|
أبو مجد2013-12-16 12:16:23
من باب التذكير 2
واعتبار عدم وجود مساجد سنية في مدينة واحدة كطهران الغالبية الساحقة من سكانها من الشيعة دليل ظلم للسنة، هي كأن نقول أن عدم وجود حسينية في حي الميدان الدمشقي يعتبر ظلم للشيعة، توزع المساجد له علاقة بالتوزع الديموغرافي للسكان، وليست القصة قصة معاندة.
أما السيد الشاغوري، لا يتطلب الموضوع أن تكون موسوعة لمعلومات مثل هذه، هذه الإحصائيات عن أي بلد في العالم متوافرة لمن يريد معرفتها، وجهلك ببلدك سورية لا يجعل الناس موسوعات، بل يجعلك جاهلا-سوريا
أبو مجد2013-12-16 12:13:31
من باب التذكير
ما بيقدر الواحد يحاكيكم بأي شي بدون ما تحولوه لموضوع ثاني. أكدت تماماً أن الوضع الداخلي في إيران لا علاقة له برأيي السياسي في سورية، سواء كان السنة في إيران مظلومين أم غير مظلومين فهذا لا علاقة له بالوضع الداخلي في سورية، مشان ما حدا كمان ينط يقول الشعب السوري عمل ثورة مشان السنة اللي بإيران، أنا حكيت إحصائيات قابلة للتأكد منها لمن يريد أن يتعب نفسه بدل أن يردد كالببغاوات كلاما لا مصدر رسمي له (من داخل أو خارج إيران).
لم أقل أن هناك مساجد سنية في طهران، طهران مدينة واحدة فقط.-سوريا
عادل من الصالحية 2013-12-16 11:56:14
استحالة التطبيع مع ايران
بغض النظر عن دور ايران فيما اذا كان ايجابي ام سلبي بالازمة السورية ، فهناك حقيقة واضحة و دامغة ، ان جداراً من العداء اصبح يفصلنا عن ايران لا يمكن ازالته بمئة سنة ، ونظرية التاخي و التوافق مع ايران سقطت الى الابد ، وهذا ما تلمسه و تحسه و تراه من اغلب شرائح المجتمع السوري ، و العلاقة الوطيدة و الحميمة بين النظام السوري و النظام الايراني لا تعني شيئاً اذا لم يقابلها علاقة طبيعية مع اكثرية الشعب السوري الذي بات يرى ايران عدواً اول له و تصحيح هذه العلاقة مستحيل و التطبيع معها من رابع المستحيلات -سوريا
اتش جي2013-12-16 10:40:43
الثورة السورية
من اجل....؟؟
انقطاع التيار الكهربائي عن حلب ... وخميس يعيد ذلك لاعتداء "ارهابي" على محطة التحويل .نقطة .ماذا حققت و انجزت الثورة السورية حتى هذه اللحظة؟؟ تخريب و تدمير البنية التحتية .. تدمير مؤسسات الحكومة..زرع العبوات الناسفة لقتل الابرياء..وووالخ هذه الثورة لا تذكرني الا بشي رتل كبير من الجراد الصحراوي يأكل كل شئ اخضر وهو مدمر للمحاصيل الزراعية. فكل ما بنته الحكومة السورية من هذه المحاصيل التي تعد للشعب السوري يريدون تدميرهو تخريبه.تبنا على هيك جراد صحراوي عايش و اتى ليدمر و يخرب فقط!-سوريا
ابو عبدو الشاغوري2013-12-16 10:31:53
ابو مجد موسوعة ايرانية
ما شاء الله شو هالموسوعة العظيمة عندك يا ابو مجد عن ايران ، و الله فشر خامنئي يعرف متلك عن ايران ، عدد السكان نسبتهم في كل مدينة و كل قرية ايرانية و عدد المساجد و عدد المدارس حتى عدد المراحيض بهرمزكان و كهرمكان و بهرجكان تعرفها ؟ شو هاد ؟ و اي فشر اي سوري يعرف عن بلده مثل ما انت تعرف عن ايران ، من طيبها راكبتكم و مدندلة رجليها على اكتافكم ،
-سوريا
هل يوجد أحد يفسر لنا؟!!2013-12-16 07:20:32
الى عبيد الاسد
نفس النهج الطائفي الذي يسود في ايران هو السائد في العراق،وهو السائد في سوريا وفي كل دولة يتبؤا الرئاسة فيها احد خريجي الملالي ..ويدعي النظام الصفوي حبه للمسلمين السنه في فلسطين . حبوا ابناء بلدكم اول..؟؟!!! اذا 15 مليون سني محرومين من بناء مساجد لهم ومحرومين ابسط الخدمات العامة والوظائف الحكومية ودخول في الجيش !!!دولة لاتحترم شعبها وتخاف على شعوب دول أخرى ؟؟ماهذا النفاق ؟؟! -سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-12-16 07:12:49
الى ابواق النظام الفاشلة
دعت هيومن رايتس ووتش إيران إلى وقف اضطهادها الديني للأقلية السنية(20% من 15سكان ايران)، وإلى السماح لها بممارسة "شعائرها الدينية بحرية"، وطالبت بأن يكون إنهاء "التمييز الديني" من بين أهم أولويات الرئيس الجديد حسن روحاني...وتشير المنظمة أنه منذ تأسيس الجمهورية الإسلامية عام 1979 والحكومة ترفض التصريح للسنة في محافظة طهران ببناء وإدارة أي مسجد لهم. بعض ابواق النظام المنافق قال يوجد 12200 مسجد ؟!!! الى متى الكذب ونفاق ياعبيد المجوس ؟؟ اذا مسجد واحد لايوجد كيف صارو 12 ألف ياكاذب؟؟-سوريا
شيعية2013-12-16 07:02:16
الى شرفاء الشيعة
اعلنوا تخليكم عن النظام الفاسد ومن يدعون حب الحسين وال البيت نفاقا وكذبا مااحب الحسين من شارك في قتل اطفال سورية وخيرة شبابها العنوا يزيد العصر ومن يدعمونه وقفوا مع اخوانكم السنة لرد الهجمة البربرية على الوطن سورية -كندا
دمشقي لاديني للعضم2013-12-16 06:30:48
ومن هنا أصبح حتماً على السوريين
الاستمرار بالمعركة، فلكنا نعلم مالذي سيكون عليه مصير العناصر المسلحة عندما تنتهي ذخيرتها، فلا جنيف 2 سيحدث فرقاً على الارض ولا ألف مؤتمر آخر، فما اراه هو أن هذه المعركة ستستمر إلى يوم القيامة - مجازياً- وأي تعويل على حلول سلمية هو خداع للنفس لا أكثر، لذلك اقترح أن نتوقف عن الجدال العقيم وليبحث كل منا عن مكان له في هذه المعركة المصيرية، إما \"نحن\" وإما \"أنتم\" ببساطة شديدة
-سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-12-16 06:20:59
لقاطني المتحف السوري جميعاً2
وهذا الطرف بالرغم من اخطائه واستعانته احياناً بعناصر اجنبية، إلا أنه يبقى "الممكن" الوحيد في الأفق السياسي السوري لاستمرار الحياة،ولدينا مثال حي اليوم لما قد يحدث لو انهار النظام إبان فترة الدعاية الاعلامية لـ "ثورة" - قصة انهيار النظام لم تعد مطروحة في الوقت الحالي- وهذا المثال هو عدرا، فالمجموعات المحسوبة على المعارضة دخلت عدرا لتطحن العائلات الغير سنية من كل الاقليات برجالها ونساءها واطفالها، فلو حدث أن سيطرت على دمشق مثلا، أعتقد أنها ستكون مذبحة يقدر ضحياها بالملايين -سوريا
دمشقي لاديني للعضم2013-12-16 06:11:45
لقاطني المتحف السوري جميعاً
علمياً لم يعد هناك ثورة في سوريا وقد تجاوزنا أيضاً مسألة المؤامرة، الحرب أيها السادة هي المتحرك الوحيد في الأزمة السورية حالياً،الفصيل الأول : سني محض ويهدف بالدرجة الأولى إلى تصفية جميع منهم ليسوا بسنة أو حتى سنة يتبعون أدلوجة أخرى، وهذا الطرف متشدد سلفي ويندرج ضمن الارهاب المتعدد الجنسيات ويتبع لعدة قوى اقليمية على رأسها السعودية، أما الطرف الثاني : فهو مكون من حلف الأقليات بالاضافة للسنة ذات التوجه المتعدل، يساندهم في بعض المناطق ذات الخصوصية الشيعية ميليشيات من خارج الحدود -سوريا
أبو مجد2013-12-16 03:07:29
إلى جلال 2
أما بخصوص إيران، أنا إحصائياتي من معارفي الشخصيين داخل إيران، إحصائياتك مبنية على شو؟؟ على زياراتك المستمرة لطهران؟؟ ايمت سمعت انو في سني عاقبوه لأنو صلى في طهران؟
سلمان الفارسي قال عنه النبي (ص) (سلمان منا آل البيت)، فهل كان عمر يعرف عن سلمان أكثر من النبي؟؟ وإذا كان عمر بن الخطاب يعرفهم فلماذا أصبح النعمان ذو الأصل الفارسي صاحب مذهب سني؟ ولماذا أصبح الإمام مسلم صاحب واحد من أهم كتابين إسلاميين عند السنة بعد القرآن الكريم؟ وأين ذهب كلام النبي (لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى)؟ استيقظوا-سوريا
أبو مجد2013-12-16 02:58:55
إلى جلال
حيرتنا يا جلال، يعني الجيش (والميليشيات الشيعية التي تتحدث عنها) كانو عم يتقاتلوا مع المتأسلمين بس على السرقات، طيب مين اللي فات عالنبك قبل ما يوصل الجيش واللي معو؟؟ ووقت كانوا جماعة (يا حسين ويا زينب) عم يدبحوا العالم هدوليك وين كانوا؟؟ وأبطال (الجيش الحر يحميني) تبعكم وين كانوا؟؟-سوريا
مروان 2013-12-15 23:18:24
To free speech
من الطبيعي و العظيم ان تمنح اي دولة احسن الوظائف الى مواطنيها و تفضلهم عن الغرباء المقيمين لديها ، هذا يدل على غيرتها على شعبها ، و ليس كنظامك الذي يدلل الغريب احسن دلال و يمنحه الامتيازات التي لا تمنح للمواطن السوري العادي ، بل يمارس عليه الاضطهاد و الظلم ،فكل الانظمة بالعالم تخدم شعوبها ، الا عندنا فمهمة المواطن ان يخدم النظام و مسئولي النظام لا ان يخدمه النظام . و الامثلة لا حصر لها -سوريا
تيسير الشامي 2013-12-15 22:51:04
لا و الله عشنا بهالميزانية
اذا عملتوا حساب بسيط فقط ، ( 1390 ) مليار ليرة سورية ، اي حوالي ( 9 ) مليار دولار ، ثلث هذه الميزانية وهمية و كذب ، والثلث الثاني سيدخل الى جيوب المسئولين الكبار ، و الثلث المتبقي اي (3 ) مليار دولار ثلثيه الى المناطق الساحلية المؤيدة و الثلث الباقي اي مليار دولارالى كل المدن السورية ، واذا حسبنا ان سوريا تستهلك ثمن مازوت سنويا اكثر من 250 مليار ليرة سورية حسب تقرير وزارة النفط و الثروة المعدنية ، بيطلع معنا ان هذه الميزانية كلها لا تكفي نصف ثمن المازوت للسوريين بسنة واحدة ، عيشوا يا سوريين ، -سوريا
JALAL 2013-12-15 22:20:04
مجرمي حرب
اكثر من 12 حي سكني في حلب تم قصفه بالطائرات الحربية والبراميل المتفجرة من قبل عصابات الطاغية هؤلاء مجرمي حرب واستشهد اكثر من اربعين شهيد بينهم اكثر من خمسة عشر طفلا اخ يا وطن ما فعلوا بك هؤلاء القتلة المجرمين انهم يتبعون سياسة اسيادهم المستعمرين في سوريا يحرقون الاخضر واليابس ويقتلون الانسان والشجر والحجر اخ يا وطن ما فعلوا بك هؤلاء البرابرة المتوحشين يا الله قد مس اهلينا في سوريا الضر وانت ارحم الراحمين ماذا فعل لهم هؤلاء الاطفال لكي ينفثوا كل هذا الحقد الاسود ما ذنب هؤلاء الاطفال بريطانيا
عبد الله 2013-12-15 22:26:17
تصحيح الى ابو مجد 4
نبغوا و ابدعوا في كافة العلوم المختلفة ، بفضل ما توفر لهم من رعاية و تامين كل وسائل الابداع و خلق كل اجواء العمل الابداعي الفعال ، فهل يعود الفضل بهذا الى حضرة نظامك ؟ الذي لاجله و بسببه هاجروا و تركوا اهلهم و وطنهم و هرب اغلبهم من قمعه و استبداده ، بعضهم ليس خوفاً على حياته ، بل لطموحهم في الابداع الذي لم يلمسوه بوطنهم للاسف بظل هذا النظام المتخلف فهل تريد ان اذكر لك مئات و مئات الاسماء و الامثلة من السوريين الذين نبغوا بعلوم في كل اصقاع الدنيا ؟ ربما انت ايضاً عندك امثلة اكثر مني بكثير
-سوريا
عبد الله 2013-12-15 22:25:02
تصحيح الى ابو مجد 3
فهل سيبويه كما تدعي نبغ بالنحو العربي لانه من بلاد فارس ام لانه تعلم و ترعرع و ابدع في بلدعربي اخر ؟ و اذا كان الرازي من اصل فارسي ( وهو فعلا من اصل فارسي ) قد نبغ بالطب و الصيدلة في ارض فارس ، فقد ترعرع فيها بظل دخول بلاد فارس بالاسلام قبل ان تصبح ايران شيعية و تطورت من خلاله بكل العلوم ، اذن الفضل يعود الى الاسلام في ذلك العصر وليس للجنسية المجوسية او الايرانية التي تمثل ملالي ايرانك الحاليين لتفتخر بهم يا ابو فخرو ، و لدينا مئات الالوف من السوريين في الخارج و خاصة اوروبا و امريكا و استراليا
-سوريا
عبد الله 2013-12-15 22:23:06
تصحيح الى ابو مجد 2
يعاكس مذهبهم الشيعي المجوسي ؟ اليس غريباً هذا ؟ اذن لماذا لا تقول ان البيئة و الظروف التي ترعرع فيها هذا العالم او ذاك هي الوحيدة التي لها الفضل به ؟ خذ مثلا العالم احمد زويل الحائز على جائزة نوبل بالكيمياء ، صحيح انه من اصل مصري و نفتخر به ، لكن لمن الفضل في رعايته و نبوغه و ابداعه ؟ هل لمصر ؟ ام للولايات المتحدة ؟ التي احتضنته و رعته و قدمت له كل الاجواء و الظروف المناسبة و المختبرات العلمية المتطورة كي يبدع و يكتشف و يعمل بالليل و النهار كي يحقق انجازه العلمي العظيم له و للبشرية جمعاء ؟
-سوريا
عبد الله 2013-12-15 22:22:07
تصحيح الى ابو مجد 1
رغم ادعائك ان اولئك العلماء العرب هم من اصل فارسي و رغم ان وثائق التاريخ تثبت ان لا صحة لكلامك اطلاقاً ، الا فيما يخص الامام ابو حنيفة الذي يقال ان اصل جده الرابع من فارس ، اجينا معك ، و سنوافق بالاجمال على ان اصلهم جميعاً من فارس ، فهل هذا يعطي لايران الشرف و المجد لمجرد ان ولدوا عليها ؟ فحتى ابو حنيفة النعمان صاحب المذهب الحنفي المتبع باغلب الدول الاسلامية و الذي خرج منه الامام ابن تيمية الذي فضح الشيعة و عراهم الى الابد و يعتبرونه الد اعدائهم ، اليس عاراً على ايران ان يخرج منها عالم و امام -سوريا
وسنبقى ندافع عن ثقافة الحياة ضد الموت و 2013-12-15 21:58:16
و نسلم هذه البلاد للأجيال القادمة بأمان ووئام.
سنتضافر مع كل الشرفاء من كل أطياف المجتمع السوري المحبة للانسان والوطن و التي تواجه ككتلة واحدة عدواً مشتركاًو سنقاتل معاً هؤلاءالمرتزقة بكل قواناوحبنا للحياة مؤكدين أن مصيرهم إلى زوال إلى مزبلةالتاريخ بمااقترفت أياديهم الآثمة.
هذاالارهاب الوهابي لن نسمح له إلا ان يكون طفرة في تاريخ البشرية لاعلاقة لها بأي ناموس ودين وسنقاتله حتى ندفنه نهائياً أينما وجد.في حمص إلى ريف اللاذقية إلى معلولاوعدراوريف حلب ودير الزور وجرمانا و كل مناطق بلدناالطاهرة لأننا سوريون نعشق الحياة و نموت لأجل أجيالنا.-سوريا
المقاومة السورية حول مجازر عدرا العمالية 2013-12-15 21:46:09
و القدرات المجتمعية المتطورة 2
التي يرتكز إليه الوطن في عملية البناء طويلة الأمد لصروحه, فكانت لوحة مشرقة وادعة مبدعة متناغمة كما هو معهود بعلاقاتها البشرية و حداثتها.
وهاهي بكل مدنيتها تتعرض لأشرس أنواع التقتيل و التنكيل و التخريب من قبل قوى الشر المطلق التي لا تمت لأي قيمة إنسانية ولاتعترف بأي أخلاق دينية.
دخلوا بكل بشاعتهم وشراهتهم للقتل الممنهج بسيوفهم و سواطيرهم
دخلوا مبرمجين و ملقنين بكراهيتهم لكافة قيم الانسانية ليرتكبوا الذبح المروع
ومعهم لائحاتهم المحضرة مسبقاً بأسماء العائلات -سوريا
يان صادر عن قيادة المقاومة السورية حول 2013-12-15 21:39:01
مجازر عدرا العمالية .
لقد امتدت يد الغدر الغاشمة إلى مدينة عدرا العمالية .. عدرا بوابة دمشق أقدم مدينة مأهولة,أنموذج العيش المشترك و مهد الحياة النابضة بالسلام و حوار العقل لبناء المجتمعات في مواجهة مستمرة لقوى الدمار و التخريب البربرية التي كانت وماتزال تدأب لاجتثاث جذور الحضارات لأنها لا تنتمي إليها ولايمكن أن تنسجم في سياقها.
هنا يقف التاريخ لنشهد هكذا صراع مجدداً
إن ضاحية عدرا العمالية تأسست وفقاً لأرقى المقومات الحضارية البشرية من تلاقي الفئات المنتجة والبانية للمجتمعات فجمعت أصحاب العقول النيرة و القدرات -سوريا
جزراوي2013-12-15 20:59:37
ما هي الدول اللتي قصفت شعبها...
بالطائرات و الصواريخ البعيدة المدى و الراجمات في العصر الحديث؟ لا يحتاج الامر لبحث، روسيا و ربيبتها صربيا و نظام بشار الاسد الطائفي، اذا عملت مسح اجتماعي و أخلاقي لهذه المجتمعات ستجد ان لها قاسم مشترك واحد و هو البذرة الاجتماعية لهؤلاء الناس بأسلوب عيشتهم و أخلاقياتهم الاجتماعية، هناك من يقول ان الثوار من أوصل الامور لهذه الدرجة من السوء، النظام ليس فقط بعد انتخابات 2014 بل بعد 100 سنة سيتصرف كم تصرف في السنوات الثلاث الاخيرة، مؤامرة و مقاومة، عرعور، إرهاب، حوريات، نكاح، و النتيجة الاسد او..-سوريا
عبد الله 2013-12-15 20:52:56
الى free speech
الفساد موجود في كل الدول صح لكن فساد عن فساد يفرق ، الفساد في اوروبا هو مزحة او نكتة بما يقابله من الفساد عند نظامك ، الفساد عند الاوروبيين كالفساد الذي يعمله واحد من الابناء الصغار للمسئولين عندنا، هل اعطيك امثلة ؟ المهم ان حكومتك و نظامك كانت ( جادة ) في القضاء على الفساد ، يا اخي اعطيني اسم مسؤول فاسد واحد تمت محاسبته ، سمعنا سمع من وائل الحلقي منذ اشهر بانه سيعلن عن قائمة باسماء المسئولين الفاسدين من الخط الاول بالدولة و لحتى الان هذا وجه الضيف فلا خط اول شفنا ولا خط عاشر ولا عشرين شفنا . -سوريا
هدى من الشام 2013-12-15 20:48:05
ما زرعه النظام بنا 4
فالثورة ببعدها الاجتماعي و الاخلاقي - كي لا نقول السياسي و العسكري - هي اول خطوة عملية خطاها السوريين للعلاج من تلك الامراض المزروعة منذ 50 سنة ، الثورة هي بداية الطريق وليس نهاية الطريق يا اخوة لمراجعة كل سوري مع ذاته اولاً و عندما تيداً بذاتك يصلح المجتمع و الوطن كله ، انها بداية الطريق نحو الخلاص من الانانية و الفهلوية و الكذب و الفساد و الرشوة و الانحلال الاخلاقي و التربوي وليس مخطئا شاعرنا حافظ ابراهيم حين قال : و انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا ،
-سوريا
هدى من الشام 2013-12-15 20:46:59
ما زرعه النظام بنا 3
نظرة واحدة فقط في معاهد اعداد و تاهيل الرفاق الحزبيين لتعرف الى اي درك منحط وصل اليه الحزب و النظام ، اخر ما تفتق مع النظام هو اقتراح بالغاء مادة التربية الدينية في كل المراحل التعليمية ، اي الغاء تدريس القيم و المبادئ و الاخلاق ليستعيض عنها بمبادئ الحزب الفاشل و المهتري بنظر الجميع حتى الحزبيين منه او باقوال القائد الخالد التي هي مجرد اقوال كحكواتي باب الحارة ، فهكذا نظام هكذا هي مبادئه و قيمه تتناسب طرداً مع سياسته الاستبدادية ، و هل نتوقع منه ان ينشر يوماً ما الفضيلة و النبل و الاستقامة ؟
-سوريا
هدى من الشام 2013-12-15 20:45:39
ما زرعه النظام بنا 2
كل هذا نتيجة فقدان الرادع الديني اولا ثم الرادع الاخلاقي ثانياً الذي ساهم به النظام الى درجة عالية ، لانه بفقدان هذين الرادعين تقوى شكيمته في الحكم و يتمكن من الامساك بمفاصل حياة المواطن من جميع الجهات ليجعله تابعاً مذلولاً له و تبقى حريته مرهونة اليه ، لقد سقطت انبل القيم و المبادئ في ظل نظام البعث بل و زاد عليها عللا و مصائب اهمها نشر مبداً الرذيلة و الاباحية في عقول الشباب السوري ، نظرة واحدة على ما يجري في معسكرات الشبيبة لتعرف مدى الانحلال الاخلاقي الذي نشره هذا النظام
-سوريا
هدى من الشام 2013-12-15 20:44:24
ما زرعه النظام بنا 1
لقد زرع النظام بنفوس السوريين خلال 50 سنة منذ انقلاب البعث عام 63 ، امراضاً و عقد نفسية ستظل عالقة بنا الى عقود طويلة و سنظل نعاني منها طويلا ، زرع بنا الكراهية بين الاخ و اخيه بين الاب و ابنه بين الجار و جاره ، زرع بنا الحسد و الغيرة و ضيقة العين ، دخلت هذه الامراض في عمق علاقاتنا الاسرية و الاجتماعية من خلال الانانية و الفلهوية على مبداً انا و من بعدي الطوفان و صارت الفهلوية فن من فنون الحياة و وسيلة السوري للوصول الى مكاسبه باي طريقة حتى وان كانت لاشرعية او لا اخلاقية ولا قانونية ولا انساني-سوريا
free speech and enlightened2013-12-15 19:34:05
الاحتلال الوهابي المتخلف السعودي
الحدود بين تركماننستان واوزباكستان وايران لم تكن موجودة مبسوط بالتصحيح..الاحتلال المجوسي ذو الحضاره العريقه اهون من احتلال بدوي صحراوي لا يمت للحضاره بصله.
الرجاء القراءة والثقافه قبل التعليق....بلاد فارس والعراق وبلاد الشام كان الامتداد الحضا ري على مدى التاريخ حتى الوصول لبلاد اليونان. ماذا كان في السعوديه...انصحك بقراءة تاريخك الغني بالفلسفه بدل السماع لشيوخ التخلف والفتنه والجهل-سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-12-15 19:27:35
الى ابواق النظام الفاشلة
أحد الابواق يلي عامل حالو كتير ذكي بيقول اذا كنت عايش باوربا وامريكا تفهم كلامي: رح قلك :اذا كنت عايش بسوريا مو بامريكا ...النسبه العظمى من الوظائف في سوريا بالواسطه وهم يعاملون كل سوري سني درجه ثانيه والوظائف الجيدة ذات العائد العالي ياخذها العلوي ....الذي يحتاج الى تغيير عقله هو انتم ياعملاء المجوس وليس الشعب السوري ..زمن الكذب والنفاق على الشعب ولى ؟؟زمن سرقة المناصب رفيعة لانه علوي ولانه والده ضابط بالحرس الجمهوري ولانه عمه مخابرات ,.... الخ قد ولى ؟؟ -سوريا
free speech2013-12-15 17:29:08
لى جلال
اذا كنت عايش باوربا وامريكا تفهم كلامي...النسبه العظمى من الوظائف في تلك الدول بالواسطه وهم يعاملون كل عربي درجه ثانيه والوظائف الجيدة ياخذها ابن البلد....الفساد موجود في كل الدول...والحكومه السوريه كانت جاده في القضاء على الفساد ولكن يحتاج لتغيير في عقلية الشعب ويحتاج لسنوات .تغيير العقليه المنغلقه المتخلفه اساس التطور وشايفين كيف ثورتك كشفت المستور -سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-12-15 17:02:23
سوريا مقبرة الفرس وعملاءه
الحدود السياسيه بين اوزباكستان وايران هي حدود سياسه وضعت في العصر الحديث ....اي شو هاد الذكاء الخارق !!! هل تعلم يوجد دولة بين الدوليتن ...وهل الحدود بين سوريا وايران حدود سياسية ايضاً او حدود هيمنة واحتلال ؟!! -سوريا
لذلك قامت الثورة2013-12-15 16:20:14
مواصفات الدولة الفاشلة
1-ظهور نخبة عسكرية داخل الجيش، وهيمنة النخبة العسكرية 2-ضعف السلطة الشرعية في البلاد 3-عدم القدرة على تقديم قدر معقول من الخدمات العامة4-عدم القدرة على التفاعل مع الدول الأخرى5-هجرة العقول، وهجرة الطبقات المنتجة من الدولة6-عدم المساواة في التعليم والوظائف والدخل 7-فساد النخبة الحاكمة،8-غياب الشفافية والمحاسبة السياسية9-تدخل دول أخرى أو فاعلين سياسيين خارجيين (تدخل الايراني)...لو لاحظنا هذه البنود لوجدنا جميعها تتطبق على سوريا هذا يعني نظام الحكم في سوريا فاشل قبل الثورة ولذلك قامت الثورة -سوريا
JALAL 2013-12-15 16:16:11
الى الرفيق ابو المجد 4
وتنكر المجازر البشعة ايها الرفيق في النبك لا ايها الرفيق انت صادق لم يحملوا بطاقاتهم هؤلاء المرتزقة القتلة بل اطلقوا شعاراتهم الطائفية الحاقدة المقيتة كانت حاضرة ايها الرفيق لبيك يا حسين لبيك يا زينب واثارهم الوحشية وهي ذبح الاطفال والنساء واغتصاب النساء وبعد ذلك حرقهم واثارهم الوحشية البربرية تدل عليهم
لا يمكن ان تغطي الشمس باصبعك او بالغربال ايها الرفيق الحزبي ابو المجد
على فكرة ايها الرفيق ملاحظة كانت هناك اشتباكات بين جيشك الباسل وهؤلاء المرتزقة على السرقات من بيوت النبك بريطانيا
الى عبيد الاسد2013-12-15 16:06:06
هل في سوريا يوجد دولة ؟!!
لماذا لا نزال (كعبيد الأسد كما تلقبوننا)، نطالبكم بالرجوع إلى حضن الدولة ومحاربة الإرهاب !!!!وهل في سوريا يوجد دولة أولاً؟في سوريا يوجد عصابة مافيا حاكمة؟ هل رئيس الدولة منتخب من الشعب (99.99 )؟هل يوجد احترام لحقوق الانسان(200 ألف تحت التعذيب ) ؟ هل يوجد مساواة بين السورين؟لماذا العلوين فوق القانون ؟الواسطة فوق اي اعتبار؟ا؟ لماذا تسرق مساعدات المشردين وتباع في طرطوس ؟!!اول شي تعلم شو يعني دولة وكلنا رح نكون صف واحد لافرق بين سوري وسوري اخر الا بالعمل لصالح سوريا!!؟ وليس لصالح ايران.!!-سوريا
JALAL 2013-12-15 16:13:18
الى الرفيق ابو المجد 3
عصابات طائفية حاقدة لقتل الاطفال والنساء ويطلقون شعارات طائفية لبيك يا حسين لبيك يا زينب ولن نسمح ان تسبي زينب مرتين هذه الشعارات الطائفية المقيتة لم يعرفها الشعب السوري في كل تاريخهم ويقتل الاسرى والجرحى وكأن الشعب السوري هو الذي قتل سيدنا الحسين ان سيدنا الحسين برئ من هؤلاء الشيعة الطائفين الحاقدين ومشكلة الشيعة العرب ولائهم ليس لبلدانهم الاصلية كل ولائهم لقم وطهران اصحاب العمائم السود تريد منا ايها الرفيق ان نرجع الى الحضيرة وننسى جرائم نظامك المجرم القاتل ومجازره وكيماويه بريطانيا
JALAL 2013-12-15 16:10:15
الى الرفيق ابو المجد 2
اصبح مزارا ويزوره الالف من الحجاج رحمك الله يا سيدنا عمر ابن الخطاب الذي اذل الامبراطورية الفارسية وقد قال سيدنا عمر لو ان بيننا وبينهم جبل من النار سيدنا عمر يعرفهم من 1400 عام ويعرف خيانتهم للعرب ان اليهود افضل منهم بكثير المجوس يحتلون ثلاث جزر اماراتية ويحتلون عربستان ويعملون الفن والاعمال الارهابية اينما حلو واثارهم يدل عليهم في لبنان زرعوا حزب طائفي حاقد وفي اليمن جماعة الحوثيين الطائفيين ويهربون لهم الاسلحة وفي البحرين والسعودية وسوريا بارسال بريطانيا
JALAL 2013-12-15 16:02:39
الى الرفيق ابو المجد 1
الله يخليك ابو المجد نحن هنا في سوريا نيوز ولسنا في اجتماع حزبي ايها الرفيق ولا يوجد هنا من يصفق لك ايها الرفيق قلتلي 12200مسجد للسنة وهناك مسجد واحد لكل 600 سني لا ايها الرفيق حسب حسبتك تطلع 574
وحسب حسبتك للشيعة تطلع لدينا 930 حسينية قصدك وليس مسجدلانك يا رفيق لا تعرف الفرق بين الحسينية والمسجد وفي هرمزكان 1193 مسجد رفقا بعقلنا ايها الرفيق وحسب احصائتنا لا يوجد اي مسجد للسنة في طهران وممنوع للسني الصلاة في طهران ايها الرفيق وقبرالمجوسي الذي قتل سيدنا عمر الخليفة الثالث لدى المسلمين بريطانيا
إغلاق أهم شركات الصرافة السورية2013-12-15 15:43:47
ودخول شركات صرافة إيرانية عوضاً عنها
لكي يعلم الجميع أن الاتفاقيات التجارية والاستثمارية الوهمية الموقعة مع النظام الالاشرعي لم نرى منها أي شيء ملموس على أرض الواقع وكانت واجهة لتغلغل إيران في سورية، ودائماً كان الهدف الخفي لها هو تنفيذ سياسة طهران في المنطقة عبر حليفها الأسد، وخاصة "التشيّع" نعود إلى إصدارات غرفة تجارة دمشق التي اعترفت أن أرقام التبادل التجاري بين البلدين إلى وجود عجز في الميزان التجاري السوري لمصلحة إيران بلغ عام /2010/ ما قيمته 13 مليار ليرة سوريةاي سوريا أصبحت سوق لتصريف المنتجات الايرانية لمصحلة ايران-سوريا
أبو مجد2013-12-15 14:36:15
تصحيحاً للتاريخ
أبو حنيفة النعمان كان مولى لبني تيم بالعراق، وولد بالكوفة، لكنه من أصل فارسي شئتم أم أبيتم. سيبويه إمام النحاة وحجة اللغة العربية هو أيضاً حارثي بالولاء وأصله من بلاد فارس، وهو مولود في شيراز.
الإمام مسلم (صاحب أحد أهم الصحاح) من نيسابور في خراسان شمالي شرق إيران.
أبو بكر الرازي أهم أطباء المسلمين كان فارسيا. أبو داود صاحب السنن كان فارسيا من سجستان.
هذا بغض النظر عن الأدباء (عبد الله بن المقفع، وبديع الزمان الهمذاني).
لم نسمع (نظام الملالي كما تسمونه) يتبجح بهم على الإسلام. أفلا تعقلون؟-سوريا
little thinking2013-12-15 13:23:51
الى المصحح الفهلوي
الحدود السياسيه بين اوزباكستان وايران هي حدود سياسه وضعت في العصر الحديث.....مثل سايكس بيكوا ونظن اننا السوريين ازكى من جيراننا ..-سوريا
free speech2013-12-15 13:01:18
نحتاج الى ثورة من اجل الحقيقه والنهوض من فكر الظلا
ريد ان اقول حقيقه خطيرة اتمنى ان يتم فهم باسلوب اكاديمي وعلمي والتمعن في الاثار والمخطوطات القديمه من اجل الحقيقه بدل من التعصب الاعمى...في الديانه المجوسيه لديهم نبي يسمى اهورا مازدا..وكتابهم يحوي قصة الطوفان وقصص شبيه لقصص اليهوديه والاسلاميه مع العلم ان هذه الديانه سبقت اليهوديه بالف سنه..وملحمة جلجامش ايضا تحوي القصص القرانيه والتوراتيه وهي ملحمه كتبت قبل اليهوديه والمسحيه والاسلام بواسطه شخص ..ففكر وافهم....-سوريا
أبو مجد2013-12-15 12:58:55
بخصوص الإحصائيات 5
بعد كل ما سبق عن (ثواركم)، والثوار الذين (لا يمثلونكم)، حري بكم أن تستوعبوا لماذا لا نزال (كعبيد الأسد كما تلقبوننا)، نطالبكم بالرجوع إلى حضن الدولة ومحاربة الإرهاب التكفيري القادم من أراضي آل سعود (خصوصاً وأنهم لا يمثلونكم)، تتحدثون عن مجازر الفصائل الشيعية في النبك وكأن المقاتل منهم كان يحمل بطاقة هوية تقول أنا أنتمي للفصيل الشيعي الفلاني، بينما تتناسون أن جيشكم الحر لم يكن في النبك أصلاً، ومن حاربوا الدولة وطردتهم من النبك كانوا من النصرة والجبهة الإسلامية وداعش.
أفلا تعقلون؟!؟!-سوريا
أبو مجد2013-12-15 12:56:04
بخصوص الإحصائيات 4
كل ما ذكرته سابقاً عن الإحصائيات لا علاقة له بنظرتي إلى ما تسمونه (ثورة)، فالنظام السياسي في إيران والتوزيع الديموغرافي للطوائف في إيران لا يهمني في شيء فيما يتعلق بالداخل السوري، تتحدثون أن داعش والنصرة لا تمثلكم، لكنني لا أسمع إلا عن غزواتهم وفتوحاتهم، بينما يجلس من تسمونهم (أبطال الجيش الحر) في الشمال السوري متفرجين على داعش والنصرة وهي تنهب مستودعاتهم وتسيطر على مقراتهم.
ربما لا يمثلونكم بالفكر، ولكنهم من يتصرف على الأرض، وجيشكم الحر لا وجود له على الأرض.-سوريا
free speech2013-12-15 12:56:34
الى عبد الله
يتهافت الايرانيين والعرب للخليج لتعليمهم وتثقيفهم علا يتخلص الخليجيين من عقدة الخواجه الانكليزي اللذي يعتبر سيدهم....تاني شي هم يذهبوا الى مستعمرات اجنبيه فيها عمل هذه المستعمرات بناها الانكليز و الاجانب.....والخليجي له دور سطحي...عندما يأموهم الانكيزي فعليهم الطاعه...اي يامرهم
-سوريا
أبو مجد2013-12-15 12:55:20
بخصوص الإحصائيات 3
فإذا أخذت محافظة (هرمزكان) مثالاً (يوجد 40% من سكانها من السنة) كان فيها 4 مدارس دينية أيام نظام الشاه (الذي لم يكن مجوسياً برأي أسيادكم في الرياض)، بينما الآن فيها 29 مدرسة دينية و 1193 مسجداً للسنة.
للسنة في إيران 20 نائباً في البرلمان الإيراني، ووبإمكانكم الرجوع إلى أسماء أعضاء البرلمان الإيراني ومعرفة تمثيلهم.
هذه المعلومات ليس لها علاقة بالمساجد ومدارس القرآن التي بناها (النظام النصيري الكافر) في سورية خلال 43 سنة من الحكم، وهي فقط للرد على الإحصائيات المستقاة من اتهامات لا أدلة لها.-سوريا
أبو مجد2013-12-15 12:54:51
بخصوص الإحصائيات 2
بالنسبة لإحصائيات السنة في إيران: 1- دستور جمهورية إيران الاسلامية الى جانب المذهب الجعفري يعترف بالمذاهب السنية الأربعة بنص صريح.2- كل أقاليم إيران ذات غالبية شيعية ما عدا إقليمين هما بلوشستان وكردستان، ويمثل السنة فيهما أكثرية، ويبلغ عدد السنة في إيران بأقصى تقدير 7 مليون نسمة (أي 10%) من عدد السكان.
عدد مساجد السنة في إيران يفوق 12,200 مسجد بمعدل تقريبي مسجد لكل 600 سني، بينما يوجد 70,000 مسجد للشيعة الذين يبلغ عددهم 65 مليون، أي بمعدل تقريبي مسجد لكل 900 شيعي.-سوريا
أبو مجد2013-12-15 12:54:24
بخصوص الإحصائيات 1
هناك فرق بين (المجوسية) كدين هو عبادة النار، وبين (الفارسية) كقومية، وخط هذه بتلك هو جهل بالتاريخ مقترن بجهل بالجغرافية.
عيد نيروز هو عيد (قومي) فارسي وهو أيضاً عيد (قومي) كردي، ولا علاقة له بالمجوسية ولا بغيرها، فهو ليس عيداً دينياً، يحتفل فيه الأكراد السنة كما يحتفل فيه الإيرانيون الفارسيون، وله علاقة ببدء السنة الإيرانية والكردية (مثل بدء السنة الميلادية الذي يحتفل به العالم أجمع مسلمين ومسيحيين وغيرهم).-سوريا
little thinking2013-12-15 12:44:10
الى هدى من الشام
اسموا بخاري يعني من بخارى من ايران...تعال اقنعيني انوا بخارى في السعوديه.......
-سوريا
اتش جي2013-12-15 12:42:03
الدين افيون الشعوب
طبعا نريد الغاء التربية الدينية في المدارس و استبدالها بالتربية الوطنية و المواطنة و بالتربية الاخلاقية هذا ما يحتاجه اي مجتمع كان (فانتم لستم افهم و اذكى و ارقى و اعظم من الاوربين )(منطقعم الاعوج و تعصيهم الديني البغيض لا يسمح لهم ان يفكروا على المدى البعيد) .دعو التربية الدينية لاماكن العبادات فقط.(الا يكفيهم الجوامع؟فيردونه بالمدارس و في البيوت و في الباصات العامة وحتى في الدوائر الحكومية ايضا!) طرح هذه الموضوع من زمان و قامت الدنيا و لم تقعد و من من و من هم؟ الاحرار !
-سوريا
free speech2013-12-15 12:27:26
الرجاء القراءه والاطلاع ونقد الذات حتى نتطور
شو المشكله بالمعابد اليهوديه الا ترى ان الدين الاسلامي نسخه منقحه عن العقيده اليهوديه انصحك بالقراءة والتمعن ودراسة الاديان دراسه اكاديميه...وعيد النيروز هو تقليد وعيد تراثي وكثير من السوريين يحتفلوا به انه قدوم الربيع. مارايك بالعاده اليهوديه لسيدنا ابراهيم بذبح الاضاحي واصبح لدينا عيد لها اسمه عيد الاضحى-سوريا
تيسير الشامي 2013-12-15 11:44:08
الى اش جي ابو الفهم
اعلم ، ان الانظمة الديكتاتورية و الاستبدادية في العالم كله تتميز عن غيرها من الانظمة بانها اكثر الانظمة اماناً و استقراراً و هدوء ، فعصر الشيوعية باوروبا الشرقية انعدمت فيه الجريمة الى الصفر تقريباً ، لا احد يتكلم ، لا احد يتحرك ، لا احد يتحلفص ، و اذا تكلم او تحرك او تحلفص التعن ابو ابوه ، الا يخلق هذا الامان و الاستقرار و الهدوء ؟ اساًل الاوربيون الشرقيون عندك في النرويج فسوف يشرحون لك كيف كان الاستقرار و الامان عندهم و على حساب من ؟ و لماذا طالبوا بالتحرر من ذاك الاستقرار و الامان ؟
-سوريا
علي2013-12-15 11:08:13
أصدقاء مشتركين للاسد والاسرائيلي
جمال دانيل من أكبر أصدقاء الاسد وكذلك من أعز أصدقاء الاسرائيليين،قام بدور الوسيط بين الاسد و الإسرائيليين وحثهم بضرورة التمسك بل والدفاع عن استمرارية الحكم الاسدي، على اعتبار أن الأسد “يمثل أكبر ضمانه للحفاظ على امن إسرائيل”، وأن من مصلحة حكام تل ابيب بقاء هذا الأخير، ليحافظ على استقرار جبهة الجولان، ويجنب إسرائيل مواجهة نظام -سوريا
معلومات هامة للجميع 2013-12-15 08:26:44
لمن لايعلم
المجوسية لدىها العديد من الأعياد من أشهرها النوروز،وأوانه الاعتدال الربيعي، وقد عرفته الأقوام الإيرانية منذ القدم، ولا يزال يعد أهم عيدا قوميا في إيران الى يومنا هذا!!! وان معابد اليهود فقط في ايران اكثر من 200 معبد على رغم عدد اليهود فقط 23 ألف ويمارسون طقوسهم بكل حرية.ويوجد في ايران اكثر من 600 معبد للمجوس بينما لا يوجد مسجد واحد للسنه في ايران على الرغم من أن نسبة السنه في ايران يزيد على 35%؟!!! ماتفسر ذلك ياسادة ياكرام ؟!!
-سوريا
تصحيح معلومات للجاهلين2013-12-15 07:46:52
40% من الايرانين يعبدون النار الى يومنا هذا
1-البخاري :من مدينة بخارى في أوزبكستان , 2-الشافعي ولد بغزة عام 150 هـ، وانتقلت به أمُّه إلى مكة 3-أبو حنيفة: وُلد أبو حنيفة بالكوفة ونشأ فيها وهي إحدى مدن العراق .... يعني عبيد النظام بكل شي يكذبون حتى بالتاريخ ...-سوريا
قاهر الشبيحة 2013-12-15 07:25:45
لنتذكر المعتقلين!!
في هذه الأيام حيث يشتد البرد القارس ويتكفيء كل منا داخل منزله، لا يسعنا إلا التفكير بإخوان لنا داخل المعتقلات الأسدية والتي لم نسمع بمثل قساوتها ودناءة ووحشية القائمين عليها في التاريخ كله، معتقلون بعضهم لا ذنب له سوى وشاية كاذبة، واخرون شاركوا بالعمل الاعلامي الحر ومنهم من اعتقل عشوائيا دون ذنب او جريمة، هذه هي سياسة النظام المجرم والذي فاق إجرام ودناءة سلطات الكيان الصهيوني.. لنتذكر المعتقلين في سجون الأسد مع الدعاء لهم بالفرج القريب والعودة لحضن الأهل. -سوريا
قاهر الشبيحة 2013-12-15 07:18:31
صفقة الأسرى الايرانيين
تطل علينا هذه الأيام الذكرى السنوية لصفقة تبادل الأسرى الايرانيين والتي ستظل عبرها واضحة لكل من عنده ذرة عقل، ولكن الشبيحة يأبون التفكير فيها وينسون أن نظامهم المتاجر بالمقاومة قد أجبر عليها فقط لأن الأسرى ايرانيين حيث أدارت المفاوضات ايران من الخلف واجبرت تابعها بدمشق على قبول الصفقة.. بينما هناك كثير من ضباط النظام وشبيحته محتجزون لدى الجيش الحر ولا يفكر فيهم أو بمحاولة الافراج عنهم!! استمروا يا شبيحة بالدفاع عن نظامكم الذي يبيعكم بقشرة بصلة!! -سوريا
لادئانية حرة2013-12-15 04:21:08
صدق أو لاتصدق
شيوخ السلطان مفتي يدعو لإلغاء مادة التربية الدينية!!دستور يتعدل بدقائق حسب المقاس العمري!!\"حماة الديار\" يقصفون الديار لأجل حماية المواطنين!!نظام فاسد مجرم يدعي محاربة الإرهاب!!أشخاص يفدون نظاماً بأرواحهم ويقدر قيمتهم برأسي ماعز!!نظام دمر البلد ويسميه انتصاراً!!صدق أولاتصدق أطفال سورية ماتوا برداً وجوعاً خنقاً وذبحاً!!أن نظاماً شعبه بين مهجر و ومفقود وشهيد ومعتقل ومازال متمسكاً بالسلطة!!صدق أولا تصدق أن هناك من لايزال مصراً على ألا يصدق!!
-سوريا
هدى من الشام 2013-12-15 01:22:28
باسم حبيب مخطئ
كل ما ذكرته عن البخاري و الترمذي و و الشافعي و مالك بن انس و ابو حنيفة بانهم من الفرس غير صحيح ولا علاقة لهم بالفرس لا من قريب ولا من بعيد ، اقراً التاريخ جيداً و بعده تفضل و تكلم و شوي تاني ستنسبون عيسى و محمد لهم فما راًيك ؟ -سوريا
عبدالله 2013-12-15 00:53:53
اين طلة الاسد البهية ؟
منذ اشهر لم يطل علينا الاسد بطلته البهية و ابتسامته الساحرة و نظراته المليئة بالدفء و الحنان ، منذ اشهر لم نسمع الا تصريح مقتضب او تعابير عابرة للطريق لا اكثر او مقابلة مع صحفي او قناة تلفزيونية شبه مغمورة ، او اصدار مرسوم لا علاقة له لا بالدنيا ولا بالاخرة ، اعتدناه ان يواجه جمهوره و مؤيديه من خلال مجلس ( الشعب ) مثلاً او باجتماع للقيادة القطرية للحزب ، فهم بغاية الشوق للتصفيق ، اليس التصفيق له من اولى مهامهم والا لماذا تم انتخابهم اصلاً ؟ يا حسرة ضاعت مواهب التصفيق و التمجيد-سوريا
اتش جي2013-12-15 01:11:16
لفت نظري تعليق جميل
الحكم البعثي الأسدي الطويل والذي قام بعمليات غسيل دماغ لتربية جيل كامل على الطاعة والولاء المطلق والتفكير فقط بفكر القائد الخالد وترديد الشعارات القومجية الفارغة ؟؟نقطة. انا شخص صريح و اكره الكذب و اللف الدوران..فانا اعجبت بهذا التعليق.(بس على الاقل كان في شي عندنا اسمه امان و استقرار)نقطة.وفي المقابل اليس من يقوم بعمليات غسل الادمغة(شيوخ الثورة)لتربية جيل كامل على الكراهية و الطائفية و الارهاب التي نراهاالان في سوريا هم اقبح من اي نظام دكتاتوري؟!)فهل هذا افضل من ذاك /اليس فورتكم اقبح من ذاك؟!-سوريا
عبد الله 2013-12-15 00:29:47
مالفرق بين ال سعود و ملالي ايران ؟
يقول ازلام النظام ان ال سعود الوهابيون متخلفون جاهلون اتوا من وراء البعير و نظامهم عشائري استبداي قمعي ، اجينا معهم ، لكن اذا قارناه بنظام ملالي ايران فما الفرق بينهما من حيث النظام السياسي القمعي على الشعب الايراني ، الاختلاف ان اولئك سنة وهؤلاء شيعة ، تجمعهما نفس العقلية و نفس الدوافع و نفس المنهجية بالحكم هذا ديني و ذاك ديني ، لكن هناك سؤال يحيرني ، لماذا هذا التهافت من الايرانيين بالحصول على اي عقد عمل في الخليج طالما يعتبرونهم حهال و مستبدون ؟ و تواجد الايرانيين بالخليج ملفت للنظر -سوريا
جزراوي2013-12-15 00:17:03
ليش الرئيس الكوري أعدم عمه!!؟
قلت له ان الإسرائيليين قصفوا موقع للنظام منذ 10 ايام، قال و هو المؤيد لأبعد الحدود( ايمتى هالحكي؟) قلتله من كم يوم، رد ما سمعت هيك شي، اول مرة يسمع هالخبر، رغم انه موجود على جميع المواقع الإعلامية المحلية و العالمية، لانه لا يتابع سوى اعلام النظام و عندما تسمع كلامه تعتقد ان جيش الاسد شي ساعتين و يكون عم يحتفل بساحة المرجة مع علي الديك و رغدة بدحر المؤامرة، و الحكي جد مش مزح، اما بالنسبة لعم الكوري فقتل لانه لم يصفق بشكل حماسي في إحدى خطب القائد، يضل افضل من انه ينتحر ب3 رصاصات! -سوريا
رائد الحلبي 2013-12-15 00:03:08
مجزرة اخرى في حي الحيدرية
القصف الجوي اليوم بالبراميل المتفجرة على حي الحيدرية بحلب اسفر عن سقوط 18 طفلاً و امراًة ولا يوجد بينهم اي مسلح . انها مجزرة اخرى كمئات المجازر التي اعتاد عليها نظام البغي ، سحفاً لهذا النظام و سحقاً لكل من يدافع عنه باي مسمى و اي مبرر ، انتم الطاغوت يا مجرمين و اخص بالذكر انتم يا جوقة المطبلين له على هذا الموقع كائن من تكونوا . -سوريا
عبد الله 2013-12-14 23:41:57
الى ال basem habeeb
يبدو انك تقراً التاريخ بالمقلوب ، فمن اين عملت عظماء المسلمين من اصل فارسي يا هذا ؟ البخاري : ولد في بخارى في جمهورية اوزبكستان ولم تطاً قدمه بلادالمجوس بحياته ، الترمذي : ولد في ترمذ جنوب اوزبكستان و عاش بالعراق و الحجاز ، الامام الشافعي ولد في غزة بفلسطين و عاش في مكة ثم المدينة المنورة ، مالك بن انس : ولد بالمدينة المنورة وعاش بها و مات بها ، ابو حنيفة : ولد في الكوفة بالعراق عام 80 هحري . يقال بعض جدوده من اصل فارسي ، مات ببغداد ، هذه المعلومات من الويكبيديا وليست مني يا فهمان . -سوريا
basem habib2013-12-14 22:55:50
3
أعلم أنني لن أستطيع دحض القناعات الوهابية في اعتبار أن إيران وحزب الله والرئيس بشار الأسد هم أعداء وقتالهم أهم من قتال اليهود والنصارى بحسب رأي شيخ مشايخ الإسلام الوهابي ابن تيميّه , لأنّ المريض المبتلى بمجمل ضروب الآفات المزمنة المهلكة سيعجز حتى اينشتاين عن نقاشه . أيها الداعشي الفورجي عندما تضع قدميك في القرن الحادي والعشرين وعقلك في القرن السابع , لن أقدر أن أفهّمك حتى أن 1+1=2 أو أن أتفاهم معك على أن فورتك باطل يتمرّد على الحقّ , دمتم بذلك الجهل ودامت فورتكم المباركة . -سوريا
basem habib2013-12-14 22:52:06
2
وعندما كانت الإمبراطورية الفارسيّة تمتد من الصين إلى حدود بيزنطة كان العرب يوأدون بناتهم ومنغمسون بالجهل والتخلف , كان حريّا بشيخ الجامع الذي يعطيهم دروس جهاد النكاح وإرضاع الكبير ومجامعة الميتة أن يذكرهم أن أعلام الإسلام السني وأئمتهم وثقاتهم هم من الفرس ك " البخاري والترمذي الشافعي ومالك بن أنس وأبو حنيفة " والقائمة تطول إلى ما أبعد من حدود تفكير قارعوا الطناجر -سوريا
basem habib2013-12-14 22:49:08
مصطلح " الإحتلال المجوسي "
لا يكاد يخلو تعليق من الأخوة الداعشيين في موقع سيريانيوز من عبارة " الاحتلال المجوسي ", المجوس مصطلح مقصود به تحقير الشيعة, والمجوس هم عبدة النار وهي الديانة التي كانت تنتشر بشكل كبير في بلاد فارس قبل الإسلام . فمن هذا المنطلق الدوني العنصري يمكن أن نصف بلاد الحجاز وسكانها بالوثنيين لأن العرب كانوا عبدة الأوثان والأصنام قبل الإسلام وينسون أو يتناسون أن الأمة الفارسية بعيدا عن الشعوبية والعنصريّة هي أمة عظيمة فكريّا وثقافيا وحضاريّا -سوريا
مروان 2013-12-14 22:16:57
الختم بالشمع الاحمر
احياناً النقاش مع الجدران اجدى و افضل من النقاش مع اناس دمغوا عقولهم بالشمع الاحمر و ختموه بختم ( ممنوع الفهم ) ، استغرب من الاستمرار بالاخذ و الرد مع عقول تكلمت عن نفسها منذ اشهر و افصحت بوضوح عن عدم تقبلها لاي فكر غير فكرهم و صاروا و الله لو بلعت لهم كلمات المصحف مع ماء البحر فلن يصدقوك او يقتنعوا بكلمة واحدة منك ، طالما انت ضد نظامهم او مسست سيادة رئيسهم بحرف ، كهذا الاش جي ، فلماذا المناقشة معه وهل طرح يوما فكراً يستحق المناقشة ؟ نرجو عدم الاخذ و الرد معه لانه من النوع المختوم عقله -سوريا
عادل من الصالحية 2013-12-14 22:02:10
سوريا المستقبل
انا على ثقة عالية و كبيرة ، انه عندما ينقلع هذا النظام الفاجر الظالم و عندما تنقلع هذه العصابات الوحشية المتخلفة و الجاهلة ، و عندما تعود سوريا الى اهلها الاصلاء من كل الطوائف و من خلال ثورة السوريين الاصلية ، و لا اقصد المتسلقين على الثورة من داعش و النصرة و ما ادراك ، سترى من السوريين العجائب بالابداع و الفكر و الانتاج و العلم و التطور ما يجعلها تصل الى مستوى الاوروبيين او اكثر ، لان السوري و لاول مرة منذ عقود سيشعر ان البلد بلده و ان عطاؤه سيكون لشعبه و لاولاده و ليس الى زمرة مستبدة -سوريا
اتش جي2013-12-14 22:00:42
هل تعلم كم لواء شيعي عراقي في سوريا ؟!
هذا ما يقلقهم و يشغل بالهم..الدين ثم الدين ثم الدين!.و ثورتهم بنيت على هذا الاساس !.الدين ثم الدين ثم الدين! (فهمونا شو هي.ثورة شعب سوري حر اما انه ثورة(بيت ابو لحي) لمدعي الدين و التدين فقط!!) -سوريا
مواطن سوري مسلم2013-12-14 21:24:00
نجدت انزور...ضمير سوريا
هل تعلم ان انزور هو الوحيد بين كل المخرجين المسلمين في العالم هو الوحيد الذي رد على تهجم الدنمارك على الرسول الكريم!!! وذلك عبر فيلمه "سقف العالم" ووضح حقيقة الاسلام وسماحته ولاقت استحسان الدنماركيين انفسهم؟؟؟ هذا هو المسلم الحقيقي.....في حين ان مليارات ال سعود لم تحرك ساكنا وولم تمول اي عمل بسيط للدفاع ضد هجوم الدنمارك؟؟؟ تحية لاشجع مثقف سوري...يا حيف بس على مثقفي النفط والغاز...يا حيف بس -سوريا
اتش جي2013-12-14 21:14:18
ثورة لم تجلب معاها الا الذل و العار
ان اتش جي هو كغيره متحدث باسم منظومة لبنانية ايرانية تتبع لأعلام حزب الله الخائن لتشويه الثورة السورية ؟؟.نقطة.و ا
لقاءات بين "الجبهة الإسلامية" ومسؤولين أمريكيين (الصهاينة!)قريبا وسط جهود لتوحيد المعارضة المسلحة.نقطة .فهذه ليست خيانة يا مدعي الدين و التدين و يا مدعي الوطنية؟؟ ام انكم تعتبرون هذه اللقاءات مع الكيان الصهيوني هي انتصارات و واجب ثورجي و حر وطني على كل معارض سوري؟؟ يا الله قديش امريكا بتحب العرب و المسلمين!!!!فعلا ان اغلبية العرب و المسلمين اثبتوا بانهم ضعفاء و خفيفي العق-سوريا
رضوان من اللاذقية 2013-12-14 20:04:21
ما يجري في المناطق المؤيدة ؟
كثير ممن يحسبون على المناطق المؤيدة ، يتبجحون بانهم بمناًى عن ما تعانيه المدن السورية من تدمير و خراب لدرجة التعالي بانهم لم يعانوا اي مشكلة حتى الان ، و بلغ ببعضهم التفاخر بانه كسب من هذه الازمة بخلال 3 سنوات ما كسبه ب 30 سنة ، و اخر ما تفاخر فيه احدهم و هو من القرداحة انه منذ سنتين لم يدفع قرشاً واحداً لقاء استهلاكه الكهرباء ، قائلا بالحرف : لماذا ادفع الكهرباء و كل من حولي في القرداحة يسرقون الكهرباء من الاعمدة مباشرة و على عينك يا تاجر ؟ و لا احد يجرؤ على مساءلتهم بسؤال . -سوريا
اتش جي2013-12-14 19:00:09
الهزيمة عندهم يعني الانتصار!!
اتش جي هو كغيره متحدث باسم منظومة لبنانية ايرانية تتبع لأعلام حزب الله الخائن لتشويه الثورة السورية المنتصرة ووشمها بالتطرف الديني التكفيري ؟؟ تعليقاتكم هنا و على صفحات الفيسبوك بتكفي و بتوفي لحتى تشوهو كل اسم ثورة و اسم حر ,الاعلام الذي اتبعه و اتلقى الاخبار منه هو هذا الموقع فقط وبعض الاحيان اتصفح بعض المواقع لسفاكي الدماء اعداء الانسانية و الحرية. على الفيسبوك..منتصرة قلتم؟!!! نكتة 2014 ..-سوريا
سوري ببلجيكا2013-12-14 18:50:05
إلى اتش جي
يعني يا مسيو أتش جي ما لح تغير بقى اسطوانتك المملة؟؟ أنا بتوقع ان يكون عندك شوية تفكير وتعطينا أفكار جديدة للتواصل لكن ما في فائدة أبدا منك غير الصراخ هنا وتكرار نفس عباراتك الحاقدة على الشعب السوري.. ويمكن ذلك لأنه مصدر معلوماتك قنوات النظام، هذا النظام يلي دائما بتقول أنك ما بدك تدافع عنه بس بتهاجم كل من يعارضه!! والله غريب أمرك ملينا منك ومن عباراتك !! -بلجيكا
قاهر الشبيحة 2013-12-14 18:37:59
الأخت سلوى
أنا اؤيدك تماما أخت سلوى في وصف المعلقين هنا من أزلام النظام بالجمود والكسل الفكري وهذا بالواقع يعكس التأخر العقلي الذي أصاب بعض البشر نتيجة الحكم البعثي الأسدي الطويل والذي قام بعمليات غسيل دماغ لتربية جيل كامل على الطاعة والولاء المطلق والتفكير فقط بفكر القائد الخالد وترديد الشعارات القومجية الفارغة، وهذا ما ينعكس الآن فعلا على تعليقاتهم المضحكة والمتخشبة والمتشنجة، لذلك عاهدت نفسي على ان لا ادخل في حوار عقيم معهم فهم لا يفكرون أصلا!!-سوريا
سلوى من النبك 2013-12-14 16:46:34
تحية الى رياض من طرطوس على ( كان يا ما كان )
قصة ( كان يا ما كان ) التي كتبها الاخ رياض من طرطوس ، كانت ابلغ تعبير و اصدق وصف عما جرى بسورية ، تحية لك من الاعماق و الى المزيد يا عقول سورية الثورة ، فوالله لولا هذه الثورة لما اينعت هذه العقول ، و لولاها لاصابت عقولنا حالة الضمور و التلاشي و الكسل الفكري الذي يعاني منه ازلام النظام كما نراهم امامنا على هذا الموقع و المساطر كابو مجد و جهينة و امثالهم واضحة كالشمس ، على مبدا العضو الذي لا يستعمل يضمر ، -سوريا
علي الشيعي2013-12-14 15:44:59
قتله الاسد
نظام الاجرام الاسدي الذي جلب القتله والمجرمين من لبنان والعراق والحوثيين وايران لقتل السوريين .هذا النظام لايحق له التكلم عن العروبه.لانه هو اول من فتت العرب واتجهه الى ايران عدوه العرب.والادهى من ذلك ان جميه مؤيدي النظام يرسلون ابنائهم الى الغرب للعيش بدل ان يرسلهم الى ايران.هذا الانفصام في النظام الاسدي هوعباره عن نفاق وكذب على السوريين -سوريا
خبر تازة 2013-12-14 15:17:00
هل تعلم كم لواء شيعي عراقي في سوريا ؟!!
منقول من الناشطون أن الدفعة الجديدة من المرتزقة الشيعة هي “الأقذر على الاطلاق” في الشكل والمضمون ، حيثُ يقومون بإطلاق النار على بعضهم بسبب خلافات على الغنائم من البيوت التي يسرقونها ،اضافةً الى قيامهم بتنظيم حفلات سُكر في الشوارع والتحرش بالنساء اللواتي يمررن في الشارع ويقاتل الآن 14 تنظيماً “شيعياً” ،على الأقل، في صفوف النظام ، من بينهم لواء “أبو الفضل العباس” و لواء “ذو الفقار” الذي نفّذ متزعمه “أبو شهد الجبوري” 5 مجازرفي مدينة النبك خلال أسبوع واحد ..هذا هو جيش بشار المجوسي الذي يذبحنا-سوريا
النصر قادم2013-12-14 14:32:07
نظام الاجرام
وكالة "سانا" قالت إن سلطة الاحتلال الأسدي أفرجت عن 360 سجينا من سجن حلب "لأسباب إنسانية بسبب الحصار المفروض من قبل الإرهابيين". شكرا للإرهابيين الذين اجبرا الاحتلال الأسدي على الافراج عن الابرياء -سوريا
دستوري علماني 2013-12-14 14:28:48
سورية بصوت الاذان
مهما حاولالناشط التكفيري أتش جي وغيره ان يصف الثورة المباركة والمجيدة بكل الكذب والنفاق فلن ينفع،نحن السوريين وانت ومن على شاكلتك لست منهم نادينا لشهور في كل أنحاء سوريا بالحرية والكرامة لقدغنى ورقص الشعب السوري بالشوارع كرد على الهمجية والقاتلة للشبيحة والمخابرات في كل سوريةقبل ان يشترك الجيش في قتل المواطنين في أول حالة توحش وخيانة في تاريخ البشرية القديم والحديث وانظروا الى هذا الفيديوhttp://www.youtube.com/watch?v=soU8cjiW0z4&sns=em
للشاعر حسان عزت -سوريا
سوري علماني 2013-12-14 14:02:52
اتش جي ومنظومة الكذب والتلفيق
ان اتش جي هو كغيره متحدث باسم منظومة لبنانية ايرانية تتبع لأعلام حزب الله الخائن لتشويه الثورة السورية المنتصرة ووشمها بالتطرف الديني التكفيري على نفس منوال المنار والعالم والميادين وفلكيا اسرائيل وتلفزيون سما والدنيا ، انها منظومة مخابراتية لتنظيم الكذب والتلفيق ونشرها دفاعا عن أنظمة فاسدة تعادي شعبها وتجمعها المصالح المفياوية ، يدعون الاسلام والمقاومة والممانعة و يبررون القتل والهدم والتهجير، اتش جي هو ليس سوري لا ولادة ولا فكرا، هو نتاج الفكر التكفيري الشيعي المتطرف الكاذب-سوريا
هل بشار فيه ذرة انتماء لسوريا؟!2013-12-14 13:31:52
200 ألف معتقل تحت التعذيب
هل تعلمون أصدقائي هناك في معتقلات أقبية الاحتلال الأسدي (فرع فلسطين و215 والجوية والسياسية والمنطقة وصيدنايا وغيرها ..) ... اكثر من 200 ألف معتقل تحت التعذيب ياكلون في اليوم مجرد زيتونة واحدة وبدون دواء وبدون غطاء في هذا الطقس البارد...هل فعلا بشار ينتمي الى سوريا!؟ لو كان فيه قطرة دم سورية لما فعل بسوريا وبالشعب السوري مافعل من عذاب وقتل وتشريد ونهب وتدمير ... بشار يملك 180 مليارد$ نهبها من الشعب السوري ومع ذلك قال له الشعب ارحل عن سوريا بدون خراب وقتل ولكن ابى الا ان يدمر سوريا قبل رحيله-سوريا
سوري علماني 2013-12-14 13:33:02
كارثة نهاية الاستبداد
1-وكنتيجة للاستبداد منذ تأسيسه قبل اربعة عقود و بعد ممارسته بوحشية وتخلف حضاري عن طريق الجهلة والمتزلفين والفاسدين وصلت سوريا رويدا رويدا وبقوة نحو الانحلال والتفكك وانهيار الدولة وهيبتها و أحاديتها بامتلاك السلاح مع الخراب الواسع على المستوى المادي والمعنوي،لقد هدمت البيوت والبنى التحتية والمدارس والمشافي وهكذا وجد السوريون انفسهم وكثمن لبقاء الرئيس مع عائلته القريبة والبعيدة والمنتفعين من كل الفئات بدون مدارس لاولادهم وبدون مشافي لهم ولاولادهم ونسائهم وعجزائهم وبدون وقاية من الحر-سوريا
JALAL 2013-12-14 12:59:07
الى اتش جي او جي اتش ومشتقاته
يعني عم تكرر نفس كلام الجعفري يعني ذكرت عدرا العمالية وذكرت دير عطية وذكرت معلولا والله يا اتش جي او جي اتش لو ذكرت القارة والنبك لقلنا فعلا انت لست مع هذه الفورة ولست مع هذا النظام القاتل المجرم الذي قصف اولاد بلده بالكيماوي بقى حاجتك البكاء على الاقلية يعني اذا الاكثرية ينذبحوا على يد عصابات شيعية طائفية حاقدة من لبنان وايرن والعراق معليش هذه اللهجة اكل عليها الزمن وشرب
لك شو هيدا يا مهظوم يحرق حريشك ولو قرد حبيب البي
فعلا بتضحك يا اتش جي اخ يا بطني بريطانيا
سوري علماني 2013-12-14 12:11:40
اسمع يا اتش جي وجماعتك
3-ان الثورة السورية ضد الاستبداد هي ثورة مستمرة للنهاية وذلك بدنيميكية خاصه بها ولا يمكن وقفها مطلقا والذي يمكن ان يضيفه النظام هو زيادة التدهور والنكبة والمآسي الانسانية للشعب السوري بما فيه طائفته التي ذج بها في أتون معركة قتل السوريين ، لفد تعدت الحالة السورية والوضع العسكري النظام وحلفائه في الداخل والخارج والقرار الان هو القرار الدولي الامريكي بامتياز وستطول الحرب والقتال و لكن بالنهاية وبعد الماسي سيبقى الشعب السوري في بلده وسينصرف وستنتهي دولة الاستبداد-سوريا
سوري علماني 2013-12-14 12:09:13
تحالف التخلف والفساد
2-وهكذا أوصل الاستبداد العائلي سوريا الى الانهيار شبه الكامل وخاصة بعد ان تحالف هذا النظام مع كل الأنظمة المتخلفة في العالم من النظام المفياوي الروسي الى النظام الايراني الملالي المتخلف حضاريا ودينيا وفتحت الحدود ودخلت الفئات الغريبة والمخابرات على كل أنواعها واستعان النظام لقتل شعبه بكل الحاقدين الطائفيين من حزب الله التكفيري الى وحوش العراق الشيعة القتلة ودخلت بقية التنظيمات التكفيرية كالقاعدة بفروعها وساهم النظام بذلك لتسوية الثورة ودحرها ولكن هذا أدى الى التدهور الكبير-سوريا
SYR2013-12-14 01:13:38
لماذا يا حسون!!
كنت اظن ان حسون مضطر ان يساير النظام بسبب ظلمه و بطشه و احسنت الظن به عملا بتوصية حبيبنا محمد لكن طلبه بإلغاء مادة التربية الدينية و الاكتفاء بالتربية الوطنية"البعثية" الذي لا يجب ان يقوم به شخص مؤمن حتى لو على قطع رقبته لأن هذا الموضوع يتعلق بمصير أمة و ليس مصيره فقط ،، اما الآن فقط بدأت تتجلى الامور اكثر واخاف في المستقبل ان يطالب بإلغاء التربية البعثية و استبدالها بالتربية الشيعية او الشيوعية ..طبعا كلو مشان الوطن !!!! حسبنا الله و نعم الوكيل-سوريا
اتش جي2013-12-14 00:37:49
عبود الحر > روح اطلع من هالبواب انت
و جماعتك الدعادشة . ما بطلع معاكم شي الا الاجرام و سفك دماء الاقليات في سوريا . هي اللهجة البدوية و لغة الثأر يللي عم تحكي فيها متل(حياة عينك جايينكم ولو طال الزمن و لن نترك واحد منكم صاغ!!) ذكرتني بمعتز تبع باب الحارة !فهذه اللهجة و العبارات اكل عليها الزمان وشرب,فمن تعليقاتكم نستطيع ان نتعرف على ثقافتكم و من انتم يا شلة باب الحار.حتى انتم لا تصلحون لبناء جمعية او مؤسسة صغيرة موحدة .فكيف ستبنون مجتمع و وطن سليم و موحد.حربنا هو حرب مع ذهنيةو ثقافة الرجعيين و المتخلفين يا مستر.-سوريا
اتش جي2013-12-14 00:17:50
ما هي ردة فعل الاحرار المطالبين بالحرية
و العدالة و الديمقراطية في سوريا حول ذبح المئات في عدرا العمالية ودير عطية ومعلولا ؟ما شفت اية ادانة لهيك مجزرة و مجازر فنرى الهدوء و السكوت منهم لماذا؟لان فورتهم في سوريا هي لقتل و سفك دماء الاقليات ! .بعد ما كنا لسنا مع بقاء الاسد فالان صرنا مع بقاءه (فطبعا هذا الخيار لن يعد لنا نحن او لكم انتم. فهذا الخيار سوف يكون من خيارات امريكا و روسيا) و الا متل ما ني شايف ان لا بد من تقسيم سوريا!..و بهك حال بتصريو قادرين على بناء دولة الخلافة و تحققون جميع احلامكم التي حرمتم منها من النظام!.-سوريا
مروان 2013-12-13 23:34:20
صح يا جلال عن فتوى حسون
صح يا جلال ، المفتي حسون الاسد نصر الله ، رفع اقتراحاً الى وزارة التربية لالغاء مادة التربية الدينية بكل المراحل و استبدالها بمادة القومية ، اي ان فتوى المفتي حسون تنص على ان دراسة اقوال ( القائد الخالد ) اهم من دراسة كتاب الله الكريم ، هؤلاء هم مفتيوا اخر زمن ، و هؤلاء هم مفتيوا هذا النظام ، و فعلا لقد احسن اختيارهم و انتقائهم له و لخدمته ، لكن السؤال المحير : من وين لقاهم و من وين جابهم ؟ الم نقل لكم ان عبادة الفرد عندهم و كما ترون هي من صلب حياتهم و تفكيرهم و سلوكهم ؟ -سوريا
عبد الله 2013-12-13 23:26:45
الى محمد زاهر( سواطير خامنئي و بوتين ) لمن ؟
اذا كنتم تسمون السلاح الذي نحارب به ظلم نظامكم و وحشيته بسواطير ال سعود ، فهل نسمي نحن براميل خامنئي و صواريخ بوتين بسواطير ، لا و الله ما احلى الساطور و ما ارحمه مقارنة بسواطير خامنئي و بوتين ، فساطور ال سعود يقتل واحداً ، بينما ساطور خامنئي و بوتين يقتل مئة بلحظة واحدة ، فشتان بين هذا و ذاك ، و شتان بين من يقتل بالمفرق و بين من يقتل بالجملة يا مجرمي العصر و يا راقصين على جماجم السوريين و انقاض سوريا لاجل اسدكم ، بس و حياة عينك جايينكم ولو طال الزمن و لن نترك واحد منكم صاغ .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-13 22:44:59
كان يا ما كان. 4
ولا يزال يعتقد ان السبب هم اولاده عندما عصوه ، لان العصيان على الظلم و الاستبداد مرفوض عنده بكل الحالات ، و الخفافيش التي دخلت دخلت لانه هو المحق و لو كان على باطل لما دخلت ، و كانه واثق ان الخفافيش تميز بين الحق و الباطل او كانه يعرف ان الخفافيش يسهل القضاء عليها مع انه يرى يومياً انه كلما قتل خفاشاً دخل له عشرة ، و بالنهاية يدعي ان ظلمه و استبداده لا علاقة له بخربان البيت ابداً وانه لم يكن ظالما ولا مستبداً في يوم من الايام ، بل عادلاً رحيماً رؤوفاً باولاده دائماً و ابدا .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-13 22:44:07
كان يا ما كان. 3
ليس لصالحه او لصالح البيت ، فسد اذنيه ايضاً ، وبدا حربه مع اولاده وقتل منهم من قتل وهرب منهم من هرب و هجر من هجر ، فانفتحت دون ان يدري ابواب و نوافذ البيت و هنا دخلت الخفافيش و الاحناش و صار الكل يتصارع مع الكل وخرب البيت و تدمرت معالمه فلم يعد منظره منظر بيت ولا منظر حظيرة حيوانات ، و بات البيت داشراً لكل خفاش و كل جار و كل غريب و كل يدلو دلوه بسرقة قطعة سرير من هنا و رف خزانة من هناك ، المصيبة ان رب البيت لا يزال يعتقد الى اللحظة ، ان ظلمه و استبداده ليس السبب في تدمير البيت .
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-13 22:42:24
كان يا ما كان. 2
لكنه استفحل في الوحشية و ازداد عداوة لهم و اعلن تبرئه منهم فبدا بالضرب المبرح لبعضهم حتى الموت و الاولاد ساكتين لان العصا الغليظة معه هو و ليست معهم ، حتى اذا شعروا بالخطر الاعظم تنادوا و لجاًوا الى سكاكين المطبخ ليامنوا حياتهم من شر والدهم و حاولوا الخروج الى فناء البيت للتنفس فمنعهم ايضاً ، تنادى الجيران ز الاصدقاء ليقنعوا الاب ان يكف عن غيه و شراسته ، فلم يابه ولم يسمع . حذروه ان طريقته هذه ستدمر كل البيت اذا استمر في غيه ، فاستكبر ايضاً و ابى و اعتبرهم اعداء للبيت ، حذروه ان صراعه مع اولاده -سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-13 22:40:51
كان يا ما كان. 1
كان يا ما كان ، كان هناك رب اسرة ظالم مستبد ، كلما تلحلح ولد من اولاده انهال عليه بالعصا الغليظة دون رحمة ، ناسياً انهم اولاده و من صلبه ، و كلما اعترض عليه ولد بكلمة حرمه من التحرك في البيت فربطه من عنقه كي لا يتحرك ، و هكذا ما ان كبر الاولاد و صاروا يافعين و حال الوالد لم يتغير فادركوا ان لا محال على العيش مع هذا الاب الظالم ، تمردوا عليه يوماً بالكلام و يوماً بالحسنى والاب يزداد شراسة و وحشية ، حتى جاء اليوم ليعلنوا الخلاص منه تهائياً ، لكن دون ان يمسوه بضرر او اذى كونه ابوهم
-سوريا
علي الشيعي2013-12-13 19:06:00
قتلى الاسد
لمؤيدي الاسدي.السؤال البسيط لماذا لايوجد بين قتلى الاسد أحد من عائله الاسد ومخلوف وشاليش؟؟الجواب بسيط.لانه يعيشون خارج سوريا وتحديدا في اوروبا أو في الامارات العربيه والاخرين هم في مواقع بعديه عن القتال يصدرون لكم الاوامر وعند الخطر يتم اجلائهم بالسرعه القصوى.أما انتم فيتم التضحيه بكم بالخرفان عند صاحب القطيع وواحدكم ثمنه عند الاسد رأسين ماعز عند قتله -سوريا
مروان 2013-12-13 17:02:01
الى ماهر العمر
تقول : ( جلبتم لنا سفالة الكون ليخربوا بلدنا .. ) لنفرض ان هذا الكلام صحيح و دخل السفلة ليخربوا بلدنا كما تدعي ، اذن هم السبب في الخراب . لكن اًلم تساًل نفسك يوماً اذا كانوا هم السبب فمن هو المسبب ؟ ماذا فعل نظامك كي لا يدخل هؤلاء السفلة ؟ الم يقم ساسة العالم اجمع بنصح و تحذير رئيسك من ان الحل العسكري الذي طرحه للقضاء على الثورة ، سيؤدي الى دخول اطراف عديدة في الازمة و منهم السفلة ؟ كي يخربوا البلد ، ضارباً كل تحذيراتهم بعرض الحائط على مبداً طز والف طز على سوريا ، المهم انا و بس والباقي كخ .
-سوريا
JALAL 2013-12-13 13:28:47
اخر هجمات المفتي حسون
شن المفتي حسون هجوما على دول الخليخ وخاصة المملكة العربية السعودية لموقفها الداعم للشعب السوري المظلوم
وقال حسون في كلمته النارية انه يدافع عن العالم العربي والاسلامي متهما دول الخليج والسعودية بالاعراب
كما دعا حسون في كلمته طبعا بحسب وكالة الانباء السورية وليس حسب المعارضة المغرضة الى الغاء مادة التربية الدينية من المدارس السورية و الاكتفاء بمادة التربية الوطنية
يا الله المفتي يدعو الى الغاء التربية الدينية والاهتمام باقوال القائد الخالد
لا تعليق ???????????? بريطانيا
ايران الشيطان الحقيقي 2013-12-13 13:09:14
التخريب الايراني للعالم العربي
التخريب الايراني للعالم العربي مستمر ، وهدف ايران كما يتضح عمليا واضح من خلال نشر التشيع بين العرب والمسلمين الفقراءوبعد ذلك تقوم بتسليح من تشيع منهم ضد من لم يتشيع وبذلك تنشر الفتنة والفوضى ولفقر والتخلف بين العرب والمسلمين وتنهب مدخراتهم وتسوق مصالحها بدون ان تخسر جنديا واحدا بينما هي تسلح نفسها وتحضر لاحتلال الدول العربية التي انهكها الحرب والاقتتال الداخلي كما حصل ذلك في العراق واليمين وسوريا,ولبنان والبحرين وافغنستان ... اين يوجد اقتتال بين شيعي وسيني بصمات ايران المجوسية الشيطانية حاضرة -سوريا
جزراوي2013-12-13 12:29:57
ماهر العمر(الزمن بينا و بينكم)
اي ماضي؟ ال44 سنة، نهب و سرقة و استبداد و تهجير و قمع يا ابن القائد؟ و لك عيب عليكون بطلوا هالاسطوانة فنادق إسطنبول و الله بحياتي ما رحت عسطنبول، هاي اخلاقكم (حط فرنك تربح ربع)مصطلحات العربان و الخليج و الحوريات و نكاح تونس و إسطنبول صاروا متل أسطوانة الإمبريالية و المقاومة و المؤامرة، انتوا اللي جبتوا الموت و الخراب و الدمار بظلمكم للبشر، طبعاً كنت مبسوط انت و امثالك من حرامية البلد لانه هالنظام النجس ما خلى سافل الا و جعله سيد قومه، كل اللي أريده انه تحلوا عن ضهر هالوطن -سوريا
لبانة الأرملة22013-12-13 09:48:24
القانون الإجتماعي
يقول القانون الإجتماعي : أن طول عمر الباطل لا يحوله إلى حق . هذه الفكرة لم ولن يستوعبها المسلمون ولا تياراتهم السياسية . فكانت التيارات السياسية الإسلامية عبر التاريخ رهينه للغرباء .. وسيلة للغرباء العابثين بمستقبل البلاد الإسلامية .. ومن يدف الثمن ؟ نحب البسطاء الذين لم نمتلك أية مقومات روحية ولا ثقافية .. ولا حتى اعتبار لمصلحة العيش المشترك !! عدونا واحد والشمس واضح .. لكننا بالنتيجة أننا أعداء أنفسنا ومجتمعنا ووطننا وقيمنا الإخلاقية ولن أقول الدينية !! سلام عليك يا وطني -سوريا
لبانة الأرملة2013-12-13 09:32:41
مرض العنف
العنف شجرة خبيثة, جذورها الكراهية ,وثمرتها الخوف ,والكراهية هي ارتداد على الذات ونفي للآخر,وتنعكس على الجميع في لعبة التهميش والإستبعاد,واستولاد الخوف كحفيد من سلالة خبيثة ملعونة! هذا المرض قديم ..ومنغرس بعمق في جينات الثقافة الإسلامية , مرض العنف ثقافي بالدرجة الأولى وأحد تجلاياته سياسي , والسؤال : من مارس العنف في سورية؟ولماذا امتاز بإجرام من نوع خاص ؟ تجاوز كل الصور الممكنة ولم تحترم أية خطوط ؟ صوت العقل يصرخ ؟ من القاتل ؟ ولمصلحة من في ميزان الربح والخسارة ؟؟؟؟؟؟ -سوريا
SYR2013-12-13 01:04:09
نقاط بحاجة للتوضيح
اولا" لا الائتلاف ولا كل من خرج على الشاشة يمثل الثورة او يختزل الثورة في شخصه و هذه حالة طبيعية، ثانيا" من الطبيعي ان تجد عدة اطراف تقاتل النظام و ليس طرف واحد لانها بالاصل اسمها ثورة شعب و ليست ثورة رياض الاسعد و لا ثورة غليون و لا من يحزنون ، ثالثا" من الطبيعي اكثر ان تجد عبيد الاسد دائما يعتبرون هذه النقاط المذكورة سلبيات و ليست ايجابيات لانهم بالاصل لا يستطيعون الحياة او تنفيذ عملياتهم الاستقلابية الا وراء القائد السوبرمان الخارق صاحب الامن و الامان و الفضل و الافضال و لولاه لما وجدت سور-سوريا
جمال عبد العال 2013-12-13 00:11:47
تقرير الاسكوا عن الوضع الماساوي بسوريا
هذا ما جناه علينا نظام المقاومة و الممانعة ، و هذا ما خلفه تشبث الاسد بالكرسي ، و بغض النظر عمن سبب هذه النتائج ، الا ان النظام بحماقته يبقى هو المسئول الاول و الاخير عن كل ما اصاب سوريا و ما يصيبها حالياً و ما سيصيبها مستقبلاً . هكذا المنطق و العقل يقول . يرجى ارسال نسخة من تقرير الاسكوا الى وائل الحلقي للاطلاع و اجراء اللازم و الافادة . -سوريا
محمد زاهر2013-12-12 22:00:58
سواطير ال سعود الحرة في عدرا
انو من كل اصناف البشر من اليابان الى تشيلي ما اجى حظنا غير جيران لال سعود وللعثمانيين؟؟؟ قسما بالله العيشة مع المغول وقبائل افريقيا ارحم بألف مرة من هيك "بشر"...بس فعلا نحن ذنبنا كبير لكي نبتلى بأكثر انواع البشر جهلا وتخلفا وارهابا....سواطيرهم لم تسلم منها اي دولة جارة او حتى مسلمة من افغانستان الى باكستان والعراق والصومال واخرها اليمن ، الارهابيون ال 12 هم سعوديون!!! وعدرا اليوم تذبح بنفس السواطير الوهابية....يمهل ولا يهمل....باذنه تعالى -سوريا
مروان 2013-12-12 21:28:18
الى ابو مجد ليتعلم ما هي الانتخابات الحرة ؟
لن اناقشك باي فكرة عن ماهية الانتخابات الحرة و كيف تجري و لا كيف كانت سوريا تعيشها ؟ كل هذا لن اناقشك فيه ، فعقولكم لا تتسع لفهم حقائق التاريخ لتفهموا حقائق الحاضر ، ولن اذهب بعيداً ، فقط اقراً المقال الموجود قرب مقال الكاتب طلال الميهني على الزاوية اليسرى بعنوان ( انتخابات 1954 فليلزم الجيش ثكناته و لينعم السوريون بالديمقراطية ) لعل قليل من هذا المقال يعلق في عقلك ، ام ان عقولكم خلاص سكرت و ختمت بالشمع الاحمر و مدغومة بختم ( ممنوع الفهم ) موقع من رئيس نظامكم الذي عاهدتموه الا تفهموا ابد الدهر .-سوريا
عبد الله 2013-12-12 21:19:40
و الله انكم لستم نهفة بل مصيبة
صارت الثورة بالنسبة لكم مختزلة بداعش و النصرة و صارت هي الجماعات المرتبطة بالقاعدة ، مع اننا قلناها لكم الف مرة ، هؤلاء ليسوا منا ولسنا منهم ، و الثورة منهم براء ، لان الثورة هي ثورة 80 ٪ من الشعب السوري و هذه النسبة تحس و تشعر بها عندما تنزل الى الشارع و الحي و المدرسة و الجامعة و المصنع و الدائرة و الحقل و المزرعة و القرى و البلدات . اذا ما خلت طبعاً من شبيح او عوايني خطه حلو ، حتى اولئك الذين كانوا يخرجون بمسيراتكم ( العفوية ) و يهتفون بالروح بالدم كانت قلوبهم تنطق بعكس السنتهم ، -سوريا
ماهر العمر2013-12-12 21:16:55
الى جزراوي اف ام او بلاها...
يا جزراوي صدقناكم كتير بالماضي لدرجة انو روحنا من ايدنا احى بلد بالعالم، بس قسما برب العباد لن نسامحكم لا دنيا ولا اخرة....كنتم تسرقون اموال المساعدات وتتنعمون في فنادق اسطنبول فيما ترسلون انتم وواليكم الاخونجي القاعدة لتقاتل نيابة عنكم وانتم تحسبون انفسكم حاذقون جدا؟؟؟ لقد جلبتكم لنا سفالة الكون ليخربوا بلدنا؟؟؟ امل بالله كبير ان اول من سيعاقبكم ويجعلكم عبرة لمن اعتبر هو من جلبتموهم من اصقاع الدنيا ...الله يفرجينا فيكون يوم عما قريب -سوريا
مروان 2013-12-12 20:37:59
ابو مجد الطبع غلب التطبع
انا ماقلت ولا غيري قال انو 100 لجنة دولية مابتكفي تشرف عالانتخابات ، انا قلت : ليس هناك من يضمن انتخابات حرة حتى بوجود مليون لجنة دولية لا يتلاعب فيها النظام ، فهل تنكر ايها الرفيق البار المناضل ان نظامك لا يتلاعب ولا يزور بالانتخابات ؟ و هل تستطيع ان تنكر انه في خلال 50 سنة من حكم البعث و ال الاسد لم تعرف سوريا ماهي الانتخابات الحرة ؟ فمن يزور او يكذب مرة ، يزور و يكذب الف مرة ، فصرتم مجبولون على الكذب و النفاق و صدق من قال الطبع غلب التطبع وهكذا اصبح طبعكم و ما رح يطلع بايدكن تكونوا صادقين . -سوريا
سوريا 2013-12-12 18:18:53
سؤال الى السيد جلال
برأيك ازا النظام يساعده عدد من الاطراف الخارجية ماذا عن المعارضة شو عدد الاطراف الخارجية اللي عم تساعدا؟؟؟ضل انبع و زنبع و دخل عسوريا؟؟ بشرفك خلليك واقعي يارجل ولاتكل بمكيالين اشتهيتك مرة تكون منصف بكلامك يعني ازا جماعة النظام تخنوها انت تخنتا اكتر-سوريا
قاهر الشبيحة 2013-12-12 16:27:31
نعم لحمل السلاح
لم نكن نرغب يوما ان ينتشر السلاح بين ايدي الشعب ولكن كثيرا من الشباب السوري أجبر على ذلك، بعد أن حولها بشار إلى ثورة مسلحة منذ ايامها الأولى وأفلت قطعان الشبيحة على المظاهرات السلمية التي لم تطالب وقتها سوى بالإصلاح وبعض التغيير. والأيام قد أثبتت أن هذا النظام المغرور والكاذب لا يفهم إلا لغة السلاح ولا يجيد غير حوار الرصاص وان شاء الله -سوريا
اتش جي2013-12-12 15:21:08
الفورة الوهابية الطائفية في سوريا
بعمرها ما بتنتصر فورات طائفية و عنصرية. كلمة ثورة تعني تغير جزري بكل شيء نحو الافضل و تعني ايضا محاربة الرجعية و الطائفية و العنصرية!! فكيف ستنتصر فورة طائفية عنصرية و الاغبية فيها اناس رجعيين اتو من وراء النعاج و البعير ؟-سوريا
أبو مجد2013-12-12 14:36:45
والله انكم نهفة 4
هاد ما حكينا عن استبدال جماعة (الحر) بجماعة (جيش الإسلام)، كتأكيد على الدولة الديمقراطية اللي عم تطالبوا فيها باسم (ثورة الشعب السوري)، وهجوم داعش على جزء من مقرات (الحر)، بمقابل هجوم أحرار الشام على الجزء الآخر، بينما سليم ادريس صار بالدوحة علنا.
المساعدات الإنسانية (غير الفتاكة) تبع الإدارة الأمريكية لجماعة ادريس ورياض الأسعد طلعت عالكاميرات، بس في ناس مصرة انو صواريخ مضاد الطيران هي مساعدات (غير فتاكة)، والذخيرة المتنوعة كمان مساعدات (غير فتاكة)، خليكم عم تقولوا (ثورة الشعب السوري).-سوريا
أبو مجد2013-12-12 14:36:25
والله انكم نهفة 3
وبهالأثناء كلها ما حدا سمعان بعدرا، اللي صار هنيك كان أوضح من أي التباسات، ما اختلفت الرواية بين المؤيدين والمعارضين، قطعانكم اللي كانت بالضمير وغيرها فاتت على مساكن عدرا العمالية، قتلوا عمال الفرن وموظفين المقسم وبعض العائلات من طائفة معينة وحرقوا بيوت موظفين الدولة المدنيين (أفران، مقسم هاتف.. إلخ)، لمجرد انهم موظفين بالدولة (لازم يموتوا من الجوع كرمال ثورتكم).
ولساتكم عم تحكوا عن عن الاحتلال المجوسي و(ثورة الشعب السوري)، اللي عم تدبحوه عالكاميرات بدون خجل...-سوريا
أبو مجد2013-12-12 14:31:29
والله انكم نهفة 2
أحلى نهفة اللي بيقعد بيحاكيك عالميليشيات الشيعية اللي فايتة تدبح السنة، انو فاتوا عالنبك فيها أكتر من 20,000 سني ما دبحوا غير خمسين؟؟ يعني الباقين كانوا شيعة؟؟؟ ولا خلصت السكاكين اللي عم تحكوا عنها؟
واحد بيقلك 100 لجنة دولية تشرف عالانتخابات ما بتكفي، تقبرني شو رأيك نساويلك الانتخابات عندك بالبيت لحتى تقتنع؟ وحتى هيك ما رح تقتنع لأنو عقلك غير قادر يستوعب انو في ناس من الشعب مع الأسد متل ما في ناس ضده.
أما اللي عم يحكي عن اللاذقية وطرطوس، نسيت مصياف والغاب وريف حمص، مشان تكمل طائفيتك.
-سوريا
أبو مجد2013-12-12 14:24:28
والله انكم نهفة
بطلنا نناقش، والله أنكم نهفة يا جماعة.
واحد بيقلك النظام عم يبيع الجثث (انت كنت حضران البيعة خيو؟؟ ولا الجامعة الروسية خبرتك انو اشترت جثة؟)، والتاني بيقلك أوامر الإعدام والتوقيع على حادث أليم (شفت أوامر الإعدام ولا شفت المحضر تبع التوقيع؟)، والثالث بيقلك شيخ شيعي حكالو، شلون بدو يحكيلك باعتباره (برأيك الشخصي) زلمي طائفي بدو ياك تموت؟ والرابع بيقعد بيجبلك أعداد المقاتلين من حزب الله داخل الأراضي السورية وكأنو مسؤول الموارد البشرية بحزب الله.
وما حدا سمعان بعدرا؟!
بتسلوا أكتر من كيليين بزر.-سوريا
اتش جي2013-12-12 13:28:42
حرية الرأي و التعبير
ياعبيد الاسد؟؟؟و مرة يا عبيد الشيعا؟و مرة يا عبيد كذا و كذا ..؟ لم تبقى عبارة قذرة و الا ما نشروها على هذا الموقع لتحقير كل من وقف ضدهم ؟اهذه هي الديمقراطية و حرية الري و التعبير؟؟و في اغلب الاحيان عندما نقوم بالرد عليهم بنفس الطرق فاكثرية التعليقات تحجب من و لم تنشر؟؟وما هو الحل مع هؤلاء البرايرة و مع موقعنا سيريا نيوزالمحترم؟ اليس واضح جدا ان هذه الزاوية في هذا الموقع اصبحت نافذة للسب و اللعن لال الاسد و للشيعا للمقاومة حزب الله؟ -سوريا
JALAL 2013-12-12 12:03:57
صحيفة وورلد تريبيون الامريكية
ذكرت الصحيفة ان حزبولا خسر علي بزي الذي يعد من ابرز قادته العسكريين على مقربة من الحدود السورية اللبنانية واكدت ان الحزب نشر عشرة الاف مرتزق في سوريا وهو من بنت جبيل وكان يقاتل الثوار في القلمون ووفقا للمعلومات ان الف مرتزق من حزبولا قد لقوا مصرعهم ومعظمهم قتل في الاربعة الاشهر الاخيرة وهو اب لثلاثة اطفال ويعيش في صيدا وقتل بعد اغتيال قائد العمليات حسان اللقيس في بيروت بريطانيا
Dr.Y2013-12-12 10:17:51
المدعو تيسير الشامي 1
أيها ******* أتحداك أن تأتي لي بكلمة أو جملة واحدة من كل تعليقاتي دافعت بها عن النظام والكارثة التي قصدتها هو أن يأتي الدجالون المنافقون إلى السلطة والتي أثبتت أنك واحد منهم فتكون كل هذه التضحيات التي قدمها الشعب السوري المسكين وهذه الدماء التي سالت قد ذهبت هباءً منثورا. -سوريا
الاحتلال الايراني الشيعي 2013-12-12 07:54:22
8000 طفل سوري بدون مأوى في شتاء قارص
وأنت تجلس الآن في بيتك المدفأ.. وربما تشرب الشاي الساخن، وتشاهد التلفاز وتتصفّح الإنترنت.. تذكّر أولئك الذي يجلسون الآن، في الخيام او بيت مهدم، وليس عندهم شيء ليدفئهم، وما ترك الاحتلال_الإيراني لهم نوافذ ولا أبواباً، ولا شاي عندهم، ولا كهرباء ولاحتى سمح لهم باحضار الخشب للتدفئة بل حاصرهم ومنع عنهم الطعام والشراب والدواء والوقود ودمر منازلهم بصاوريخ النصيرين وحزبلات الحاقدة.. بالله عليكم هل ترضى بأبنك ان يكون بينهم في الشارع بهذا البرد القارص ؟!بشار لايهمه سني,شيعي,علوي,مسيحي .المهم عنده الكرسي-سوريا
جزراوي2013-12-12 07:39:34
عرفت النبك من خلاله(مجرمين، سفلة)
قلة هم من يغادر دياره من اجل لقمة العيش في ألجزيرة رغم انها تعتبر منطقة(نائية) بعرف أسياد جهينة، كان عزيز أحدهم تزوج من النبك و عاش و عمل بها،و عندما قرأت ان عزيز ابن فلان قتل في القبو هو و زوجته و طفله ذو العامين و حرقت أجسادهم بدأت اسأل من هو هذا الشخص، اعرف العائلة بالأسماء؟ قالوا لي الا تذكر ذاك الطفل عندما غادرت، اصبح شاباً و تزوج، سؤالي لعبدة العائلة لماذا كل ما يدخل النظام منطقة يترك ورائه جثث و موت و دمار؟اقسم بالله عندما دخلت النصرة الى بلدتنا لم تقاتل الا عناصر الامن و لم تهين اي موال؟-سوريا
جزراوي2013-12-12 07:35:50
اهل الشقاق و النفاق (منقول)
و بدء يسمي بعضهم
هنا وقف شابٌ من أهل القتيل وقال له شيخي ( اليدري يدري والما يدري يگول چف عدس ) . أنا شقيقه وكنت معه في المعركة وأقول لك هربت وهرب معي الكثيرون ، شيخي نحن ذهبنا مثل ما تفضلت من أجل الحسين ، وفوجئنا ان من ذهبنا لنصرتهم لا يعرفون الحسين ( هذول ... ) زجونا في المقدمة وبأول اشتباك هربوا وتركونا .. فقِتل من قتل ، وأُسر من أُسر ، وهرب من هرب .
شيخي الله يرضى عليكم لا تورطون ولد الناس وإذا چثير خايف عالعتبات وعالحسين خذ ولدك وروح انت خذ بثار الحسين(1400 سنة ثأر، تصوروا-سوريا
جزراوي2013-12-12 07:34:45
اهل الشقاق و النفاق (منقول)
أرسل لي أحد أقاربي من بغداد يقول كنت في مجلس عزاء لشاب شيعي قُتِل بالقرب من دمشق ، ووصف لي ما دار من حديث .
بدأ المعمم كلامه وهو شيخ من شيوخ الطائفة الشيعية بالصلاة والسلام على الحسين ، وأنه الآن في هذه اللحظة يقف بباب الجنة مستقبلاً لهذا الشهيد متفاخراً به ، واستطرد بوصفٍ من هذا القبيل .
انتقل بحديثه موبّخاً الشباب الذين ذهبوا للدفاع عن العتبات المقدسة في سورية والأخذ بثأر الحسين لكنهم تركوا ساحات القتال وعادوا وقد جلبوا الخزي والعار وغضب الحسين لأهلهم ، وبدأ يس
-سوريا
سوريا تحت الاحتلال 2013-12-12 07:31:13
حادث أليم
أوامر بقتل معتقلي سجون الاحتلال الأسدي الأسد وإلزام أهلهم التوقيع على “حادث أليم “ تشير بعض الدلائل إلى أن ثمة أوامر بالقتل بدأت تعطى لجلادي سجون الأسد قبل البدء بالتفاوض والحوار الذي قد يتمخض عن جنيف2، والإفصاح عن الأعداد وحالات الإعاقات والموت التي حلت بالسجناء والمعتقلين والذين ناف عددهم عن 250 ألف معتقل تحت التعذيب في سجون الاجرام الاسدي -سوريا
اتش جي2013-12-12 05:08:23
من هم الفورجية في سوريا؟؟؟
بات الطفل الصغير و الكبير و المقمط بالسرير يعرف من هم الفورجية في سوريا.فالمجاهدين اغلبيتهم هم وهابيين.و من يمول هذه الفورة العورة هم وهابين,و شيوخ هذه الفورة هم وهابيين ايضا!. و من يملك اغلبية المواقع تحت مسميات مختلفة للثورة السورية على الانترنت و صفحات الفيسبوك هم وهابيين!,حتى قناة الجزيرة هي قناة وهابية! اليس من الاصح ان نقول عنها فورة الوهابين على سوريا و شعبها؟ فهل يعقل لانسان حر و واعي ان يقبل بهذه الفورة العفنة والاغلبية فيها هم اناس اتو من وراء النعاج و البعير؟ -سوريا
اتش جي2013-12-12 02:32:14
الى المهوسيين بالاحتلال المجوسي
اقول لهم بضل لاحتلال المجوسي و حتى الاحتلال الصهيوني اشرف و ارحم منكم ومن فورتكم!.-سوريا
اتش جي2013-12-12 02:15:53
تيسير الشامي
ما ضلت وسخة في العالم العربي و الاسلامي الا ما جبتوها الى سوريا باسم جهاد المناكحة و مرة باسم الجهاد لقتل الكفرة و الاقليات الخ.انتم من دمر سوريا و شرد شعبها. ما رائك ان تعلمو هنري كيسنجر الذي تكلم عن مجريات الاحداث و الثورة التي صنعوها لكم هي بالحقيقة فورة طائفية من اناس متعصبين و متطرفين حتى النخاع؟؟ بطائفيتكم و عنصريتكم البغيضة لن تصلون لاي حل سياسي و سلمي لا مع الشعب السوري و لا حتى مع النظام.انتم عبارة عن ادات من مخربين و ارهابين بنظر العالم اجمع؟-سوريا
سيف الدين 2013-12-11 23:46:43
الاخ فرج من حلب و عقدة فرويد
موافق على مافلته يا اخ فرج ان المعلقين هنا من ازلام النظام و الذين يدعون ان الاستشهاد في سبيل الوطن هو من اجل حورية في الجنة ، يرجعون سببه الى الدافع الجنسي ، فهل تعلم لماذا ؟ لان نفسيتهم مصابة بعقدة اسمها عقدة فرويد و الذي ابتكر نظرية مفادها ان الانسان تتحكم بسلوكه الغريزة الجنسية ، و قد تم دحض هذه النظرية بتفسير اخر و نظرية ثانية ، اي انه عند بعض الناس الملوثة نفسيتهم بالجنس هم فقط من تتحكم بافكارهم الغرائز الجنسية ، اذن هؤلاء المعلقين هم من تتحدث عنهم النظرية الثانية اللهم عافينا يا رب -سوريا
عبد الله 2013-12-11 23:05:41
( بسالة الجيش السوري )
العجيب و الغريب انو اقنية الاعلام السوري ، تسبح و تمجد بسالة ( الجيش العربي السوري ) هذا الجيش الذي استعان بمرتزقة و ميليشيات و ليس بجيش دولة رسمي ، و لولا هؤلاء المرتزقة لسقط النظام بيومين - كما قال نصر الله - تصوروا جيش دولة يستعين بميليشيات اصبح باسل هكذا ، فكيف الامر اذا لم يكن مستعيناً بهم ، اكيد لصار من جيش الخوارق و المعجزات ، و الانكى من هذا ان نصر الله نفسه يقول لولا دخولنا لسقط النظام بيومين ، اذن الموضوع و التهويش كله ، هو لاجل رفع المعنويات المنهارة للجيش الباسل . -سوريا
مروان 2013-12-11 23:02:16
الخارجية ترفض بيان قمة مجلس التعاون 2
و لنفرض ان كل السوريين متواجدين على الارض السورية ، فهل يستطيع النظام ان يامن الجو الامني المناسب لاي عملية انتخابية ؟ ولنفرض ان الجو الامني مناسب ايضا فهل هناك من يضمن ان انتخابات حرة و نزيهة حتى بوجود مليون لجنة دولية على الانتخابات لا يتلاعب فيها النظام و يجعلها لصالحه بشكل اكيد و هو الشاطر و الماهر و الخبير بالتزوير منذ 50 عاماً وليس خمسون يوماً او شهراً ، فوالله لو عند الشعب السوري ثقة نسبتها 20٪ بنزاهة هذا النظام ، لقلنا ان كلامه صح ، و لقبلنا الانتخابات مهما تكن النتيجة ، لكن هيهات -سوريا
مروان 2013-12-11 23:00:15
الخارجية ترفض بيان قمة مجلس التعاون 1
الخارجية رداً على بيان مجلس التعاون الخليجي تقول : ( الشعب السوري هو وحده من يختار قادته ) ، هذا الكلام طبيعي و سليم من ناحية المبداً ، و قاله كثيرون من الانظمة المستبدة سابقاً و لاحقاً ، لكن من الناحية العملية ، فان ادعاء هذا الكلام و من النظام بالذات هو كذب و نفاق و خداع خاصة في ظل ازمة صارت كارثة على الشعب و صار الشعب مغيباً ان لم نقل كله ، فاكثر من نصفه لا يستطيع ان يختار قادته ، ام انه يحق لاهالي طرطوس و اللاذقية مثلاً ان يختاروا قادة سوريا عوضاً عن ثلاثة ارباع السوريين ؟
-سوريا
الاحتلال المجوسي 2013-12-11 22:37:49
عبيد الأسد الطائفيون لذبح السوريون
من مصدر مقرب ..يصل عديد الفرق الشيعية المقاتلة على الأراضي السورية إلى ما يقارب ال 15000 مقاتل منخرط في الأعمال القتالية، فضلا عن مقاتلي حزب الله اللبناني قد يصل إلى أكثرمن 30000 في حالة الاستنفار العام. وقد وصل جلهم إلى سوريا مدربا على القتال وعلى استعمال مختلف أنواع الأسلحة الفردية. يجدر أيضا التنويه إلى تواجد فعال لمدربين ومشرفين وخبراء اتصالات من الحرس الثوري الإيراني ينخرطون بشكل مباشر في المعارك... هذا هو بشار المجرم يستعين بالشيعة لذبح السورين وكأن صواريخ سكود ودباباته لاتكفي لقتل سورين-سوريا
اتش جي2013-12-11 22:31:10
اضكو مع مهرجي الفورة
التابعين لحسن نصرالله في سوريا 1000 شخص ماتوا وهم يقومون بواجبهم الديني بقتل السوريين ؟؟ و هل هم يقتلون الناس الابرياء في سوريا من واجب وطني و انساني مثلا؟!!(جميعنا يعرف ان مشعوذينهم هم اللذين حللو لهم سفك الدم السوري باسم الله و باسم الدين) و غير هيك لما كنا رائينا المجاهدين ((و المجهادات!)) في سوريا .فورجية اخر زمن-سوريا
سالم محمد2013-12-11 22:34:21
فرج+وعبدالله =واحد
بعد مرور 3 سنوات، خبرنا جيدا ابواق الفتنة الوهابية والاخونجية، لم تعد تنفع مع الشعب السوري والعربي عليكم بفكرة جديدة يتخترعه مثقفو النفط والغاز....وخصوصا بعد طرد احد شيوكم "العظا" من اهم مرجع اسلامي في العالم "الازهر الشريف.....سان الله: عندما يتكلم احد مثقفي النفطاو الغاز يكرر كلمة سني وشيعي وعلوي ومسيحي ودرزي شي 100 مرة وكانه ببغاء صنعت في طورا بورا -سوريا
ماهر العمر2013-12-11 21:56:52
مدفع جهنم وقذائف الحرية الدقيقة
الى جهابذة المعارضة الصغار والكبار الذين ظلوا يتهمون النظام باستخدام صواريخ سكود الغير دقيقة (حوالي 70م)...هل تستطيعون اخبارنا بدقة قذائف حريتكم والتي صنعتموها من جرات الغاز المسروقة؟؟؟؟ ام ان تخبرونا بدقة قذائف الهاون التي تمطر مدنيو دمشق وحلب وجميع شهداءها مدنيون ولم تجرح عسكري واحد؟؟؟؟....ناطرين الجهابذة-سوريا
عبد الله 2013-12-11 21:42:17
موسم الحج شغال تحت الرصاص ؟
ايران تنفي تقديم اي دعم لوجستي و عسكري للنظام الاسدي ، و تقول ان دعمها يقتصر بتقديم خبراء و مستشارين فنيين للمساعدة على نقل التجارب و الاستشارات و التعليم ، قولوا والله ؟ فمتى اعترفت دولة بالتاريخ بتقديم دعم عسكري مباشر لدولة اخرى ؟ و متى اعترف المجرم بجريمته ؟ و متى اعترف اللص بلصوصيته ؟ قالوا للحرامي : احلف ، قال اجانا الفرج ، هذا هو حال ايران ، و ما احلاها تعترف ؟ و يبدو ان موسم الحج الى المقرات الشيعية لا يزال شغالاً و مستمراً حتى تحت الرصاص و القصف ، ما شاء الله شقد متمسكين بالدين ؟-سوريا
ماهر العمر2013-12-11 21:50:09
عوينان الجربا والشبه الخليجي...
سبحانك ربي شو هاد الشبه كلو بين عربان النفط ياجماعة تطابق مرعب بشكله ولهجته وحتى اسمه ومانسي سكسوكته...والاهم انو من عشيرة الوهابيون "ال سعود".....وبالنهاية شو ممثل وحيد وشرعي للشعب السوري؟؟؟؟ اي بدها تكبير للصبح...........الله اكبر على كل وهابي وانحر -سوريا
صياد السمك2013-12-11 21:40:08
إلى لبانة الأرملة
***بسم الله الرحمن الرحيم***
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ** صدق الله العلي العظيم**
الفاسق والفاجر والمجرم الدنيئ الذي أصابنا بجهالة هم أولئك الجاهليون والبرابرة المتوحشون الذين فاقوا جرائم المغول والمجوس والتتار والعثمانيون والأربيين وحتى حتى الإسرائيليين ( الإخوان المسلمين )أبناء الإستعمار البريطاني -سوريا
عبد الله 2013-12-11 21:24:58
الحمافة داء مزمن
محمد علي جعفري قائد الحرس الثوري الايراني اعاد الاسطوانة المشروخة نفسها حين قال : ( ان سوريا تمثل الخط المتقدم للمواجهة مع اسرائيل ) يا ربي لسا بيحكو مقاومة و ممانعة و مواجهة و خط متقدم و خط متاًخر ؟ و البلد صارت تحت الارض ، بقا مقاومة ايه و مواجهة ايه يا دلعدي ؟ لسا المتاجرة بالشعارات الخشبية التي لا تقتل ذبابة يرددونها بدون خجل ، ولسا مفكرين الناس بتصدقهم ، فاذا بعز دين قوة النظام ما صدقناهم ، هلق بدنا نصدقهم ؟ الا ترون ان الحماقة داء مزمن مصابين به ، اعيت من يداويهم ؟ ال مواجهة ال ؟ -سوريا
تيسير الشامي 2013-12-11 21:22:55
كفاح ال dr. Y
تقول انا و امثالي نكافح بما نستطيع كي لا تقع الكارثة ، الا ترى ان كفاحك و كفاح امثالك هو الذي ادى بنا الى الكارثة الكبرى وهل هناك اكبر من هذه الكارثة التي حلت بالوطن ؟ كفاحكم هو الذي اوصلنا الى هذا المصير الاسود ، بدفاعكم عن هذا النظام سقطت منكم صفة الكفاح و لبستكم صفة الاجرام و البغي التي لن نسامحكم عليها ابد الدهر و سنلاحقكم حتى في قبوركم ، انظر الى الدمار في حمص فقط و ستعرف نتيجة هذا الكفاح ، نظرة واحدة تكفي لتعرف ان كفاحكم ما هو الا خراب و تدمير و قتل و تهجير ، اهنئك على هذا الكفاح
-سوريا
JALAL 2013-12-11 21:20:34
20 جريمة مروعة ارتكبها النظام خلال عمر الثورة
يقول التقريران النظام المجرم القاتل يقصف المناطق بالمدفعية والطائرات وبعد ذلك تدخل فرقة مدربة من القتلة والمجرمين من الجيش وتقوم بارتكاب مجازر مروعة بحق المدنيين العزل وتقوم باعمال وحشية بربرية من ضرب وتعذيب وسحل وحرق وقتل في النهاية بالرصاص والسكاكين وتضم هذه الفرقة الحرس الثوري الايراني وحزب الله ولواء ابو الفضل العباس ولواء ذو الفقار الشيعي الحاقد المتطرف ويقومون بارتكاب افظع الجرائم ضد السوريين العزل من النساء والاطفال والشيوخ
وقضى 2885 سورياذبحا بينهم 200 طفل و120 امرأة
بريطانيا
لبانة الأرملة2013-12-11 20:18:56
ناصعة هي القلوب
ناصعة هي قلوبكم يا أبناء وطني .. كنتم .. وما زلتم .. وإلى الأزل أنتم أنقياء القلوب ..وما أحوجكم الآن إلى أن تشيررون بإصبع واحدة لمن فعل بنا ما فعل ! ودمّر فينا ما دمّر ! جرحنا النازف واحد .. عدونا واحد .. ومن يحّرض على قتلنا عبر اقتتالنا واحد .. وهل هناك أندل من هذا العدو ؟ أبداً هو ليس منّا .. ولسنا منه .. هو ذالك الذي يحرّض ويموّل .. يتفنن في الجريمه واستحضار المجرمين .. يبتدع الجرم والجريمة .. نحسبهم بشراً.. ويا للعار من بشر ..عدونا واحد ..فهل نحن فاعلون بالإشارة إليه ؟ -سوريا
علي2013-12-11 18:36:35
مجرمي الاسد
تجاوز عدد الموتى التابعين لحسن نصرالله في سوريا 1000 شخص ماتوا وهم يقومون بواجبهم الديني بقتل السوريين من الاطفال والنساء والشيوخ المخالفين لهم في العقيده.والاسد لايدري ان هؤلاء المجرمين ينشرون الرعب والارهاب بين الاهالي .أو أنه يدري ويعمل على جلب المزيد من المجرمين والقتله لمساعدته في القضاء على الشعب لسوري البطل -سوريا
اتش جي2013-12-11 18:06:02
أعلن وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاجل أن
واشنطن تركز على مساندة الفئات المعتدلة في المعارضة السورية,لافتاً إلى أن "المعارضة مفتتة".نقطة.سؤال.ما معنى مفتتة؟ طيب يللي عم يدعم فورتكم وبعضمة لسانهم يقولون مفتتة. اي بمعنى لا تستطيع مواجهة النظام! فكيف الشعب السوري سيثق بمعارضة مفتتة؟ فاذاكانت المعارضة من الان مفتتة فكيف بدها تصل لحل مع الشعب السوري او حتى مع النظام الذي تسطيع مواجهته؟فاذن الهدف هو ليس الانتصار على النظام بقدر ما هو ان تبقى المعركة جارية حتى اشعارا اخر للمزيد من الخراب و الدمار.هذا المخطط الذي يرسم لهم من قبل العدو!.-سوريا
أبو مجد2013-12-11 15:00:01
خبر
ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث قوله إن "نتيجة لاستيلاء مقاتلي الجبهة الإسلامية على مقر المجلس العسكري الأعلى التابع للمعارضة وعلى مخازنه، علقت الولايات المتحدة إرسال كل الدفعات الجديدة من المساعدات غير الفتاكة إلى شمال سوريا"-سوريا
نعمان من القصاع 2013-12-11 13:37:54
القرار كان للحرس القديم
دير شبيغل الالمانية ذكرت منذ اسبوع على صفحتها ان مصادر مقربة من الاسد تسرب منها منذ حوالي سنة ،. ان الاسد في بداية الثورة كان ينوي حل الازمة سلميا ، و ذلك بعد ان وعد وفد من رجال الدين اجتمع معهم بعد احداث درعا و خرجوا متفائلين من الاجتماع ، الا انه بعد هذا الاجتماع تدخل الحرس القديم لوالده و فرضوا عليه الحل العسكري ، قائلين : نحن اعلم منك بهيك امور و لدينا تجربة و خبرة في هذا المجال ، دع الامور لنا و نحن كفيلين بالقضاء على المعارضة بشهر واحد و هذا ماحصل لكن لم يقضوا على ربع الثورة و ضاعت البلد -سوريا
معلومات هامة للجميع 2013-12-11 13:19:02
حقائق ومعلومات
الاحتلال الأسدي لسوريا = الاحتلال الاسرائيلي لفلسطيني = بني صهيون و كلاهما قوى احتلال ولكن الفرق في الظاهر اعداء ويقاتلون بعضهم البعض ولكن في الخفاء اعز اصدقاء واهداف واحدة نهب العرب وقتلهم وتشريديهم -سوريا
اتش جي2013-12-11 12:53:40
دمي سوري
هي منعرفها انو كرامة المواطن عند النظام لا قيمة لها.فيا ريت تخبرنا شو قيمة المواطن عندكم بشكل عام و قيمة المرأة بشكل خاص عندكم و عند شيوخكم و حتى عند اسيادكم ال سعود؟ فهل تعتقد ان كرامة الانسان مصونة وحقوقه محفوظة و لها اية قيمة كانت عند هؤلاء الذين اتو من وراء النعاج و البعير و عند كل من يؤمن بان المرأة عورة و ضلع قاصر و ناقصة عقل و دين ؟!! -سوريا
Dr.Y2013-12-11 12:48:56
المدعو جلال أمين ثابت
نسبة لكامل أمين ثابت ( تصور: كامل وأمين وثابت ولكنه انتهى معلّقاً في ساحة المرجة ) وهو الاسم العربي المنتحل من قبل صاحبك الذي تكلمت عنه أو بالاحرى أصل من الاصول التي تنتمي إليها : بعثت بتعليقن جميلين لسيريانيوز. أحدهما يتعلق بتطبيق نظرية بافلوف التي تؤرقك كثيراً على ما يبدو عليك والثاني رداً على افتراءاتك في آخر تعليق لك ولكن للأسف سيريانيوز لم تنشرها وأنقذتك منها. معليش ربما لي جولات أخرى معك أنت وأمثالك. وليت سيريانيوز تنشر على الاقل هذا التعليق. -سوريا
اتش جي2013-12-11 12:38:14
سفيان من يبرود
القصة ما في فيها امريكا و اسرائيل يللي صنعو هذه الثورة لكم ما بتقبل لا بعروض الاسد و لا بعروض المعارضة. و مرة بتكون مع هذا و مرة مع ذاك , ومرة تدعم هذا و مرة ذاك و الهدف من ذلك هو لاطالة مدة المعركة لحتى فكلما طالت المعركة ازداد حرق و تدمير سوريا هذا الخطط الذين رسممن قبلهم لتدمير سوريا بواسطة ثوركتم المباركة من شيوخ الثورة !.-سوريا
أبو مجد2013-12-11 12:23:53
مقال معتدل
مضت فترة لا بأس بها منذ رأينا مقالاً معتدلاً في هذه الزاوية، بغض النظر عن استمرار (جماعة الثورة) في عدم اعتدالهم.
يعتقد البعض أن جنود الجيش العربي السوري وعناصر الدفاع الوطني والقوات المقاتلة على الأرض سعيدون بترك بيوتهم وأهاليهم والذهاب إلى معارك قد لا يعودون منها، ويتناسون أن هؤلاء الرجال هناك لمقاتلة الشيشاني والأفغاني والليبي والتونسي وباقي الجنسيات الموثقة لدى الأمم المتحدة، من المنطقي جداً أن استمرار العمل العسكري حالة سيئة، ولكن ما البديل لإخراج هذه المجموعات من سورية؟-سوريا
اتش جي2013-12-11 12:08:15
قال هنري كيسنجر2
هل تعتقدون أننا أقمنا الثورات في تونس وليبيا ومصر لعيون العرب؟ (يضحك ساخراً) بعدها ويقول: كل ذلك لأجل عيني إيران وسورية سورية .\"سوريةالآن مركز الإسلام المعتدل في العالم، وهو ذات الإسلام الذي كان على وشك الانتصار في 73 لولا أنور السادات، ثم يتابع قائلاً: وسورية في نفس الوقت مركز المسيحية العالمية ولا بد من تدمير مئات البنى العمرانية المسيحية وتهجير المسيحيين منها وهنا لب الصراع مع موسكو!الا تخجلون من انفسكم يا ايها الطائفيون العنصريون المتطرفون المتصهينون عندما تقولون ثورة؟
-سوريا
اتش جي2013-12-11 11:45:29
قال هنري كيسنجر
(اذا سارت الامور كما ينبغي, فسيكون نصف الشرق الاوسط لاسرائيل!, وحرب سوريا مذهبية ورحيل الاسد لن يحلها!!) نقطة.فمن وين جابو الثورة و كيف صارت ثورة ما حدا بيعرف (الا الفورجية الذين ثاروا لاجل اهداف تتعليق بالمذهبية و لخدمة بني صهيون!) ثم تعودون و تقولن ثورة؟الا تخجلون من انفسكم يا ايها الطائفيون العنصريون المتطرفون عندما تقولون ثورة؟ -سوريا
دمي سوري2013-12-11 09:33:34
البادي أظلم
فﻻن يحرض ،كثيرا\" مانسمعها من أتباع النظام فهل على الموجوع أن يصمت كي ﻻيحرض،هل علينا أن نرسم لوحةمثالية لواقع مرير.هل من أدان جرائم النظام يصبح محرضا\"؟! والمضحك أنهم يستنكرون عندما نذكرهم بجرائم النظام ونفاقه،فعنما نعيد قصةالبيضا مثﻻ ليس حبا بالتكرار بل لنذكرهم بأن كرامةالمواطن ﻻقيمةلها عند النظام،وعندما نذكرهم بشهداء المظاهرات السلميةفلنبين أن النظام الدموي هو من بدأ بالدم،وﻻحل إﻻ برحيله والوسطية تعني مزيدا من التعقيد ، عليه أن يرحل فإن لم يكن-سوريا
SYR2013-12-11 09:06:15
احلى شي بالموضوع
من عدة اشهر و لهلأ بتفتح ع قنوات الرسمية السورية و بحطو عنوان هالقد قدو "سوريا تنتصر" بس المشكلة انو وين هالانتصار و ع مين ما عم نعرف و الاضرب انو من سنة و لهلأ اللي عم يرجعو قد ربع اللي عم يروح منو !!!!! ع قولة المجيرمي : " تخيل يا رعاك الله" لك بيخلو المؤيد تبعون يصير معارض يعني استحمار ما بعدو استحمار للعقول و اشك بأي كائن عاقل يحسن يأيد مجرم بس دجال مخادع فاشل.-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-11 06:05:35
تصريحات وزير صهيوني
اريد أن يسمع أبواق النظام والمنحبكجية والشبيحة تصريحات أحد وزراء العدو الاسرائيلي عندما قال أنه لا يوجد حتى الآن بديل جيد لنظام الأسد في سوريا، وهذا يعني بعبارة أخرى أن اسرائيل راضية عن نظام الأسد وهي هانئة ومطمئنة لوجوده لإنه لم يزعجها طوال أربعين عاما إلا بالجعجعة الإعلامية الفارغة، وهي تريد بقاءه لأنه مجرب ومضمون لديها ولا تريد أي نظام جديد قد يزعجها مستقبلا، ما رأي الأبواق الواهمين والمتعلقين بنظام المقاومة والممانعة الكاذبة بهذه التصريحات؟؟-سوريا
قاهر الشبيحة2013-12-11 05:58:22
مقارنات بين نظامين
لاحظوا اوجه التشابه بين نظام الأسد وسلطات الاحتلال الصهيوني: إغلاق وحصار للمناطق المدنية عندما تتمرد وتثور، مع منع إدخال الغذاء والدواء اليها، غارات بالطيران، قصف متواصل، اعتقال الناشطين، صراخ وعويل على وسائل الاعلام بأنهم يحاربون الارهاب ومحاولة قلب الحقائق وإظهار أن المعتدي هو ضحية للارهاب، استخدام قطعان المستوطنين المتعصبين لمهاجمة الفلسطسنيين تماما مثل استخدام قطعان الشبيحة الطائفيين لمهاجمة القرى المعارضة.. مقارنات فقط مع ملاحظة أن عصابات الأسد تفعل احيانا ما لا تجرؤ عليه اسرائيل!-سوريا
النظام الممانع الخائن القاتل لشعبه2013-12-11 05:03:06
أفيغدور ليبرمان يمدح صديقه الأسد
وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يمدح الأسد ويقول لايوجد بديل افضل منه ...طبعا الصديق وقت الضيق ...الأسد الأب اهدى الجولان لأسرائيل فكيف يتخلى الأسرائيلون عن ولده فهو احسن رئيس يهديهم الجولان ويحيمهم طيله 40 عام ويضحك على شعبه بشعارات زائفة مقاومة ودعم اللفسطنين لسرقة الشعب ووضع مليارات الشعب في بنوك سويسرة باسمه واسم اولاده..رئيس سرق السطلة وخان الشعب وشرده وقتله -سوريا
اتش جي2013-12-11 04:35:34
أعلنت فصائل مقاتلة تتبع لـ"الجيش الحر"
عن تشكيل "جبهة ثوار سوريا"، مشيرة إلى أن هدفها "إعلاء كلمة لا الله إلا الله"!!وإسقاط النظام والحفاظ على وحدة سوريا. نقطة, ما عد يكفنو بذبح الناس و و تشريدهم انتهاك اعراضهم الا باسم الله هؤلاء المنافقون؟ كم مرة شاهدنا مءات المقاطع من الفديوهات لهم و على مواقعهم و هم بذبحون و يقطعون و ياكلون الكبود و ينكلون بجثث الاموات مع التكبير ثلاثة مرات الله و اكبر؟ سؤال فهل هذا هو دين الاسلام اما انه دين عباد الشياطين؟!!!فانا اعتذر من عباد الشيطان لانهم لن و لم يصلو الى هذه الدرجة من الوحشية و الهمج-سوريا
اتش جي2013-12-11 03:17:13
شكرا للسيد الكاتب.مقال اكثر من ممتاز
الجبهة الاسلامية" تسيطر على مقرات لـ "الجيش الحر" في باب الهوى .. وتجدد القصف والاشتباكات بالقلمون؟؟يعني المعركة بعد ما كانت بين طرفين فقط و هما مليشيات الحر و الجيش السوري فصارت بين ثلاثة اطراف في سوريا. و بحال سقط النظام سوف تكون بين عشرات الاطراف ! هذا الجملة كتبتها منذ سنتين و اكثر لاننا نعرف تماما ما هو مصير سوريا و ما هو حجم الخراب و الدمار التي سببته هذه الفورة العفنة.الا المتعجرفين والمتعنتين و الحاقدين لا يحسبون ابعد من رأس انفهم و لذلك اسماها فورة و فورة ساقطة. و فورة الساقطين-سوريا
Si2013-12-11 02:29:04
مقال موضوعي و متوازن ولو ان معظم الشباب هون مو فاض
السيد الشامي من الواضح تماماً انو رايو ل dr.y مو فارق معك أبدا مشان هيك مبين انو رح تجيك جلطة منو عمهلك عحالك انت و باقي الأخوة الدعادشة هون ازا ملاحظين انو صراع الديكة مستمر و الطرفين مارح يقتنعو برأي بعض فليش بعض العالم كتير متحمسة وعشو والله مابعرف -سوريا
عبد الله 2013-12-11 00:29:09
سؤال لمن يهمه الامر ؟
سؤال الى من يهمه الامر ؟ معروف ان الاسد بعد توريثه للحكم بداً بسياسة انفتاح عل كل اشكال و تصنيفات المعارضة السورية في السنة الاولى لحكمه فقط و استبشر الشعب السوري فيه خيراً، على اعتباره شاب و متعلم وليس عسكري كوالده ، و كان اعلان دمشق و غيره من التشكيلات السياسية المعارضة باكورة انفتاحه ، فما الذي ضرب بعقله و انقلب عليهم ليعتقلهم في السجون و يرجع الى سياسة ابوه ؟ ام ان هذا فرض عليه و لم يطلع بيده شيء فاستسلم لما كان يسمى الحرس القديم اي جماعة ابوه ليورطوه بعدها هذه الورطة اللعينة يللي مو قدها ؟ -سوريا
سفيان من يبرود 2013-12-11 00:08:34
لا حل الا بخروج الاسد
الكل متفق بسوريا - ما عدا ازلام النظام طبعاً - على ان المخرج السياسي الوحيد للازمة هو خروج الاسد و احالته الى المحاكم الدولية ، فكلما قرب و قت مؤتمر جنيف يزداد الخناق على الاسد ، حتى بات مرتبكاً لا يعرف ماذا يفعل و ماذا يقول و اي مراسيم كركوزية سيصدر ، و اخر ما اتحفنا به هو عرضه للامريكان ان يقضي على تنظيم القاعدة مقابل استمراره بالحكم ، و الغريب ان الامريكان رفضوا عرضه رغم عدائهم الكبير للقاعدة ، لا لانهم لا يريدون ذلك ، بل لان عرضه هذا متل قلته و هو غير قادر على ان يقضي على 10٪ منها -سوريا
فرج من حلب 2013-12-10 23:27:50
معقول يا بشر ؟
جهابذة ازلام النظام الذين يعلقون على هذا الموقع ، منهم الخانم جهينة و الد. Y و واش جي ، يشوهون اسمى معاني الشهادة حين يستشهد الشهيد و يدعون انه استشهد من اجل حورية في الجنة ، اي ان الدافع بالنسبة لهم جنسي ، هكذا يتوهمون و العياذ بالله ، على كل ، اليس الاشرف من ان ياتي شيعة العراق و حزبولا ليحاربوا في سوريا انتقاماً للحسين و تلبية لطلب سيدتنا زينب رضي الله عنها و ادخلوا بعقلهم ان السوريين هم من قتل الحسين فصدقوا و امنوا ؟ فصار هدفهم الاعلى يا لثارات الحسين و لبيك يا زينب ؟ معقول يا بشر ؟ -سوريا
عبد الله 2013-12-10 23:04:34
عقدة الثار من الحسين
من المؤسف ان نقول.... يا محلى اجرام الشبيحة السوريين امام الحقد الاسود الاعمى الشدييييييد جدا من قبل شيعة العراق ومن ثم حزب حسن.... هذا هو انتقام الشيعة الصفويين الذين لا حدود لاجرامهم ابدا شاء الله ان يتحمله السوريين فقط اهل الشام لحكمة يعلمها الله تعالى... هذا يثبت مدى الحقد و الكراهية الي يخبؤه ملالي ايران تحت عمائمهم السوداء نحو الاسلام و خاصة نحو اهل السنة و بالاخص اهل الشام ، لعل عقدة الامويين تلاحقهم الى يومنا هذا ، و عقدة الثار من الحسين هي هاجسهم الاول قبل كل اعتبار او هدف -سوريا
Dr.Y2013-12-10 22:53:46
كوهين لم يمت 2
نحن فقد هُجّرنا من بيوتنا لانها كادت تسقط لدى الغارة التي شكرت إسرائيل عليها فأنعم يا حفيد كوهين في بيتك الدافئ ودع أهل النبك المساكين فهم لا يحتاجون لك ولامثالك كي تتباكى عليهم وإذا كان هناك تماسيح تبكي فأنت أولهم. -سوريا
Dr.Y2013-12-10 22:52:06
كوهين لم يمت 1
ومن خلّف ما مات والدليل هو أن من يشكر بلده إسرائيل لضرب دمشق ما زال حي يرزق وهو يتسكع في الهايد بارك ليعطينا من هناك دروساً في الوطنية ويصف الدواء ويعطي الحلول الذي يعتبرها من أسهل ما يمكن , يا بني آدم بقيتم سنتين ونصف ,انتم تدمرون وتقتلون وتذبحون والنظام يفعل مثلكم والشخص الذي تتحدث عن رحيله لم يتزحزح من مكانه فهل تستمرون عشرون سنة أخرى هكذا ؟؟لا يذرف دموع التماسيح على ما جرى بالنبك على سبيل المثال سوى أمثالك الذين يقبعون أينما أنت قابع وأما -سوريا
Dr.Y2013-12-10 22:29:03
المدعو تيسير الشامي
كن صادقاً مع نفسك ولا ترمي على غيرك مسؤولية الشخصنة وأنتم أول من يشخصن.ألا تهجمون للسباب والشتائم على الشخص الذي ينتقد أفكاركم وليس على أفكاره فتضطرونه للدفاع عن شخصه فلماذا هذا النفاق ؟؟ وأنا وأمثالي نكافح بما نستطيع كي لا تقع الكارثة ويصبح البلد بين أيادي أمثالكم ولا انتظر من أمثالك أن أكون محط اهتمامهم فأنتم أبعد ما -سوريا
مروان 2013-12-10 21:11:15
هوس الاسد بكرسي الحكم
كان من الاجدر للاسد اذا كان يحب بلده و شعبه ، ان يعرض على اميركا قتال القاعدة و القضاء عليها ثم التنحي و تسليم السلطة الى الشعب من خلال حكومة وحدة وطنية انتقالية ، فو الله لو كان قد عرض هذا العرض لتعاون معه كل الشعب السوري بما فيهم الثوار و لطلب منه الشعب السوري كافة ان يبقى في الحكم ، لكنه للاسف مهووس بكرسي الحكم ، ولا يتخيل نفسه خارجه مهما كانت النتائج ، و كاًن هذا الرجل لا يعرف الصالح من الطالح له و لبلده و سبحان الله لا يزال يغرق نفسه وبلده بالاخطاء التي تنعكس سلباً عليه وعلى نظامه -سوريا
JALAL 2013-12-10 18:05:47
صاحب نظرية بافلوف والضدفع والطيور الملونة 3
العنف يولد العنف وان الدم يثير الدم ونحن على ابواب مؤتمر جنيف لماذا لاتكون هناك بادرة حسن النية وهو اطلاق سراح الاف النساء والاطفال وليس الرجال لماذا لم يوقفوا اطلاق صواريخ سكود
الان كوهيين يرقد بسلام وامان في قبره بعد ان حققوا هؤلاء هدفه من خراب ودمار البشر والحجر والشجر بايدي الاشخاص الذين كانوا في هذه الولائم بريطانيا
JALAL 2013-12-10 18:03:34
صاحب نظرية بافلوف والضدفع والطيور الملونة 2
الى وسط العسكر وباعو الوطن بحفنة من الدولارات صاحب نظرية نظرية بافلوف يبكي على المهجرين والنازحين يا للعار يا للعار شبيحة صاروا ثوار ان الحل في سوريا لاتحتاج الى عقل والدليل ان اصغر طفل في مخيم الزعتري يعرف الحل وهو رحيل الطاغية فقط الا ان لهم ان يفهموا هذه المعادلة البسيطة هل يحتاج هذه المسألة البسيطة الى شهادة الدكترة لكي تفهم هذه المعالة البسيطة والسهلة مثل نظرية فيثاغورث
اما ان لهم ان يدخلوا الى الحمام وفجأة يصرخ وجدت الحل وهو رحيل الشخص الذي سبب كل هذه الكوارث والمأسي اما ان لهم ان بريطانيا
JALAL 2013-12-10 18:02:21
صاحب نظرية بافلوف والضدفع والطيور الملونة 1
يبدو مخترع نظرية بافلوف وسيل اللعاب مجرد روية الكلب لقطعة اللحم قد اغرى التمساح في هذه القطعة من اللحم ونرى دموع التماسيح وهو يهاجم الضحية وهنا يقع الكثير من الناس في الالتباس هل حقا هي دموع وحالة الحزن ينتاب التمساح وهو يهاجم على الضحية ولكن العلماء اكتشفوا انها افرازات وليست دموع فبعد دمار وخراب مأسي البعض يقف على الاطلال ويذرع هذه الدموع يبدو انه لم يقرأ قصة كوهين جيدا او قرأها ولم يفهما ان كوهين هو الذي اوصلنا الى هذه الحالة المزرية كوهين الذي كان يقيم الولائم في دمشق كوهين الذي تغلغبريطانيا
تيسير الشامي 2013-12-10 17:49:19
المدعو dr.Y كي لا يشخصن
لماذا تشخصن كل الامور و توجهها الى نفسك ؟ و كاًننا يهمنا ما انت او ما تفكر او ما تفعله ، او كاًن مصير البلد معلق في يديك و بما تفكر انت سواء كنت من ازلام النظام ام لم تكن ، اخر همنا هو انت او الفرد كائن من يكون ، اطرح فكرتك و رايك دون ان تتكلم عن نفسك و دون ان تشخصن نفسك في كل موضوع كي نحترم رايك و ناخذ به في سياق النقاش و التعليق فهمومنا هي هموم امة و شعب بالملايين و ليس هموم واحد او جماعة ، كقداسة البابا الذي نسي كل شعب و مصير سوريا و اهتم و لحق بمصير 12 راهبة فقط . مع دعائنا بالافراج عنهم
-سوريا
جزراوي2013-12-10 15:44:58
لا مجال للمقارنة بين النظام و المعارضة 2
مؤمنة اكثر من الكنيست، الطرف الآخر الضحايا من جميع الفآت دون تمييز اطفال نساء عجز، طائرات السلطة الطائفية يمكنها ان تميز كل سم مع حدودها مع العدو، اما بما يخص اطفال سوريا و اهلها فقصفهم لا هوادة فيه، و آرجع و أكرر 95٪ من الطيارين من طائفة واحدة، اما بالنسبة للقوات اللتي دخلت، لم يوجه احد الدعوة لداعش، و لكن الم يدخل النظام بشكل ممنهج قواته الإقليمية و لم يؤمن لهم السكن و الحماية و السلاح؟ يا زينب؟ ليأخذوا قبر زينب للنجف و قم، لن يخسر سوى من تاجر بها بملايين الدولارات من سياحته الدينية، مع-سوريا
جزراوي2013-12-10 15:34:22
لا مجال للمقارنة بين النظام و المعارضة
الكاتب حاول ان يكون موضوعياً، و لكن، انا دائماً كنت مع سقوط النظام و لكن ليس بأي ثمن، و اكيد ليس بهكذا ثمن،من خلال مراجعة أحداث الأشهر الأولى، ما رأيته أناس بلباس مدني و معهم قوات حكومية و هؤلاء الناس مسلحون بالسواطير، من هم ما هي صفتهم الأمنية و العسكرية؟هل رأيتم هكذا حالة في مصر او تونس؟ من وجهة نضري كان السيد بشار يملك عشرات الحلول، و اختار اسؤها، المقارنة بين من يملك قوة تدميرية هائلة و من يقصف قناني غاز، جاحفة، القتلى، من طرف النظام شباب مسلح محمي من الطيران و الدبابات وو، بيوتهم و أهاليهم -سوريا
سوري مقيم في ستوكهولم 2013-12-10 14:48:59
راي الاوروبيون
الشعب الاوروبي عامة غير راض عن ما يحصل بسوريا بالنسبة الى المجموعات المسلحة التكفيرية المرتبطة بالتنظيمات الارهابية كالقاعدة و غيرها ، لكنه يعتبر ان حماقة النظام و اسلوبه القمعي الذي واجه به المتظاهرين السلميين في بداية الثورة هي التي ادت الى عسكرة الثورة و دخول المتطرفين اليها و ازداد دخولهم بعد دخول حزب الله و جماعات شيعية عراقية و القتال الى جانب النظام ، و اصغر اوروبي يقول طالما النظام ادخل هؤلاء فمن الطبيعي ان يزداد دخول انصار القاعدة الى سوريا ، فكل فعل له رد فعل مساوي له بالقوة -سوريا
عبد الله 2013-12-10 14:33:35
اسمعوا ماذا يعرض الاسد على امريكا ؟
الاسد يعرض على واشنطن عرضاً مذهلاً : اسمعوا ماذا عرض ؟ يعرض عليها خدماته بالقضاء على القاعدة بسوريا مقابل بقائه بالحكم ، يعرضها على امريكا ولا يعرضها على الشعب السوري ، فاذا كانت امريكا و بقوتها و جبروتها اثناء وجودها في افغانستان و العراق لم تستطع القضاء على القاعدة ، جاي انت المهتري بدك تقضي على القاعدة ؟ و كل نظامك و حزب الله و ابو الفضل و ذو الفقار مو قادرين تحتفظوا بحاجز عسكري لمدة اسبوع ؟ فالاسد لم يفهم بعد ان زمن العنتريات قد ولى و انتهى و زمن تصديقك كمان ولى و انتهى . -سوريا
علي الشيعي2013-12-10 14:25:52
نظام الاستبداد
تعيش سورية زمنها الصعب، يكفي ان نقرأ الأسى على وجوه السوريات والسوريين في منافيهم الجديدة داخل سورية وفي الدول المجاورة، كي نرى الهول. من المجاعة التي صارت سلاح النظام الاسدي الاستبدادي، الى استمرار مسلسل التدمير الشامل للبلاد الذي اتقنه النظام المستبد وتفوق فيه على الاسرائيليين انفسهم.وصعوبة الزمن السوري لا تتجلى فقط في الواقع الانساني المؤلم الذي صنعته وحشية الاستبداد الاسدي، بل تتجلى ايضا في المستويين السياسي والثقافي، بشكل لا لبس فيه.
-سوريا
Dr.Y2013-12-10 14:25:27
هدف الكاتب السامي وهدف البعض الخبيث 3
بكل خبث بكل الصفات الممكنة من أزلام النظام إلى نظامك المجرم القاتل إلى كل هذه العبارات التي يشتهر بها على الرغم من معرفته بالحقيقة في قرارة نفسه أن هدفي وهدف أمثالي هو السعي للرجوع إلى العقل لايجاد حل حتى لو كانت إمكانيته واحد بالالف بينما يقوم هو وجوقته من مجرمي النت بصب الزيت على النار ووصف كل صوت ينادي بوقف المجازر والعنف بأنه من أزلام النظام مع أنهم يعرفون أن القضية الان لم تعد قضية مؤيد أو معارض وإنما مسألة حياة أو موت للبشر والحجر والشجر في هذا الوطن المذبوح -سوريا
Dr.Y2013-12-10 14:22:18
هدف الكاتب السامي وهدف البعض الخبيث 2
فهو يعترض على كونه طائراً ملوناً. لماذا تعترض يا هذا أليس صحيحاًأنك تردد نفس العبارات منذ أكثر من سنتين وانت تعرف اسم ذلك الطائر الذي يفعل ذلك ؟ يعود هذا الشخص دائماً إلى هذه الاسطوانة الممتلئة حقداً وكراهية ويفتّح الجروح التي لا يريد لها أن تندمل بأي شكل من الاشكال لانها مصدر رزقه وهو لايكفيه هو وأمثاله هذا الدمار الذي حل بنا ولا يهمه وكيف يهمه وهو يقبع على بعد آلاف الكيلومترات في بيته الدافئ بل يريد المزيد من المهجرين والنازحين الذين يموتون برداً وجوعاً , أعرف أنه في تعليقه القادم سوف يصفني-سوريا
Dr.Y2013-12-10 14:20:38
هدف الكاتب السامي وهدف البعض الخبيث 1
يهدف الكاتب في مقالته إلى توصيف الالم والحزن والمآسي التي تصيب شعبنا المسكين في هذه المرحلة وهذه اللحظات العصيبة وينوّه إلى دور الذين يسخرون من كل صوت يدعو إلى حقن الدم ويؤججون مشاعر الكراهية والثأر وكما كان متوقعاً فهؤلاء هم أول المعلقين على هذه المقالة وأول أولهم هو كوهين الذي أخذ اسماً عربياً مستعاراً لا يشفع له عن تبيان حقيقته عندما شكر إسرائيل على غارتها على دمشق فقد كتب تعليقاً من خمسة بنود يعود فيه إلى اسطوانته المشروخة المملة التي أعادها مئات المرات وبالرغم من ذلك -سوريا
رياض من طرطوس 2013-12-10 13:43:24
الشعب السوري المخطوف
محتوى المقال يدور بنفس الافكار التي ذكرتها بتعليقي و تعقيبي على الاخ حمصي عتيق الذي تناوله من زاوية اخرى بعنوان باب الخلاص في المقال السابق ، و ملخصه اننا مخطوفين و مرهونين من سلاح الطرفين و لا فرق بيننا و بين الرهائن المخطوفين من كل جهة و السلاح و بكل انواعه مصوب نحوك من كل الاتجاهات طائرات و دبابات و صواريخ و قنابل و رشاشات و مفخخات و براميل و اصغرها البنادق ، هذا ما جناه الاغبياء لنا و اولهم غباء و حماقة هذا النظام الذي اوصل البلد الى هذا المصير البائس -سوريا
JALAL 2013-12-10 13:13:43
صحيفة واشنطن تربيون
قال مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية البنتاغون انه لدينا اثباتات وادلة قاطعة ان النظام القاتل المجرم في دمشق يتعامل مع تنظيمات ارهابية متطرفة مثل ابو الفضل العباس وتنظيم دولة العراق والشام داعش ولواء ذو الفقار الشيعي المتطرف وهناك ادلة قاطعة على تحويله اموال لهم عن طريق مصرف ببغداد
ونقول للصحيفة هذه معلومات قديمة لانه نعرف انه يجلب المرتزقة الارهابيين من ايران والعراق واليمن ولبنان وحتى روسيا لقتل الشعب السوري بريطانيا
ياسمين الشام الجريح2013-12-10 08:56:41
ماهو الحل
ان مايحدث في سورية من قتل تجاوز ماحدث في قانا ودير ياسين وغزة ايها السوريون توقفوا عن قتل سورية لماذا تذبحونها في اليوم الف مرةاما شبعتم من دماء بعضكم ؟ هل افتقدت قلوبكم الرحمة لهذا الحد وتطلبون من رب السماء ان يرحمكم
؟
-سوريا
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح 2013-12-10 07:14:54
اعترافات مهمة جدا
اعترافات مهمة جدا للشيخ صبحي الطفيلي الأمين العام السابق لحزبللات .. نحن اليوم نحارب سوريا وليس ندافع ؟! نحن لاندافع عن الشيعة في سورية .. على العكس نحن ورطناهم و جعلناهم في خطر بتدخلنا و بسببنا.. حجارة مبنى السيدة زينب ليست بحاجة لأن يحميها أحد .. هل يكره أهل السنة السيدة زينب و نحبها نحن ؟ الموضوع هو حماية النظام و الدفاع عن الظالم ورواية حماية الشيعة هي وسيلة للاختباء خلفها كل قتيل من الشيعة في سورية يتحمل مسؤوليته حزب الله ....من يُقتل من عناصر حزب اللات في سوريا ليس شهيد بل مصيره جهنم-سوريا
150 الف شهيد و4 مليون مشرد ونازح 2013-12-10 07:08:46
قذائف الهاون مصدرها جبل قاسيون
قذائف الهاون التي تطلق على دمشق بشكل يومي مصدرها جبل قاسيون المحتل من قبل العصابات الاسدية المجرمة...تقتل الابرياء وتتهم بها الثوار كم هذا النظام ومن معه حاقدين طائفيين يقتلون القتيل ويمشون في جنازته -سوريا
النصر قادم على كل ظالم2013-12-10 06:46:27
للأقوى تسليحاً وسطوة.
فساهم السلاح في تهميش الحقوق في معادلة الصراع: ففي سياق العنف المجنون لا تكون الغلبة عادةً لصاحب الحق، بل للأقوى تسليحاً وسطوة....مخازن السلاح الروسية والايرانية المجوسية مفتوحة على مصاريعها للديكتاتور المجرم لذبح الشعب السوري بينما المعارصة تتسلح في القطارة وباسلحة محلية بدائية ومع ذلك تحقق توازن رعب في وجه اعتى نظام مغتصب مجرم ينهش لحوم السوريين -سوريا
شعب مسكين2013-12-10 05:23:58
صدقت
السوريين خاسرون. وحتى إشعارٍ آخر: لا انتصار في سورية سوى انتصار الموت.-سوريا
abu ali2013-12-10 04:42:07
انجازات الحركة التصحيحة الثانية
لقد مرت سورية بعدة مراحل خلال ايام الاسد الاب 1- حرب تشرين و الى 1979 كان الاسد مثالا يحتذى به و من 1980 الى 1988 مثالا يجب التخلص منه و من 1990 الى 2001 مثالا سيئا للحكام الطغاة و بعدها جاء الفرج على يد بشار خلال سنة واحدة اعطى بعض الحريات و ثم عادت حليمة لعادتها القديمة فازداد القمع والاعتقال و السرقة والخ القائمة و بعد 2005 ازداد الذل الخارجي و وجد مخرج بحرب 2006 كي يحسن شعبيته قليلا و لم يدم ذللك كثيرا وفي 2010 كان اكثر رئيس له شعبية في الشرق الاوسط و2011 اسوء من نيرون ارحل يرجى النشرسوريا
JALAL 2013-12-10 00:55:12
النظام جعلها عسكرية 5
نجا من كل انواع القتل الذي استعملها هؤلاء القتلة المجرمين اما عن الارقام ايها الكاتب فأنها اكثر من 200 الف شهيد
اما احصائية المرصد السوري لحقوق الانسان فهي مغلوطة وليس الارقام الحقيقية وصاحبها مشكوك فيه بالنزاهة لااسباب معروفة لا داعي لذكرها بريطانيا
JALAL 2013-12-10 00:52:59
النظام جعلها عسكرية 4
ارتكاب المجازر البشعة بحق الاطفال والتساء والشيوخ وظهرت المقابر الجماعية ووصل حماقات وجنون النظام الى درجات غير مسبوقة في الجنون والقتل بحق الشعب السوري الى ان وصلت الامور ان يقوم هذا النظام بجلب المرتزقة من العصابات الطائفية الحاقدة من خارج سوريا لقتل الشعب السوري ان اسطورة الشعب السوري الصامت البطل اذهل العالم اذا يقف وحيدا ضد روسيا وايران ولبنان والعراق وميلشياتهم الحاقدة وقد جرب هذا النظام جميع انواع القتل بالكيماوي والطائرات الحربية والبراميل المتفجرة الى الحصار والموت جوعا بعد ان نجا بريطانيا
JALAL 2013-12-10 00:49:31
النظام جعلها عسكرية 3
وليس لها اي تأثير على الشعب السوري فكانت تخرج المظاهرات وتنادي ان الاعلام السوري كاذب وكان هناك لعبة شد الحبل ولكن النظام كان قد دفع هذه الثورة دفعا الى العسكرة بعد ان اوغلى في دماء المتظاهرين السلميين وبدء افراد من الجيش السوري ترفض هذا الظلم والتصرفات الوحشية والبربرية الذي يقوم بها النظام وتشكل كتائب الجيش السوري الحر للدفاع عن المظاهرات السلمية وليس الهجوم ولكن النظام كان يزداد شراسة مما دفع الشعب للدفاع عن اموالهم وانفسهم وشرفهم الذي دنسها هذا النظام المجرم القاتل ولجأ النظام الى بريطانيا
JALAL 2013-12-10 00:47:29
النظام جعلها عسكرية 2
السلمي يهز عرشهم واصبح الامور خارج السيطرة وازداد القتل بين المتظاهرين السلميين وازداد هذا النظام القاتل المجرم اكثر شراسة واكثر وحشية واكثر اجراما لم تكن في الاشهر الستة الاولى اية قطعة سلاح وفكر جهابذة النظام لان هذا القمع والوضع السلمي للمظاهرات تقلقهم وتقضي على مضاجعهم فقد وصل بهم الامر ان يلقوا الاسلحة في الشوارع لكي يستعملها الشعب وحتى في هذه فشلوا الى ان قاموا بمسرحية الاسلحة في الجامع العمري فقاموا مثل العادة بتصوير الافلام المحروقة وتسويقها ولكن يبدوا ان هذه البضاعة اصبحت فاسدة وليس بريطانيا
JALAL 2013-12-10 00:43:25
النظام جعلها عسكرية 1
لا يستطيع احد ان ينكر ان الشعب السوري خرج بصدور عارية يطالب بالحرية طبعا ليس الحرية الواردة في الشعار البعثي العبثي الوحدة والحرية والاشتراكية انها شعارات خشبية ليست لها احاسيس ومشاعر ومجرد شعار فارغ ليس له لون او طعم او حس ولا يطعم ولا يغني من جوع ومر عليه الدهر ولم تعد له اي شيء سوى القهر
النظام القاتل المجرم ارعبه هذا الوضع واخذ افرعه الامنية العشرين الرجوع الى السجلات القديمة مثل التاجر المفلس يرجع الى حسباته القديمة لعله يستفيد منه في شيء ولكن الحراك الشعبي ازداد زخما وقوة وبدء الحراك بريطانيا
سوريا الحضارة 2013-12-09 22:59:51
لم تعد ثورة بل قتال سني شيعي مقيت غير منتهي الا بد
للاسف لا ارى اي بصيص امل للوضع فالارض السورية باتت منتهكة من المتطرفين القادمين من كل اصقاع الارض باسم الدين و مذاهبه وكل طرف يعتبر نفسه يقاتل لاعلاء شأن طائفته و جماعته وماحدا فارقة معو سوريا صار ذكر الاله و التكبير باسمه فاتحة للقتل و الاجرام بدلا من الحب و التسامح اسفي عليك يا بلدي -سوريا
النصر قادم على كل ظالم2013-12-09 22:33:46
سوريا مقبرة الفرس وعملاءه
عندما يستخدم النظام الأسدي المجوسي ميليشيات عراقية للحرب في النبك فاعلم أن جعبته قد فرغت ليس فقط من جنوده الخونة إنما أيضا من جنود حزبلات الايراني
وهذا مؤشر كبير وواضح أن النظام العسكري اقترب من الانهيار.... واقترب النصر على عدو الشعب وعدو الله
-سوريا
Dr.Y2013-12-09 22:24:31
أجمل وأذكى ما قرأت منذ مدة طويلة
ليس لي سوى أن أرفع قبعتي احتراماً للسيد الكاتب . -سوريا
|
|