولون الدفاع عن المسؤول المفسد بعدم نشر فضائحه. فهل ترى دوركماالإعلامي اصلاحي؟ أنتم تعرفون بأن كل الناس ما زالت تخاف من الأوغاع الأمنية في سوريا فلماذا لا توجهو الناس كيف يكتبوا؟-أمريكا
واحد 2006-02-25 23:13:19
التناقض و الازدواجية
ارى ان السيد صايغ لم يكن موفقا بالتعليق. و ارجو ان تتسع رحابة صدره لتعليقي فالشفافية التي تتكلم عنها لا تتلائم مع ماتتابع الحديث عنه من ناحية المسؤلية القانونية-
شاهين 2006-02-25 23:00:49
شو يا عفراء
عفراء انا شاهين وين التعليق تبعي انا حاطط اسمي وايميلي وما بتنشري تعليقي معقول هيك ؟؟حر 2006-02-25 22:54:39
أوافق رأي ولف
على الرغم أنا مالي معجب بتاتا بتعليقات ولف ولني أوافقه الرأي هذه المرة
-سورية
كاظم 2006-02-25 22:28:52
سوريانيوز يجب أن تنتقد وإلا فلن تتطور
أؤيد من قال أن هناك أخطاء لغوية كثيرة،بالفعل هناك أخطاء لغوية لاتغتفر،وأحياناً في عناوين الأخبار نفسها.أما في التعليقات فحدث ولا حرج، فمنهم من يستبدل الذال زاياً والقاف ألفاً وكأنه في سوق الهال..وهذا شيء مخجل في الموقع.أقترح أن توظفوا على الأقل طالب لغة عربية كمشرف لغوي،وهكذا تخفضون نسبة البطالة ب1 وترفعون سوية اللغة. أخبار ومساهمات القراءأيضاً متداخلة.--
أسم مستعار 2006-02-25 22:37:39
الحقيقة وبأمانة
للأسف التعليقات أصبحت هابطة بالسابق كنت أدخل لسيريانيوز لأقرا التعليقات أكثر من الخبر نفسه الذي قد تراه بمواقع أخرى لكن منذ فترة أصبحت التعليقات غير مميزة كثيرا. بصراحة الذي ميز سيريانيوز عن بقية المواقع هي التعليقات وذلك بشهادة الكثيرين لكن الأن للأسف هناك تدهور واضح لذلك للتغطية على هذا الأمر أرجوا من سيريانيوز تنويع الأخبار كثيرا وتغيير نوعيتها-الوطن البعيد
طفشان 2006-02-25 22:34:08
المزيد من الضبط
المشكلة أن المزيد من الضبط قد "يطفش" المعلقين من التعليق-طفشانستان
Adel 2006-02-25 22:20:12
وأنا أولهم
هناك أسلوب كان مستخدم من قبل موقع الجزيرة سابقا وهو إظهار الرقم المرسل من الكمبيوتر فإذا أرسل أكثر من تعليق سوف نلاحظ انه من نفس المرسل؟ لا أفهم لماذا غضب البعض من تعليق الصايغ إذا كان تعليقك حر وشفاف ولا خوف منه؟ هل هذا سوف يسيء لسيريانيوز أم سيجعل التعليقات أكثر إنضباطا؟ ألن نرتاح لبعضنا البعض ونحن نعلق؟ عندما نتحاور مع بعضنا ونعرف أننا أشخاص حقيقينسورية
ابطال الديجيتال 2006-02-25 22:06:28
شفافية ولا أحلى من هيك
ليس غريباً ما قاله الدكتور فايز الصايغ مدير عام هيئة الإذاعة و التلفزيون...فهو عندما كان يدرس بروسيا كانت شغلتو ان يكتب تقارير بالطلاب والموفدين السوريين هناك لصالح السفارة والمخابرات..شكلو صار يحن على شغل المخابراتية..ولكن أن يكون مديراً لمحطة أعلامية ويتمتع بهذه الموهبة..فهنا نستطيع القول أنو عليك ألف سلام وعليك العوض يا أعلامنا..-كندا....وقريباً بسوريا
شاهين 2006-02-25 21:57:39
حقائق نقلا عن ابو فاعور
وائل ابو فاعور نقل لجنبلاط مقال مكتوب في الموقع بعنوان (الحزب والبيك) تناقلته مواقع كثيرة فأمر جنبلاط او البيك سابقا بحذف هذه الكلمة من امام اسمه وطلب من ابو فاعور مخاطبة وسائل الاعلام بذلك بدون ضجة ولاحظوا غياب كلمة البيك عن اسم جنبلاط منذ عدة اشهر وعلى قبال مانرتاح من اسم جنبلاط كلولبنان حاليا
Nick Name 2006-02-25 21:17:36
USED NAME
To Fayez AlSayegh. Why should we use our real names on the Internet. we are 100% Syrians and we care about our home country that is why we post our comments!! Second you have to change your language
(،أتمنى أن تذكر الأسماء بشفافية ليتحمل أصحابها المسؤولية أمام القانون )
Are you threatning us?
you are "Wrong Person In The Wrong Place".Nickaragua
فايز الجرو 2006-02-25 21:17:03
حران
هل يمكن ان نسأل الدكتور فائز الصائغ مع ان الدكتوراه من روسيا السوفيتية، لماذا عين اخوه مراسل ل سانا في هنغاريا براتب ستمائة دولار مع العلم ان هنغاريا ليست لها اي اهمية تذكر والمبلغ يعتبر عالي مقارنة بمستوى المعيشة؟-
ابطال الديجيتال 2006-02-25 21:00:32
موقع مخابراتي...أيجابي
د.فايز الصايغ وغيره ممن يطلبون الشفافية..أنا لا أشارك وأعلق وانتقد في سيريانيوز الا بسبب أنني متأكد أن مخابرات البلد كلها تقرأ ما أكتب..وهذه أفضل وسيلة لنوصل بها للشباب الطيبة آراؤنا ..أما بالنسبة لأسمائنا الحقيقية فما بينخاف عليكون..بتجيبوها !!ويرجى عدم التكلم عن الحرية في بلد يعتقل فيه أصحاب تعليقات...وبالفعل شكراً سيريانيوز وصلتي رأينا فيهون..-كندا
علي خضر زاهر 2006-02-25 21:01:53
مبروك عامكم الأول وإلى الأمام
أعرف سيريانيوز من أسبوع فقط، وقد اكتشفت فيها جميع أخبار ترهل بلدنا ومشاكله الأبدية... هل يمكن فتح باب للأخبار الإيجابية غير الكاذبة والمتملقة؟ وإلى الأمام
أما السيد صايغ فأقول له الصياغة من ذهب وليست من حكي.-فرنسا
mazen 2006-02-25 20:49:42
الدكتور فائز مع فائق احترامى
اربعون عاما من الظلم والقهر وكتم الافواه وتريدنا ان نكتب باسماءنا الحقيقية هل يوجد قانون يحمينا هل عندك انت حرية لتقبل الراى الاخر وعدم اتهامه بالخيانة كفاك مزاودة يا اخى انت الوطنى قل الحقيقة التى بنفسك وكاتمها قل وافضح الفساد وتنازل عن كرسيك الخشبى .-
أبو يزن الميداني 2006-02-25 20:50:15
لا تفهموها غلط
طيب ليش ما حدا سألني أنا شو رايي بسيريا نيوز أنا من المتابعين كل يوم لسيرا نيوز بس في عندي شوية مشاكل معكن أولا أنا للعلم صحفي وثانيا ما بتنشرولي كل تعليقاتي والاهم من كل هالحكي أنو بكتب تعليق لمسؤولين وناس عاملين مقابلات مع سيريا نيوز وما بيجاوبوني شو الفائدة من التعليق لكن ؟ التعليق يا جماعة لازم يكون هدفه نشر الرأي والرأي الآخر واللي عندو سؤال يسأل-سوريا العروبة
أبو يزن الميداني 2006-02-25 20:46:43
لا تفهموها غلط
للسيد صايغ أنت زلمة فلتة عصرك وخيلة زمانك يا أستاذ يبدو أنك مخابراتي سابق لذلك بدك أسماء الناس اللي عم تكتب التعليقات والله بنات أفكارك نازلين وبدهن دوا التهاب ليش في بني آدم بسورية بيسترجي يكتب تعليق متل هاد اللي أهنا كاتبو ويحط اسمو الحقيقي اي شو بدك يفتحوا الدولة شي 70 سجن جديد ليوسع كل هالناس صعبة والله يا صايغ أصلا ما فشل التلفزيون الا على يدك-سوريا العروبة
نضال معلوف 2006-02-25 20:36:43
رسائل الموبايل
عندما رفض وزير الاعلام السماح للموقع بعدم تقديم رسائل الخليوي للمواطن00 قامت الدنيا ولم تقعد في الموقع00 ولكن لا نرى اي تحرك من قبل محرري الموقع على غلاء الانترنت في سوريا ومنها خدمة ا دي اس ال
لماذا لا نعرف نرجو من حضرت فخامتكم ان تبعثوا مندوبا لكم للسيد الوزير على ان يبين هذا الاخير سبب غلاء هذه الخدمة وشكراخليكم ديمقراطيين وانشرو التعليق
أبو عبدو 2006-02-25 20:31:39
وا أسفاه
الدكتور فايز الصايغ مفكر حالو عايش بألمانيا و مديرة التلفزيون همها الوحيد أنها بثت ( في وقت متأخر ، مع العلم اننا نقلناه منذ علمنا به) وكل مين من المعلقين السوريين عم يشد اللحاف لعنده . وا أسفاه--
الشاهين 2006-02-25 20:26:48
وا اسفاه
اني اشعر بالاسى00 عندما ارى آراء تلك النخبة
التي يسمونهم واجهه المصداقية في المجتمع
انه لشي يدعو ا الى التشاؤم00
ماهذا000 ما تلك الاراء000 لم تقدمو شيء نريد نقدا00 نريد اظهارا لحقيقة الفاسدين والمفسدين000
ما ذا كتبتم خلال سنه00 لم تكتبوا ولا حرف
زيادة عما نسمعة من التلفزيون00
انتم لم تحقققوا اي شيء000
لم تحققوا اي شي00syria
متابع 2006-02-25 20:29:44
كلام مكرر
آراء معظم الإعلاميين أقل من عادي ** من هنا الدليل على ضعف مستوى إعلامنا** ومبروك لسيريا نيوز -سورية
Wolf 2006-02-25 20:20:58
إلى السيد صايغ
يعني منشان شو بدكن أسماء الناس وشو بيهم الرأي ولا اسم صاحب الرأي منشان تعفطوه وتودوه على بيت خالتو , يعني استكترت حضرتك على الشعب السوري يكون عندو منبر حر يتنفس منو, المفروض بس يقرا المسؤول هيك موقع وتعليقات هي إذا قرا فالمفروض يركز على المضمون والجوهر مو على الاسم وتأكد لوسيريا نيوز فرضت هيك قيد رح تحكم على رواد هالموقع بالتشرد ومارح يعود حدا يقراوشكرا-
ابو وديع 2006-02-25 20:19:48
اسمي الحقيقي .. سلطان الطرب
هناك مساحات واسعة للرأي موجودة على صفحات سيريانيوز و إن كان لدي مأخذ على الموقع هو وجود أسماء وتعليقات مستعارة ، فالأسماء المغفلة تعني أنها تتنكر بزي غير زيها ،أتمنى أن تذكر الأسماء بشفافية ليتحمل أصحابها المسؤولية أمام القانون.. قانون ايش عم يقصد؟ تبع العزف ولا تبع ال؟-قانونستان
Adel 2006-02-25 19:56:55
أوافق فايز الصايغ
يا شباب، أنه لا يقصد كم الأفواه فوالله لو أرادوا ذلك لأغلق الموقع منذ زمن. لكن للحوار شروط وأداب والذي يقصده ان الكثيرين يدخلون ويكتبون تعليقات ذات أهداف معينة ويدعون انهم سوريين وهؤلاء أصبحوا واضحيين. أنا متابع مستمر للموقع وأصبحت ألاحظ مؤخرا أن التعليقات اصبحت تنحرف بأهداف طفولية لم يعد كالسابق حيث كان هناك تعليقات جريئة ومحللين شباب راقيينسورية
Adel 2006-02-25 19:40:18
تعليق
أريد من سيريانيوز ان تنوع من مصادر أخبارها من اكثر من مصدر تعقيب على كلام السيد أيمن الدقر من مجلة أبيض وأسود. تعقيب على كلام سمر شمة هل على سيريانيوز مراقبة التعليقات وتصحح لهم تحليلاتهم؟؟ أرجوا منك المنطقية. أوافق أن طريقة الإخراج ما تزال تقليدية كما اننا بالفعل نلاحظ تراجع الإهتمام بالمقالات المترجمة؟سورية
حيران 2006-02-25 19:31:43
إلى الدكتور صايغ
حين تشارك في ازلة قانون الطورئ والمحاكم الاستثنائية، عندها يحق لك ان تطالب الناس بالتعليق بأسمائها الحقيقية-لندن
Razi Raslan 2006-02-25 19:24:32
كل عام يا سوريا نيوز و بلدي سوريا الحبيبه بألف خير
عزيزتي سيريانيوز, لقد أثلج صدري بقروب عامك الأول منذ ولادة نوع جديد و متميز من حرية الرأي ولو أنها لا تزال لها قيود معينه و نحن كمخلصين لقضيتنا و موقعنا يمكننا أن نغض الطرف على هذا الموضوع مع الامل في العام المقبل أن تتداركيه! لقد عادت لنا شمس و حرارة الوطن في بلاد المهجر. كم هو شعور جميل أن تراقب وطنك و طفلتك المدللة -سيريانيوز- يكبران يوما بعد يوم!Finland
اسعد سلمان 2006-02-25 19:23:08
مسئوليه
انا اشكر الدكتور فايز الصايغ على رأيه وهو محقّ فالحوار الحقيقي والتعاطي بالشان العام هو مسئوليه كبيره ومن يكتب او يعلّق عليه ان يكون شفّافاً ومسئولاً ويكتب اسمه الحقيقي وحتى رقم هاتفه وبذلك يكون مشاركاً مخلصا وحقيقياً في بناء المجتمع ويكون هدفه الاصلاح والبناء واتمنى ان يقترب التلفزيزن من الناس البسطاء اكثر ويكون كما سيريانيوزsyria
ألف.باء.تاء 2006-02-25 19:26:58
مقترحات
على الأقل هناك إقتراح لحصر هذا الموقع بالمشاركين السوريين ألا يمكن وضع الإيميل إجباري لكل مشترك. يمكنكم على ما أعتقد تتبع إذا كانت التعليقات من داخل سورية أم خارجها حتى لا نجد أنفسنا نحاور لبنانيين يضعون شعارات سوري نيالي وسورية الأسد. لن يتأثر مساحة الحرية لأن هؤلاء أغلب تعليقاتهم سخيفة وغوغائية وتسيء للموقع أكثر مما تفيدهسورية
ألف.باء.تاء 2006-02-25 19:22:44
الشعور بالغيرة
مشاكله تكمن في عدم انتشار الانترنيت بشكل واسع في سورية حتى الآن مما يحد من انتشار الموقع نفسه، مع العلم انه وبخدمة الرسائل القصيرة أصبحت أخبار سورية تصل لأكبر عدد من شرائح المجتمع المختلفة. مما يجعل الموقع للمغتربين اكثر وللعرب والعديد من المتابعين لكن المشاركات السورية محدودة لكنه أصبح تدريجيا منبرا سوريا. برأي مدير مكتب الحياة يشعر بالغيرة منكم؟سورية
اسعد سلمان 2006-02-25 19:10:21
مصداقيه
كل عام وانتم بخير والى مزيد من النجاح ولي ملاحظه على رأي الشاعر سفر حول انفتاح الموقع على المعارضه اعتقد ان مصداقية اية وسيله اعلاميه تنبع من انفتاحها على الشارع وهموم الناس البسطاء وسيريانيوز متميزه في استطلاعها لرأي الشارع السوري ومعالجة همومه وعن المعارضه التي نعرف نقول: لا يعنيها المواطن ولاهو موجود في برنامجهاوهو اخر همومهاsyria
اسم مستعار 2006-02-25 19:07:54
إعارة واستعارة
أعتقد أن قوة سيرياـ نيوز هي أنها تقبل الأسماء المستعارة على عكس كثير من المواقع الأخرى التي تجري تحقيقات مخابراتية ولا تنشر آراء الناس إن لم تتوافق مع خطها السياسي ومن لا يصدق عليه بزيارة هذه المواقع وللدكتور الصايغ نقول كفانا تنظير-مستعارستان
nasnous 2006-02-25 19:13:12
--
كل عام و انتوا بخير و عقبال سنة حافلة بالتطور
بس من جواب مدير الإداعة عم تبينولنا انكن مخابرات و كل الرسائل عم تقرأ من قبل المخابرات-سوريا
ألف.باء.تاء 2006-02-25 19:08:15
هل يمكن تنفيذ الأمر؟؟
هناك مساحات واسعة للرأي موجودة على صفحات سيريانيوز و إن كان لدي مأخذ على الموقع هو وجود أسماء وتعليقات مستعارة ، فالأسماء المغفلة تعني أنها تتنكر بزي غير زيها ،أتمنى أن تذكر الأسماء بشفافية ليتحمل أصحابها المسؤولية أمام القانون. ****سورية
زيد 2006-02-25 18:59:57
الى
عذرا من الدكتور الصايغ ولكن الاسماء المستعارة سببها الخوف وكلامك يؤكد هذا الخوف لأنك تهدد بمحاسبة قانونية لمن يعبر عن رايه،وعذرا من السيدة ديانا جبور تقولين ان التلفزيون السوري لم يقصر لأنه عندما سمعتم بالخبر نقلتموه والمشكلة كنتم اخر من سمع الخبر ،ولسيريا نيوز ارجو النشر مشان مساحة الحرية ما تصغر -uae
؟؟ 2006-02-25 18:43:43
أمنيات
لسيريا نيوز أتمنى لك عمراً مديداً متطوراً بدون حجب وتوقيف,وإلى فائز الصايغ أتمنى أن يسلموك مديراً للمخابرات فإنك تبدو مؤهلاً لهذا المنصب وبجدارة,وإلى ديانا جبور ممكن معك حق ولكن أتمنى مستقبلاً أن تعلموا بالحوادث فور وقوعها لا في اليوم التالي,وفعلاً بعض التعليقات لاتخلو من السخافة وربما هذا التعليق منها. لاأدري؟؟!!.-؟؟
كريم 2006-02-25 18:33:49
الى الامام
كل عام وانتم بخير .. مع التمنيات لكم بالتوفيق والنجاح الدائمين سورية
|
||
copy rights ©
syria-news 2010 |