_السر_
ليس ضروريا أن تكون غامضا كأدونيس أو رمزيا كمحمود درويش أو واضحا كنزار قباني أو فيلسوفا كجبران أو ساخرا كمحمد الماغوط أوصوفيا كبدوي الجبل أو منسيا كنديم محمد و محمد عمران.. أو عبقريا كزياد الرحباني أو سابقا عصرك كعاصي و فيروز أو شاملا كجوزيف حرب أو عفويا كطلال حيدر أو شهيد قضية كناجي العلي .
لأنك ببساطة سبب غموض أدونيس ورمزية درويش ووضوح نزار وفلسفة جبران وسخرية الماغوط وعبقرية زياد وألام محمد عمران ونديم محمد و أغنيات عاصي وفيروز وشمول جوزيف حرب وعفوية طلال حيدر لأنك أنت ولا أحد غيرك حنظلة ناجي العلي الذي استشهد من أجله
_فراغ عاطفي_
لم يعد للحب مكان الا في الأغاني
ولم يعد في الأغاني لا لحن ولا معاني
ولم يعد للمعاني من يفكر فيها أو يعاني
ففي أيامنا انتحرت المشاعر في بلاد العرب
أوطاني
_دروب_
درب يوصل الى مدينة
ودرب يوصل إلى قلب
ودرب يوصل إلى وظيفة
ودرب يوصل إلى منصب
ودرب يوصل إلى مجد
ودرب يوصل إلى ألم وصبر
وكل الدروب توصل في النهاية
إلى روما كل واحد منا
القبر