2009-05-07 09:59:47
منع الدراجات النارية

من حين لآخر تشهد شوارعنا حوادث مؤلمة ناتجة عن الاستخدام المتهور للدراجات النارية والذي يدرج بكثافة في الأرياف وبعض المناطق والبلدات، كما أن الكثير من سكان هذه المناطق يشتكون من الأصوات المزعجة لهذه الدراجات ومن الإزعاجات والإساءات التي يسببها راكبوها في بعض الأحيان...


لذلك يطالب البعض بإيجاد وسيلة للحد من مشاكل الدراجات النارية، ويقترح البعض منعها تماماً.

 

في المقابل، يذكّر بعض العارفين والمعنيين بأن الكثير من سكان المناطق التي يشيع فيها استخدام الدراجات النارية يعتمدون على هذه الدراجات كوسيلة نقل أساسية بسبب غلاء أسعار السيارات، ويعتمد بعض سكان هذه المناطق على الدراجات في تنقلاتهم الرئيسية خاصة نحو بساتينهم أو أعمالهم، مما يعني أن منع الدراجات النارية سيسبب ضرراً بالغاً بحق شريحة ليست صغيرة في المجتمع السوري.

 

فما رأيك فيما سبق؟

هل تؤيد منع الدراجات النارية حتى لو كان ذلك على حساب مصالح بعض السوريين المستفيدين منها؟

أم تؤيد مراعاة مصالح المستفيدين من الدراجات النارية والبحث عن حلول أخرى لتجنب مشكلاتها أو غض الطرف عنها تماماً؟


بلال الدندشي 2011-02-01 15:18:43
الدراجات النارية
انا اقول لابد من منع الدراجات النارية في الشوارع بعد الساعة السادسة مساءا براي هذا هو الحل الافضل
سوريا
شادي 2010-12-27 12:41:29
حلو عنا تركونا بحالنا
انا ضد منع الميتورات لحنا بأيديكن متل اللعبه تتحكمو فينا تركونا بحالنا باه حطو شروط يا الميتورات والمواطن بيمشي عليها لش مسك الميتورات وكل دوريت شرطه بتلائي ميتور بتلحئه وصاحب الميتور بيهرب منهن لش خلاص حطو شروط ياالميتورات متل السيارات وخلاصت الشغله وهيك اذا مواطن خالف القانون خالفوه روحو شوفو شباب المسئوليني يلي بيركبو احلا السيارات وبشفطو فيا راكدين علينا
سوريا
عاشق الميتورات 2010-12-26 13:39:39
انا طط منع الميتورات
لش انتو بتحطو الحق على الميتورات وتمنعون الشرطه مسموح يركبو ميتورات والمواطنين ما مسموح يركب ميتورات لأزم تحطو شروط ما لازم تمنعوهن شروط ان لكل مواطن يركب ميتور يكون معه رخصة قياردةميتور وقوزه ويمشي متله متل السياره ويلي بخال القانون تخالفوه هاد حئكن بس منع الميتورات لاماموفقين عليه الفقير يلي ما معه حئ سياره شو بساوي بحالو
سوريا
علي 2010-11-10 20:29:15
أنا ضد المنع الدراجات النارية
بتمنا أعرف ليش منع الدراجات النارية ما الدراجات الهوائية عم تشكل أكبر خطر ولسا مو لاحقين غير الدراجات النارية أنا من عشاق الدراجات النارية بس ليش هالطريقة المنع لازم يمنعوا ركوبا أصغر من سن 18 سنة وتكون نظامية ويحطو شروط بدون منع منع لإن حتى الشرطة أوقات عم تقطع والإشارة حمرا بقا برأي كل واحد يبلش بتطبيق النظام من نفسو بدون المنع ‏_والتقيد بالقوانين باسطنبول الدراجات تعامل معاملة السيارات ليش مانكون هيك
سوريا
Maher 2010-10-09 23:43:04
لماذا
ليش بتحكو بس عن الدراجات النارية طيب الدراجة الهوائة كمان لازم تنمنع لانو صاحبه صار بزكزك بين السيارت وعل استرادات واذ حدا نكشو بروح فيها وبحطو الحق 100% عل سيارة مو عليه يلي هو عم يسوق بطريق المرور سامحة بسرعتو يلي بتوصل ل 60 أو 80 وبتطلع بوشو مسكليت او ميتور فجأ
سوريا
معلمة 2010-05-08 23:00:57
الدراجات الخفية
انا معلمة زوجي مهندس في محافظة دمشق تغربنا اربع سنوات في السعودية وعدنا الى سوريا بسبب وفاة والدة زوجي يقوم احد سارقين الحقائب وشدها من يدي وضمنها مبلغ مايقارب المليون ونصف وكان هذا السارق يركب على دراجة وتفاجئت ان سرقة الحقائب اصبحت مركز دخل لمتعاطي الحبوب والمخدرات وبنفس الاسلوب وعلى الدراجات سرقت العديد من النساء في الحجر الاسود والفاعلين خارج قبضة العدالة واصبحت النساء عندما ترا الدراجات او تسمع صوتها تخشى على حقائبها وارواحها وانا مع عدم وجود الدراجات
-سوريا
محمد نعمة من أدلب من تفتناز 2010-01-18 03:36:57
أنا مع ترخيص الموتورات المهربة
أناأعمل في تركيب الدشات كل ماواحد خرب الدش عندوبيتصل علي شلون بدي روح إذاموتوري راح برأيكن بدي موتوري كل دش أجارة 150ل.س كام قرن بدي لأشتري سيارة؟؟
سوريا
مهند غالي 2010-01-10 03:11:44
الدرجات النارية
لا اسمع او اقرأ سوى ان الناس ينزعجون من الدراجات واصواتها هل برأيكم ان الكبير في السن يفعل ذلك لماذا لايصادرون الدراجات ويسجنون الاشخاص المسيؤون ياجماعة صاحبين السياراة لكانوا ع الدراجات لا تعلقوا ع شي حتى تشوفوا الواقع لو معنا حق سيارة ماركبنا الحمار..
سوريا
السيد 2009-12-09 15:08:17
مع منع الدرجات النارية
خطوة مفيدة و جيدة
-سوريا
saeed 2009-11-20 15:07:38
صار منع تجول
عم يتم مسك الدراجات النارية للكبير و الصغير ولكن في جونا الريفي لاغنى عن الدراجات النارية و انا مع انو يقبضو على المراهق الي عم يوقف الدراجة لدولاب واحد بس مو الي رايح لارض او لعمل يتم توقيفو و سلبو الدراجة
سوريا
فاطر فرحات 2009-07-21 11:32:58
ظاهرة خطيرة يجب إيجاد حل لها
أنا مع وجود الدراجات النارية ولكن ضمن ضوابط صارمة على سبيل المثال لا الحصر منع الاطفال من قيادتهاحتى بلوغم سن 18 عاماً على الاقل - تغريم اهل اي مراهق او طفل يركب دراجة نارية تحت هذا العمر - إعطاء شهادة سوق نظامية وترخيص نظامي للشخص سائق الدراجة ( اللذي يحق له القيادة )معاقبة كل شرطي تثبت إدانته في الرشوة والتبليغ عن موعد حملات ملاحقة المخالفين من الدراجات . واخيراً الدراجات مفيدة في الريف البعيد إذاأحسن إستخدامهاولكن وكما نرى انها أصبحت وباء يهدد ارواح المواطنين الابرياء.
سوريا
واحه في ربع خالي 2009-06-20 09:06:40
شوهاد
أصلآ لا أحد يستطيع منع الدراجات النارههاد كلام فقط مدام في شرطي مرتشي ومواطن مستهترلايمكنمن منع حتى سحب الدراجات المخلف أولآ أقضوا على المرتشي والمستهترين الدراجات ما لها علاقه
سوريا
k.hamed 2009-06-09 13:03:49
ما هو الاكثر اهمية
في البداية يجب القضاء على الرشوة و الفساد في سلك الشرطة ومن ثمة نعالج باقي المشاكل واذا قارنا مشكلة الدرجات النارية بالمشاكل الاخرة المتفشية في سوريا الحبيبة وجدنا انها اتفه من ان تنشر او ان تذكر حتى 
سوريا
عبدالله الجوباسي 2009-06-03 04:35:16
الدراجات النارية
الدرجات الناريةضروريةفي الأرياف لضرورة أستخدامها
-سوريا
الــــطـيـر الـمهــــــا جــر 2009-05-21 06:30:46
تطبيق البسة الامان
انو الواحد يحكي الصحيح الدراجه الهواءيه بتقضي حاجه يعني بتساعدك في العمل وانو الدوله تمنعها هيدا صعب بس يا اخي برايي اذا الدوله بدها تحافظ على سلامة راكبيها تصدر قرار بــ:- تطبيق البسة الامن ( الهلمت ) الخوذه معقول صعبه كتير و- الالتزام بسرعه محدوده- والحصول على الاواق الكامله والنظاميه بتسجيل الدراجه ( مجرد راي ) بس المنشوفه اغلب الدراجات الناريه مكتوب على لوحتها ( الشرطه ) وكانه اذا كتبو عليها هيك يعني مابسسو حوادث . الله يستر من الاعظم .
-سوريا
سعد 2009-05-20 15:33:04
دمشق الحجر الأسود
الرجاء من السلطات المختصةالنظر بعين الاعتبار لهذه المشكلة الخطيرة والتي نواجهها نحن في الحجر الأسود من هذه الدرجات النارية والتي حول أصحابها جميع شوراع الحجر الكبيرة والصغيرة إلى ساحات للسباق والتبهاي و قلة الأدب . الرجاء عدم الإهمال
سوريا
mohamd 2009-05-20 13:41:20
تعالو على حرستا وطريق دوما
ياريت تجو تشوفو الموتورات بحرستا و تشوفو احلى العروض وشلون الشباب عم يركبو الموتور ويقودوه على عجلة واحدة وشرطة المرور واقفة وشايفة ما بتحكي غير مع يلي ما يحطو حزام الامان اماالدرجات ما يشوفها وكلها من دون نمرة ياريت مين يسمع واريت تزور مشفى دوما وتعملوا احصائية على عدد الحوادث اليومية
سوريا
ابو الليل 2009-05-20 10:57:17
ولا شي!!!!!!
لو كتبنا جريدة عن منع الموتورات شو رح يطلع منا بالاخر على الله خيو الله يساعد الجميع
-سوريا
hazemsyria 2009-05-20 09:50:27
عم يبلو العالم بحالهم
عم يبلو العالم بيكون الواحد سايق سيارة ما بيلاقي غير موتور نزل تحتو ومات صاحبو وراح سائق السيارة على السجن ودفع الدية وغير ما بعرف شو وما بعرف شو منطلب من وزير الداخلية شن حملة قوية على الدراجات النارية واقتلاع هذه الظاهرة من الجذور
-سوريا
مجرم سابق 2009-05-20 08:25:01
امنعوهم
امنعو الدرجات النارية امنعوهم ..من فترة وانا عم سوق فجأة طلع في وشي واحد راكب على موتور ومو شايفني وضرب بمقدمة السيارة وانكسرت رجلو كسر مركب ..اسعفتو وداويتو بأحسن المشافي .. وطلع الحأ علي مع اني هو جاي من شارع فرعي .. ورفع على قضية بدو عطل وضرر .. والله صرت لما شوف موتور بعد عنو مسافة سنة.. عدا عن يلي بركبون كلن ومشكلجية وحرامية .. خلصونا امنعون بالمدن بس لو بتحسنو
-سوريا
sameeh 2009-05-20 08:08:17
يرجى السماح بشروط
يرجى تحديد مواصفات الدراجات المطلوب استيرادها كما السيارت فمثلا لايجب تجاوز عداد الدراجة 80 كم في الساعة الزام الجميع بوضع لوحات والتقييد بالخوزة حيث انها وسيلة نقل مهمة في الأرياف حيث لا يتوفر السير بعد الساعة الثامنة
-سوريا
سماح 2009-05-20 04:34:12
أنا مع منع الدراجات
أنا مع منع الدراجات النارية لأنو عم تسبب مشاكل كتير وحوادث كتير ومارح يلتقى حلول أخرى لتجنب مشكلاتها ولبين مايلاقوبتكون صارت مصايب ازا بيمنعوها أفضل ولما يبقوا يفكروا ويلاقو حل يرجعوا يسمحوا بتواجدها
-سوريا
aiman 2009-05-20 00:01:00
دراجات ناريه (الشبح القاتل)
امنعوالاطفال امنعو الدراجات الغير نظاميه امنعو من لا يحمل شهادة دراجه امنعو سارقي جزادين النساء امنعو قاتلي الاطفال امنعو الاشباح التي تقطع ظهور السائقن والماره اكن في مصاف الدول الراقيه نتصرف في عقولنا وليس فيقلوبنا ودينا لنتعامل بجده مع كرة الثاج قبل ان تكبركبر
سوريا
Haya 2009-05-19 21:45:34
Keep Motorcycles
Motorcycles in Syria don't harm anyone, they're only used for easier ways to trasport and they're cheaper than cars. Banning motorcycles would bring a lot of people down.
-سوريا
مغترب 2009-05-19 20:51:53
انا مع دراجه الناريه
انها اقل تلوث وتخفف ازدحام خانق ولكن ان توضع لها قوانين صارمه جدا مع تاين اقل شروط سلامه وهي خوذه
-سوريا
علوش 2009-05-19 17:30:53
طل الصبح ولك علوش
أنا مع المنع بشرط توفير البدائل مثل النقل الداخلي وتخفيف ضرائب السيارات ورسوم الجمارك المرعبة لانو ما شفت ضريبة رفاهية غير بسوريا دخلك وبشو مرفهين اذا المتور بيصادروه الحل عند صاحب القرار بيمنع او بيسمح المهم مصلحة المواطن قبل اي مصلحة ارى وطل الصبح
-سوريا
منع 2009-05-19 13:07:57
ريف دمشق
لازم تجو على دوما بمحافظة ريف دمشق لتشوفوا العجب ممكن تلاقي عائلة مكونة من 5 اشخاص على المتور ناهيك عن الاصوات المنكرة للدراحات النارية و لاتشوفوا عملية توقيف المتور على دولاب واحد (( تأفيز )) و ....
-سوريا
ضابط شرطة 2009-05-18 22:34:45
منع منع منع منع منع منع منع لكل الناس حتى الشرطة
أغلب الموتورات لوحاتها الشرطة إما نظامية أو تكتب باليد .يجب منعها كلياً
سوريا
ابو عدنان 2009-05-18 15:57:48
الدراجة وسيلة نقل موجودة في كل انحاء العالم المتقد
السلام عليكم الآرار كثيرة منها دعم بتجارب ومنها بامنيات ولكن المطلوب الرآي البعيد عن المصلحة الشخصية واعطاء المصلحة العامةالاولوية برأي ان هذه الوسيلة المصنعة لكي توفر على المجتمع البيئة النظيفةوتوفر ايضا في الناتج القومي للوطن اضافة الى السرعة وعدم التأخر فأنا ومن دون تفصيل مع دعم انتشار هذه الوسيلة المحاربة من قبل القانون لاسباب مجهولة والسلام.
سوريا
Sofia 2009-05-18 14:38:41
Motorcycles to be banned forever from the Streets
The motorcycles are used in Syria for just few reasons, to kill, to snatch bags, for harrassment, for robbery. Therefore, strongly I recommend that all the motorcycles be banned from streets as the people do not know the exact and decent use of these type of transportations.
-سوريا
خيال البارت 2009-05-18 14:34:24
حلّو عنا !
سيارات اولاد المسؤولين اشد خطرا من الموتورات ونحنا نحتاج الموتور كوسيلة نقل في الريف ولا غنى عنها و نشتري التهريب لانو بربع ثمن الموتور النظامي و ما بدو كل تعقيدات الدولة والروتين و الموظفين الاوادم . يعني لو انو الدولة تسجللنا الموتور تبعنا و تمنع كل شي عمره اقل من 18 سنة ما كان عنا مشكلة
سوريا
ناصر الحق منصور 2009-05-18 12:12:40
قديماً قالوا عنه موت تور
بما أنه والحمد لله عندي سيارة ، فأنا من أنصار منع الميتورات وخاصة وعلى الأخص وخصوصاً الميتورات البيضاء الكبيرة التي يركبها شرطة السير ، مابعرف ليش ولو كانت واقفة تثير عندي الخوف والرعب ( مزحة )..... عموماً أعتقد من ناحية السلامة بعدم وجود أي عامل أمان بركوب الدراجة النارية لاحزام ولا غيروا وحوادثها إما قاتلة أو بعاهة مستديمة وخاصة بطرق مثل طرقنا كل يوم حفرة شكل وتحويلة مفاجئة ودون سابق إنذار ، الحياة أغلى من مشوار سريع ... هذا رأيي وهو قابل للنقاش .
-سوريا
أسامه 2009-05-18 11:36:50
النظام
انا برأيي ان يسمحوالهم وان يضعوا نظام وقوانين يتم ضبطهم فيها , فأنا مثلا املك سياره ودراجه ناريه .
-سوريا
ziad 2009-05-18 11:07:43
من صوران
السلام عليكم اذا بدك تعرف ماسي الدرجات النارية تعال لعنا و شوف الألم و الموت و الحوادث. الحل اذا سمحت الدولة بتسجيل الدراجات النارية من دون تكاليف زايدت يعني مافي داعي ادفع 100 الف اذا بدي اركب دراجة بيكفي بس يكون معي شهادة قيادة نظامية والافضل الدولة تستورد الدراجات ضمن معايير محددة حتى توقف موجة التهريب اللي غرقت البلد و قتلت الشعب
-سوريا
غالب الخضري 2009-05-18 10:49:15
البديل مطلوب
لماذا للآن السيارة حلم لكثير من طبقات المجتمع السورية شرائح كثيرة وانا منهم لا نحلم بركوب سيارة هنا مع العلم بانني عشت بالامارات اربع سنوات بعد عشرة أشهر فقط من بداية اقامتي كان لدي سيارة موديل 1997 وذلك بالعام 2001 وسعرها يماثل راتب 10 أشهر من راتبي هناك والآن راتبي يساوي راتبي الذي كنت أتقاضاه بالخليج واذا دفعت 20 راتب لن استطيع شراء سيارة الحل عند الحكومة تخفيض الاسعار ياتي ليفتح آفاق عمل كبيرة من ميكانيكي لصوراج لبائع قطع لتأمين وهلم جرة بدك تنمع الدراجات منيح ..شو البديل وشكرا
سوريا
bouztel 2009-05-18 04:10:14
منع الدراجات النارية
مع انني لا احب الدراجة النارية لكني لست مع المنع الا اننني وعلى حد علمي انه كل من يرغب بقيادة دراجة نارية يجب عليه الحصول على شهادة قيادة دراجة آلية من يتم السيطرة على الفوضى والحوادث ولكن شورط الحصول على الشهادة يجب ان يتم دون الواسطات المعروفة وانا اقولها علانية لان الجميع يعرفون هذا اتمنى ان تتحسن امور بلدنا الحبيب ليكون من ارقى الدول من كافة النواحي فشعوري بالانتماء لسوريا الحبيبة يزيدني فخرا ولست ابالغ فالانسان دون انتماء ليس بانسان انني اكرر الحصول على الشهادة ورفع سن الحصول ع
سوريا
abouelabaas elhajj 2009-05-17 23:33:06
الاسبوع الماضي توفى واحد عنا بالبلد
في حل واحدانو كل واحدبدو يركب ماتور اوكي ما مشكلة يركب بس لازم اول شي بيعمل كم شغلة: 1-يدفع ضريبة رفاهية عالميتور 2-تسجيلوبدائرةخاصة بهل موضوع 3-تسجيلوا امازراعي او صناعي اوتجاري اورفاهية وعلى اساسوا بحددوا الرفاهية 4-والاهم رخصة قيادة ميتور 5-نمرةوهي مهمةكمان 6-تطبيق نظام السير علي بالنسبة للسرعة والاشارة واخر شي دفع ترسيم كل سنة وهيك مابيركب الميتور غير المحتاجو كرمال ما نظلم حدا
سوريا
النقير 2009-05-17 17:31:14
كفرسجنة
كلام سليم بس لازم نمنع قبل كل الناس أهل كفرسجنة من ذالك لأنهم مجانين بس أهل النقير عادي لأنهم عقلاء
-سوريا
عزوز 2009-05-17 17:23:48
طبعافي حل
الحل لتخلص من الموتور رخصوأسعارالسيارات والوقود بنصير نركب سيارات وبنخلص من هالمشكلة ‏(بس عفكرة الشخص الذي تضربوه سيارة يموت أما ضربة المتور ممكن يضل عايش) ههههه
-سوريا
وسيم 2009-05-17 13:29:46
منع الدرجات النارية
والله يا استاذ صحفي انا أكيد مو عايش بأوربا بس ليش على طول لازم تتطلعوا لتحت يعني ما بيصير تعملوا شي نظرة لفوق يعني إذا منعنا الدرجات النارية بنصير عايشين باوربا ؟ طيب لا سمح الله لو حدى من اخواتك أو اولادك أو اولاد أخيك ..أختك ..عمك .. خالك اصيب بضربة من دراجة نارية بسوقها أحد **** شو بيكون شعورك تجاه الموضوع ولا لح تضل بدك تحل الموضوع بشكل عقلاني ليش لح يضل فيك عقل إذا لا سمح الله الحادث صار أمامك !!!!!!! ولا تكون نايم بآمان الله ويمرق أحدهم في وقت متأخر من الليل وتستقيظ مرعوب
-سوريا
طفشان 2009-05-17 11:20:19
ما في حدا لا تندهو ا ما في حدا
الحق اولا و آخرا على المسؤولين يلي مو هاممهم غير المبلغ يلي رح يجمعوه خلال مرحلة تواجدهم في منصبهم لحماية الوطن و المواطن. وذلك لاثراء البنوك السويسرية و غيرها, حرام اخواننا بسويسرا لازم نفكر بحالتهم المعيشية شو مو بشر متلنا متلهم؟؟؟ لا والله
-سوريا
أبو فهمي 2009-05-17 10:43:08
اذا أردنا أن نعرف ماذا في ايطاليا فيجب أن نعرف ماذ
المسألة يا شباب بسيطة، فلا بد من ضوابط لكل أمر. فاذا كانت هناك فوائد للدراجات النارية فأضرار تركها بدون ضوابط اكثر بكثير. فمن غير المقبول ابدا أن تشاهد في الأرياف الكثير من سائقيها دون سن 14 ويسيتعرضون عليها بسرعة عالية و على دولاب واحد، والأكثر دهشة أن تشاهد الكثير من سائقي التراكتور بعمر 10 سنوات، فمن منا يقبل بفوائد هذه الآليات مقابل أضرار سوء استخدامها البالغة. ولا تروح لبعيد هادا الحكي بمعضمية الشام. الحل بالضوابط والرقابة.
-سوريا
ابو فادي 2009-05-17 09:10:17
حارة كلل مين ايدو الو
انا ضد تقييد لاي حرية فرديةوارى ان الدراجة النارية تحل مشكلة لبعض الناس ولكن لاننا سوريون وكل واحد يتصرف في هذا البلد مثل حارة كل مين ايدو الو واخطرهم سائقو الدراجات النارية والى نتعلم معنى احترام الاخر وحق الاخر بالامان والسلامة ارى ان يتم منع الدراجات النارية نهائيا منعا باتا بدون اي استثناء
سوريا
هذا انا 2009-05-17 02:41:13
دراجتنا مع ايقاف التنفيذ
والدي موظف و اشترى لنا دراجه بالتقسيط من المؤسسه الاستهلاكية وفي اليوم الثاني لوجودها لدينااضطررت لأن أوصل الادويه لعمتي مريضه القلب و الضغط وكانت الدراجه مازالت بدون لوحات ولم نكن قد حصلنا على شهادة قيادة للدراجه وأمسكت بي مباحث شرطه المرور وصادروا الدراجه "الحلم الصغير"و وضعت في السجن لمده سته ايام "عدرا المركزي" و من ثم قامت القاضية الفاضلة في محكمه سير دمشق بالحكم علي بعشرة آلاف ليره سورية بالاضافة الى سحب شهادة القيادة الخاصة مني لذا أنااتمنى تاهيل الكوادر لفهم قانون
سوريا
ابراهيم زعرور 2009-05-17 01:24:11
الدراجات الناريه
برايي في ناس يستعملوها بشكل صحيح وفي ناس يسيؤ استعمالها وفي كل العالم مثل ذلك اتركوها افضل
سوريا
روكروك 2009-05-17 00:11:35
كل واحد بغني على ليلو
الفقيرصاحب الأرجل بيقول أريد الدراجة والغني صاحب السيارة بيقول صوت الدراجة مزعج وحوادث الدراجة كثثثثثثثثثثيرة أنا بقول صوت القطار ضمن المدينة مانو مزعج وحادث بولمن قد حوادث الدراجة في السنة لا
سوريا
صبحي 2009-05-16 23:45:36
لك شو هل البهلدلة
لك العالم عم يتقدم ونحنا عم نرجع للخلف لك الدولة بتسمح للتجار بستراد الموتورات وبعدين بيقلولك لازم نلغيهم المفروض من الدولة منع استيراد الموتورات وانهاء هذه الظاهرة
سوريا
صبحي 2009-05-16 23:35:30
مشان الله حاج
مشان الله حاج لك الموتور خطر مشان الله الغو الموتورات وخصوصا من ريف دمشق لك حاج دول العالم عم تفكر كيف بدهم يعيشو على القمر ونحنا لسعتنا بلموتورات اي شو هل التخلف اسف على صراحتي
سوريا
ابو مضر 2009-05-16 23:03:39
الله يجعلهم موتورات
والله لو بسلموني محافظة ريف دمشق بس يوم واحد....... لحط عقوبة يلي بسوق متور عقوبة الشتق فورا
سوريا
خيال الياماها .. 2009-05-16 20:51:49
الدراجات النارية ليست وباء !!
في كل الدول التي تحترم نفسها الدراجات النارية لها قوانين صارمة والكل يسير عليها بدل أن تقوموا بوضع العربة أمام الحصان والحصان خلف العربة .. عبدوا الطريق أمام العربة التي يجرها الحصان . والحل بالتنظيم ليس بالمنع .. سيارات خردة ملأت البلد والباصات التي أتحفتمونا بها تكفي .. وتشهد .. وأنتم تتحدثون عن الدراجات النارية !! حلو عن هالعباد !!
-سوريا
نضال 2009-05-16 13:24:33
تركو دمشق بحالها
يعني والله سكان الريف معلش يستخدموا الموتورات مافي مشكلة للسبب يلي حضرتكن كاتبينو بالمقال..بس بقلب المدينة ليش ؟ مشان الله خللو دمش تتنفس بقى مو ناقصها مشاكل و حوادث ووجع راس يا ريت تنمنع بداخل المدينة لأنو شوارعنا ما عاد الها حمل للمشاة حتى ..بقى ليش الموتورات و الفزلكة ...و يا ريت الموتورات بتلتزم بالاشارات الضوئية كنا ما حكينا شي ...بس دائما بخالفو بالطرقات بحجة انو الموتور صغير و مافي مشكلة اذا قطع اشارة أو خالف و هي مشكلة كتير شغيرة قدام عدة مشاكل بسببها الموتور ..ضد داخل دمشق
سوريا
ابو متعب 2009-05-16 10:19:24
شكوى عامة
نرجو من السيد وزير الداخلية والذي املنا فيه كبيربمعالجة حالات الفوضى ان يوجه رئيس قسم القابون بمعالجة وضع الدراجات النارية التي لاتحمل ارقام وغير مرخصةوتؤذي باصواتها وسرقاتهاوعرقلة المسير للطلاب البنات امام المدارس يوميا
-سوريا
حمزة 2009-05-16 10:12:34
الحل المناسب
كل القاطنين في المناطق الريفية يشتكون من خطورة الدراجات النارية وضجتها، لكن منع هذه الدراجات نهائيا سيشكل مشكلة كبيرة لشريحة واسعة من المجتمع لا بد من النظر بأمرهم وبرأيي الشخصي أن وضع ضوابط للدراجات وازام سائقيها بقوانين محددة (مثل تحديد السرعة ووضع الخوذة الواقية والابقاء على العوادم لتخفيف الضجة) سيكون حلا مقبولا للجميع...والمشكلة الأهم هو عدم تواجد أي دوريات للشرطة في كل المناطق التي يكثر بها استخدام هذه الدراجات.
-سوريا
صحفي 2009-05-16 09:38:48
شو عم بتقول يا وسيم
صار فيك يا وسيم والذي يؤيدك مثل اللي عايش في أوربا وعم بينظر على الفلسطينيين في الاراضي المحتلة بعدين يللي عم يركب زوجته وأربعة أطفال على الدراجة النارية كيف بدو يركبهن على الدراجة الهوائية وهي السيارات عم تعمل حوادث إذا بنلغيها أكيد في ألف حل غير المنع لان الذي يمنع الدراجات بسبب أخطاء البعض مثل الذي يمنع التلفزيون أو الكمبيوتر في بيته بسبب بعض الأخطار على الأولاد
-سوريا
وسيم 2009-05-16 08:04:09
الدرجات النارية
انا مع منع استيراد وتسيير الدرجات النارية منع باتا والعمل على مصادرتها لانه لا مجال للتسامح في حياة عدد من الاشخاص لكي نقضي حاجة عدد آخر . أما بالنسبة للبديل فالبديل بات مؤمناً وآمنا وهو الدراجة الهوائية التي تعمل على البطارية فهي آمن وصديقة للبيئة ولا تؤذي آحد ما حتى صاحبهابعكس الدراجة النارية فهي مؤذية لصاحبها وللغير . مع الشكر وأتمنى تطبيق المنع بأقرب وقت لان الصيف بات على الأبواب
سوريا
الحريري 2009-05-16 08:03:45
منع
لو يتم تحديد السن لسياقة الدراجة النارية ..وان لاينقص عن عمر 35 سنة على الاقل وطبعا لايزيد عن عمر50...
سوريا
مواطن 2009-05-16 02:59:23
امنعوهم
انا مع منع هذه الدراجات نهائيا لانها تسبب الكثير الكثير من الحوادث لدرجة وصلت ان هذه الدراجات اصبحت تصطدم مع بعضها كما ينبغي تعديل قانون السير وعدم تحميل السيارة الكبيرة المسؤولية وان تكون السؤولية حسب الواقع الفعلي مما يمنع الكثير من اصحاب الدراجات التهور بسبب عدم تحميلهم المسؤولية
-سوريا
محمد فراس شكري 2009-05-15 23:15:14
دمشق
ننصح بالسماح للدراجات النارية ضمن ضوابط تحددها المرور وشهادة سوق خاصة + ملابس خاصة لما فيها من تسهيلات لبعض الاعمال وخاصة التوصيل
سوريا
شوية نظر 2009-05-15 23:14:20
التأقلم
عاجلاً أم آجلاً الموتسيكل رح يفرض حالولما بوقت العجقة بدكون تستنو 4ساعات لكن كل بيت عندو 3سيارات؟ ياجماعة أنا بأوربا وبعيد الشبه بس الموتسيكل إلو شهادة سواقة خاصة وإلو طرق خاصة والسيارات بتحترمو وبتبعدلو بس أكيد إذا المطاحشة شغالة المسكين يلي عالموتوسيكل بدو يروح فياالشغلة بدا أكتر من هيك إذا منبدا من بيوتنا ومن ربي هالولاد مابضل في زعران وثانياًبحب إنهي وقول إذا شباب بس يلي عم تسوق وعم تحكو عالمشاكل لكن إذا المجتمع سمح للبنات المساكين بسواقة الموتوسيكل شو بصيييييير؟ وشكراً
سوريا
ابن الشام 2009-05-15 23:03:19
dead hear
ياريت ننهي الجهل و الأهمال وتحاول الحكومة تفكر ولو لمره بمصلحة ابن الشام لأن البلد مو ناقصها موتورات و بلاوي أكتر مافيها
سوريا
همام 2009-05-15 21:30:05
منع دراجاة النارية
انا مع منع الدراجات النارية داخل المدينة وعلى الطرقات العامة
سوريا
Alaa 2009-05-15 20:07:53
خلصنا بقا
1. تحديد فئة عمرية خاصة بسائقين الدرجات النارية مع تعديل قانون السير بحيث تصادر الدراجة النارية نهائيا (بدون محسوبيات) في حال المخالفة مع حبس السائق ومخالفة مالية. 2. إعادة النظر في تحديد ساعات وأماكن محددة لسائقين الدرجات النارية. 3. تكثيف الدوريات المرورية مع السماح بمطاردة العربات المخالفة 4. منع الرشاوي 5. منع إستيراد الدرجات النارية الصينية 6. وضع مطبات في جميع الأماكن التي "تطير" فيها السيارات والدرجات النارية 7. منع ورشات التصليح من تصليح أي دراجة مخالفة تحت طائلة تشميع الوررش
-سوريا
KatkOooot 2009-05-15 17:58:45
أسرع حيوان في العالم
هل تعلم أن أسرع حيوان في العالم هو فتى في السادسة عشرة من العمر يقود دراجة نارية ؟ في الأرياف نرى العجائب من سائقي الدراجات النارية ... إذ أنني أرى أحياناً طفل لا يتجاوز الخامسة أو السادسة عشرة من العمر وهو يقود دراجة نارية وخلفه تجلس أمه وأخاه بهدف إيصالهم إلى منطقة ما .... والأنكى من هذا هو الشرطة الذين يقودون دراجات نارية تهريب بعد انتهاء دوامهم ويكتفون بكتابة كلمة (( شرطة )) مكان لوحة رقم الدراجة .. وان قام أحدهم بإزعاج هذا الـ (فلتان) ستقع على رأسه مصيبة ...
سوريا
tawfik 2009-05-15 17:57:27
الأستيراد مسموح
لماذ تسمح الدولة باستيراد الدراجات والترخيص لمعمل لتجميع الدراجات النارية بحماه وفرض الرسوم والضرائب علية وبيع الدراجات للمواطنين ومن ثم تقبض رسوم التسجيل والرسوم السنوية من المواطن ومن ثم تقوم الحكومة بقمع الدراجات ومصادرتها يا ممنوع يا مسموح
سوريا
بهاء 2009-05-15 15:49:57
الموتهور
انا أأيد منع الدراجات النارية لانها اصبحت سبب الحوادث حتى انها اصبحت وسيلة للسرقات والجرائم،ارجو ان تنتهي هذه الظاهرة وشكرا.
سوريا
م. يازجي 2009-05-15 14:17:05
خوذة
الدراجات النارية وسيلة أساسية للنقل في البلدات والقرى ولا يمكننا بكل بساطة منعها لمجرد حصول حوادث مؤسفة فهذه الحوادث تحصل أيضاً مع سائقي السيارات. ولكن يمكننا أن نقوم ببساطة بتوفير خوذات أصلية لسائقي الدراجات وبأسعار رمزية لحمايتهم على الرغم من توجه الدولة لعدم دعم أي شيء. زرت فيما مضى إيران الدولة التي نتخذها مثالاً في هذا الزمن ورأيت الدراجات النارية موجودة حتى في المدن الرئيسية ومنها العاصمة طهران. إذا استخدام الدراجات بطريقة منظمة سيساعد على حل جزء من مشاكلنا المرورية. ودمتم سالمين..........
-سوريا
رامي 2009-05-15 13:47:25
ما بدا كل هلقد
الحكومة بتغلي و بتمنع ترخيص الموتورات يلي بيشتريهاالذي ما معوا يشتري سيارة و بتتغاضى عن تهريب آلاف الموتورات النتيجة طبعا حتكون قلة تنظيم لأنو الشرطي إذا كان شريف ما في يخالف الموتور لأنه مالو رقم فالحل هلق بعد هالوضع القائم تسمح الدولة بترخيص الموتورات الموجودة بأسعار معقولة حتى يصير ممكن تغريم أصحابها إذا خالفوا و طبعا وضع تسعيرة مخالفات معقولة تناسب لأصحاب الدخل المحدودو بهيك ببلش ينضبط أصحاب الموتورات و هل كم أزعر
سوريا
فهد 2009-05-15 11:55:28
دمشق الاسد
ارجوا من جميع المسؤلين ان يتوجهوا الى استراد العدوي والى القابون ويروا الدراجات الالية والسرعة الهائلة وفي منطقة القابون لايوجد دورية شرطة مرور وكانها ماهجورة تمامنا
سوريا
سوري 2009-05-15 06:36:24
حل مقبول
أنا عندي اقتراح بتوقع انو مقبول ألا وهو انو لا يسمح بركوب الدراجات النارية لمن تقل اعمارهم عن 30 عاما. لأنه من الملحوظ أن معظم المتهورين و المزعجين و الزعران والذين يقودون بطريقة متهورة تكون اعمارهم ما بين 15 و 28 سنة يعني بهالطريقة بنكون حلينا 90% من المشكلة.
السعودية
شليخ مليخ 2009-05-15 04:51:05
جدبا وكول عوامة
يا اسيادي الكرام احسن الشي تمنعو السيارات لانو هي اللي عم تسبب الحوادث بتلاقي ابن ( ...) عمرو 12 سنة راكب سيارة وطاير من الصاروخ ...أما بالموتورات قد ما طار ما ر يمشي كتير يعني شغلة 240 -- أو 280 ان كترت وعلى سبيل الميثال هل المقطع http://www.bikemovies.com/movie/010885/
سوريا
انس 2009-05-15 02:01:50
موتور
يضبوو الموتورات والزعران من الطريق ووووو بعدين يطبقووو قانون السير لجديد
-سوريا
شادي 2009-05-15 01:52:03
اريد حلا
لماذا يتم استيرادالدراجات النارية و تجميعها محلياو بيعها للمواطنين و دفع رسوم تسجيلهاو رسوم شهادة القيادة وبعدين نسمع ممنوع التجول بالدراجةو لو كانت نظامية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتجول بخوف من الشرطة مع انني و دراجتي نظاميين
سوريا
حلبي 2009-05-14 23:36:01
الحق ع الدووووووولة
يعني الدولة بتسمح باستيراد الدراجات النارية وبعدها بتصادرها من المواطن اللي بيحط دم قلبووو حقها كرمال يوفر شوي من المواصلات و تريحو بالنقل ... والمفروض يسمحوا باستيراد انواع معينة بمواصفات محددة ومقبوولة .. و يحطوا عليها لوحات لحتى تكون نظامية .
-سوريا
روق على صبري 2009-05-14 10:32:24
دراجة جهنمية
هذه الدراجات هي وسيلة للنقل كالذهاب الى الارض في الريف أو الذهاب الى العمل في المدينة وهذا الأمر ليس هو المعني هنا . المعني هم أؤلئك الزعران قليلي الأدب الذين يستخدمون الدراجات لمعاكسة البنات والسرقة وعرض العضلات وإزعاج الناس وعندما نشتكي للشرطة فيقولون جاءتنا الرزقة, فيقومون بتوقيف الدراجات لمدة دقائق وقبض 1000 ليرة من كل أزعر ثم يتركوه حرا يفعل ما يشاء !!!! المشكلة ليست مع الزعران ,الخلل في فساد من هم في خدمة الشعب ؟؟؟؟؟
-السعودية
متفائش 2009-05-14 09:04:12
ميتور 3دواليب
ميتور 3دواليب هو الحل فلا هوسريع كتير ولا هو بيتشبب مع السائق
-سوريا
زيت كاز 2009-05-14 06:39:57
زيت كاز
ا جماعة الموضوع ابسط من هيك,,,لا تكبروها كتير شوية زيت كاز على الشعب وعطوه كبريتة والجيل الجاية بيطلع متربي وبيركب موتور وسيارة وطيارة بكل ادب وإحترام,,وبصيروا ما ينطوا من فوق جنزير المشاة ليقطعوا الشارع ولا بكبو الزبالة برا الحاويةوبوقفوا على الدور متل البني ادمين وشوفير التكسي بصير يشغل العداد والإستاذ بيعطي درسة بكل صدق وأمانة وبياع الغاز ما بشفي نصي القنينة قبل ما يبيعها وبتصير البلد خيلة والله جربوها,,وشغلة رخيصة زيت كااااااااااااااااااااز
سوريا
توفيق محمد 2009-05-13 17:05:53
الشباب طواشون
أنا أويد منع الدراجات النارية ولكن للذين يقل أعمارهم عن الثلاثين عاماً لأنهم طواشون ويسيرون بسرعة جنونية.
سوريا
Mira Smith 2009-05-13 16:40:07
deadly motocycles
I think we have enough trouble with cars let alone motobikes. Since there'r no rules 4 those bikes then we'r better off if they r off the streets of Syria. I always hear deaths coz of accidents realted to motobikes.It's my dream not to see a single one on the street any more.
سوريا
سنفور غضبان 2009-05-13 14:37:49
أنا أكره الموتور
وأنا كمان بقول امنعوا المتورات الـ " بطح "والرياضية واسمحوا للموتورات السنفور و ال ( بقي ) BUGGY بالريف أما المدينة فمالها غير السنفور والدراجة الكهربائية لأنه مو ناقصنا تلوث ضجيجي وأخيرا يا ريت مخالفات الداجات تكون ثلاث أضعاف السيارة لأنه أخطر بكتير على المرور من السيارة
-سوريا
دمراني 2009-05-13 12:26:58
لاللموتور البطح نعم للسنفور
الموتورات البطح توقظ اطفالنا وترعبنا بعز الليل في مشروع دمر بينماالموتورات الصغيرة توصل الينا الطلبات وصوتها غير مزعج
-سوريا
مغترب مشتاق 2009-05-13 11:44:00
انا مع الضبط ولست مع المنع
بجميع دلو العالم تستخدم الدراجة النارية وبكثرة انا اعيش فيا للإمارات وسافرت للكثير من البلدان وقد لفت نظري انه في بانكوك في تايلند يعتمد على الدراجة النارية بكثرة لذلك من غير المجدي ان نقوم بمنع شيئ لمجرد خطره ولكن يمكننا ان نضع له ضوابط كإجبار السائق على الحصول على رخصة قيادة دراجة نارية وهذا متبع في الإمارات وايضا اختيار انواع الدراجات النارية ذات الصوت المنخفض اما المنع فهو فكرة ستحرم الناس من استخدام وسيلة نقل اساسية في القرى السورية وخاصة الجبلية والبعيدة انا لست مع المنع انا مع الضبط
سوريا
عماد 2009-05-13 10:43:39
لركب حدك يالميتور
الدراجة النارية وسيلة نقل الفقير وليس كما علق احدهم وسيلة ربح للتجار اوليس تاجر السيارات اصبح امبراطور في سوريا ولكن يجب منع ركوب الدراجة لمن تحت 20 سنة وبحدود سرعة 60 كم
سوريا
سوري 2009-05-13 09:28:05
ليش لأ...موتوا...يلا...يلا
الميتور...وسيلة سريعة للموت والربح السريع لتجار...وأنا مع فكرة كثرة استخدام هذه الألة الفتاكة..ونشالله ما يضل ولا مواطن عايش...لشوف هل تجار شو بدن يساوى بعدين...أكيد راح يتاجروا بقطع غيار الانسان.اخ يابلد عوجا وراح تظل عوجازز
-سوريا
أحمد 2009-05-13 03:13:26
بشروط
الموضوع رائع ومهم وبرايي ان منع الدراجات اوالتضييق على مقتنيهاغير صحيح ويجب على المعنيين ان يسهلواامتلاك الدراجات الناريةولكن بشروط منهاان لا يترك شخيرامزعجا..ان يرتدي السائق خوذة على رأسه وان لا يصطحب الاطفال وعلى الراكب الخلفي ارتداءخوذةرأس ايضا..وان لا تزيدسرعته عن 70كم وان يكون لها هوية سواقة خاصة غير هوية السواقة للسيارةوطبعاان يقوم شرطي المروربمهامه بصرامة
سوريا
شوماكان 2009-05-13 01:37:54
لاتهربو ....واجهوا
يعني مافي غير هالقرارات عنا كل ماصارت شي مشكلة صغيرة بيلغوا كل شي عم يسبب المشكلة يعني إذا صار حادث على شي مفرق بيسكرو المفرق ومتل ماصار بزرزر سكرو البحيرة وكتبو عليها ممنوع الدخول .
-سوريا
النمر السريع 2009-05-12 16:02:46
دمشق برامكة
الى متى سنظل نترك الاشياء المهمةونركض مع الاشياء الصغيرة نحل مشكلة السيارات الكبيرة ونحل مشكلة الشوارع 10 الايام مغلق للصيانة ويوم مفتوح نحل مشكلة الزفت في الطرق ونحل مشكلة رجال الشرطة بوضع قانون ضبط هؤلاء الذين جعلوا الموطن يكره السيارة من استغلال وحل مشكلة المطبات التي توضع في الطرق دون دراسة مما يؤدي الى حوداث اخطر من الدراجات النارية الى متى سنظل نسير مع الاشياء الصغيرة الى متى اين التخطيط شارع يتم وضع الزفت اول يوم واليوم الثاني مغلق للصيانة (شارع من المطارالى السيدةجسرالثاني
-سوريا
مواطن مهتم 2009-05-12 13:03:01
الحل السريع ضروري جدا
نسبة كبيرة من الحوادث سببها الدراجة النارية عندما يكون سائقها كبير في السن واستخدامه لها فقط لقضاء حاجاته الخ . . . ؟ في نفس الوقت يكون له من الابناء من يستخدمهاوربما قد يكون كماانذكر في المقال من الشباب الازعر والارعن ويتم استخدامها بشكل متهور فهو ليس على منظر والده او احد من عائلته لكي يوجهه بشكل صحيح وان يخفف من سرعته هنا لب المشكلة ؟ ! ! وجوده من الاساس غلط ويجب منعه منعاًباتا وصاحب الدراجة يتمنى فقدانها على ان يفقد احد ابنائه .
سوريا
m sheikh 2009-05-12 13:04:18
فقط للبالغين
تحية طيبة الموضوع ذو اهمية كبيرة اتمنى ان تكون الدرجات محصورة بالرجال الوعين من خطورة استعمالها لذلك يجب منع الشباب وخاصة المتهورين من قيادة هذة الالة وشكرا لكم على هذا الموضوع
-سوريا
مواطن 2009-05-12 11:10:48
الغاء كامل
أعتقد أنه يجب الغاءظاهرة الدراجات النارية بشكل كامل ليس لمجرد الحوادث بل أيضا الازعاجات وخصصا في ساعات الليل داخل دمشق وفي اغلب الطرقات
-سوريا
موتورجل مان 2009-05-12 07:03:52
موتوريجل
المشكلة إنو يجب منع الموتورات بالمدينة بصراحة مزعجة ولكن بالقرى مش مشكلة بس يعني التقدم التكنولوجي البسيط اللي وصلنا بالدراجات الكهربائية يعني حتى هي الدراجات عم يحجزوها ويدفعو عليها غرامة مالية كبيرة هي إذا ما طار شي كم دولاب وكم زر منها بالحجز وبقولو ممنوع دخولها للمدينة تقول عنا بالبلد في جسور وممرات تحت الأرض مخصصة للمشاة وللدراجات وأوتسترادات يا عمي تركو الفقير يعيش وتركو الناس تعيش وعيش يا كديش لينبت الحشيش يعني اللي عندو بسكليت لازم يشوفر عليهابالبلكون متل الأطفالأو يلعب عليهامع ولادحارتو
-سوريا
طرطوسية وأفتخر 2009-05-12 00:34:43
ماشاء الله
ماشاء الله لهالذكاء الخارق اللي عميقولو الموتور انخلق للأزعر بس واللي بيركبو صايع ومايع 00ليش بتنظرو ع سلبياتوانظرو لايجابياتو ولا كلكن ماشالله عندكن سيارات مو بحاجة للموتور والله نحنا عندنا موتور زونكشين و نظامي وعم نستعملو بشغلات كتيرة ومو ضروري بس حتى يطلع أخي يشفط عليه00000وعلى الاقل لازم يكون الحل المناسب لكل هالحكي الفاضي لازم تنمير كل الموتورات وغير هيك مالازم يصير شي ولازم تبطلو هالفزلكة اللي مو عاجبو الموتور هلق (الله يحيينا ويورينا لنشوف ابنو معند ع موتور وساعتها يتنفس اذا فيه
-سوريا
عدنان زعرور 2009-05-11 23:08:43
لو تعرفو كم عائله
ياساده لو تعرفو كم عائله تعيش من تجارة الدراجات الناريه وكم مدخول الجمارك من رسوم استيراد الدراجات وقطع الغيار وكم مدخول دوائر النقل من رسوم التسجيل لشعرتم انكم لا تشعرون بغيركم ولا تقدرون هزه الفئه من المواطنين وكم ان الدراجات لو سمح لها التجوال في المدن لما احتجنا الى جسور وانفاق لائنها تساعد في حل ازمة السير وسعه في الحركه انظرو في الصين واوربا يشجعون الدراجات الناريه هل لائنهم متخلفون ونحن ازكياء ارجو تصحيح النظره والاستفاده الجيده من غيرنا وشكرا
سوريا
فلان 2009-05-11 22:51:12
سوريا
الدرجات النارية وسيلة نقل اذا لم تتوفر وسائل نقل عملية اخرى فاستخدامها من قبل الناس مسألة مفروغ منها . الان ,لماذا اصدار قرار بمنع الدراجات النارية لايمكن تطبيقه ؟ للتوضيح مثلا لماذا امنع وقوف السيارات في الشعلان بينما السيارات متوقفة هناك دوما وبوجود الشرطة ؟ لماذا اصدار قانون سير جديد لايمكن تطبيقه ؟
سوريا
ابو الروش 2009-05-11 22:37:30
خير الامور اوسطها
اظن انه من السهل على العين المجردة التمييز بين سائق الموتورالأزعروالسائق الذي يستخدم الموتور للأغراض الخدمية والتوصيل أو ما شابه فالأول يكفيك للتعرف عليه من صوت موتوره الدي ما يكون غلباً من دون مصفاية يعني بيجعر جعير حتى يلفت نظر اكبر عدد ممكن من طالبات الصف السابع او الثامن بالضافة الى السرعة المجنونة والمراوغة بالقيادة وعدد الدراجات العادية التي يتجاوزهامع اضافة شرط جديد درج مؤخرًًُاًًُُُُ وهو السير على دولاب واحد هذه هي المواصفات والى من يهمه الامر شوفو شو بدكن تعملوا يلااا
سوريا
أبو محمد 2009-05-11 20:12:05
دمشق
عندما كنت صغيرا ضربني موتور وأنا واقف على الرصيف وتسبب في كسر قدمي وغيابي عن المدرسة لذلك أطالبكم بمنع الموتورااااااااااات
-سوريا
رجى الطويل 2009-05-11 19:31:59
على قد بساطك مدّ رجليك
لعل الآغات نسوا من كانوا وكيف كانت حياة الفقر وأصبحوا بمنتهى الحساسية وينزعجون ؟ وسوا أن الغالبية العظمى من الشعب فقراء أو ربما تحت مستوى الفقر , وقد اشتروا الدراجة من بلدهم سوريا التي يصونوها بدماءهم ودماء أبنائهم ودفعوا ثمنها من أموالهم بعد جهد مضني ليحصلوا عليها أي أنها أصبحت ممتلكات خاصة ؟ يجب على الدولة أن تحافظ عليها ! هذا ويجب أن تضع الدولة قوانين صارمة على الدراج , كالحصول على رخصة قيادة خاصة بها وتعهد بالتقيد بالسلامة ووجوب المخالفات لمن لا يتقيد بالأنظمة فلا تلوموا فقرنا
السعودية
Harley Davidson 2009-05-11 16:08:00
لاداعي للمنع ما دام هناك تنظيم و قنوانين!!
هل يوجد هناك بلد أخر تمنع به سير الدراجات النارية؟؟ لماذا في بلدنا كلما أزعجنا شيء نمنعه؟؟؟ منع منع منع !!! لماذا لا يتم نظيم أمر الدراجات و فرض التذامات معينة عليهم مثل السرعة و ارتداء القبعة الواقية و السير على مسار مخصص لهم و عدم السماح بطرح الدخان و بذلك يصبح لكل مواطن الحق باستعمال مايرغبه ضمن قيود معينة بدلا من أن نحرمه من شيء يرغبه و يساعده الرجاء تغيير عقلية المنع المرسخة في عقولنا!!!
-سوريا
ايمن 2009-05-11 15:08:48
ضوابط
قبل كل شيىء ضوابط المرورية ضوابط للدراجات النارية يجب ترقيم الدراجات النارية واعتبارها سيارة شهادة نظامية وضريبة سنوية قيمتها 5000 ل س  وضع ضوابط مرورية مع اسم السائق ويجري تطبيق على الجميع ومشيهم بشكل منظم
-سوريا
سيف 2009-05-11 14:30:18
منع الدراجات القاتلة
يجب منعها تماما لانها اصبحت تشكل خطر على راكبها المتهور والمستهتر ولايمكن وضع نظام لهذه الظاهرة الان اصبح اي شخص مراهق يشتري الدراجة بسهولة بدفع مبلغ 5000 ل.س مقدما والباقي تقسيط شهري 1000 ل.س شهريأوبدون ترسيم ولا لوحات ولا حساب او خوف من القانون والان كثرت عادت السرقات خطف حقائب اليد من النساء المارات في الطريق العام علنا امام اعين البشر يرجى تنسيقها وكبسها
سوريا
أبو اسامة عاشق سوريا 2009-05-11 11:48:31
منع الدراجات النارية
من الممكن التمييز بين الدراجات النارية المستخدمة للعمل والدراجات المستخدمة للعبث وذلك بتحديد أوقات التنقل ومحاور الحركة ..أما أن تكون الدراجات وسيلة للشبيحة أمام مدارس البنات ..فهي في هذه الحالة واسطة نقل لكن نحو المقبرة.. لشباب بعمر الزهور ..أرى أن يتم ضبط الحركة وفقا للحالة, وفي كلا الحالات يجب الحصول على رخصة القيادة للدراجة على أن تكون ضمن الشروط الصحيحة للحركةوالتنقل ضمن قانون السير للدراجات والسائق .
-سوريا
nseem 2009-05-11 11:18:15
سيف ذو حدين
انا لست مع منع الدراجات النارية ولكن بشرط ان تكون هناك طوابط لها من جميع النواحي فا الدراجة لهامساوئ ولها محاسن ومن بعض محاسنها تخفيف الازدحام والتلوث في المدن وخاصة تلك الدراجات التي تعمل على الطاقة الكربائية
سوريا
حمصي بـ الامارات 2009-05-11 09:57:48
ليش لا !!!!
بـ الامارات الدرجات النارية تعامل معاملة اي مركبة ان كانت سيارة او اي شي فيها تحمل رقم و لها رخصة قيادة و بكل بلاد العامل مسموحة لماذا بسوريا غير مرغوب فيها اهل من اجل الطرقات الغير مجهزة ؟؟ هذا كلام غير منطقي يعني انا شفت بحمص بنمرولهم الدرجات النارية و بعدين يطاردوهم بـ الشوارع على شان يحجزوها و بعد ما يحجزوها بيدفع مصاري و بيطلعها و بعد ما يطلعها بيطاردوه مرة تانية ههههههه مسلسل بدنا حل يا جماعة
-الإمارات
سلموني 2009-05-11 08:45:03
واقع الدراجات النارية
مدينة سلمية- محافظة حماه مشهورة جدا بكثرة الدراجات النارية فيها ويعود ذلك لقلة وجود النقل الداخلي واعتماد الاهالي عليها بشكل أساسي حيث لا غني عنها .. ولكن موضوع الحوادث أصبح لا يطاق فلا يكاد شهر يخلو من حادث والفئة الغالبة هي من الشباب .. ولكن ما الحل ؟ الحقيقة أنا أعمل في منظمة تعنى بشؤون الصحة ونعمل في الوقت الحالي على موضوع هام وهو سلامة استخدام الدراجات الناريةوالالتزام بوسائل الحماية المتاحة .. وطبعا بما أن الدراجة ضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها فعلى الأقل استخدامها بشكل آمن ...
سوريا
صالح 2009-05-11 07:55:11
كاد أن يدهسني
من حوالي شهر كاد شاب أرعن أن يدهسني بدراجته النارية على إشارة مرور البرامكة مع أن الإشارة كانت حمراء وكل السيارات متوقفة وفجأة اخترقت الدراجة المسرعة مابين السيارات وكاد أن يقع الحادث لولا لطف الله على مرأى من شرطي المرور واستمر سائق الدراجة مسيره بدون أن يتوقف.
سوريا
MM 2009-05-11 05:43:27
غريب
يمكن كل شخص مع أن يكون في ضوابط وقوانين منظمة لظاهرة الدراجات النارية, بس شي غريب أن يطالب البعض بإلغائها, يعني مافي دولة او حكومة بالعالم فكرت تعمل هالشي, يعني مثلا يمشي الفلاح (والي هم عالاغلب ليسوا صغار السن) عدة كيلومترات للوصول لحقولهم, نحنا بدنا نشجع الفلاحين والمزارعين منشان اقتصادنا الوطني, هادا هو الشي الطبيعي,اذا الحكي عالصايعين اللي عم يستخدموا الدراجات ؟؟؟ شو منشان اللي بالسيارات الفخمة والشباب الي عزوايا الحارات والشوارع ... شوية منطق
-سوريا
شايف وعارف 2009-05-11 04:32:07
زيت كاز
يا سيدي الكريم الشعب بدو حرق بزيت كاز لأنو المشكلة مو بالموتورز لأنو كل بلاد العالم عايشة على هيك وسائل نقل بس شعب جوعان مقرف معفن بدو حرق عشرة ألاف مرة ليصير بني آدم .. الله يطعمكون متل مو طاعمني بهيك سكنة شي بقرف الموتورات اكتر من الهوى يلي منتنفسو بمنطقة الغزلانية ويوميا حادث او حادثين وجميعهم فيهم اموات والحمد لله والله يزيد ويبارك .. متى الدولة سوف تاخذ كلامنا بعين الإعتبار.. بعد موت الشعب بأكمله
سوريا
دندووووووونة 2009-05-11 04:02:57
ألف لا للمتورات
عالطريق بين عربين وحرستاوبسرعة30كم ضربت تنين عالميتوركانوطالعين من مفرق بستان..أسعفتن عالمشفى وماطلع معهن شي بس طلبو مصاري ليصلحو الميتور المتضرر (وسيارتي ستين عمرها)وبما إني بنت فأكيد الحق عليي..وبالصدفة عرفت أنهن بيطلعو بوجه السيارات المومسرعة منشان يبلوهن ويبتزوهن...لك لوحطولن ألف قانون ...عوجااااااااااااا
-سوريا
Abdel Hameed m.Sadiq 2009-05-10 23:41:01
Motorbikes are Snancturies of Gangs
Motorbikes in Syria are the worst tools of killing,crime,robbery,suicide.Nothing is more sad than losing children,losing fathers,losing mothers because they were hopping their motobikes. The Syrian Ministry of Interior Affairs should ban,control,and regulate such mammoth number of motorbikes,most of them entered Syria illegally through smuggglers,the best measures that can be taken are transparency,and honesty in dealing with a hidden Tsunami called motorbikes,otherwise,crimes will
سوريا
nm 2009-05-10 20:35:32
منع .......................... بالخط العريض
يجب منعها ووضع عقوبات شديدة للمخالفين فهي مصدر خطر على سائقها قبل خطورتها على الغير وبلادناغير مهيأة لوجودالدراجات الناريةفي شوارعناوالمفروض ان يكون{لاين}خاص للدراجات لذلك حفاظا على ارواح المواطنين منع ركوبها الى حين تأمين طرق خاصة لها
-سوريا
ابو عدنان 2009-05-10 18:53:11
المنع في المدن الكبيرة فقط
منع الدراجات النارية ضمن المدن صحيح و ذلك لخطورتها و صوتها المزعج أكثر من صوت السيارة و لكن بشرط أن يتم تأمين شبكة نقل داخلي من السرافيس تغطي كل المدينة أما ضمن الأرياف و الطرق الزراعية فمن الخطأ و المستحيل منعها
-سوريا
MAGI 2009-05-10 15:56:43
الرد على ابن يبرود
أهل يبرود كلن معك بس المشكلة ماحدا عم يسمعهون ياترى وين الدورية اللي على أساس رئيس المغفر عم يطلعها كل يوم وقت دوام المدارس ولا ....
-سوريا
magi 2009-05-10 15:45:42
منع الراجات النارية
شكرا لطرح هذا الموضوع لأن وضع الدراجات النارية وخاصة في ريف دمشق أصبح غير محمول . ولكن مالذي جعل هذا الأمر يحيرنا لدرجة أنه من الصعب أخذ القرار فيه،غيرأنه أصبح معروف لدى الشاب الطائش بأني سوف أقوم بما يحلو لي وبسعر زهيد أستطيع أن أرضي دورية الشرطة ويغضون النظر عني .أو أن والدي سوف يعمل لي واسطة لدى أحد المعارف في المحكمة وسوف أنجو .الوضع أصبح سيء جداً ونرجو متابعة دوريات الشرطة قبل أصحاب الدراجات .
-البحرين
محمد 2009-05-10 14:59:09
اساس الحل هو ان يكون هناك نية لحل المشكلة.
حل مسالةالدراجات ان توفرت النية امر سهل . 1-معاملة الدراجات مثل السيارات من حيث الوثائق والنمرة والشهادة والميكانيك والكشف الفني,ولباس السائق والوقوف والترسيم .اماكن المرور والمنع بالمختصر تنظيم وقوننةهذاالموضوع اماالوضع الحالي فهوكارثة بكل معنى الكلمة. والحكومةهي المعنيةوهذايجب ان يكون من اولوياتها لماللامر من اهمية اقتصادية,امنية,خدمية,اجتماعيةواشدد على الموضوع الامني وكل يوم هناك مئات السرقات بواسطةالدراجات اضافة الى الدهس والانقلاب وغير ذلك. نامل ان تنوي الحكومة الحل.
سوريا
science, logic & belief 2009-05-10 14:48:06
R1 إلى السيد لا لا نو نو
تحية زميل,كلامي طبعاً لا علاقة له بشخصك الكريم.نحن كسائقين دراجات نارية إما نجعل صورتنا جميلة أو قبيحة! إذا كنّا سنقود دراجاتنا بسرعات جنونية معرضين حياتنا(التي ملكنا) وحياة غيرنا(التي ليست ملكنا) للخطر والموت! ونقوم بحركات بهلوانية معتقدين أننا قردّة في السيرك! إذاً نحن ضمن مجموعة "الشوايا والزعران"! أمّا من يقود دراجته مثل البشر المتحضرين فهذه الصورة الجميلة! ومن أراد الأدرينالاين والمجازفة فعليه الذهاب إلى حلبات خاصة بهذا حيث لا يوجد ناس نعرض حياتهم للخطر وربي يحميك ويحمينا(روحانياً)
سوريا
عبد اللطيف شعبان 2009-05-10 12:12:05
دراجات
ليس من الضروري ان تمنع الدراجات النارية ولكن بشروط ان تكون نظامية وعدم قيادتها من قبل شباب صغار يقودوبها كالمجانين والافضل ان يحصل على إجازة لقيادتها وفنيا تكون جاهزة بكاتم الصوت الاساسي .
سوريا
حسن 2009-05-10 11:52:33
طرطوس-بانياس
يعني صارت الدراجة النارية سبب ازعاج المواطنين اللي عندون سيارات بس ما بتعرفوا انو الصايع ممكن يكون بالسيارة او عالميتور او بالشحن او بالسرفيس المرض بالنفوس مو بالدراجة يعني اذا واحد عم يشفط بالسيارة ما حدا بيحكي معو الانانية عمت قلوب الناس واللي ما بيحب شي بدو يمنعو واي شي بالحياة مهما كان مفيد لناس وضار لناس فالمتضرر لازم يكون متواضع شوي لانو في شغلات هوي بيستفيد منها وبتضر غيرو بقى تركوا هالفقراء اللي مافيون يجيبوا سيارات واذا جابوها ما فيهون يصرفوا عليها تركوهون يتسكعوا خافوا الله
سوريا
المهندس 2009-05-10 11:50:19
مع المنع
ان اغلب البلدات صغيرةيمكن قطع المسافات بهابالدراجةالعاديةاومشياًعلى الاقدام وايضافي الثمانينات كانت المواصلات صعبةومع ذلك لم تكن الدراجات الناريةاما الان وبعدتوفرالمواصلات من سرافيس وغيرهاتصل الى ابعدالنقاط يطالب البعض ببقاءالدراجات النارية؟علماًان غالبةمن يقودالدراجات هم من المراهقين وليس لاستخدامها للعمل وقانون المرور الجائر يظلم السائقين( ان طيش من يقود الدراجات يتسبب بحوادث مؤسفة تكبدمن يقودسيارةبامان الله نفقات وسجن دون ذنب)عدا الجرائم ,لذاانامع منع الدراجات النارية .
-سوريا
M.R.M 2009-05-10 10:46:58
قضية بسيطة
أنا أعتقد بأن الموضوع سهل جداً جدا لأن أي شرطي مبتدء يستطيع إن وقف بأي شارع من شوارع بلدات الريف أن يميز بين المستخدم المسالم و المستخدم الصايع المستخدم المسالم يسير بدراجة نارية صوتها مقبول و سرعتها معقولة أما المستخدم الصايع فتعرفه من عمره الصغير و أشطمان الدراجة المثقوب الذي يصدر أصوات بتفيق الأموات و بتلاقي عم يتسكع بمكان واحد و لما بيمشي بيمشي كأنو ماشي بسباق مهمو بيشبب الموتور أنا رأيي لا زم منع حمل عائلة على دراجة نارية شخصينت و زيادة و لازم الركب يكون بالوضعية الصحيحة
-سوريا
science, logic & belief 2009-05-10 10:29:27
R1 إلى السيد لا لا نو نو
تحية زميل,كلامي طبعاً لا علاقة له بشخصك الكريم.نحن كسائقين دراجات نارية إما نجعل صورتنا جميلة أو قبيحة! إذا كنّا سنقود دراجاتنا بسرعات جنونية معرضين حياتناوحياة غيرنا للخطر والموت! ونقوم بحركات بهلوانية معتقدين أننا قردّة في السيرك! إذاً نحن ضمن مجموعة "الشوايا والزعران"! أمّا من يقود دراجته مثل البشر المتحضرين فهذه الصورة الجميلة! ومن أراد الأدرينالاين والمجازفة فعليه الذهاب إلى حلبات خاصة بهذا حيث لا يوجد ناس نعرض حياتهم للخطر وربي يحميك ويحمينا
-سوريا
البتار 2009-05-10 10:17:25
هاد قانون مين هاد ؟؟؟
شو هالمسخرة دخيل الله الشعب عنا روح قلبوه العلاك إذا منعوا الدراجة النارية بيقولوا شو هالتخلف الدراجة مسموحة حتى بأكثر دول العالم تطوراً لأنها تشكل عصب الحياة للفلاح والعسكري والمراسل سواء في قطاع الدولة أو القطاع الخاص ( توصيل ) وإذا سمحوا فيها الكل بيصير بدوه يعلك والدولة عنا يا بتمنع الدراجة النارية يا بتسمح فيها يعني ما في إمكانية لضبط الموضوع ووضع شروط وممرات خاصة وإلزام بقيود معينة مافينا نضبطها أي رح نمنعها هاد قانون مين هاد ؟؟؟
-سوريا
science, logic & belief 2009-05-10 10:09:12
GSXR1000 - R1
** للأسف الشديد عندما ترى قيادتهم للموتوارت في سوريا تراهم كمن يحاول الإنتحار لأن أنظمة السلامة معدومة! لا للدراجات النارية في سوريا بدون تغيير جذري لمعايير الأمن والسلامة
سوريا
SANSHEZzzz 2009-05-10 06:14:49
رخصو أسعار السيارات والبانزين
رخصو أسعار السيارات والبانزين وامنعو استيراد الميتورات الصينية جالنك وزنكشان وغيرها واسمحو فقط ب البطح والهارلي هيك بتنحل المشكلة وانا رأي انو تسمحو بالهارلي والبطح لانو هي الميتورات هي وصحابها محترمة ونادرة ما تلاقي واحدد عم يشبب أو طاير يعنيي اللي راكبها راكبها ك هواية أو من شان يشد انتباه الخلق مو أكتر يعني لو تنكة البانزين ب 250 ليرة وأسعار السيارت هي أسعار حقيقية مو مضروبة ب 3 أضعاف متل عنا شي رفاهية وشي جمارك يمكن ما نلاقي حدا راكب ميتور أصلاً
سوريا
M r . HG 2009-05-10 00:14:21
الحل موجود
سؤال غريب من نوعه.. بلد العجائب و الغرائب..بعتقادي يوجد حوالي مليون دراجة نارية في سوريا. .ان منعت هذه الدراجات من الاستعمال التي تقدر ثمنها بمليارات الليرات السورية على حساب من يا ترى؟هل الحكومة ستعوض للمواطن ثمن الدراجة في حال منعت؟ ام ستدعمة بشي قرض من البنك لكي يشتري سيارة الشام بدلا من الدراجة!!؟ في هيك حال بكون المواطن فاد وطنه و الصناعة المحلية و اصبح مديون و مهموم!!
النروج
إبن الصرخة 2009-05-09 23:37:21
ريف دمشق
تحيـة طيبة لسيريانيوز المشكلة مو بالدراجات النارية المشكلة بالناس يلي ما بتعرف تستخدم الدراجة النارية في ناس بتروح وبتجي على شغلومابتحسن بدونه أنابدي اشتري دراجة قريبا(بتنصحوني ودلوني).>>>>>>
سوريا
رجاء موتورجي..حبيبي لا تلومني 2009-05-09 23:00:24
ولا تزيدوا همومي وترهقوني بسخطكم لنعيم جنوني
عاتي أوجاعي بجروحي أعاني أكثر مما تعانون كالرمد بالعيون مما أنتم تشكون وعلى عتبات رغباتكم تبكون مسامير وعرة الدروب مطبات وحفر بالطرق تهب الموت بلا إذن أم أحم أو دستور وتزاحم المارة عند الإشارة وأبعد منها جسر مزال دمره قلاب بالعالي مرفوع ولا نفق السلام لأثره موجود وأنتم دوما من المشاة مغتاظون ولهم تحاربون وأكثر لي بالمرصاد هواء يعصف بالعيون وأنا مغلق الجفون أبارد للخدود صاعق أحار جمر يطلق وهد الخدود الوهج نار والحشرات فردى أم أسراب خود وهات بق بعوض يعسوب طائر صرصور ومنمنم الناموس لسعه كحد الموس
-سوريا
مواطن 2009-05-09 21:55:21
صداع
نعم ياسيدي انا اؤيد منع الدراجات النارية حتى لو كان ذلك على حساب مصالح بعض السوريين المستفيدين منهالأن المتضررين منها اكثر بكثير من المستفيدين منهاوربما لا يتجاوز الـ 5% هم المستفيدين منها ناهيك عن تسكع الشباب في الشوارع على الدراجات والغاء اشطمانات الدراجة لزيادة الأزعاج وياسيدي الذي يستعملها لأرضه لا يركب الدراجة البطح والمسخرة التي يزيد سعرها عن الـ 100000 الف ليرة سورية وارعاب النساء والأطفال والسرفة بواسطتها والتحرش بالنساء نرجو مصادرة كل الدراجات وعدم الرحمة لأحد ؟؟؟؟؟!!!!
-سوريا
مواطن بيحب بلدو 2009-05-09 20:09:36
شي بيضحك
انا بقترح بصراحة...انو هيك موضيع اكيدمهمة! بس قبل الموتور والمسكليت في شعب بدو تظبيط لحتا يقتنع بهل الحكي كلووووووووووو بس كل هل المواضيع ما حدا اقتنع منا لانو هنن هيك مخن و نص اللي بيعلقو وبيحكو على اي موضوع بيعملو العكس وبالأخص موضوع (((( سلة امهملات))))فهلق بدون يبطلو يركبو موتورات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بس لوالشعب بيفهم كناتحسنا من زماااااااااان
-سوريا
BASHAR 2009-05-09 19:43:29
يمكن
مافي شى بيرضي الجميع بس يلي بيكون ضرره اكتر من نفعه يفضل منعه وهذه الدراجات الله لايورجك الشاطر يلي بيسمعك صوتها والله يعينننننن
سوريا
victorious 2009-05-09 19:24:30
انا الموتور رخيص وبيقضي شغل بس مع شوية نظام؟؟؟؟
بلبنان حق الموتور من الوكالة الياباني مع خوذة 115 دولار، نوع سنفور؟؟ يلي بعمل 50 كيلو متر بالليتر وعندون كل شي منظم من حيث وقفة الموتورات بالليل لانو في مواقف صغيرة وما بتاخد حجم يعني مرتاحين من العجقة.فكرة2 يا امنعو لموتورات بشكل كامل يا اما اسمحوها لانو الشغلة مو سهلة لا هيك ولا هيك؟؟؟؟؟؟؟والقصةمو بالدراجة،المشكلة بيلي عم يركبها.
-سوريا
[جنى 2009-05-09 19:03:52
شاطرين
يا أخي الانسان لازم يكون معتدل بالطرح وبالتعليق الدراجات النارية تقضي وتحل مشاكل 50% من البشر وإذا بدكن تمنعوها أنا عندي حل ان كنتم رجال كتبو ومنعو اللي بيدخلوها وليس اللي بيركبوها يا جماعة البلد مليانه موتورات وكلها تهريب شلون بتدخل بس الله والشبيحة **
-سوريا
حسان 2009-05-09 19:07:58
احسبوها
يعني اذا كان واحد درويش منتفع من ورا بيع الحشيش او السلاح المهرب منقول لا تمنعوا هالشي لانو الدرويش عم يستفيد منه !!! طبعا لأ لانو مصلحة البلد اهم من مصحلة الفرد و ايضا يجب منع الدراجة النارية منعا باتا وخصوصا في المدن مع الامكان على ابقاء البعض في الارياف وسط شروط مشددة
-سوريا
ابن البلد 2009-05-09 19:06:30
ما بدها رأي
المسألة ليست بحاجة لنقاش و كلام يجب البدء بالمنع فورا واجراءات تنفيذه بسرعة و يكيفنا شر هذه المركبات ودمتم
-سوريا
كريستال 2009-05-09 17:35:24
شي حلو
العالم عم يتحضر وعم يتقدم وبلدنا العزيز عم يركد ورا منع الدراجات والطرطيرات لك شو هاد **
-ألمانيا
ام محمد 2009-05-09 17:30:47
منع الدراجات الناريه
ياريتتمنع الدراجات الناريه فهي سبب المشاكل والسرقات من قبل البعض ومشاكسة البنات
سوريا
ايمن 2009-05-09 16:02:31
كل العالم تستعمل الدرجات النارية في المدن
القانون( من 16 سنة الى 20) يسمح له بركوب الدراجة النارية برخصة و على ان لا تتعدة سعة محركها اكثر من 45 او 50 س.س ضمن قانون وضوابط في الخوزة والسير على يمين الطريق ومن هو فوق 20سنة الى 26 سنه المحرك من 50الى 150 من 26 فما فوق يسمح له كل انواع المحركات المهم مراقبة و التنظيم القوانين في الدول المتقدمة ركوب الدراجة تخفف من الزدحام المروري و التلوث المهم ضمن ضوابط ارجو السماح بدراجة ضمن المدن بقانون صارم مع السماح
-سوريا
سائق دراجة 2009-05-09 14:53:59
ليش القانون بس يطبق على الفقير
لدي دراجة نارية وشهادة سوق خاصة بالدارجة وأعتقد أن الدراجة النارية في الريف هي حل ممتاز خصوصا لاصحاب الدخل المحدودوحتى في المدينة أعتقد أنها تخفف من أزمة السير. في كثير من دول العالم يتعمدون على الدراجة النارية. ودائما كل شئ يستخدم في مكانه هو مفيد.
-سوريا
زياد 2009-05-09 13:44:09
لايوجد قانون
الحقيقة أن الذنب على عدم تطبيق القانون و عدم احترامه من المواطنين و شرطة المرور . في كل دول العالم المتقدمة منها و المتخلفة يستخدمون الدراجات الناريه مع احترام القوانين و الالتزامات لقائد الدراجه (من حصوله على رخصة القيادة و لباس الواقيات الضرورية على الرأس و الأطراف و غير ذلك .) بس عندنا لانحترم أي شيئ من هذه القوانين . مثل كل شيئ نفهمه بالمقلوب أو على هوانا .
-سوريا
oldman 2009-05-09 13:49:34
الحكمة مطلوبة
يجب ألا نقول بالمنع مباشرة لأي ظاهرة مزعجة.فهي وسيلة نقل ممتازة لشريحة كبيرة من الشعب و هم الفلاحون و سكان القرى الصغيرة و المناطق النائية.و أظن من السهل ترشيد استخدام الدراجات النارية "ليس برفع أسعارها أو فرض ضريبة" إنما بمنع استخدامها من قبل الشباب الصيع الذين يستخدمونها للتشبيب و الزعرنة. حل مقترح هو منع الدراجات ذات السرعات العالية من دخول المدن إطلاقاً و الاقتصار على الموتورات الصغيرة التي لا يمكن استعمالها في الزعرنة. و ترك تلك الكبيرة للاستخدام في المناطق الجبلية و حسب الحاجة.
-سوريا
Hasan 2009-05-09 13:10:32
المشكلة فينا
في البداية سلام للجميع أنا كنت بقبرص من فترة ماهي قصيرة هنيك تعرفت على دكتور أطفال تصورا الدكتور عندو سيارة و دراجة نارية من نوع هارلي بروح عل الشغل بالدراجة النارية المشكلة عنا هون أنو التجار ما بيجيبو الا نوعيات رديئة و المشكلة الثانية هي ثقافتنا للأسف عنا الدراجات النارية ما بقودها غير شلة زعران يعني بالمختصر المفيد الموضوع موضوع تجار و موروثنا الخاطئ بينما بقية دول العالم للدراجات النارية طرقها الخاصة و قوانينها الخاصة و ممنوع يركب عليها أكثر من شخصين والله ما ني عرف بايد و لا برفض
سوريا
مواطن حر 2009-05-09 11:18:28
افتخر بببلدي سوريا
تحيـة طيبة لسيريانيوز وللأخوة القرأ ... حاجة تخلف مافي بلد احسن من بلدنا حاجة العيب فينا ... شو ناقصنا حتى مانرخص سلاح وشو ناقصنا مانركب دراجات نارية بأحدث الموديلات ضمن شروط وقانون ماحدا احسن منا لا الخليخ ولا الهنود ولا الاوربيين ولا بس شاطرين بالرشوة وضرب الوطنيات ونفوس ضعيفة ...مافي احلى من القانون وماحدن فوق القانون ....الله يحمي بلدنا وقائدها .
-سوريا
وائل أبو العبد 2009-05-09 10:38:57
توضيح هام
أولا المشكلة الأساسية هي بأن الدرجات ممنوعة في المدينة ومسموحة بالريف, فمافي مشكلة إذا بقيت في الريف من أجل الذهاب للحقول, أما بالنسبة للمدينة وبخاصة ضواحي المدينة وأتكلم عن منطقة مخيم فلسطين فالمراهقين يركبون الدرجات وينزعون مصفاة القشطمان لكي يصبح صوت الدراجة عاليا جدا ويبدأون بعزف السمفونيات في شوارع المخيم وإزعاج الناس بالإضافة إلى الحوادث الخطيرة وأنا أعرف أصحاب الدرجات اللذين يجنون أموالا كثيرة من التأجير فهم محميون لأنهم يرشون الشرطة والجنائية ولا أحد يجرؤ على التكلم معهم
-سوريا
مغترب سيعود 2009-05-09 10:25:37
ضعوا حداً
كفانا تخلفاً واستهتاراً بأرواح الأبرياء ، فكم من حادثة كانت بسبب الدراجات النارية والهوائية,أقترح تصميم مسار في الشوارع للدراجات النارية يكون أقصى اليمين مع علمي بعدم التزام سائقي السيارات بإخلائه.
-سوريا
ابن حّ ــمـٌــص 2009-05-09 10:16:06
بس بس سكرو ع الباقي
ماشاء الله عليكم ..... كل واحد معو كلمتين وعم يتفزلك فيهم ع كيفو ومسوي فهمان والو رأي ( مو كل الناس ولاد فستق بيك يا شباب ) يعني في كتير ناس عندهاالموتور بتروح وتجي ع الشغل فيه وكتير ناس عندهم الموتور لجلب اغراض المنزل ... فبأ اتقوا الله .. وبعدين هلأ كل الي راكب دراجة نارية ازعر ؟,,, يا اخي العقل زينة للبني ادم ,,, الازعر ازعر اذا بموتور ولا بلكزس ولوو
السعودية
صحفي حر 2009-05-09 10:03:47
قانون لتحديد العمر
لن أتشدد وأطالب بمنع الدراجات النارية لأنها ضرورية للكثيرين ممن يستخدمونها،ولكن أطالب بوضع قانون يحدد سن سائق الدراجة وليكن مرتفعا بعض الشيئ(20سنة مثلا)
سوريا
مواطن 2009-05-09 09:50:23
بشان الله بسرعة
نتمنى على السيد وزير الداخلية إيقاف الدراجات النارية بشكل فوري وجازم بصراحة أنا من سكان ريف دمشق ( عين ترما ) تعالوا وشوفوا سائقين الدرجات في الليل والنهار ماذا يفعلون عداكم عن الازعاج فهي مصدر للمشاكل فكل واحد لما يركب المتور بصير يفكل حالوا مالك الدنيا وببلش المعاكسات والتحرشات بالناس رجال أو نساء والمشاجرات والتهور بالقيادة والزعرنة ... بشان الله خلصونا منهن
-سوريا
لا لا نو نو 2009-05-09 09:25:09
ركيب R 1
انا مو مع منع الدراجات لسه كلكم حاطين حاطكم علينا رحمونا لسه دراجات ومنعوها ومدري شو ياعم R 1لما تركب عليها غير إذا بتحبو تعالو ع طريق المطار وشوفو المهارات كل يوم جمعة الساعة 2 والله بلدنا في معلمية الهم حبيباتي خليكم بحالكم الله يستر عليكم انا موتوري حقووو 700 الف من شان مايتصادر من شانكم يلا سلام
سوريا
عمر 2009-05-09 09:17:30
جارنا ياجماعة معاق
إلي جار معاق والمشاوير الطويلة على الموتور بيقضيهاوهيه اي الموتورات أكبر وسيلة إلو بتعينو على المسافات الطويلة لك شو الدنيا شوربة بس للغني قولو لي لهون وصلناحتى على لقمت الفقير ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!.......انتهى نقطة .
-سوريا
fadi 2009-05-09 09:15:44
الخطر الحقيقي
يا لعفوية الاقتراحات.فمن اشتكى من صوت الدراجات او متهوريها او.... اتعلمون ان الخطر الحقيقي في هذه الدراجات ان صاحب الدراجة او سائقها محمي من الحوادث؟ تخيلوا سيارة واقفة واصطدم بها سائق دراجة اتعلمون انه يتم القبض على صاحب السيارة ويكون السبب عليه لأنه ربما لو لم يكن راكن سيارته هناك لما حدث الاصطدام ,انا افضل اولا ان يتم تعديل هذا القانون المتحجر وبعدها حل مشكلة الدراجات .
سوريا
bashar 2009-05-09 03:20:29
على وااااه
هاد ااختراع مو مخصص لشعبنا اضافة انو قتتال صاحبو
-سوريا
مغترب قطر 2009-05-09 02:28:05
الحل الامثل
مرحبا حبايبي اول شي الدولة ما حتمنع الدراجات النارية لانو ماشاء الله قسم المكافحة عايش من وراهم وكل ما بيعملو حملة بلموا هالدراجات من هالمساكين والزعران خبراء بالسواقة صعب مسكن وبيرجعو ببيعوا هالمصادرات كلا للتاجر يلي قبل ما يشتريا بيشتري قرار ايقاف التمسيك ليقدر يبيعامرة تانية وفي بعض الاحيان تتم عملية صهرها بمعمل الحديد بمحافظة حماه فيقوم تهريب غيرها من جديد عن طريق محافظة حمص من منطقة تسمى (وادي خالد) وهو المصدر الرئيسي الذي تتم عن طريقه عمليات التهريب؟فاءذا اين الحكومة من وادي خالد؟؟؟؟؟؟
قطر
هاني 2009-05-09 00:54:32
يعدمني هالركبة شو شرشوحة
يعني مع احترامي لفرسان الدرجات النارية بعتقد اكتر شغلة بتعبر عن الزعرنة والتخلف الاجتماعي واللاحضارية بهالقرن هي ركبة المدعو " موتور " ولو حتى كان بطح او هارلي او حتى BMW وسعرو شي مليون ليرة ودمتم
سوريا
ابورامزحمصي قح 2009-05-08 23:44:56
انا معكم
انا مع الاخت الحمصيةوحققك تفتخري وانا مع منع الشباب فقط من ركوب الدراجات النارية من ورا المشاكل اللي بيسووها بس الختيارشوزنبو يعني ابي عندو موتور اشتراه ب50000 وبعد المنع باعو ب 4000 هذا شقا عمرومع انو عمره 75سنة يعني من شان شوية صايعين حرمو المتور والله ما خلى شبر بسوريا وراح عليه على الموتور وبعدين لايستطيع شراء سيارة وهيك راح الحابل بالنابل بس العتره علي مالو واسطةبس الشباب ما بينعطو وجه والحق مع الحكومة بس مايصير خيار وفقوس
قطر
ناصر عباس 2009-05-08 23:07:09
حل قد يكون سليما
الدراجة النارية وسيلة نقل اساسية في بلدنا وذلك بسبب ماتعانيه معظم الناس من الفقر ولكن اذا اسيىء استخدامها فهنا يجب وضع حد لها والفكرة التي طرحتها عدة مرات في موقعكم الكريم هو ان يتم تسجيل هذه الدراجات في البلديات وتحمل ارقام نظامية ويدفع عليها رسم سنوي يعودريعه للبلدية المسجلة بها الدراجة ويتم بنفس الوقت ضبط الدراجة المخالفة على الرقم المعطى لها من البلدية حينها يتم ضبط الدراجات والمتهورين من سائقي الدراجات واما الطريقة المعتمدة حاليا بملاحقة الدراجات فينفد الازعر ويقع المتعقل
سوريا
صديق البيئة 2009-05-08 20:51:17
الدراجات النارية
"أتفق بأن وسيلة إستخدام الدراجات النارية وخاصة في المدن والعواصم التي تشهد كثافة عالية في السكان وإختناقات مرورية كبيرة وعلى مدار الساعة هي من الوسائل المتطورة والحديثة والضامنة لوصول المواطنين إلى أماكن عملهم أسرع من إستخدام السيارة، وبتكاليف أقل وبالتالي تخضع جميع الدراجات إلى قوانين وشروط المتانة والأمان..عند ذلك تجد أن وسيلة إستخدام الدراجة النارية هي من الوسائل المتطورة والنافعة للمواطنين كما هو الحال في الصين التي يفوق فيها عدد الدراجات النارية والهوائية إعداد السيارات".
-سوريا
مواطن 2009-05-08 20:01:43
نعم لمنع الدراجات النارية
كفانا فوضى ويجب منع الدراجات النارية لأنه اغلب راكبيها هم من المطلوبين وسارقي الحقائب والمتحرشين جنسيا. وأصبح مواطننا لا يفرق ان راكب الدراجة من الأمن أو شخص مدني واقتراحي اذا كان هناك استثناء للبعض الموظفين فيجب أن تكون اللوحة ظاهرة وتبعيتها والرقم ظاهر للمواطن يا جماعة لحد الآن في فوبيا السيارات اللاند روفر والدراجات حتى اذا كان أصحابها مدنيون.
-سوريا
sori 2009-05-08 19:33:19
يابو موتور الهوندا يابو سبع مرايا
منع الدراجات النارية ضمن المدن صحيح و ذلك لخطورتها و صوتها المزعج أكثر من صوت السيارة و لكن بشرط أن يتم تأمين شبكة نقل داخلي من السرافيس تغطي كل المدينة أما ضمن الأرياف و الطرق الزراعية فمن الخطأ و المستحيل منعها
سوريا
ghareb 2009-05-08 19:16:50
الزحف والنط والقفز افضل
ليش لنخلي شي بينفع وبيخفف ازمة موجود لازم نقضي عليه واول شي منعمله هو ان نستخدم ونحبط ونحرم استخدام اي مادة لوجود القليل من الاضرار فيها فمثلا السكين تقطع اليد وتقطع الخضار والفواكه فلا يمكن ان امنعها لانها ممكن ان تقطع يد احد وعلى ذلك قس كل شيئ الاستخدام هو من يحدد طبيعة المادة سيئة او لا وتبقى القوانين التنظيمية هي الادارة الفعالة لو ان هناك حكومة واجهزة تنفيذية لا ترتشي وتسمح لهذا وتمنع هذا وكلو حسب الدفع لننظر الى الصين واليابان وكوريا واوربا كلهم يستخدمونها بكل اشكالها ومافي شكوى
السعودية
حمصية ولي الفخر 2009-05-08 17:19:10
امنعوا كل شيء الا
البسكليت لانه ابي عنده البسكليت متل الليموزين كل يوم بيروح على سوق الخضرة بيتسوق وبيرجع وبيزينها بالبصل والتوم والفجل وبيربطها بساعة المي تحت الدرج من شان ما تنسرق وحاططلها خرزة زرقة من العين
-سوريا
ابو محمد 2009-05-08 17:04:38
وسيلة نقل لا غنى عنها
طبعا نحنا مو بامريكا ولا بدول الخليج ولا لبنان حيث بامكانك شراء سيارة بمبلغ 70 الف سوري , ونحن في مدينة السلمية في محافظة حماه بنعتمد اعتماد كلي في الذهاب الى الحقول وزيارة الاقارب والاصدقاء وقضاء الحوائج من السوق ولكن بامكان دوريات المرور مصادرة دراجات الشباب المتهورين ومنع الدراجات من الشوارع الرئيسية والمزدحمة كما في مددينتي والزام الدراجات بوضع نمر في حال حدوث حوادث او مشاكل يتم الابلاغ عن الدراجة , اما منعها نهائيا دون توفير البديل فهذا ظلم ويخلق مشاكل اجتماعية واقتصادية لنا.
سوريا
عمر 2009-05-08 15:35:39
لماذا منع الدراجات وفوئدها كثيرة ؟!.
إن منع الدرجات الناريةيتسبب بأذاًكبير على شريحة واسعة من العمال في مجتمعنا لأن كثير من الطبقة العاملة ليس لها مورد سوى العمل على الدراجة الناريةوقد كنت قد شاهدت بأم عيني أحد الأشخاص في منطقة قريبة من دمشق يقوم فيها سائق الدراجة النارية بتوزيع اسطوانات الغاز على دراجة نارية ويوصلهاإلى المنازل ويعيل اسرته من العمل عليها وهناك أمثلة كثيرة على ذلك وأنتم جميعاً مقتنعون بذلك فليس عمل الدراجة كعما السيارة والعكس صحيح وبما أن أغلب مجتمعنا من الطبقة العاملة فليست له القدرة على شراء سيارة صح
سوريا
ابو حسين 2009-05-08 13:54:26
ليش؟
يعني يا جماعة الخير اذا في واحد ازعر ماشي بالحارة بسكر الحارة .. ولا بربي الازعر!! لازم نرفع سوية البشر مو نمنع دراجات وما بعرف شو... الموضوع يعتمد على رقي المجتمع مو اكتر ورقي المجتمع بيعتمد على كل شخص فيه . يعني القصة مالها علاقة بالدولة الها علاقة بالاسرة وبالترباية .. يعني اذا ابن قرية او مدينة عاصمة او ضاحية حقو يتزعرن او يزعج الناس!!! لازم نبلش نفكر هاد الاتجاه لحتى نرتقي بمجتمعنا للافضل.
-سوريا
امل 2009-05-08 13:42:41
التقيد بالقواعد
لا مانع من استخدام الدراجات النارية بشرط اتباع قواعد المرور خاصة الاتجاهات ، فقد تعرضت عدة مرات للاصطدام بدراجة نارية بسبب سيرها في اتجاه معاكس وغير مسموح لكن الدراجات النارية تسير في اي اتجاه وبسرعات جنونية احيانا والشرطة لا تحرك ساكنا، فقط تجري حملة على الموتورات الغير مرخصة ومرة بالسنة،ارجو الاهتمام بهذا الموضوع من اجل ارواح الناس ولكم الشكر
-سوريا
أكشن 2009-05-08 13:04:40
لا للدراجات النارية الا في القرى
لا للدراجات النارية الا في القرى وو فق ضوابط و قوانين صارمة تتعلق بالسرعة و ارتداء الخوذة و اللباس المخصص الدراجات و غيرها. لانه كارثة في مدننا. و بصراحة شوارعنا غير مناسبة و سائقي الدراجات في المدن غير مؤهلين اخلاقيا. عدا أن القانون مع الدراجة لو كانت هي المتسببة بالحادث.
-سوريا
ABOU FIRAS 2009-05-08 12:16:02
il ne faut pas interdire
لو مافي حاجه للموتور لما استخدمه احد,الاصل ليس المنع بل وضع قواعد,مثلا فرض شهاده سواقه للموتور مع فحص دوري مناجل التلوث, تشجيع الدوله الموتورات الكهربائيه لما تقدمه للمواطن الذي لايملك سياره وتراعي البيئه,فكتره القوانين المانعه تقتل جوهرالقانون وتقوي وباء الرشاوي والمحسوبيات.
-سوريا
كنان 2009-05-08 11:42:41
ما ضروري
أنا أؤيد منع الدراجات النارية التي تسير في الليل بلا أضواء بالرغم من أنها مزودة بها ولكن مجموعة كبيرة من المواطنين يستخدمون الدراجات النارية كحاجة أساسية وضرورية لحياتهم اليومية والمهنية يعني : شو ذنبهم إذا كانت الفئة الأخرة من المواطنين بتقود بتهوور وحيونة
سوريا
خماش 2009-05-08 10:42:37
تعليق
كل واحد عما يتبجح ويقول امنعو ما بيعرف انو الريف السوري كلو عايش عالموتورات يلي عندو سيارة يبيعنا سكوتو بالاول مشان التسجيل امنعو التهريب بعدين سجلو
سوريا
أبو أحمد 2009-05-08 09:47:18
حرستا
أنا مع المنع لأنه لو سمحت لشريحة ما فسيأتي الآخرون ليعملوا ( واسطة ) ويعود الأمر على ما كان عليه قبل المنع . أنا مع المنع لأن الدراجة النارية ينتج عنها الإعاقات أو الوفاة للسائق ولمستغل الطريق وخاصة أن شوارعنا غير منظمة وفيها حفر ومطبات بالإضافة إلى القيادة الرعناء لأصحاب الدراجات النارية ، فخطورة الدراجة أنها على دولابين وانقلابها ممكن في أي لحظة ، ومن يشك في كلامي ليسأل أقسام الإسعاف في مستشفيات حرستا عن حوادث الدراجات اليومية. إن منع الدراجات حماية للمجتمع بأكمله وتخفيف للضوضاء وراحة له
-سوريا
سيـــ الدين ـــف 2009-05-08 09:34:19
الموتور حلوا بس بدوا شوارع نظامية و ناس كويسة
في كل الدول المتقدمة في موتورات بس مو متل موتوراتنا(طريزينة), يعني الي عنا صوط عالي و تلوث بيئي بالاضافة للزعران الي عميسوقوهن وانا واحد من الي بحب الموتورات (هارلي او بطح ) بس للاسف صعب ترخصو و اذا رخصتوا مفينك تدخل على المدينة فيوا بتمنى انو تسمح الدولة بهاد الشي بس ضمن مواصفات يعني لا ضجيج شكل جيد ( موتور محترم ) بكون مفي مشكلة
-سوريا
zakzak 2009-05-08 07:59:11
We need them
I think the motorcycles should be used in our country it can save a lot of time for many of us. Don’t look so far but in Lebanon they use the motorcycles... So why don’t we. I think we should wakeup and focus on results not just refuse everything advanced and live in the stone century.
-سوريا
Hani@Sh 2009-05-08 07:45:51
لنقلد الصينيون !!!!
كنت بزيارة الصين منذ عدة أشهر... لقد شاهدت ان معظم الشعب الصيني يركب موتورسيكلات بكثافه عاليه يعني على اي اشاره مرور يمكنك ان تشاهد أكثر من 50 موتورسيكل مجتمعين سويا. الا ان اللآفت للنظر ان الموتورسيكلات تعمل جميعها على البطاريه بدون اي صوت وقامت الحكومه الصينيه بتركيب مآخذ كهربائيه في جميع المدن الصينيه بتكلفه زهيده جدا بحدود 20 ليرة للشحن البطيء و50 ليره للشحن السريع,وبذلك يحافظوا على نقاء البيئه وعدم ازعاج الاخرين باصوات المحركات وسأقوم بارسال بعض الصور الى الموقع
-سوريا
محمد 2009-05-08 06:57:25
التصويت من أجل منع الميتورات
امشان الله امنعوا الميتورات انصرع راسنا وتعبت أعصابنا من اصواتها ومع احترامي لكل الناس كل يلي عم يركبو الميتورات شباب (.....مو عاقلة)و طريقة سواقتهن خطرة كتير كتير مو بس عليهن عليهن وعلى غيرن خصوصي بالريف (حرستا و جوبر و زملكا وعربين )فموافق ألف مرة وكرة وامشان الله امنعو الميتورات
-سوريا
سلمان أبوفياض 2009-05-08 06:48:23
الدراجات وسيلة القتل
في سؤال لمدير مستشفى السويداء عن عدد الضحايا الناجمة عن تلك الحوادث أجاب : أنه وبشكل وسطي نبلغ يوميا عن حادث أو اثنان ومعظم الإصابات تكون بليغة وتتسبب أحيانا في إعاقات دائمة وأحيانا وفاة . وحسب إحصائيات فرع المرور فقد بلغ عدد الحوادث منذ بداية شهر آب وحتى الثالث والعشرين من أيلول، أربع وخمسون حادثا نجم عنهم ثمانون إصابة ومن بينهم وفيات .وهذه الأرقام شبه رسمية إلا أن هناك حوادث كثيرة تحصل ولا يبلغ عنها وخصوصا إن كانت الدراجة مهربة والمطلوب دراسة هذه الظاهرة السلبية
سوريا
عاشق الهدوء 2009-05-08 05:49:34
الهدوء
المشكلة أيها السادة أنه لا أحد يستعمل الدراجة النارية في حدود المعقول فقط هي وسلة جنون وتسلية وعته وعرض عضلات وإزعاج
-سوريا
The Pilot 2009-05-08 02:51:26
الوسائل لا تحاكم
أسفي على طريقة تفكير أبنائنا في الوطن الغالي لايمكن لأمتنا أن تتحضر مادامت تعالج أمورها بالمصادرة والكبت والمنع والتعسف الدراجات غير قادرة على الكسب في لاتحاسب ولكن راكبيها هم من يحاسبون بالطبع إذا أخلوا. أنا أعيش في أمريكا والناس تركب الدراجات ولامشاكل إن معالجة المشكلة وأعترف بوجود مشكلة في سوريا يكون بمعالجة أسبابها إتركوا الناس تركب سيارات متل الخلق والعالم وشوفوا النتائج كيف بتكون بأمريكا فيك تركب سيارة بسعر المتور بسوريا أيا أجدب لسا بدو يركب متور غير للمتعة؟
-الولايات المتحدة
هادي 2009-05-08 02:00:02
الدراجات الهوائيه و الناريه مفيده
تساهم الدراجات الهوائيه و الناريه في تخفيف حده الازدحام و تعمل علي تسريع حركه النفل و تخفيف الضغط على المواصلات العامه و التكاسي. للحد من اخطارها ببساطه يجب معمالتها معامله السيارات تماما. التقيد بالسرعه و مواصفات الامان و الفحص الدوري و تنظيم المخالفات بحق المخالفين.
-سوريا
أبراهيم الطرابيشي المسلماني 2009-05-08 01:38:15
نعم للأصلاحات لا للقرارات التعسفية
نعم لمنع الدرجات النارية والسيارات والباصات كيف تمنع الدراجات النارية وهي بالأساس وسيلة نقل هل يستطيع أحد منع شرطة المرور من ركوب دراجاتهم والشرطة العسكرية والمراسلون وحرس المراسم لماذا لا تقوم شرطة المرور بتطبيق القانون على الدراجات النارية كما هو السيارات كا أرتداء الخوذة وأحترام قوانين المرور والتأمين الشامل والكونترول الفني نتمنى أن لا يتخذ قرارات تعسفية بهذا الموضوع وتطبيق القانون هو الأمثل كباقي دول العالم
فرنسا
نجاري 2009-05-08 01:19:41
لا اوافق على منع الدراجات النارية
بكل دول العالم مسموح ركوب الدرجات الناريةبس للاسف عندنا راكب الدراجة لم يخضع لدورة قيادة دراجة والحصول على شهادة فعلية من دون دفع والشرطة لا تلاحق هذا الموضوع مو بس بالمحافظات حتى بالمناطق حتى اوراق الدراجات غير نظامية وغير مسجلة وحتى الجرارات غير مسجلة بالنقل
سوريا
نصريني 2009-05-08 00:17:07
سمفونية البارت
باسم أهالي المعضمية التي كانت وادعة أدعوكم للإستمتاع للسمفونية الموتورية اليومية فمرحباً بكم كل يوم و المكان كل شارع و منطقة في المعضمية فالفرقة لا تكل ولا تمل مطربة أهالي المعضمية فمى أجمل صوت البارت و السيجي سواء بمصفاية أو من غيرها الكونشيرتو متكاملة إزعاج ضوضاء زعرنة ضياع للادب و الذوق وآخر الآخبار السرقة من على الموتورات . نداء استغاثة من معذب صاعدونا على القضاء على الآفة فقد بلغ بنا السيل الزبا رجاء من السلطات استمروا في حملاتكم وخلوها كبسة لأنو الشباب بخبروا بعض . وشكرا لكم
سوريا
مواطن 2009-05-08 00:13:35
استعراض لدراجات
في كل يوم جمعة بدوما بصير سوق لبيع وشراء الدراجات النارية وكمان بصير استعراض لدراجات ومراجل الشباب لمدة لاتقل عن الساعتين على الطريق العام معرضين حياتهم وحياة الاخرين للخطر يرجى العمل على قمع هذه الظاهرة ومنع اقامة هذه الاسواق اما الدراجات فلا بد منها بالارياف يمكن استيراددراجات بمحركات صغيرة تفي بالغرض
-سوريا
أكرم العفيف 2009-05-08 00:17:14
مو معقول هالمستوى المنحط الذي وصلت اليه آلية اتخاذ
هل يعقل ان نفكر بآلية اتخاذ القرار الخطير في بلدنا بهذه الطريقة هل لدينا توصيف رقمي لمشكلة الدراجات ( عددها اماكن توضعها - العمل الذي تقوم به - مواصفات السكان وركاب هذه الدراجات - هل يملكون شهادات سوق - الحوادث التي تسببها وكلفتها- البدائل المطروحه لها -كم منها مهرب وكم منها نظامي " ولي راي لا يتسع المكان له كنت اثرته بمقلة لي بعنوان : أصحاب الدراجات النارية بين مطرقة الجمارك وسندان المهربين اتمنى الاطلاع عليه ان كان باهتمامكم
سوريا
أبو أحمد 2009-05-08 00:02:16
الرياض
المتورات صارت ضرورية بهل الايام الصعبة بس نصير ولاد مسئولين منتروك المتور وفهمكم كفايه CRIUSRI
سوريا
idel 2009-05-07 23:29:16
الدراجات النارية
مساء الخير انا مع منعها وقمعها تماما لأن ما اراه بسب الدراجات النارية مؤسف كمثل الشباب الذين يصحون باكرا من اجل ان يذهبو الى امام مدرسة البنات ومد ايديهم القذرة على اجسام البنات واللحاق بهم والمزعج كمثل شاب في حارتنا يصحو خصيصا ليركب دراجته الساعة بعد الواحدة ليلا ويسطهج بصوته الرنان بدون عادم (اشطمان) الذي يصحي الاموات وليس الاحياء فقط.اما بالنسبة للشريحة التي تستخدمه لقضاء الحاجة فهناك موتورات كهرباء عملية جدا وانيقة واقتصادية جدا وسريعة جدا.بس للأسف مالو صوت .
سوريا
برلين 2009-05-07 23:13:39
مو تور
يا جماعة الخير لماذا نسارع دائمأ الى الحلول السلبية ونستخدم دائما لغة الغضر صة. لا للمنع .الدراجات النارية متواجدة في جميع انحاء العالم والدراجات في المانيا لاتقارنمن جبروتها بالسورية. لكن هنايلزم كل من يرغب بقيادتها ان يخضع لامتحان كمثيله للسيارات.شعار الالمان عيش واترك الناس ان تعيش.والسلام
-ألمانيا
يرجى منع الدرجات النارية 2009-05-07 23:16:52
يرجى منع الدرجات النارية
يرجى منع الدرجات النارية
-سوريا
نديم 2009-05-07 22:45:17
إذا كان لابد
ماذا لوتسمح الجهات المعنية باستخدام فقط دراجات نارية ذات مستوى منخفض من الضجيج يتم تحديد نسبةالضجيج العظمى قيه لدى استيراده ؟
بولندا
صقر سوريا 2009-05-07 22:22:24
يبرود الحرة
بسمي وبسم شعب مدينة يبرود نرى افضل حل هومنع الموتورات منعا باتا والقيام بإجراءات تعسفية لمن يقودوها من الشبان لأن يبرود فيها موتورات بعدد سكانها ولأن هؤلا الشوفيرية يهددون أرواحهم وأرواح غيرهم من الناس مبارح مثلا عند خروج البنات من المدارس هناك شاب قبضاي يقود متور"جلانك"على دولاب واحد فقط أي مشبب أخونا البطل وفجأه يراه الناس قد أصطدم بإمرأة حامل وسبب لها نزيف دماغي حاد وحدث هذا الحادث في يبرود السوق الرئيسي فيرجى من أهل يبرود الكرام المشاركه حول مشاركتي لأن برأي ان يبرود هي أكثر
-سوريا
Sami 2009-05-07 22:17:11
باب رزق
أول شي الفرق بين المهرب والنظامي قد حق الموتور مرتين تاني شي يا أخي منع الموتورات بيفتح باب رزق جديد للشرطة تالت شي خلي العالم تعمل شهادات سواقة متل السيارات يعني و بعدين حاسبهن
-سوريا
أبوراشد 2009-05-07 21:32:12
خلوها بس بضوابط
أنا برأيي انو منها بشكل كامل ظلم لشريحة كبيرة من الناس البسطاء الذين لايملكون ثمن سيارة ووجودها يجب ان يكون بضوابط مثل رخصة قيادة نظامية ومعاقبة مخالفين السير أو النظام عندنا بالسعودية موجودة دراجات نارية وهي وسيلة رفاهية وهواية ومتعة وليست للضرورة مثل سوريا ورغم هذا تسير وفق نظام السير العام ويعاقب المخالفين منها
-السعودية
المنع أفضل الحلول 2009-05-07 20:55:31
ميتورات = الخطر
ياريت تمنعون وتريحونا منون بسبب سواقتون الرعناء بالاضافة لانو ولاد عم يسوقو ومامعون شهادات سواقة والميتورات تهريب
-سوريا
الدكتورة الحائرة 2009-05-07 21:01:56
اذا الواحد قال منعها
لانه كل الوقت طر طر طر طر صوتها مزعج وحوادثها ازعج وما حدا بيعمل ضرورات الامان من حيث السرعة والخوذة بيقولوا المنع ظلم لان الناس كيف بدها تروح وتجي وما معها حق سيارة واذا الواحد قال مع الموتورات ومع طرطر الحوادث والازعاج بس الحقيقة يجب ابقائها ومراقبة كل مخالف للسرعة وكل من لم يضع الخوذة ومعاقبة المخالفين لانه بالعقاب نحل كل المشاكل ونخفف البلاء
-الولايات المتحدة
Dody 2009-05-07 21:02:09
شو بدكم تخربو بيتهم للمهربين
انا مع الأسف .. و مع الدراجات النارية و الهوائية والمائية و رقصني يا جدع
-سوريا
متضرر بسبب الميتور 2009-05-07 20:55:31
الرجاء المنع
انا اسكن في منطقة حرستا وتعرضت لحادث بسبب ميتور من قبل شخص أمي جاهل لا يعرف شيئا لا بالقيادة ولا بالحياة وحتى الميتور الذي معه تهريب ليس له نمرة وقد اصطدم بسيارتي وادى ذلك الى ضرر كبير في السيارة وضرر كبير لسائق الدراجة وذلك اثناء خروجي من العبارة اثناء خروجي من الطرف الاخر وانا لا اتجاوز سرعة ال20 وهو داخل بسرعة كبيرة وادى ذلك الى ضرر في ساق السائق والان لا يستطيع المشي وبالنهاية انا الذي تكلفت في العلاج وتصليح اضرار السيارة وحتى الان قد دفعت 600 الف ولم انتهي بعد من التكاليف رجاء المنع
سوريا
علي 2009-05-07 18:18:10
المنع افضل
لازم المتورات تمنع وخاصة بالارياف لان الازعاج يلي بتسببو اكتر من الفائدة واصلا غالبية الراكبين عليها من الزعران وعم يستعملوها بدون وعي ومابيخلونا ننام لاباليل ولا بالنهار
-سوريا
قرفان 2009-05-07 17:49:23
متور = زعرنة
امنعوهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا باسرع وقت ارجوكم و حاج بهدلة ورزالة و زعرنة صايرين ببعض الاحيان عم يعملوا عصابات كمان متاثرين بالافلام الاجنبية وما بيتركوا بنت مستورة بحالها مشان هيك وقفوا هالظاهرة القبيحة و المتخلفة باسرع وقت
-سوريا
Nazeeh 2009-05-07 16:46:28
الحل بسيط
انا بأيد السيد عزيز برايي انو هادا الحل مرضي وسهل وهيك صاحب الموتور بيضمن انو الشرطة ما رح تصادرلو الموتور عاقل تقدير
-الإمارات
مغترب مهتم 2009-05-07 16:34:36
مشكلة عويصة
والله مشكلة عويصة كتير. اول شي منعو التهريب . وبعدين طبقو القانون تبع الدراجات . ممنوع ركوب الدراجة الا باستخدام معدات الامان الكاملة للراكب والسائق. واصدرو رخصة قيادة مع تامين الزامي . وعملو على تطبيق القوانين بحزافيرا . اما نمنع المواتير . فهي تقيلة على الشعب الفقير اللي ماعندو يشتري اربع دواليب. وخلي هالشرطة تكتب مخالفات عن بو جنب بلكي هالموتيريية بيتربو . وبيبطلو جنانهم الاسود.
سوريا
إنسان 2009-05-07 15:37:01
كمان إنسان
ولك يا أخي لو كان بس بالريف وبين البساتين كان ممكن خلوا كل الناس تشوفر عليه من كبيرهن لصغيرهن إي بس مو بنص البلد كون وائف على إشارة بسيارتي وعين الله حولي تفتح إشارتي وإمشي ولاقي هي اللي بيسموها دراجه بنص خلقتي قال شو مستعجل يا أخي حطولن إشارة لحالن إذا بدكم تخليهن بالبلد ومو بالبلد بنص البلد الله يحميكي ياشام.....
-سوريا
science, logic & belief 2009-05-07 15:34:02
النقطة الأخيرة (مدري أخيرى حاصلو..)ا
هنالك من يعيش ويحيا على الدراجة النارية ولا يستطيع إطعام أطفاله بدونها! إذ قد تكون وسيلة مواصلات للذهاب للعمل أو ربما تستعمل للعمل بحد ذاته..إلخ لن ندخل في التفاصيل..كل ما أردت قوله أنه يجب الإنتباه والتفريق ما بين ناس تموت بدونها لأنها تجري في دمائها مثلي وهي عشق, شغف..إلخ وناس تستخدمها لأنها تسترزق منها! ملاحظة: كانت وسيلة مواصلاتي في أوروبا للعمل وللحياة بشكل عام! فروم..فروووم..فررررررروم!!! سلام...إختفى! مدري إختفا! حاصلو......
سوريا
science, logic & belief 2009-05-07 15:15:40
ducati 998 - Hornet900
فيها سكين أو أي سلاح أبيض مع وجود سلاح ناري أحياناً! مشكلتنا هي أننا نمنع ونمنع ونمنع ونمنع دون أن ندرك أنه بإمكاننا أن نصلح, نصلح, نصلح لنصل إلى نقطة حيث لا داعي للمنع لأن الناس بدأت تستخدم الدماغ! وبديهياً هناك من لا يفهم إلا بالمنع والقسوة! لذلك علينا معالجتهم دون أن نشمل الذين يقودون دراجاتهم النارية بكامل الأدب, الاحترام والنظام..فتحية من "موتورجيlol" تجري في دمائه الدراجات النارية السريعة 180حصان بخاري وماشابه! إلى جميع "الموتورجيين" الكرام أحبابي وزملائي :)
سوريا
المقدم بو همام 2009-05-07 15:16:30
مؤيد
في ظل الظروف الحالية , و تراخي شرطة المرور في القيام بواجبها , للأسف أنا مع منعها حتى لو كانت على حساب البعض ,
-سوريا
science, logic & belief 2009-05-07 15:14:12
RSV1000 - ZX 10R
سائقين الدراجاّت النارية حيث فيه خلل يجعل السائق يعتقد أنه شفاّف! أي يعتقد أنه لامانع من تجاوزه الإشارة الحمراء كونه شفّاف تمرّ باقي المركبات الآلية والمشاة من خلاله دون لمسه! ناهيك عن الذي دماغه يخيل له الدراجة على أنها بساط علاء الدين السحري فنجد الزوجة و5 أولاد يتدلّوا من على الدراجة! ناهيك عن عدم وجود سيارة شرطة واحدة في مساحات هائلة من الأرياف! ونجد الدراجاّت تسرح وتمرح بدون لوحات وكل دراجة
سوريا
مهندس 2009-05-07 13:53:36
اخخخ
يا جماعة انا مهندس راتبي 13000 ليرة بروح على دوامي على ماتور ليش لاني اذا بدي جيب سيارة بدي 20 سنة حتى امن الدفعة الاولى لسيارة ثمنها 400000 فخلوها على الله وخلونا نروح ونيجي على الماتور حتى يفرجها الله
-سوريا
ابو العوامر 2009-05-07 13:06:19
مسخرة والله مسخرة
المشكلة انو الشرطة بتقول انو عملت حملة مشان الموتورات وكمشت عشر موتورات يعني هل من المعقول انو ما حسنو يجيبو الا عشر موتورات لك اذا بتوقف باي منطقة بريف دمشق خلال دقايق بيمر من قدامك الف متور بس المشكلة الشرطة هي الي عم تسبب بهل التسيب والخلل لانو الحملة مو على كل الناس والحملة بس على الدرويش يعني كل يوم بشارع باسل الاسد بدوما بيصير سباق للموتورات وما حدا بيقرب عليهم ولا بيسترجو يقربو عليهم اصلا ليش الله اعلم
سوريا
عزيز 2009-05-07 13:01:33
الحل بسيط
أنا برأيي إنه الحل كتير بسيط و بيتمثل باخضاع سائقي الدراجات النارية لدورات تدريب و فحص مرور نظامي و اصدار شهادات قيادة للدراجات النارية,و مخالفة سائق الدراجة الذي لا يحمل شهادة,و الأهم الالتزام بارتداء الخوذة اللي نادرا ما نشوفها,بالتالي قيادة دراجة مرخصة و مسجلة بالمرور تحمل لوحة أرقام نظامية بتصير تحصيل حاصل,لو تم التفتيش عليها بشكل دوري.
-سوريا
رضوان 2009-05-07 12:54:24
في حل
برأيي المشكلة هي : - تهور السائقين، يمكن ضبطها بقوانين صارمة و تحديدالعمر الأدني لمن يقود الدراجة . - صوت الدارجات ، إما باستخدام أدوات لعدم الصوت (إذا كانت موجودة) أو استبدال الدراجات بأخرى كهربائية، وفي جميع الأحوال يمكن مساعدة أصحاب الدراجات بإعفاء هذه التجهيزات من الضرائب و الرسوم الجمركية.....
-سوريا
بيبرس 2009-05-07 12:49:11
وصفة عثمانية
منع الدراجات وصفة عثمانية: وجع راس اقطع راس. الحل( سهل جدا):قضاء نزيه وشرطة نظيفة وسيادة القانون والقوانين يجب أن تواكب العصر بالاضافة الى شبكة طرق تتطور باستمرار.
-هولندا
خالد 2009-05-07 12:41:08
الوقاية خير من العلاج
المشكلة أن أولاد الحرام لم يتركوا لأولاد الحلال شيئاً ، فماذا تقولون في استخدام الدراجة النارية في السرقة وبخاصة سرقة حقائب السيدات وقد تكررت هذه الحادثة أكثر من مرة ؟ وكذلك معظم سائقو الدراجات يعتبرون أنفسهم خارج قانون السير .
سوريا
aboode 2009-05-07 12:34:45
مشاكل الدرجات النارية
يعني والله اكتر المدن يلي بصير فيها حوادث الدراجات النارية هي مدينة بانياس ونحنا بنتمنى الدولة تقوم بمنع إستيرادها وحتى كمان عم توصل لبانياس تهريب ومانها نظامية وفكرة الأخ يلي كاتب تعليق حلوة : وهي انو تحت عمر 30 يمنع قيادة الدراجات عنجد لأنها خطرة وحتى عم تسبب عنا ببانياس مشاكل وفي مجموعة من الشباب بشكلو سباق على الكورنيش مساءً ويعني والله شي مزعج لللغاية
سوريا
صياح 2009-05-07 12:18:43
دوماني
فكرو بمنع الدراجات الآلية(المتورات) في كل أنحاء سورياعموما وريف دمشق خصوصاإلا في دومـافنحن سكان دوما مابيحلالنا عيشمن دون المتورات وخاصة تشبيبهاوفك مصفاية الإشطمان لكي نتلذذ بصوت الكبيير لان الصوت العالي للمتور كل ماكان قوي بدل على رجولية الذي يقوده وبعدين يا أخوة دوما عاصمة الريف لاتنسو،ومابيحسنو أصلا يمنعو المتورات في دوما يلي تسبب وتصدر الأصوات المزعجةيلي بسوقوها الشباب الطائش حجرهاولنقل الأولاد أما إذا رجل كبير السن بيحسنو عليه لانه أصلا ماشي بسرعة معتدلة ولا يصدر أصوات عاليية
-سوريا
أبو أنس من جبلة 2009-05-07 12:14:10
موضوع يستحق المناقشة2
-وضع مسيئي استخدامهاوخاصةمن المراهقين في سجن الأحداث تعزيرا 6-البعض منها بحاجة لمنع أو إلزام بالصيانة و خاصة الطرطيرات ذات ثلاثدواليب التي تجعل الواحد يفزع من نومه من شدة صوتها. 7- البعض يعتقد أن دراجته تتحمل أكثر من الشاحنة فتراه يركب عليها العائلة كلها من زوجة و اكثر من 3 أولاد يعني الشغلة بدها شوية نظر. 8-أن تخضع الدراجات النارية ( المعفية حاليا ) لسلطة المرور و تقف على الإشارات الحمراء لأنها ليست مستثناة منها .. أم أنني مخطئ ؟؟ و شكرا لكم
-سوريا
أبو أنس من جبلة 2009-05-07 12:13:17
موضوع يستحق المناقشة1
1-الدراجةتعدضروريةفي بعض المدن وكل الأرياف،لأنهاأفضل من السيارةفي هذه الطرق المزدحمة. 2-إذاكان البعض يسيءاستخدامهافالحل بملاحقتهم و تطبيق قانون المروروليس تعميم الغضب ليذهب النظامي بالتهريب. 3-إذاكانت دراجتي نظاميةولهادفترومجددةأصولاوعليهانمرتهاو معي شهادةقيادةدراجةفلماذاأُمنـِع. 4-إذاكان ولابد بدكم تمنعواامنعواالمهرَّب بمحاربةالذي يدخلهاإلىالبلدوليس الفقيرالمعترالذي جمع ثمنهامن قوت أولاده أواخترعوالهاتسوية.
-سوريا
أبو أس من جبلة 2009-05-07 12:03:10
اقتراح كمان
يا ريت معناها كمان يصير أحد أمرين : إما أن تمنعوا بيع الدراجات النارية في منافذ مؤسسات الدولة . أو أن تمنعوا بيعها إلا لمن يحمل شهادة قيادة دراجة نارية نظامية و التسليم يكون بعد إتمام إجراءات التنمير أصولا لدى المرور . أرجو المناقشة .. و دمتم ،،،
-سوريا
ابو العوامر 2009-05-07 11:55:24
الموضوع زاد عن حدو
الموضوع زاد عن حدو يعني اغلب الي بيقودو الدراجات زعران وبيستعملو الدراجات للزعرنة يعني مبارح كنت عم سوق سيارتي بمخيم الوافدين وكنت هنيك بشغل ولما ولد نط قدام السيارة اطريت اني وقف السيارة قام فات فيني موتور عليه شب متل الحيط وبسرعة نزل وبلش يعيط وشوي تانية رح يضربني لاني وقفت السيارة . ياجماعة المفروض من الدولة انهاء هذه الظاهرة التي تسبب المشاكل والسرقات والحواذث والمشكلة انو الشرطة بتوقف وبتتفرج وبدون ما تتدخل يعني بدوما بيرقص الموتور قدام الشرطي والشرطي بيسفقلو
سوريا
عبد 2009-05-07 11:49:08
الحل الوحيد
لازم في البداية نمنعو تهريب الدراجات النارية لأنها كلهاتهريب مش داخلة البلد نضامية مو نصادرها من المواطن الفقير المسكين
-سوريا
مفكّر 2009-05-07 11:29:05
حل وسط
يستعمل المتورات بعض الناس المقيمة في الارياف لانها ارخص من السيارة واقل استهلاك للوقود لكن يجب وضع شروط لترخيصها كان يكون مالكها عمره قد تجاوز الثلاثين ولا يتم استصدار رخص لقيادتها لمن هم دون الثلاثين ووضع لوحات لها كبيرة و مقروءة اما بالنسبة للمدن الرئيسية فلا يجب السماح للمتورات دخولها نهائيا ولا بأي شكل من الاشكال !!!
-سوريا
ابو عرب 2009-05-07 11:24:08
ممنوعة اصلا
تمثل الدراجات المخالفة حوالي 90% من اجمالي الدراجات الموجودة في بلدنا الغالي فهي اما مهربة او مسروقة وغير مسجلة في سجلات المرور لذلك قد تحولت للاسف الى سلاح خطير ضد المجتمع لانه لا وسيلة لتعقبها عوضا ان تكون وسيلة نقل و يلجأ هؤلاء الى جلب اسؤا انواع الدراجات لرخص ثمنها ضاربين عرض الحائط ما تسببه من ضجيج و دخان مزعج للبشر ناهيكم عن التهور والحوادث المميتة خصوصا من قبل المراهقين و لا ننسى الذي يحمل زوجته و اولاده وعائلته باكملها على الدراجة غير مكترث بادنى حد لسلامتهم ...
-الإمارات
محــــــامـ 2009-05-07 11:05:12
بـــــــــشــــــــــروطـ
أنا ضد وجود الدراجات الآلية إلا بشروط : 1- منع وجودها في المدينة وبعض الأرياف المزدحمة والمتاخمة حدوديا للمدينة منعاً للازدحام . 2- وجود نسق بعرض متر ونصف خاص بالمتورات والبسكليتات وعربات الأطفال. 3- مصادرة المتورات المخالفة لجهة صوت الاشطمان المزعج أو عطل الأضواء أو المرايا ، أو عدم ارتداء واقية الرأس و الركبتين ، (و اعتبارها بحكم المهربات يعاد بيعها بمزاد علني). 4- حبس لمدة 10 أيام للقيادة الرعناء أو لمن يقود وهو تحت 18 سنة ، أو لمن يحمل معه أكثر من شخص.
-سوريا
مواطن حريص 2009-05-07 11:19:13
حقيقة الدراجة
الدراجة النارية هي الموت على عجلات وهي اكبر مسبب للحوادث القاتلة في وطننا الحبيب ويجب منعها فورا وبكافة اشكالها وبدون اي ادنى تاخير لما تسببه من ازعاج صوتي و تلوث بيئي و هي اصبحت ايضا وسيلة نقل وهرب للزعران وعصابات السرقة و النشل حتى مرورها السريع بين السيارات وقت الازدحام قد يخدش السيارات او يصدم الناس و يلوذ بالهرب من غير اي امكانية لامساكه او اخذ رقمه حتى لانه صغير جدا اوغير موجود على الاطلاق وان حدث وتم دهسه فلا حماية للسائق مهما كانت لذا يجب المنع فورااا و مصادرة جميع الدراجات
-سوريا
مراقب 2009-05-07 11:19:12
الحل بالدراجات النارية
المنع يضر الجميع و الحل بايجاد رقم للدراجات الكهربائية دون صوت و الزام اصحاب النارية بتعديل الدراجة لتصبح بمستوى ضجيج اما الوضع الحالي فالجميع يشتري الموتور ويزيل المصفاية كي يقوى الصوت ويزعج النائمين ويجب منع الدراجات التي تسرع اكثر من 60 فتقل نسبة الحوادث وتقل المشاكل الناتجة عن السباقات والاستعراضات
-سوريا
ابو عمر السوري 2009-05-07 11:07:05
بلا عنوان
أقترح أن يحدد العمر لقيادة الدراجة النارية ب 30 سنة وما فوق وأن تصادر كل دراجة لا يحمل سائقها رخصة قيادة وأن تصادر أي دراجة لا يقودها صاحبها
سوريا
كتبر الغلبة 2009-05-07 10:29:28
نضبط وننظم بدلا من أن نمنع
أعتقد ان المنع امر مستحيل حيث ان الكثير من المواطنين تشكل الدراجة جزءا هاما في مواصلاتهم اليومية الهامة ولكن لا نجد جهود مكثفة ومدروسة من قبل السلطات المختصة في ضبط المخالفات والازعاجات والتهور وتعريض المارين وسائقي السيارات للأخطار, خاصة في اطراف المدن، فلماذا لا نسيطر بدلا من أن نمنع ؟؟؟ ، مثلا لماذا لا نجد وسط مدينة دمشق دراجات ومتهورين ؟؟؟ لماذا نسمح لمكاتب بيع الدراجات ان تبيع الدراجات دون نمرة نظامية فقط تسلم اوراق الجمرك والمنشأ مع الدراجة الحل ليس صعبا مع بعض الحكمة والتدبر .
-سوريا
مواطن مقهور 2009-05-07 10:27:51
كيف تفكرون ايها العباقره
يعني اذا في ناس ما بيفهمو بقياده الطيارات وما علمتهم الحكومه كيف تسوق الطياره وتتبع القوانين بنلغي كل الطيارات وقس على ذالك السيارات هلى سوف تمنع السيارات بسبب خطرها من بعض السائقين غير المسؤلين الحل هو تغير المسؤلين لانهم يجب عليهم ضبط المخالف وتعليم السائق وتنظيم الطرق والاشارات وتوعيه المواطنين اجبارياعن طريق اتبعاع دورات اجباريه مع تنظيم الطرق وتنظيم مخالفات عاليه تفوق سعر الموتور ساعتها اللي مش قادر ينضبط اسحب الموتور منه ياريت المسؤول عنا يثقف نفسه بدورات خارج القطر عشان يفهم
-سوريا
لويس 2009-05-07 10:14:29
بدها تنظيم
يعني القصة مانها مصالح أو واحد على حساب التاني , بس نفسي شوف دراجة وحدة عليها نمرة ,أو قانون سير يضبتهون, يعني بفرع المرور بتلاقي 200 دراجة للشرطة بدون نمر , أو بتلاقي ولاد صغار عمبيسوقوها, أو واحد مركب عيلة كاملة معو بدون أمان أو حذر و بس يصير الحادث منقول قضاء و قدر, نظموهن عمللولهن فحص و نمر و تسجيل و خالفوهن أزا أخطأؤا ما بيهم فقير ولا غني, شرطي ولا مواطن عادي
سوريا
copy rights © syria-news 2010