syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
إغلاق التلفاز لخمسة عشر يوماً
مواضيع للحوار

هل يجرؤ أحدكم على إغلاق التلفاز في منزله والامتناع عنه هو وأسرته لخمسة عشر يوماً؟


ولو قدّر له ونجح في ذلك ماذا تتوقع أن يحدث؟

 

بعض الدراسات والبحوث المتخصصة في علوم النفس والاجتماع تحمّل التلفاز مسؤولية الكثير من الأمراض الاجتماعية والنفسية السائدة في مجتمعاتنا الراهنة، من قبيل ضعف التواصل الاجتماعي حتى داخل الأسرة الواحدة، وتردي العلاقات الاجتماعية خارج الأسرة، وانحدار قدرات الأفراد على التأمل والتخيّل مما يؤثّر على قدراتهم الإبداعية، إلى جانب ما يسرقه التلفاز من أوقات ثمينة قد تستغلّ في أعمال أكثر إنتاجية.

 

وذهبت بعض الدراسات إلى أن الامتناع عن التلفاز لمدة خمسة عشر يوماً في بيت من بيوت مجتمعاتنا الراهنة سيؤدي إلى نتائج مذهلة من قبيل ارتفاع وتيرة التواصل بين أفراد الأسرة، وميل هؤلاء الأفراد لإعادة إحياء صلاتهم الاجتماعية المقطوعة خارج الأسرة وتعزيز تلك القائمة، إلى جانب زيادة إنتاجية الأفراد في العمل أو التحصيل العلمي، وميل الأفراد لقراءة الكتب، وارتفاع معدل الاهتمام بالجانب الروحي، وتزايد القدرات على التأمل والتخيّل.

 

لكن في المقابل، يعتقد بعض المختصين أن تلك الدراسات آنفة الذكر تبالغ في الآثار السلبية للتلفاز، كما أنها تراهن على قدرة أفراد مجتمعاتنا الراهنة على الاستغناء عنه، وهي قضية محل شك، فبعض المختصين يعتقدون أن الامتناع عن التلفاز أمر مستحيل، كما أنه، لو تم، فهو مضرّ، لأنه يفصل الفرد عن تطورات العصر، كما أن البعض يعتقد أن إغلاق التلفاز والامتناع عنه في منزل ما، بعد دهر من التعوّد عليه، سيؤدي إلى تفاقم الخلافات والمشاجرات العائلية، وربما الاكتئاب، نتيجة زيادة هامش الوقت المتاح للتفكير بالمشكلات الحياتية، إلى جانب تراجع ثقافة الأفراد وعجزهم عن الإطلاع على آخر تطورات وأحداث عصرهم.

 

فما رأيك فيما سبق؟

أياً من الرأيين تؤيد؟

وماذا تتوقع أن يحدث في بيتك لو نجحت في إغلاق التلفاز لخمسة عشر يوماً؟


2008-11-04 10:23:41
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
وفاء2009-03-14 14:30:35
ياريت نرجع ايام زمان
من زمان كانت العائلة بالسهرة وحكي مع بعضها تسمع هموم بعضهاأما الان كل مين ايدو الو كل واحد عم يشوف برنامج مسلسل فلم واحد سائل عن حدا
-سوريا
عبد الرزاق شريف2008-11-14 12:41:12
وسيلة لغسل أدمغة الناس
التلفاز وسيلة لغسيل أدمغة الشعوب ومحو قيمهم الموروثة؛ الكثير من برامج التلفاز يعلم العنف وينشر الفساد بين الناس من طلاق وفساد أخلاقي إلخ؛ حسب الـ(يونيسكو) يقضي الطفل العربي أمام التلفاز قبل يلوغ الـ18 حوالى 22 ألف ساعة! يتابع البرامج الرديئة الموجهة التي لا تتصل بأمجاد أمته ولا تعلمه ما ينفعه. أنا تخلصت من التلفاز منذ 10 سنوات وصرت أقرأ الكتب المفيدة، حتى الأخبار أقرأها قراءة من الإنترنت. الذي يريد مصلحة أولاده يشتري لهم الكتب المفيدة الممتعة ويعودهم على القراءة منذ نعومة أظفارهم.
-سوريا
عبد لعزيز2008-11-14 08:25:32
دمشق
برأيي الخاص أجد أنه يجب تنظيم مشاهدة التلفاز والتركيز على النوعية وليس على ساعات المشاهدة الطويلة دون هدف أو جدوى ،فبهذه الطريقة يصبح وسيلة لاثراء المعرفة ومعرفة آخر الأخبار شأنه شأن وسائل الاعلام الكثيرة فيها الجيد والسيئ وتقع المسؤولية علينا بحرية الاختيار بين هذه البدائل.....
سوريا
رأي بالكاتب2008-11-13 20:47:37
موضوع كويس
ياريت لو تتقبل مني ياحضرة الكاتب نقدي مرة تانية عند ذكر خبر ماوعليه دراسات بتمنى ذكر من الذي قام بهذه الدراسات للمصداقية وليس اكتر وذكر اسمه. انا معك المقالة حلوة ومنطقية جدا لان الناس ماعندها شغل غير تتفرج على المسلاسلات حتى نسيوا الاهتمام باولادهم ولك يمكن مرحبا بطلوا يقولوها للاصحاب او جيران
-سوريا
Dima2008-11-13 19:37:25
حلووو
مع اني انا كتير متعلقة بالتلفزيون مع هيك قعدت انا وماما شهرين بدون تي في وقضيتها انا وياها على لعب برجيس من الصبح للمسا وع صوت فيروز طول النهار ,, بصراحة ما اتوقعت انو اقدر .. بس والله كانو احلا شهرين بحياتي
سوريا
ابو وليد2008-11-13 10:57:30
6 اشهر
انا بصراحة صارلي اكثر من 6 اشهر لم افتح التلفاز
-سوريا
رلى2008-11-12 20:54:48
anti-tv
يمكن ما حدا بيصدق اني بفرح كتير لما بتنقطع الكهربالأنه وقتهابس يغلق التلفاز...ووقتها بس بامكاني احكي مع زوجي كلمتين لأنه tv addict
سوريا
شادي2008-11-12 16:06:06
التلفاز سيف ذو حدين
التلفاز آلة ذو حدين ممكن ان نستفيد منها وبإمكان هذه الآلة ان تضيع وقتنا فانا شخصيا مع وجود التلفاز في المنزل مع مراعاة تنظيم الوقت ومتابعة الأهل للاطفال والمحطات التي يتابعونها فيمكن استخدامه للتسلية في وقت الفراغ وممكن متابعة آخر الأخبار في العالم ومتابعة بعض البرامج المفيدة التعليمية . مع العلم انني مع اغلاق التلفاز لمدة خمسة عشر يوما حيث انه لاضير من ذلك .
سوريا
تنبوووووووووول2008-11-12 04:06:02
يعني ليش بدكون تسكروه؟؟؟
يا جماعة دخيلكون ما تسكروا التلفزيون لأنو الشيطان شاطر والبيت صغير والحمار رفاس وانا وحيد ومو حابب روح على الجيش بعد هالكبرى
سوريا
ali2008-11-11 08:55:37
Hi...
والله يا جماعة أنا بهالصيفية قعدت ببيت لمدة 3 شهور بدون تلفيزيون وكانت أكتر صيفية رواء بعيشها ...يعني دخيلكون شو في بالتيلفيزيون غير القتل والضرب والندالة والتنظير وهيفا وهبي ومثيلاتها ... لهيك وبمأنو بيؤلو اسأل مجرب ولا تسأل حكيم بنصحكون فور وصولكون لبيوتكون بتدمير أجهزة التلفيزيون أو فرض الإقامة الجبرية عليها داخل الكرتونة ... وشكرا جزيلا جدا..
سوريا
rifai_wallce2008-11-10 22:26:50
???????
صلي شي شهرين ما تفرجت على التلفزيون بس من شي 3 ايام شفت الارهابين ........و بس و عندي استعداد الغي التلفزيوم من حياتي للابد.....بسيطة
سوريا
هولا2008-11-09 14:41:37
هيي
قريت من فترة انوا الشباب بفنلندة ماعمبشتروا تلفزيونات طبعا راي الاسباب متعددة منا تحسن خدمة الانترنت وبالتالي البدن ياه بيحضروه بالنت :)
-سوريا
أبو عبدو الحمصي2008-11-09 13:47:37
شو هالعنوان هاد؟؟
يا زلمي ...... والله مبالي اياه عنجد سكّر
-سوريا
joudy2008-11-09 13:45:20
TV
بصراحة صرلي 10 ايام مو متابعة لا تلفزيةن ولا انترنيت وحاسة حالي منعزلة وما بعرف شو صاير بالدني التلفزيون صار جزء من حياتنا بس بدون تلفزيون بننجز كتير من الاعمال المؤجلة وبنمارس الهوايات
-سوريا
Basil2008-11-09 10:14:41
مدمن TV
والله بيني وبينكن أنا صرلي شي نص ساعة ما شفت تلفزيون ..... بس حاسس أنو بلش يحكني جلدي ... وبلشت خبص بالحكي .... عطوني شي قناة لأتسلى فيها منشان الله ...أو شي شاشة LCD مطفية معلش ....؟؟؟؟!!!
-سوريا
امنية2008-11-09 06:34:24
الامارات
بحب قول انو مرة انجبرنا نكون 20 يوم بلا تلفزيون الحقيقة اننا كنا نقضي وقت ممتع بالكلام مع بعض وحسينابالهدوء وكنا نقضي الوقت بامور بيتية كان يشغلنا التلفزيون عنها رغم اننا حسينا بالملل بالبداية بس اتمنينا لو كان بمقدورنا نستغني عنه بس للاسف صار ادمان حقيقي حتى لو ما عم نتابع شي بس لازم الصوت يونسنا
-سوريا
rafee2008-11-09 02:22:33
ما اتعاطى تلفزيون بنوب
بالنسبة الي انا ما اتابع التلفزيون مطلقا فقط اتابع الأخبار من الانترنت وانا ارى جيمع المحاظت الأغاني والمسلسلات سخافة وتضيع للوقت ونشر الفحشاء والجهل بين الناس وايضا بعض القنوات الدينية التي تعبث بالعقيدة لهيك انا ما بتابع تلفزيون ابدا ولا باب الحارة ولا مهند او سنوات الضيعة .....
سوريا
تلفزيونجي2008-11-08 21:15:47
زعيق و بعيق
و هل تستطيع العيش بدون نعيق فيصل قاسم و زعيق أحمد منصور و بعيق سائر الإعلاميين العرب .. ؟
-سوريا
جمال السباعي2008-11-08 18:29:54
استطلاع يتجدد
على الرغم من أن هذا الاستطلاع يتجدد بين الحين و الآخر ولكن أعجبني تعليق أحد الانكليز قائلاً أن الأمر يشبه الموت في العائلة Like death in the family
-سوريا
رورو2008-11-08 09:33:58
التلفزيون
و الله يا ريت يصير هالشي....
-سوريا
احمد الفحل2008-11-08 03:50:26
لازم توعيه
(ايام الجاهليه) كنت ضيع اغلب وقتي على التلفزيون حتى البرامج الي بلا معنا كنت تابعها بس هلأ نسيتو لانو ما عندي وقت الو كل جمعه بروح السينما بحضر فلم و بس مختصرو لو انو الحكومه تتبنا نظام العمل بالساعات كل شي راح يتغير يعني راح يصير قيمه للوقت و العالم راح تحاول تستغل كل دقيقه مو متل ما بيساوا هلا بس بدون يضيعو الوقت ليجي اخر الشهر
سوريا
يا لذيذ يا رايق2008-11-08 01:12:42
ع راسي طلاب فرنسا
التلفزيون متلو متل غيرو اذا الواحد واعي فيه يستفيد منو وفيه يخرب توازن حياتو بوجودو .. بس يللي كل نهارو لا شغلة ولا عملة وهاي حال كتيرين بسوريا مالو غير التلفزيون حتى يمرر نهارو .. علما انو ممكن يكون متابعتو للتلفزيون ايجابية يعني انو يتابع البرامج المفيدة .. يعني ما عم انقد متابعي التلفزيون لأنو بيفيد يللي بدو يستفيد .. شكلي كترت حكي ... لا تواخدوني
-فرنسا
لينا فؤاد العلي2008-11-08 00:23:42
لماذا السلبية؟
لماذا ننظر إلى التلفاز بهذه السلبية المطلقةالسلبية نحن من نصنعها بتصرفاتنا نحن لدينا العقل لنفكربما يضرنا وما ينفعناأنا معكم بأن إنتشار الفضائيات سبب الكثير من التشوهات في عاداتنا وتقاليدنالكن أين نحن ؟وأين وجودنا ؟وهل يجوز لنا مهوهذا الجهاز بمجرد وجود هذه التشوهات أم حري بنا أن نكثف جهودنا للقضاء على مثل هذه الآفات والعمل على بناء بنية قوية تحمينا وتحمي عقول أبنائنا مستقبلا............وشكرا
سوريا
Dr2008-11-07 23:51:59
-
عندما كنت طالبة في الجامعة لم أكن أجد وقتا لمتابعة التلفزيون لكن عندما سافرت إلى فرنسا لمتابعة دراستي وجدت صعوبة كبيرة في عدم وجود التلفزيون في بيتي فاشتريته وتابعت بعض البرامج ولم أتمكن أبدا من الاستغناء عنه. لكن لا احب متابعة الافلام المنحطة اخلاقيا والمنتشرة بكثرة في محطاتنا. رأيي أن التلفاز مضيعة للوقت لكننا مدمنون عليه خاصة اولائك الذين يسهرون أمام شاشة التلفاز إلى ما بعد منتصف الليل ليستيقظوا ظهرا.
سوريا
obada@@@@@2008-11-07 22:51:49
هيك و هيك
فعلاً التلفاز له مضار كثيرة لكن في المقابل له منافع و على الإنسان أن يعرف كيف يستفيد منه و إلا فمن الأفضل إلغاؤه و الحمد لله أن معدل مشاهدتي للتلفاز يومياً لا يتعدى الساعة الواحدة .
سوريا
B. Alsaeed2008-11-07 19:25:24
Berlin
السلام عليكم أول مرة يًرفع التلفاز من البيت عندما كنت في السنة اgثالثة في الجامعة بعدما أنتبه أبي إلى وجود قنوات هابطة و هذا كان من حوالي 15 سنة و من وقتها أصبحت في الترتيب الأول على دفعتي و حصلت على منح دراسية و جوائز و أنتظم وقتي بشكل أفضل إني أدعو إلى موازنة الأولويات و في حال الضرورة أو الخوف من تأثير الإعلام الهابط فالأفضل رفعه و لو على الأقل في فترات غياب الرقابة من الأهل و أشهر المدرسة
ألمانيا
محمد2008-11-07 15:55:49
مع أحترامي الشديد لجميع الأراء والمقترحات
بدون تلفزيون الواحد ما بعيش والمتخلف بس مع احترامي للجميع الي بشيل التلفاز من بيتو يا أخي انا ما عم اقلك ضل قاعد عليه 24 ساعة ولا تشيلو كلو عود عليه شوي فلم سهرة برامج هيك شغلات بس انو نشيلو كلو ولا طول الوقت كمان ما بصير
-سوريا
sam2008-11-07 12:02:28
عادي كتييير
أنا من أكتر من سنة مجموع الأيام الي شفت فيها تلفزيون ما بتتعدى 40 يوم بمعدّل 3 ساعات باليوم مو أكتر من هيك بالشغل وبرجع إذا عندي وقت فاضي بحاول شوف في جديد أستفيد منو عالإنترنت من أخبار وتكنولوجية أو أي شي يفيدني بحايتي المهنية أو الاجتماعية وبصراحة نسبة 99 بالمية من الناس الي تسلايتون الرئيسية هيه التلفزيون حديثون تافه ومافي عندون أي مواضيع مهمة للمشاركة وهادا حال أكتر من 90 بالمية من شعبنا ... اللله يصلحون .. ما عدت شوف أكتر من نص رفقاتي أو قرابيني لأني أحاديثون قمة بالتفاهة
-الإمارات
bahaa2008-11-07 10:18:14
فروق
اولا: من خبرة شخصية عطل التلفزيون لمدة 10 ايام و كنت لما انزل على السوق حس بشي غريب ما بعرف شو هو بس لما ارجعت احضر التلفزيون بشكل مستمر من اخبار و برامج صرت لما انزل على السوق حس حالي اني بالجو . ثانيا : التلفزيون مو هو كل شي بس لازم نحضر بعض البرامج منو ثالثا : صحيح انو الكتاب هو افضل وسيلة للتعلم و الثقافة حتى بعد مرور الف سنة لكن انا مافيني اقرا اكتر من ساعة باليوم.
سوريا
ناصح2008-11-07 03:16:17
محاولة جيدة
نحن نغلق التلفاز في كل عام شهراً كاملاً خلال رمضان. اعتبروها استراحة أو تفرغ للعبادة أو ما تشاؤون. ونحن مستمرون عليها منذ ما يقارب خمس عشرة سنة. أنصحكم بتجربيتها خاصة في رمضان فلها فؤائد كثيرة و جمة.
-سوريا
عنيد بس حنون2008-11-06 18:51:19
الحزين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التلفزيون مثله مثل اي وسيلة اخرى له مساؤ و له محاسن.. فأنا مثلا عن طريق التلفاز اتابع الكثير من برامج الطبيعةوالحيوان وتاريخ الشعوب و تاريخ الحروب .. بتفاعلية لا تعطينا اياها قراءة الكتب او حتى الأتترنت . اكتشفت مع التلفزيون الكثير من البرامج والحوارات التي تهمني و حتى المسلسلات والأفلام الاجنبية التي كنت اسمع عنها من قبل عدة سنوات . هذا طبعا غير المباريات والفعاليات الرياضية.. صراحة التلفزيون مصدرايحاء كبير, فهو يضاف الى سلسة المعرفة وثقافات الشعوب كافة. فأحسنوا استخدامه بتعق
سوريا
عنيد بس حنون2008-11-06 18:00:23
رأي موطن؟
tv التلفزيون مثله مثل اي وسيلة اخرى له مساؤ و له محاسن.. فأنا مثلا عن طريق التلفاز اتابع الكثير من برامج الطبيعةوالحيوان وتاريخ الشعوب و تاريخ الحروب .. بتفاعلية لا تعطينا اياها قراءة الكتب او حتى الأتترنت . اكتشفت مع التلفزيون الكثير من البرامج والحوارات التي تهمني و حتى المسلسلات والأفلام الاجنبية التي كنت اسمع عنها من قبل عدة سنوات . هذا طبعا غير المباريات والفعاليات الرياضية.. صراحة التلفزيون مصدرايحاء كبير, فهو يضاف الى سلسة المعرفة وثقافات الشعوب كافة. فأحسنوا استخدامه بتعق
سوريا
البيهس2008-11-06 16:41:27
غريب
يعني هلق انا فيني افهم من الكلام انو التلفاز هو سبب تأخر العملية الحضارية والقفزة النوعية في بلدنا لك شو هالحكي يا جماعة لسا على اقتراحات بلا طعمة شو رايكن نقترح انو نتعامل كبشر قبل ما نقترح انو نلغي التلفزيون يعني يلي بيسمع هالاقتراح الفذ بيقول يا لطيف الشعب شو مرفه بسوريا يعدين يا جماعة شو دخل الآلة يعني اي ألة استخدمها صح بتخدمك يعني السكين مثلا فيك تقشر فيها تفاحة وفيك تروح فيها اعدام وشوف انت شو بدك بعدين شعبنا شعب خرطي يعني بدو وكل شي جاهز وبلا تعب لهيك عيفونا كرمال الله
سوريا
علي بابا2008-11-06 14:49:52
عيشو حياتكن
لقد جربت ولفترات وجيزة عدم الرجوع إلى المرجعية الأوى والأخيرة في أيامنا هذه ألا وهي التلفاز ولمست نتائج إيجابية خصوصاًعدم سماع الأخبار ولكن مجتمعنا الذي أصبح يفتقر للتواصل الإنساني أصبح يضطرنا إلى اللجوء إلىالتلفازأنصح البنات بالحب والشباب بالعطاء والآباء والأمهات بالتواصل الأسري مع بعضهم ومع أولادهم وأنصح الجيران بالتواصل الاجتماعي والأطفال بالبحث عن ألعاب مع أقرانهم كفيلة بأن تسليهم أكثر من التلفاز وأنصح الناس بتسليم أمرهم لله وأن يعيشو حياتهم ويومهم وأن لا يتابعوا الأخبار ويتعبوا أعصابهم
سوريا
ســامـر2008-11-06 13:23:00
أختراع فاسد
بصراحه أنا صرلي خمس شهور ما شغلت التلفزيون , علما بأنني مشترك بعده أقمار , واليوم تفاجأت بطرح هذا الموضوع مشكورين , لكن الظاهر أننا وصلنا الى حاله اشباع ,,, أنا برأيي أنه أن الأوان أن نتحرر من هذا الأختراع الفاسد
-سوريا
عمر2008-11-06 13:13:17
صديقي بدون هاتف أو تلفاز
لي صديق انتقل منذ عامين من شقته إلى شقة جديدة في كفرسوسة الشقة الجديدة ليس بها هاتف رغم أن الأمر متاح و لم يركب بها تلفاز قرر مع زوجته و أولاده و أكبرهم في الصف الحادي عشر الآن خوض التجربة و النتيجة أن الأولاد أعجبتهم الحياة دون هاتف أو انترنت و دون تلفاز و قرروا متابعتها
-سوريا
A.J.R2008-11-06 12:04:15
رأي
يعني الفكرة بستحق التفكير بس نحن اذا كان عندنا الاادة انو نطفي التلفزيون لمدة محددة فرح يكون كمان عنا ارادة نظم وقتنا فليش ما ما منفكر بتنظيم وقتنا مو احسن بس مع هيك موضوع بستحق التفكير......
سوريا
لبنى2008-11-06 10:09:33
يستر عرضكن... نحنا بتلفزيون والتضخم السكاني هالكنا...كيف لو بلاه؟؟!!!
-سوريا
شامي معتق2008-11-06 09:34:25
أنا مع فكرة تحطيم التلفاز وليس إغلاقه
ياجماعة الخير ... أنا مؤيد لإغلاق التلفاز وبنسبة 101 بالمية، في الصيف الماضي أستأجرت غرفة ولم يكن فيها تلقاز واستمريت 6 اشهر بدون تلفاز، ياجماعة قرأت جميع اللي كنت لا أجد وقت لقرائتها، صرت شوف العالم ...روح وأجي ، دراستي اتحسنت كتير ، وصرت مقتنع بشريكتي أكتر، التلفزيون هو آفة يجب حذفه من المجتمع وليس فقط اغلاقه مدة 15 يوم، صدقا بعد هالفترة اللي قضيتها بدون لفزيون صارت حياتي أحلى وأجمل بكتير
-سوريا
TIG2008-11-06 09:26:47
عادي جدا
أهم شي ما يصير في هوس بأي شي. مثلا في ناس مهووسة تكيل شتائم للآخرين. و ناس مهووسة بالسيارات, وناس مهووسة بالألعاب و ناس مهووسة بالنت. و لذا كل شي باعتدال منيح.
-سوريا
الحلبي المر2008-11-06 07:45:23
طيب ومين رح يتفرج على ببرامجنا العملاقة
طيب ومين رح يتفرج على برامجنا العملاقة متل ارضنا الخدراء ومع العمال ومع الحرفين ومن اأالف للباء والشرطة جنب الشعب ومع الطلائع ومع الفلاحين وغيرو وغيرو ؟ الله يرحم التقرير الجوال كان يرحلو ٣ ساعات زمنو ونحنا نستناه ليخلص وما يخلص طيب شو بدكون شركات العلكة الرائدة على مستوى القطر تبطل تعلن بالتلفزيون؟
-الإمارات
عبد الرحمن2008-11-06 07:19:04
لحتى يكون في عقل
أنا ضد التلفاز بشكل عام لأنه افقدنا القدرة على التواصل مع الأقارب و الأصدقاءوهذا أحد الأسباب التي عما تأدي الى تحولنا الى مجتمع مادي والي بده تلفزيون ودش يقفل جميع القنوات الهابطة ويبقي المفيدة أي أقطع أسباب الشر بعا المفيدة التي تزيد من ثقافتنا الدينية والدنيوية وطبعا من دون الإفسديون بتوقع اننا رح نكون أكثر تواصل مع أقربائنا وأصدقائنا والأهم وبإختصار سوف نشعر ببركة الوقت أي من حس حالنا عايشين ولازم نساوي شي لهل الحياة
-الإمارات
مسلمة وهذا نسبي الأحق والأبقى2008-11-06 02:39:33
اقرو ردو للأخ حنظلة....((وطلعولي ردي ياموقع)) :)
سلام الله عليكم...بصراحة انا وحدة من الناس بقرا كتب وبطلع وبفوت وبجمعيات خيرية وع النت دوم الحمد لله بالمفيد كل اموري..ومع هادفي اشيابالتلفزيون مفيدة وممتعة وهادفةمن المثمرمتابعتهايعني الغلط او الصح يرجع للشخص كيف وايمت ولشو بيستخدم ايا وسيلة بهالدنيي والتلفزيون من ضمنهاومع هاد مافي وقت قليل كتير لاقعدلي عليه لتابع شي عشمت حالي اني تابعو بس الوقت مابيكون ملكي لإداوم على المتابعة..(ولكل حدامبهوربالغرب بقلن بكل محبةبيكفي بهرج خداع)..وبحب اشكروللأخ حنظلة لردو الواقعي كماعودنا
-سوريا
مسلمة وهذا نسبي الأحق والأبقى2008-11-06 02:14:32
اقرو ردو للأخ حنظلة....
سلام الله عليكم...بصراحة انا وحدة من الناس بقرا كتب وبطلع وبفوت وبجمعيات خيرية وع النت دوم الحمد لله بالمفيد كل اموري..ومع هادفي اشيابالتلفزيون مفيدة وممتعة وهادفةمن المثمرمتابعتهايعني الغلط او الصح يرجع للشخص كيف وايمت ولشو بيستخدم ايا وسيلة بهالدنيي والتلفزيون من ضمنهاومع هاد مافي وقت قليل كتير لاقعدلي عليه لتابع شي عشمت حالي اني تابعو بس الوقت مابيكون ملكي لإداوم على المتابعة..(ولكل حدامبهوربالغرب بقلن بكل محبةبيكفي بهرج خداع)..وبحب اشكروللأخ حنظلةعنجدلردو الواقعي كماعودنا
-سوريا
بنت الشهبا2008-11-06 00:25:19
خطر التلفزيون
كل واحد يلاحظ شغلة دائما بتصير بكل بيت انو لما منكون كل العيلة قاعدين عم نتفرج عي شي مسلسل متل مسلسل نور ومشدودين لالو وما حدى عم بسترجي يحكي مع حدى وفجأة بتنقطع الكهربا فورا بتلاقي الكل صاروا يحكوا ويتناقشوا ويسألوا عن احوال بعض ويتواصلوا مع بعض اكترجربوها وشوفوا
-الإمارات
مواطن معثر2008-11-05 21:34:37
نكتة قديمة استذكرتني
نكتة قديمة بس حلوة: في مواطن سوري في ال{خة راح على جهنم، اجا صاحبو لعندو زيارة فلاقاه قاعد بغرفة مع امرأة وشوية جرايد وتلفزيون. قاللو رفيقو: شو يا، شو هالجهنم؟ شايفها 5 نجوم؟ قاللو: لك ما نك عارف شي: هاي المرأة زوجتي (ولللي)، وهدول جرايد سورية الحكومية، وهادا التلفزيون بدون ريسفير يعني ما بيجيب غير القناتين السوريتين الأولى والثانية، وممنوع أطلع برات الغرفة، فشو بدك أكثر من هيك عذاب؟؟؟ ياحرام فعلاً ... بهيك حالة أكيد المواطن موبس بيترك التفلزيون 15 يوم ، لأ يمكن يتركه على طول
-سوريا
سوري2008-11-05 20:47:40
لا املك تلفاز منذ ست سنين
يا اخوة , انا و الحمدلله لا يوجد عندي تلفاز منذ اكثر من 6 سنوات, يجب ان اعترف بأنني اعشق مشاهدة التفاز, لذلك فإنني عاهدت نفسي ان لا اشتري تلفازا لكي لا اتسمر عليه الساعات الطوال و انا اتابع برامجه المثيرة و الشيقة , التفاز مثل اي اداة حضارية , فيه الخير و فيه الشر , و لكن على ما يبدوا ان شره بات اكثر من خيره, و من لديه نفس ضعيفة مثل نفسي الافضل له عدم اقتنائه بالاساس, اتمنى الصمود هكذا و عدم الاستسلام لرغبتي باقتناء تلفاز, و لكن الوضع هكذا افضل و يوجد وقت جيد للأمور المفيدة.
-سوريا
أم حسين2008-11-05 20:50:03
أنا عملتها من زمان
من يوم فات الدش ع بيتي و انا أغلقت القناة السورية العامة و التانية و بهرب من الفضائية, يعني رح تعطوني جائزة؟؟؟
-سوريا
Gemini2008-11-05 18:03:32
انا ساويتها
يا سيدي أنا ساويتها وبحكم أني ببلد الأقنية الفضائية بدها اشتراك وحتا ماعندهن قنوات عربية فصار ألي أكتر من 3 أشهر ما فتحت التلفزيون ولابعرف قناة من قناةوعلى كل حال ألي موفاضي وملتهي بشغلو محيفكر بتلفزيون ولا بغيرو
-سنغافورة
الحزين2008-11-05 17:49:39
مـــــــــش فارقـــــــــــــة معــــــــــــــــا
بالحالة العادية ما بتابع التلفزيون لأنو 90% من وقتي على الكمبيوتر( دون مبالغة) و معظم هاد الوقت عالانترنت (متطلبات ظرفية)...بتابع بعض المحطات عالانترنت متل الـجزيرة الوثائقية(اكتر شي)..بس احبذ ان يــــــخـــف استخدام التلفاز بشكل عام و الاتجاه الى بعض من المطالعة و عمل اشياء مفيدة بدل كتر الحـــكي على بعض بــــس مـــو الــــغاء كــــامل! يعني يا طـــخو يا اكــسر مـــخو؟!!!!
-مصر
سوري حزين2008-11-05 16:58:27
مع احترامي لجميع الآراء
لماذا نحن العرب عندنا مشكلة مع كل شئ, برأيي المشكة اننا لاننظم انفسنا ومن بعدها اسرناوليس لدينا اهمية للوقت ولذلك نضع اللوم على التلفزيون والانترنت وغيرها, اعرف نفسك لتعرف كيف تستخدم محيطك.
-مصر
science, logic & belief2008-11-05 16:10:27
لا لترك التلفاز ولا للإدمان عليه! الإعتدال جميل
إما نجد فيه التفاهة أو الثقافة! الملل أو المتعة! وهذا يعتمد على ما نشاهده ونختاره نحن! أنا من ناحيتي أشاهد قناة الرسالة, الجزيرة الوثائقية والأخبارية, MBC2,Vh1 على سبيل المثال. أرفض مشاهدته عند الإجتماع بالأصدقاء والعائلة إلا نادراً جداً وأفضل الجلوس في الحديقة أو على الشرفة مع إبريق شاي حوراني(غامق وفيه شي 17 ملعقة سكرlol)..يعني المهم أن لا يصبح التلفاز سبب للتوقف عن ممارسة الرياضة والأنشطة الإجتماعية وعلينا الإنتباه جيداً إلى نقطة غلاء الأسعار مما يساعد على البقاء في البيت وسخرة ببلاش TV
سوريا
عدنان2008-11-05 16:04:46
دمشق
من الجيد ان يقرأ المرء عدة صفحات من كتاب كل يوم ومن الجيد ان يتواصل مع اقربائه واقرانه بل شيئ جميل ان يكون له برنامج اجتماعي وثقافي وهذا كله يحتاج الى وقت فراغ فلا بد من ان يكون الوقت المخصص للتلفزيون ضئيلاً وانا لست مع الامتناع عنه نهائيا
-سوريا
أبو عدنان2008-11-05 16:03:16
تجربة
انا مابشوف تلفزيون إلا بالمناسبات , صرلي فترة 6 شهور تقريباً على نفس النظام وكتير مرتاح ... يعني صار عندي وئت كبير ممكن اعمل فيو شي مفيد اكتر من تئليب بين المحطات , وعم استعيض عنو بالجرايد او مواقع الأخبار مشن نعرف شو صاير بالدنيا , وممكن تابع مسلسل واحد عالاكثر , هي شغلة مو نظام انا اخترعتو وصرت امشي عليه .. بس جربت وعجبتني النتيجة , بنصحكون ترجبو
-سوريا
أحـمـد بــســمــار2008-11-05 15:56:32
رأي شخصي جــدا
نظرا لضعف البرامج العربية بشكل عام, والبرامج السورية بشكل خاص, فإن أقفال التلفزيون 15 يوما أو أكثر, لا يشكل أي ضغط أو إحساس بنقص أي شيء فكريا, أو حتى تسليات مرفهة أو غيرها. إذ أن التفاهات أو المقابلات الكلامية الخشبية التي تدوم ساعات وساعات. كأنها تعمل خصيصا لاجتذاب الزبائن لدى عيادات الأمراض النفسية. وأقسم أن غالب المذيعين ـ الصحفيين يذكرونني بمتحف الشخصيات الشمعية في باريس, حيث تجمد الكاميرا على وجوههم ساعات وساعات, مما يدفعني بعض المرات على رغبة تحطيم جهازي قبل إقفاله.
سوريا
syrian girl2008-11-05 14:37:08
good idea
فكرة كويسة عنا انترييت او بنقرا جرايد بحيث نفضل على تواصل مع العالم الخارجي بالنسبة الي بقدرعيش بدون تلفزيون
سوريا
حسام مطلق2008-11-05 13:49:39
انا فعلتها
انا اغلقت التلفزيون من عام 2000 الى عام 2006 الا عن فلم في السهرة كل بضعة ايام على الدي في دي اشتريت رسيفر كي اشاهد كلمة الرئيس بشار التي اثارت ردود فعل عربية لدى بعض الانظمة. وظل بعدها شبه مغلق الا قبل شهور لاسباب تتعلق بالعمل. اشكر دراستكم لانها تعيد لي بعض ثقتي التي يحاول الكثيرون النيل منها لانني لا اندفع ببعض اماط العلاقات
سوريا
غنى2008-11-05 13:24:35
صعبة شوي
أنا مع التوقف عن مشاهدة التلفزيون عدة أيام فربما في هذه الحالة نتوجه لقراءة كتاب أو التحدث مع بعضنا ونريح عقولنا من كثرة التركيز على الافلام وبعض البرامج السخيفة والاخبار وحاليا أصبح في بعض البيوت لكل شخص جهاز تلفزيون خاص به مما يبعد أفراد الاسرة تماما عن بعضهم ويصبحون كالغرباء يعيشون تحت سقف واحد..وقدلاحظت ان اولادي يصبحون أهدأ ويميلون للعب مع بعضهم أكثر عندما يحرمون من التلفزيون لسبب ما..أظن لاضرر من محاولة التخفيف من مشاهدته...على الأقل.
-السعودية
control_factor2008-11-05 11:27:25
اي وماذا بعد يا حبيباتي
سكرنا التلفزيون شو بدنا نساوي هلق يللا منروح منترفه ومنكذدر ومنطلع رحلات ومشاويربهالسيارةحاكم السيارات ببلاش والبانزين عارخص مع هالعيلة وعقولة الكاتب منشتري هالكتب يلي حق ارخص كتاب 10 بالمية من راتب شحاد فئة اولى ياا بلاش وبهالليل منقعد منتامل ومنصفي روحنا لانو ما عنا هم شو بدنا ناكل بكرا ولا شو بدنا نلبس ولا مو مرعوبين من هدم بيوتناوزيادة الاسعار والرسومولا عم نفكر مين بدو يسرقنا بكرا اذا عنا بيوت اصلا ولا عم نرجف من المفاجئات السعيدة يلي صارت متوقعة كل يومشغلو هالتلفزيون شباب
سوريا
غراب الموت2008-11-05 11:26:15
مشـــــــــــــــــــــــــــــــــــكله
المشكله يا جماعه انو اذا شعبنا توقف عن مشاهده التلفاز رح يتسلى بأشياء تانيه يعني بيكفينا تعدادنا السكاني صاير بلاوي زرقا و انتوا عم تقولولنا بلا تلفزيون ............ اخ يا زمن
سوريا
الم وأمل2008-11-05 11:11:35
بدون تلفزيون
صممت من بداية زواجي ألا اجعل التلفزيون جزءا من حياتنا ووافقني زوجي على ذلك ..الان وبعد مرور عشرين سنة على الزواج ..جهاز التلفزيون موجود في ركن قصي من أركان المنزل ولكنه لا يعني شيئا لا للصغار ولا للكبار نتابع الاخبار عبر الانترنت لوقت قصير محدود والجريدة وكل واحد مشغول بدروسه وهواياته نجتمع على شرب الشاي وتبادل الحديث لا نعرف شيئا اسمه ضجيج التلفزيون في البيت عندما ازور احدى صديقاتي وارى مدى التعلق بالتلفاز أستغرب وأشعر بالشفقة عليها وعلى أطفالها
-سوريا
ZoDIaC2008-11-05 11:07:31
tv
التلفزيون مثله مثل اي وسيلة اخرى له مساؤ و له محاسن.. فأنا مثلا عن طريق التلفاز اتابع الكثير من برامج الطبيعةوالحيوان وتاريخ الشعوب و تاريخ الحروب .. بتفاعلية لا تعطينا اياها قراءة الكتب او حتى الأتترنت . اكتشفت مع التلفزيون الكثير من البرامج والحوارات التي تهمني و حتى المسلسلات والأفلام الاجنبية التي كنت اسمع عنها من قبل عدة سنوات . هذا طبعا غير المباريات والفعاليات الرياضية.. صراحة التلفزيون مصدرايحاء كبير, فهو يضاف الى سلسة المعرفة وثقافات الشعوب كافة. فأحسنوا استخدامه بتعقل.
-سوريا
tornado2008-11-05 10:49:40
نحنا بلا دش من سنة
تزوجنا من سنة وليس لدينا دش وأظن أن هذا جعل زواجنا أفضل لأن أصبح لدينا مزيد من الوقت للتواصل وممارسة النشاطات كالقراءة. برأيي عندما يكون لديك دائماً ما يشغلك فسوف تخجل أن تضيع دقائق ثمينة من وقتك على مشاهدة التلفزيون.
-سوريا
فادي2008-11-05 10:42:13
التلفز كله ضرر
أنا مع الرأي الأول المتناع عن التلفاز فعلا يقوي الروابط الاسرية وينمي التفكير العقلي لأن التلفاز في كثير من الأحيان يغلب ؤعلى المشاهدين له من كلا الطرفين التفكير الجنسي وهذا يعطل العقل - أما القدرة عن الامتناع عن التلفاز فهذا شيء بسيط ولكن الكثير منا تتحكم به شهوته - أنا أعرف كثير أناس لا يوجد بالأصل عندهم تلفاز وهم يعيشون بترابط اسري أفضل بكثير بككثير بكثير من غيرهم أما متابعة الجديد فهناك الأذاعات المسموعة والجرائد المقرؤة والانترنت استخدامه باحكام لا تعدم الوسيلة
سوريا
تعليق2008-11-05 10:39:17
تعليق
ممكن جربها بفترة توقف الدوري في اوروبا
سوريا
حنظلة2008-11-05 10:37:21
سياسة الإلفاء
مازال تفكير الغالبية من الناس هو إلغاء الأخر لأنه غير قادر على التغلب على نفسه و بسبب ضعف الإرادة من قاعدة غلبني فقتلته و ليس من قاعدة غلبته فتعايشنا هل يستطيع أحد إلفاء الكبريت لأنها تحرق هذاليس منطق لكن المنطق أن لا أضعها بين يدي طفل أو مستهتر لا يحسن استخدامها
-سوريا
mohieddin2008-11-05 10:29:19
لماذا لا نتوقف عن استخدام بعض الكماليات
أنا أويد الفكرة ، و أطرح عليكم ترك استخدام الجوال لخمسة عشر يوماً ، ماذا يحصل؟؟؟
سوريا
قلب الأسد2008-11-05 10:12:23
لاتغالطو انفسكم
باجماعة المشكلة مو بالتلفلز ولا بالانترنت ولا بالمسجلة المشكلة بصاحبها نفسه لانواللي بدو يلتهي بعملو ماراح التلفاز يمسكو من ثيابو واللي مابدو يضيع وقتو اصلا ما ينتبه انو عندو تلفاز الا بالفراغ ولو منعت التلفاز الولاد راح يتجهو اتجاهات سلبية اكثر من الايجابية والزوجة تصير تقضي وقت الفراغ بدال المسلسل بالزيارات وحسبالك شو ممكن يصير بعدها فلا تجربو تخسروا عائلاتكم ابن البلد البار (قلب الأسد )
السعودية
[email protected]2008-11-05 09:56:16
زادوا الطين بلة
يعني لشو لتفتحو علينا بواب نحنا مو قدها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ خلينا عم نسهر بالبيت على المسلسلات والأفلام و الحفلات احسن ما نروح نحضرها لآيف لأنو والله نحنا مو قد هيك روحات وخلينا عم نفش قلبنا بالتلفزيون وإذا لا سمح الله نويتوا تعملوها بس صرفولنا راتب سبع سنين مقدما ودوبون يكفو اسبوعين . اللهم إني قد بلغت فإشهد
سوريا
عربية سورية2008-11-05 09:53:02
التلفزيون السوري
ليس الامتناع عن مشاهدة التلفزيون هي التي تسبب الاكتئاب وانما السبب الحقيقي هو مشاهدة التلفزيون السوري كفيلة بان تصيبك بالاكتئاب لك واكتر شي كواليس المهرجان والله شي بيضحك والصبح تمارين الرياضة يمكن لمدة نص دقيقة عيب هالاستخفاف بالمشاهد
-سوريا
star2008-11-05 09:06:08
معكون حق
انا بوافق الفكرة هي لانو التلفزيون عنجد عم ياثر احيانا بشكل سلبي و يقلل من التواصل بين افراد الاسرة الواحدةو بالتالي بيصير مشاكل فما في ضرر ابدا بتخيل اذا الواحد ريح عيونو من هيك جهاز لفترة محددة و شكرا ع ها الفكرة المهمة
سوريا
science, logic & belief2008-11-05 08:51:29
sally تحية وعتب لخيتو بنت من الفضاء وتحية لخيتو
خيتوsally: فرطيني ضحك هههه وأتفق معك تماماً - خيتو بنت من الفضاء: يعني بدك تطولي بالك علينا شوية ياخيتو لأني شايف أنك نازلة بالعرب صواريخ وعلى ضرب وقتل lol لماذا كل هذا الحقد والكره ياإختي الكريمة؟ لماذا لا تكتبين (بعض,غالبية, معظم) العرب كسلانين! أما وضعنا جميعاً في سلّة واحدة, فهذا أمر لم أحبه منك على الرغم من أني دائماً أقف معك في الثورة ضد التخلف والدفاع عن حرية الخيار وأعشق تعليقاتك ولكنها بدأت تتجه إلى العدوانية مؤخراً! طبعاً أقولها من باب المحبة لك..إرجعي خيتو التي تحب إخوتها جميعاً
سوريا
موظف بس بيفهم2008-11-05 08:40:28
ما عندي تلفزيون من 3 سنين
يلعن ابو التلفزيون ضرر بضرر, ياريت لو ما اخترعوه , لانه افسدالشعب و الجماهير و شغلها عن مليار قضية أهم من العلاك المصدي متل نور و مهند و الاتجاهين اللي متل بعضون ,ويا ما افسد العلاقات الاجتماعية حتى بالاسرة الوحدة
-سوريا
saeed omar2008-11-05 08:17:06
أحلى عيشة من دونو
والله يا جماعة انا صرلي اكتر من شهرين ما بعرف شي عن التلفزيون انا عم أدرس بمصر بس والله أحلى بكتير من دون تلفزيون يلي ما بيجرب هالشي ما بيعرف الشعور كيف العيشة بلا تلفزيون
-سوريا
pliiill2008-11-05 07:55:15
ياريت يلغو
الصراحة بدون تلفاز اهدا وافضل بتعيش الحياة صافية دون نكد وفلت
الإمارات
amr2008-11-05 07:44:46
no tv formore than 8 months
i live in dubai and since 8 months i don\'t have TV and i don\'t feel like i miss it so for me it is not that big deal  
-سوريا
مغترب2008-11-05 04:15:47
في بديل
منقدر نترك التلفزيون لاكثر من اسبوعين وشهرين بس المشكلة انو ماعاد فينا نترك الانترنيت اللي هي ادمانها اخطر من الانترنيت في القديم كان الادمان على الراديو ولما اجا التلفزيون خف الادمان على الراديو هلق من الطبيعي انو الواحد يترك التلفزيون اشهر بوجود الانترنيت لان الشخص بحاجة دائما للتواصل مع الاخرين
سوريا
الحنون2008-11-05 03:52:01
أخطر وأكبر آفة
التلفازلو قارنا فوائده بمساوئه نجد أن مساوئه تتعدى سبع وتسعون بالمائة فناهيك عن أهم مشكلة وهي إدخال الدعارة للمنزل من خلال الأفلام الهابطة فهو المسهم الأول في تردي الأخلاق في بلادنا وغيرها وهو وسيلة سياسيةناجحةبإقناع الشعوب بشئ غير موجودمثال كنت أتابع حرب أمريكا على العراق بأسى وأنا بالصين فأسقطوا بغداد إعلاميا قبل سقوطها واقعاوساهمت للأسف كل القنوات العربية دون استثناء لأنها تتبع الإعلام الغربي
-الصين
Mohamed Baa2008-11-05 01:11:44
من شهرين ما شغلت التلفاز
انا بحلفلكن باني من شهرين ما شفت تلفزيون انا بدرس بالمانيا ومن خلال تجربتي بقلكون بانوا اكبر خطر نواجهه هو التلفاز اوروبا ما كانت بعمرها ليكون التلفاز شيء اساسي في المنزل بس العرب ادمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان مهند ونور انشهروا بتركيا من ورا العرب ( للاسف ) نحن ضيعنا حالنا بايدنا
ألمانيا
لولو2008-11-04 22:44:00
فكرة حلوي
جد فكرة كتير حلوي وخاصة الي عندودراسي ممكن الواحد يعوضو بقراْءة شي بحبو
-سوريا
لألأ وآلاف لا لا2008-11-04 22:28:11
إغلاق .. أم عن المكان له الجلاء أكيد لألأ وأقول
وأعلو بالصوت وأدنو بالرأس.لا.لا وألف لا. لو غير موجود لاخترعته أنا أنا بالحال وإن لعبور الحدود ممنوع لو تهمون بجلبه كالحشيش والهيروين تاجر بالأطنان والإعدام لي بالحال المشانق منصوبة والحبل بالانتظار. بقى أين وصلنا بالكلام لو خيروني ما بينه وبين المدام لغدوت بغيابها بالحال كالفتى بساعات الوغى باختياره همام مقدام وإن لا أملك قيمة قدهـ الزاهي..أبيع قيمي وأسرتي وأقتنيه حتى أنعم ما يرد هابط ندي فيه..الغياب يا أحباب ولا تعداد بالثواني كيف لي الأيام رح تمضي لا يقابلها قهر قرون الوعل بتدلي الأغصان
-سوريا
brseifo2008-11-04 22:18:57
يمكن الإستغناء عن التلفاز تماما.
يمكن الاستغناء تماما عن التلفاز،و التعويض عنه بمتابعة القراءة و الاستماع إلى المذياع و الموسيقى. كما يمكن مشاهدة الأخبار الهامة و المصورة عن طريق "الانترنيت". إذا كنا لا نقدر على هكذا مسألة بسيطة، فأين هي عناصر إرادتنا إذن؟ من ناحيتي أنا مستغن تماما عن التلفاز،و حياتي مليئة دون استخدامه إطلاقا،بل و أحتاج إلى عمر ثان أملؤه بلا تلفاز إطلاقا،فمن يراهنني على ذلك، أنا جاهز للرهان.
سوريا
الأسد السوري2008-11-04 21:00:47
وشغله تانية
أنو بأطفاء التلفزيون 15 يوم لح تزيد فاتورة التليفون شي 15000 لأنو هالنسوان ألي قاعده بالبيت بشو بدها تتسلى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الإمارات
tam tam2008-11-04 20:52:49
داء العصر
انا بتشكر اخبار سوريا للموضوع والنقاش .انا بشوف الرـي الاول لان التلفزيون عميسرق اجمل لحظات لقاء العائلة لمشاهدة مشكلة ويحملوا هم ما بيخصهم عبر المسلسلات وكمان الاطفال الي عميأثر على دراستهم ومستوى تحصيلهم وخاصة افلام كرتون اللي صار لها محطاتها اللي عمتبث قيم ومفاهيم مغايرة لقيمنا والمشكله انها تبث 24 ساعة.قرات من فترة ان قرية انكليزية قررت عائلاتهاعدم مشاهدة التلفزيون وكم اصبح سكان هذة القرية اكثر تواصلا ومحبة واكثر اهتماما بشؤون بعضهم.جربوا كيف بيصير التواصل بينكم عندما تنقطع الكهرباءمساء.
-سوريا
الأسد السوري2008-11-04 20:53:55
ولي نحنا فيه ومو خالصين
ليش وهو التلفزيون شغال عميتفرج الواحد عليه لك أي بيكون عيونو على التلفزيون بس مخو بتلاقي أبصر وين بيكون عميفكر بالهموم ألي حاوليه ومية شغله براسو ومستقبلو وحياتو وولادو وفي حال هيك صار أنا عمبحكي عن حالي ما بعرف غيري أول شي بدو يصير أنو بدو يصير الجو كتير ممل صحي أنو بيصير نقاشات عائلية بس سرعان ما تنتهي ولح نام بكير ولح تكون الرجعه على البيت بكير أخر شي ممكن نفكر فيه ولح يشكل فراغ كبير بيأدي لمشاكل كبيرة فأنا مع الرأي التاني أنو بدو يأدي لخلافات
الإمارات
شامية2008-11-04 20:44:38
حلوة الفكرة
هلأ كل شي زاد عن حده انقلب ضده وكل التكنولوجيا الجديدة هيي سلاح ذو حدين لازم نعرف كيف نتعامل معها برأيي لو قطعت التلفزيون ببيتي 15 يوم رح انقطع عن العالم وعيش بعزلة عن أخبار بتهمني خصوصا اني مغتربة ومابعرف اخبار البلد غير من التلفزيون
-عمان
فراس2008-11-04 20:01:05
بكل بساطة
انا برايي الشخصي انو المشكلة انو نحنا ما عنا هدف ، لانو لو في هدف ما كان 50 تلفزيون بعطلنا عن قراية كتاب او دراسة للجامعة،لانو الواح ممكن بوقت راحتو اثناء الدراسة يخصص وقت لبرنامج او مسلسل متابعو مشان يشوفو ،بس نحنا منفضل الشي الاسهل يلي ما بدو كتير تفكير وتركيز يلي هو التلفزيون ومريحين حالنا عالاخر طبعا ما بنسا الاكل كمان
-سوريا
عصام2008-11-04 19:19:11
شو هل الحكي
بدك الناس ما تشوف tv اي وبعدين بشو بدن يحكو لانو اغلب المواضيع يلي بيحكي فيها شعبنا العظيم مقتبسة من القعدة ورا هل المشين ةاذا لغينا بصير شعبنا اخرس و ببطل يحكي و بصور بس ياكل لانو متل ما بتعفوا شعبنا مو شاطر الا بالحكي والاكل وبصير عنا ازمة بدانة وبتكتر نسبة التجلطات و بتزداد نسبة الوفيات و بقل التزايد السكاني وبخسر العالم نسبة كبيرة من هل الشعب العظيم االمنتج هاهاهاهاهاهاهاها حلوة المنتج ماهيك لهيك خلي العالم ورا هل المشين بلا ما يتزاكو بغير شي
سوريا
شمس2008-11-04 18:22:13
و الله يا ريت
انا ما بشوف التلفزيون مشكلة لان ما بفتحوا الا بالمناسبات . بس النت بالمقابل ماخد كل وقتي يعني خرب اللاب توب عندي يومين حسيت حالي ضايعة فكيف ما استخدموا 15 يوم و الله بجن !!!!!!!!
سوريا
مسافرة2008-11-04 15:30:34
ممكن ليش لاء؟؟؟
يعني هي قصة قديمة كتيرة لان مافي مواطن سوري الا ونجح بهاالاختبار ..كلنا جميعا اغلقنا التلفزيون السوري في منازلنا مو 15 يومبل منذ 15 سنة........ اما المحطات التانية بقى مالم شغل فييها وفينا ا !!
سوريا
george kisso2008-11-04 15:30:25
القرن الحجري
شو رأيكم نطفئ الكهرباء كمان ونرجع للقرن الحجري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوريا
-2008-11-04 14:52:31
صعب
العمى شو نسكر التلفزيون 15 يوم عليم الله بندبح بعضا خلينا عم نلتهي فيه
-سوريا
طافش2008-11-04 14:45:12
فكرة أخى مفيدة
يعني يكفي أن نتابع برامج قنواتنا الشيقة حتى نغلق التلفاز لأنه ليس لدينا دش أصلا ذكرتوني بقصة يلي قاعد ناطر فلم أزعر على قناة اقرأ ....!!!
-سوريا
معقولة2008-11-04 14:36:04
التنفيذ يمكن صعب
فكرة قوية وحلوة والله بس اعتقد انه صعب تنفيذهاحتى لو نفذناها في شغلات تانية يمكن بتعوضها الا وهي الانترنيت هو الوحيد القادر على تعويض التلفزيون بظن يعني ممكن تتنفذ تلفزيون مافي بس في نت معقول الحكي
-سوريا
ابو فارس2008-11-04 14:30:31
والله ياريت
والله انا بصراحة بنسى انو عندي تلفزيون بالبيت يعني بالأسبوعين مرة لحتى اشعلو او مرة بالشهر على حسب اذا في شي مهم اولا اخبا مثلا،ولك بعدين بالناقص منو اصلن صاير ممل ومافيو شي مع كل هل القنوات.
-الإمارات
المحقق غادجيت2008-11-04 14:27:49
يا ريت
ياريت بس المشكلة أنه في سورية لا أحد لديه شيء يعمله في المساء سوى الفرجة على التلفزيون. في ألمانيا لدي عدد من الأصدقاء الألمان ليس لديهم تلفزيون أصلا مع أنه يمكنهم شراء أفضل جهاز براتب شهر. المثير أنهم يحسون بأنهم لم يفقدوا شيئا لأن الانترنت يعوضهم مع الجرائد اليومية
-سوريا
متابعة للتلفزيون2008-11-04 14:05:00
رأي شخصي
أنا أتوقع انه الناس بتصير تحكي على بعضها أكثر وبتكتر القال والقيل وبتكتر المشاكل وبتزداد الكآبة والامراض النفسية يوم بعد يوم .. بعد ما كان التلفزيون آخذ كل وقتهم ...
-سوريا
KAMAL2008-11-04 13:36:10
متل بعضها
أنا عندي تلفزيونين وريسيفيرين لكن ذلك لايؤثر على حياتي فلم يحدث مرة أن ألغيت مشوار أوزيارة أوسهرت من أجل برنامج أو مسلسل فوجود التلفزيون أو عدمه لا يعنيني وأحياناً بقعد ساعات بالبيت وهو مطفي وكثيراً ما أطفئه للذهاب إلى عمل أو مشوار حتى ولو في منتصف فلم أو مسلسل وأحياناً أظل اسبوع دو سماع أخبار فالتلفزيون يجب أن يتبعني وليس العكس وهو عبد لي ولست عبداً له فالتلفزيون موجود في حياتي ولكن في أخر سلم اهتماماتي هو وكل من فيه
-سوريا
مواطن2008-11-04 13:14:07
فكرة
فكرة كتير حلوة ومريحة .. بس .... منفتح التلفاز لما بيكون في مباراة لريال مدريد
-سوريا
sally2008-11-04 12:40:44
.
التلفاز مهم ومسلي بس اغلب وقتي عالنت لأنه فيه فائدة اكتر وتحصيل المعلومات اسهل ومتوفر عالنت بعكس ال tv بيحطولنا برامج على كيفهم والافلام قديمة او افلام عربي مملة وبايخة او اغاني هابطة من نمط (واذا ما بيدقلي اليوم رح دقلو)!!?ههههه او شي واعظ؟! على شي"محطة" عم يقول (الله ياجماعة جرالكو ايه معقولة الست تخرج من بيتها بلا اذن جوزها!ايه ده!) هههه لك ومابيحكو غير بالموضوع نفسه!"الستات وغضب ربنا عزوجل"!(مع مراعاة اللهجة) بس احلى شي ام بي سي 4 و2 واكشـــــــن...
-سوريا
مُهند + هُُــ ــ ـ ــ ـددد2008-11-04 12:26:24
فكرة حلوة
بإختصار راحة للعين من المشاهدة الطويلة+ توفير في فاتورة الكهرباء ، غير أن هذا لاينفي وجود برامج ترفيهية وأخبارية وتعليميةودينيةمفيدة..
سوريا
بنت من الفضاء2008-11-04 12:17:21
العرب كسلانيين وبيحبوا السهرات والبسط 2
ليس التلفزيون هو السبب ولكن شخصية وأطباع العرب هي السبب ...الأوربيين مجبوورين يناموا بكيير لأن المدارس من الساعة 8 صباحآ حتى 5 في المساء...والطقس بارد...ومسؤوليية العمل كبيرة قانونييآ ...إذن...الناس مشغوولة طوول النهار ...وفي المساء الناس تعبانة وبتنام بكيير ...أما عند العرب...واحد تعبان وشغييل و 20 كسلانيين ومبسوطيين على السهرات والتلفزيون...وليس العطالة عن العمل هي السبب. لأن في أوربا كتير أمهات لا يشتغلوا ولكن مشغووليين في النهار وما حدا يهتم في التلفزيون متل النساء العرب ...
-سوريا
بنت من الفضاء2008-11-04 12:01:15
العرب كسلانيين وبيحبوا السهرات والبسط 1
في بيتي ...ما حدا فاضي يتفرج على التلفزيون...وأحيانآ يمضي أسابيع بدوون تلفزيون ...وفي أوقات الفراغ ممارسة الرياضة في الطبيعة...وفي الصيف تعبانيين في السياحة على شواطئ وريف وجبال إسبانيا وفرنسا واليونان ...يعني الناس في أوربا مجبوررين يدرسوا ويشتغلوا وتعبانيين كتير كتير ...ولذلك مجبوورين يناموا من الساعة 10 في المساء حتى الساعة 6 في الصباح ...يعني أنا...إجوا لعندي أهلي يزوروا أوربا...ولكن ما عجبهم البرد والحياة البشعة في أوربا لأنهم متعوديين يعيشوا في الليل ويناموا في النهار...
-سوريا
abdnanaa2008-11-04 11:42:48
اتمنى
والله شغلة كتير حلوة اذا طفيت التلفزيون وتواصلت مع الاهل . انا متمنى اتخلص من الموباي شى نهار واحد...
سوريا
عــــــــــــــــــامر السوري2008-11-04 11:39:54
لك أي والله
أود أن يستغني الشعب في سوريا عن التلفاز بشكل 99% فأنا هنا في لندن منذ سنة لم أتفرج على التلفاز فأصبحت مدمنا على الجرائد الإنكليزية و الكتب القصيرة و الإنتاج اليومي لبناء مستقبلي
-بريطانيا
PROMIS2008-11-04 11:09:59
اسال مجرب
حدثت معي انا وعائلتي قمنا باغلاق التلفاز مدة ثلاثة اشهر بدل خمسة عشر يوم وفعلا اصبح التواصل بيننا اكبر واصبحنا نمارس هوايتنا بشغف ونخرج للنزهة سويا حيث اصبحت حياتنا ممتعة اكثر فتابعت الرسم والكتابة والقراءو خصوصا بنهم وانصح الجميع بخوض هذه التجربة ,من جهة اخرى لا يمكن الانقطاع عن العالم الخارجي نهائيا ف90% من الخبار او المعلومات التي نحصل عليها من التلفاز المهم تتوقف تفاصيل حياتنا اليومية عليه
-سوريا
مواطن2008-11-04 11:09:51
كل شي
مو بس التلفزيون ياريت بتختفي الكهربا والمازوت والبنزين والأنترنت والستلايت والجوال وكل الشغلات اللي بلا طعمة الله الوكيل انكسر ضهرنا من الفواتير قال حضارة قال
سوريا
haytham2008-11-04 10:50:49
Aleppo
أنارأيي مع الرأي الأول بأن الامتناع عن التلفاز لمدة خمسة عشر يوماسيؤدي إلى نتائج مذهلة من قبيل ارتفاع وتيرة التواصل بين أفراد الأسرة، وميل هؤلاء الأفراد لإعادة إحياء صلاتهم الاجتماعية المقطوعة خارج الأسرة وتعزيز تلك القائمة، إلى جانب زيادة إنتاجية الأفراد في العمل أو التحصيل العلمي، وميل الأفراد لقراءة الكتب، وارتفاع معدل الاهتمام بالجانب الروحي، وتزايد القدرات على التأمل والتخيّل. ولا مانع من متابعة بعض البرامج المفيدة والأخبار بشكل منظم ومعقول لكي لا ننقطع عن العالم الخارجي. وشكراً
سوريا
اسامة2008-11-04 10:48:27
شي طبيعي
انا أؤيد عدم وجود التلفاز بالبيت او الابتعاد قدر الإمكان عن التعلق فيه وأنا مجرب هالشغلة وشفت قديش في مساحة من الوقت رح اقدر ساوي فيها يللي بدي ياه من قراءة أو زيارة حدا من الأقرباء أو الرسم وفعلا حسيت انو التلفزيون مصيبة وهو عمل حاجز كبير بحياتي وشل تفكيري بحالي وكان مساويلي ضغط فظيع بسبب كمية الأخبار يللي عم تمر من خلال برامجه وفعلا لازم الإنسان يرجع لنفسه ويفكر بحياته بعيد عن التلفزيون
سوريا
10101001010102008-11-04 10:47:46
أمر مستحيل
التلفزيون هور من مخدرات العصر الحديث
سوريا
Free Citizen2008-11-04 10:42:00
سؤال خالصة مدته
أنا لا أشاهد التلفاز إلا ما ندر ممكن نرة كل شهر .... و لكنني أتواصل مع العالم بشكل كبير من خلال الانترنت الذي جعلني أستغني عن التلفاز بشكل شبه كامل .... و برأيي السؤال يجب أن يكون : هل تستطيع الاستغناء عن كل وسائل التكنلوجيا في بيتك لمدة 15 يوم ؟؟؟؟؟؟؟
سوريا
اللاذقاني2008-11-04 10:34:29
تجربة شخصية
الدش معطل عندي من اسبوعين ولا اتابع سوى القناة الاولى ..بصراحة زحمة الفضائيات اصبحت عبء واذا حدا بينتبه انو مشاهدة التلفاز هي عبارة عن تقليب بين المحطات
-سوريا